كيف تعمل نقاط وصول S3؟

Diagram_S3_Access_Points

يتم تكوين جميع نقاط وصول S3 من خلال سياسة وصول خاصة لحالة الاستخدام أو التطبيق. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء نقطة وصول لحاوية S3 الخاصة بك التي تمنح الوصول لمجموعة من المستخدمين أو التطبيقات الخاصة بمستودع بياناتك. يمكن أن تدعم نقطة وصول S3 مستخدمًا واحدًا أو تطبيقًا واحدًا أو مجموعة من المستخدمين أو التطبيقات، ما يسمح بإدارة منفصلة لكل نقطة وصول.

تقترن كل نقطة وصول بحاوية واحدة وتحتوي على عنصر تحكم أصل الشبكة، وعنصر تحكم لحظر الوصول العام. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء نقطة وصول باستخدام عنصر تحكم أصل الشبكة الذي يسمح فقط بالوصول إلى التخزين من خلال سحابة خاصة افتراضية، وهو قسم معزول منطقيًا في سحابة AWS. كما يمكنك أيضًا إنشاء نقطة وصول مع تكوين سياسة نقطة الوصول للسماح بالوصول فقط إلى كائنات ذات بادئة محددة، مثل "تمويل".

ونظرًا لأن كل نقطة وصول تحتوي على اسم DNS فريد، فإن بإمكانك الآن معالجة الحاويات الحالية والجديدة بأي اسم تختاره بحيث يكون مميزًا داخل حساب AWS والمنطقة. ويمكنك الآن الحصول على وسيلة سهلة وقابلة للتدقيق للتأكد من بقاء بيانات S3 داخل السحابة الخاصة الافتراضية (VPC) الخاصة بك باستخدام نقاط الوصول القاصرة على السحابة الخاصة الافتراضية (VPC). إضافة إلى ذلك، يمكنك الآن استخدام سياسات التحكم بخدمات AWS لطلب تقييد وصول أي نقطة وصول جديدة في مؤسستهم على السحابة الخاصة الافتراضية (VPC) فقط.

متى تستخدم نقاط وصول S3

تسهّل نقاط وصول S3 طريقة إدارة الوصول إلى البيانات على تطبيق معيّن على مجموعات البيانات المشتركة على S3. وبذلك، فأنت لم تعد مضطرًا لإدارة سياسة حاوية واحدة معقدة مع المئات من قواعد الأذونات المختلفة التي تحