Amazon Elastic File System

نظام ملفات الشبكة (NFS) قابل للتوسيع ومرن وسحابي محلي بسعر 0.08 USD لكل جيجابايت شهريًا*

يوفر Amazon Elastic File System (Amazon EFS) نظام ملفات شبكة (NFS) بسيطًا وقابلاً للتوسيع ومرنًا ومدارًا بالكامل للاستخدام مع خدمات AWS السحابية والموارد الداخلية في مقرات العمل. صُمم لتغيير الحجم عند الطلب إلى العدد المطلوب من البيتابايت دون تعطيل التطبيقات، حيثُ تزداد المساحة وتقل تلقائيًا عند إضافة الملفات وإزالتها، مما يقلل الحاجة لتوفير المساحة وإدارتها للتكيف مع النمو.

يقدم نظام Amazon EFS فئتين من التخزين: فئة التخزين القياسية وفئة التخزين للوصول غير المتكرر(EFS IA). توفر فئة EFS IA سعرًا وأداءً مُحسّنًا حسب التكلفة للملفات التي لا يتم الوصول إليها كل يوم. فقط بتمكين إدارة دورة حياة EFS على نظام ملفاتك، سيتم نقل الملفات التي لا يتم الوصول إليها - حسب سياسة دورة الحياة التي تختارها - تلقائيًا وبشفافية إلى فئة تخزين EFS IA. تكلفة تخزين فئة EFS IA فقط 0.025 USD لكل جيجا بايت شهريًا*.

مع اختلاف أنماط أحمال العمل، يجد العملاء عادة أن 80% من الملفات نادرًا ما تُستخدم (وهي مناسبة للفئة EFS IA) و20% تُستخدم بكثرة (مناسبة لفئة EFS القياسية)، مما يؤدي لتخفيض تكلفة التخزين لتصل إلى 0.08 USD لكل جيجابايت شهريًا*. تخدم Amazon EFS بشفافية الملفات من كلا الفئتين في مساحة مشتركة لنظام الملفات.

تم تصميم Amazon EFS لتوفير وصول مشترك متزامن كثيف للآلاف من مثيلات Amazon EC2، مما يمكن تطبيقاتك من تحقيق مستويات عالية من معدل النقل الإجمالي وعمليات الإدخال/الإخراج في الثانية بزمن استجابة منخفض ومتسق.

يتميز نظام Amazon EFS بأنه مناسب للغاية في دعم نطاق واسع من حالات الاستخدام؛ من الدلائل الأساسية وصولاً إلى التطبيقات المهمة للأعمال. يستطيع المستهلكون استخدام EFS لرفع ونقل تطبيقات المؤسسة الحالية على سحابة AWS. تشمل حالات الاستخدام: تحليلات البيانات الكبيرة، وخدمة الويب وإدارة المحتوى، وتطوير التطبيقات واختبارها، ومهام سير عمل الوسائط والترفيه، والنسخ الاحتياطية لقاعدة البيانات، وتخزين الحاويات.

Amazon EFS هي خدمة إقليمية تقوم بتخزين البيانات ضمن وعبر مناطق متعددة لتوافر الخدمات (AZ) لتحقيق درجة مرتفعة من التوافر والاستمرارية. وتستطيع مثيلات Amazon EC2 الوصول لنظام الملفات الخاص بك عبر مناطق توافر الخدمات وعبر المناطق وعبر سحابات VPC في حين أن الخوادم في مقرات العمل يمكنها الوصول باستخدام اتصال AWS مباشر أو عبر شبكة VPN خاصة بخدمة AWS.

*التسعير في منطقة شرق الولايات المتحدة (شمال فيرجينيا)، يفترض أن 80% من الملفات المخزَّنة موضوعة في فئة التخزين EFS IA
نظرة عامة على Amazon EFS ‏(2:13)

تعرّف على المزيد حول التخزين السحابي للملفات ومقارنته بحلول التخزين السحابي الأخرى.

توفر خيارات التخزين السحابي طريقة بسيطة وقابلة للتكيف لتخزين البيانات والوصول إليها ومشاركتها عبر الإنترنت. هنا، نحن نقارن Amazon EFS بعروض تخزين AWS Cloud الأخرى، مما يساعدك على فهم متى تختار Amazon EFS.

الفوائد

تخزين الملفات المشتركة المتوافقة مع نظام POSIX

يقدم نظام Amazon EFS الوصول الآمن لآلاف الاتصالات حتى تستطيع مثيلات Amazon EC2 والخوادم في مقرات العمل الوصول بشكل متزامن باستخدام نموذج أذونات الملف التقليدية، وإمكانيات قفل الملفات، وبنية دليل هرمية عبر بروتوكول NFSv4. وتستطيع مثيلات Amazon EC2 الوصول لنظام الملفات الخاص بك عبر مناطق توافر الخدمات وعبر المناطق وعبر سحابات VPC في حين أن الخوادم في مقرات العمل يمكنها الوصول باستخدام اتصال AWS مباشر أو عبر شبكة VPN خاصة بخدمة AWS.

أداء قابل للتكيف

تم تصميم Amazon EFS لتوفير معدل انتقال أعباء العمل لنظام التشغيل Linux، وأداء IOPS وزمن الاستجابة المنخفض اللازم له. يجاري معدل النقل وعمليات الإدخال/الإخراج في الثانية نظام الملفات ويمكن أن يندفع إلى مستويات مرتفعة لفترات قصيرة وذلك لتلبية احتياجات الأداء غير المتوقعة لأعباء عمل الملف. بالنسبة لأشد أعباء العمل صعوبة، يمكن أن تدعم Amazon EFS معدل نقل يزيد عن 10 جيجابايت في الثانية وأكثر من 500,000 IOPS.

المرونة الديناميكية

يوسع Amazon EFS تلقائيًا وعلى الفور سعة تخزين نظام الملفات أو يقللها عند إضافة الملفات أو إزالتها دون تعطيل التطبيقات الخاصة بك، مما يمنح بشمل ديناميكي سعة التخزين التي تحتاجها عند الحاجة إليها. ما عليك سوى إنشاء نظام الملفات والبدء في إضافة الملفات دون الحاجة إلى توفير سعة تخزين مقدمًا.

مُدارة بالكامل

Amazon EFS هي خدمة مُدارة بالكامل، وتوفر تخزينًا مشتركًا لنظام الملفات لأعباء العمل الخاصة بنظام التشغيل Linux. وهي تقدم واجهة بسيطة تتيح لك سرعة إنشاء وتكوين أنظمة ملفات، إضافة إلى ذلك فإنها تدير البنية التحتية لتخزين الملف من أجلك، وتزيل تعقيدات نشر العناصر الأساسية لنظام ملفات وإصلاحها وصيانتها.

فعالة من حيث التكلفة

باستخدام خدمة التخزين من Amazon EFS، فأنت تدفع فقط مقابل ما تستخدمه. لا توجد حاجة لتخصيص سعة تخزين مسبقًا ولا يوجد حد أدنى للالتزامات أو رسوم تدفع مقدمًا. باستخدام إدارة دورة حياة EFS، يمكنك تلقائيًا نقل الملفات التي تقل مرات الوصول إليها إلى فئة تخزين ذات تكلفة محسَّنة، مما يؤدي إلى تقليل تكاليف تخزين الملفات بنسبة تصل إلى 92%. ويمكنك أيضًا استخدام ميزانيات AWS لرصد تكاليف نظام الملفات الخاص بك. معرفة المزيد »

الأمان والامتثال

تسمح لك Amazon EFS بالوصول إلى ملفاتك بصورة آمنة باستخدام البنية التحتية الموجودة للأمان. تحكم في الوصول إلى أنظمة ملفات Amazon EFS الخاصة بك باستخدام أذونات POSIX، وAmazon VPC، وAWS IAM. قم بحماية بياناتك من خلال تشفيرها في وقت الثبات وأثناء نقلها. كما تلبي Amazon EFS العديد من متطلبات الاستحقاق والامتثال وذلك لمساعدتك في استيفاء الشروط التنظيمية. انقر هنا لعرض قائمة برامج الامتثال التي تتوافق مع Amazon EFS.

كيفية العمل

خدمة Amazon EFS – كيف تعمل

حالات الاستخدام

تحول إلى استخدام أنظمة الملفات الخاضعة للإدارة

توفر Amazon EFS قابلية المواءمة مع الاحتياجات والمرونة والتوافر وإتاحة الملفات على المدى الطويل، وذلك لتوفير مخزن للملفات مناسب لتطبيقات المؤسسات وللتطبيقات المقدمة كخدمة. وتُسهل واجهة نظام الملفات القياسية وأذونات نظام الملفات والتسلسل الهرمي للدليل من ترحيل تطبيقات المؤسسة من أماكن تخزينها المحلية إلى سحابة AWS وإنشاء تطبيقات جديدة. انقل التطبيقات الشديدة الأهمية لنشاطك التجاري والمعتمدة على نظام Linux إلى أنظمة ملفات خاضعة للإدارة من خلال Amazon EFS، في الوقت الذي تعمل فيه على تخفيض التكلفة الإجمالية للملكية (TCO).

معرفة المزيد »

التحليلات وتعلم الآلة

يوفر Amazon EFS سهولة الاستخدام والقياس والأداء والتناسق اللازم للتعلم الآلي وأعباء عمل تحليلات البيانات الكبيرة. يمكن لعلماء البيانات أن يستخدموا EFS لإنشاء بيئات مخصصة، مع دلائل أساسية تقوم بتخزين ملفات الدفاتر وبيانات التدريب ونماذج العناصر. يتكامل Amazon SageMaker مع EFS للوظائف التدريبية، مما يسمح لعلماء البيانات بسرعة تكرار المهام.

خدمة الويب وإدارة المحتوى

تقدم Amazon EFS نظام ملفات قادرًا على حماية البيانات ومجهزًا بإمكانية تقديم معدل نقل مرتفع لأنظمة إدارة المحتوى وتطبيقات خدمة الويب التي تخزن المعلومات وتقدّمها لمجموعة من التطبيقات مثل مواقع الويب والمنشورات عبر الإنترنت والأرشيفات. ونظرًا لأن Amazon EFS تلتزم ببنية دليل نظام الملفات المتوقع واصطلاحات تسمية الملفات، والأذونات التي اعتاد عليها مطورو الويب، فإنها يمكن أن تندمج بسهولة مع تطبيقات الويب.

اختبار وتطوير التطبيقات

توفر Amazon EFS لبيئات التطوير الخاصة بك مستودع تخزين مشترك والذي يمنحك إمكانية مشاركة الرموز والملفات الأخرى بصورة آمنة ومنظمة. يمكنك تخصيص بيئات الاختبار والتطوير والإنتاج أو تكرارها أو قياسها أو أرشفتها من خلال بضع نقرات، مما يحسن من قدرة مؤسستك على تلبية احتياجات العملاء. ويقدم Amazon EFS حلاً قابلاً للتكيف ومتوفرًا بشكل كبير ويعتبر مثاليًا لأعباء عمل الاختبار والتطوير.

الوسائط والترفيه

غالبًا ما تعتمد مهام سير عمل الوسائط مثل تحرير الفيديو وإنتاج الاستديو ومعالجة البث وتصميم الصوت والعرض على التخزين المشترك لمعالجة الملفات الكبيرة. توفرAmazon EFS نموذج تناسق بيانات قوي مع معدل مرتفع لنقل البيانات والوصول إلى الملفات المشتركة مما يؤدي إلى تقليل الوقت المستغرق لتنفيذ هذه المهام ودمج مستودعات الملفات المحلية المتعددة في مكان واحد لجميع المستخدمين.

النسخ الاحتياطية لقاعدة البيانات

يقدم Amazon EFS نظام ملفات قياسي يُمكن تثبيته بسهولة مع NFSv4 من خوادم قاعدة البيانات. وهذا يتيح منصة مثالية لإنشاء نسخ احتياطية لقاعدة البيانات قابلة للحمل باستخدام أدوات التطبيق الأصلية أو تطبيقات النسخ الاحتياطي للمؤسسات. ترغب العديد من الشركات الاستفادة من مرونة تخزين النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات في السحابة إما للحماية المؤقتة خلال التحديثات أو للتطوير والاختبار.

تخزين الحاويات

تعتبر Amazon EFS مثالية لتخزين الحاويات حيث توفر وصولًا مشتركًا مستمرًا لمستودع ملف مشترك. تعتبر الحاويات جزءًا لا يتجزأ من تطوير خدمات مصغرة نظرًا لسرعة توفيرها، وإمكانية نقلها بسهولة، وقيامها بتوفير عزل للعمليات. ويمكن أن تستفيد الحاويات التي تحتاج وصول إلى البيانات الأصلية في كل مرة تبدأ فيها، من نظام الملفات المشترك الذي يمكنها الاتصال به بغض النظر عن المثيل الذي تعمل عليه.

دراسات الحالة

تستثمر خدمات Discover المالية في البيانات الكبيرة والتحليلات بصفتها أدوات ومنصات تُستخدم عبر المؤسسة. وتمكِّن منضدة عمل علم البيانات الداخلية الخاصة بها التي تُسمى Air9، والمنشأة في AWS، البيئات التي يمكن لعلماء البيانات التعاون فيها بسهولة أكبر. وبالانتقال من نظام تخزين مفتوح المصدر إلى Amazon EFS، خفضت خدمات Discover المالية تكاليف التخزين بنسبة 50%، مما بسط الإدارة، ورفع قابلية التكيف.

مشاهدة الفيديو »

منشورات المدونة

1

ابدأ مع Amazon EFS

ابدأ البرنامج التعليمي لنظام EFS
التعلم باستخدام البرامج التعليمية

تعرّف على المزيد عن نظام Amazon EFS بواسطة برامجنا التعليمية الخاصة بكيفية البدء.

تعرّف على المزيد 
اشترك للحصول على حساب مجاني لدى AWS
اشترك للحصول على حساب مجاني

تمتع بالوصول الفوري إلى الطبقة المجانية لخدمة AWS. 

التسجيل 
ابدأ في إنشاء التطبيقات بالاستعانة بخدمة EFS في وحدة التحكم
ابدأ الإنشاء في وحدة التحكم

ابدأ التطوير باستخدام Amazon EFS في وحدة الإدارة في AWS.

تسجيل الدخول

Amazon Elastic File System

Scalable, elastic, cloud-native NFS file system for $0.08/GB-Month*

Amazon Elastic File System (Amazon EFS) provides a simple, scalable, fully managed elastic NFS file system for use with AWS Cloud services and on-premises resources. It is built to scale on demand to petabytes without disrupting applications, growing and shrinking automatically as you add and remove files, eliminating the need to provision and manage capacity to accommodate growth.

Amazon EFS offers two storage classes: the Standard storage class, and the Infrequent Access storage class (EFS IA). EFS IA provides price/performance that's cost-optimized for files not accessed every day. By simply enabling EFS Lifecycle Management on your file system, files not accessed according to the lifecycle policy you choose will be automatically and transparently moved into EFS IA. The EFS IA storage class costs only $0.025/GB-month*.

While workload patterns vary, customers typically find that 80% of files are infrequently accessed (and suitable for EFS IA), and 20% are actively used (suitable for EFS Standard), resulting in an effective storage cost as low as $0.08/GB-month*. Amazon EFS transparently serves files from both storage classes in a common file system namespace.

Amazon EFS is designed to provide massively parallel shared access to thousands of Amazon EC2 instances, enabling your applications to achieve high levels of aggregate throughput and IOPS with consistent low latencies.

Amazon EFS is well suited to support a broad spectrum of use cases from home directories to business-critical applications. Customers can use EFS to lift-and-shift existing enterprise applications to the AWS Cloud. Other use cases include: big data analytics, web serving and content management, application development and testing, media and entertainment workflows, database backups, and container storage.

Amazon EFS is a regional service storing data within and across multiple Availability Zones (AZs) for high availability and durability. Amazon EC2 instances can access your file system across AZs, regions, and VPCs, while on-premises servers can access using AWS Direct Connect or AWS VPN.

*pricing in US East (N. Virginia) region, assumes 80% of your storage in EFS IA
Amazon EFS Overview

Learn more about cloud file storage and how it compares to other cloud storage solutions.

Cloud storage options provide a simple and scalable way to store, access, and share data over the Internet. Here, we compare Amazon EFS to other AWS Cloud storage offerings, helping you understand when to choose Amazon EFS.

Benefits

POSIX-compliant shared file storage

Amazon EFS provides secure access for thousands of connections for Amazon EC2 instances and on-premises servers simultaneously using a traditional file permissions model, file locking capabilities, and hierarchical directory structure via the NFSv4 protocol. Amazon EC2 instances can access your file system across AZs, regions, and VPCs, while on-premises servers can access using AWS Direct Connect or AWS VPN.

Scalable Performance

Amazon EFS is designed to provide the throughput, IOPS, and low latency needed for Linux workloads. Throughput and IOPS scale as a file system grows and can burst to higher throughput levels for short periods of time to support the unpredictable performance needs of file workloads. For the most demanding workloads, Amazon EFS can support performance over 10 GB/sec and more than 500,000 IOPS.

Dynamic elasticity

Amazon EFS automatically and instantly scales your file system storage capacity up or down as you add or remove files without disrupting your applications, dynamically providing the storage capacity you need as you need it. You simply create your file system and start adding files with no need to provision storage in advance.

Fully Managed

Amazon EFS is a fully managed service providing shared file system storage for Linux workloads. It provides a simple interface allowing you to create and configure file systems quickly and manages the file storage infrastructure for you, removing the complexity of deploying, patching, and maintaining the underpinnings of a file system.

Cost-effective

With Amazon EFS storage, you pay only for what you use. There is no need to provision storage in advance and there are no minimum commitments or up-front fees. With EFS Lifecycle Management, you can automatically move files accessed less frequently to a cost-optimized storage class, reducing file storage costs by up to 92%.

Security and compliance

Amazon EFS allows you to securely access your files using your existing security infrastructure. Control access to your Amazon EFS file systems with POSIX permissions, Amazon VPC, and AWS IAM. Secure your data by encrypting your data at rest and in transit. Amazon EFS also meets many eligibility and compliance requirements to help you meet your regulatory needs. Click here for a list of compliance programs in scope for Amazon EFS.

How it works

Amazon EFS - How it works

Use cases

Lift-and-shift enterprise applications

Amazon EFS provides the scalability, elasticity, availability, and durability to be the file store for enterprise applications and for applications delivered as a service. Its standard file system interface, file system permissions, and directory hierarchy make it easy to migrate enterprise applications from on-premises to the AWS cloud or to build new ones.
Learn more »

Analytics and Machine Learning

Amazon EFS provides the ease of use, scale, performance, and consistency needed for machine learning and big data analytics workloads. Data scientists can use EFS to create personalized environments, with home directories storing notebook files, training data, and model artifacts. Amazon SageMaker integrates with EFS for training jobs, allowing data scientists to iterate quickly.

Web serving & content management

Amazon EFS provides a durable, high throughput file system for content management systems and web serving applications that store and serve information for a range of applications like websites, online publications, and archives. Since Amazon EFS adheres to the expected file system directory structure, file naming conventions, and permissions that web developers are accustomed to, it can easily integrate with web applications.

Application testing & development

Amazon EFS provides your development environments a common storage repository that gives you the ability to share code and other files in a secure and organized way. You can provision, duplicate, scale, or archive your test, development, and production environments with a few clicks, enabling your organization to be more agile and responsive to customer needs. Amazon EFS delivers a scalable and highly available solution that is ideal for testing and development workloads.

Media & entertainment

Media workflows like video editing, studio production, broadcast processing, sound design, and rendering often depend on shared storage to manipulate large files. Amazon EFS provides a strong data consistency model with high throughput and shared file access which can cut the time it takes to perform these jobs and consolidate multiple local file repositories into a single location for all users.

Database backups

Amazon EFS presents a standard file system that can be easily mounted with NFSv4 from database servers. This provides an ideal platform to create portable database backups using native application tools or enterprise backup applications. Many businesses want to take advantage of the flexibility of storing database backups in the cloud either for temporary protection during updates or for development and test.

Container storage

Amazon EFS is ideal for container storage providing persistent shared access to a common file repository. Containers are an integral part of building microservices because they’re quick to provision, easily portable, and provide process isolation. Containers that need access to the original data each time they start, can take advantage of a shared file system that they can connect to regardless of which instance they’re running on.

Case studies

BBC Uses Shared File Storage to Migrate Red Button Application to the AWS Cloud

By using Amazon EFS to share files, the BBC was able to build an agile and cost-effective solution, migrating its on-premises Red Button interactive TV service to the AWS Cloud. Using services including Amazon EC2, Amazon EFS, Amazon SNS, Amazon SQS, and Amazon Kinesis, the company was able to move their entire application on time and within budget.

Blog posts

1

Get started with Amazon EFS

Step 1 - Sign up for an AWS account
Instantly get access to the AWS Free Tier.
icon2
Explore and learn with the Amazon EFS  simple tutorial.
icon3
Visit the AWS Management Console to start with Amazon EFS.

Learn more about Amazon EFS

Visit the features page
Ready to build?
Get started with Amazon EFS
Have more questions?
Contact us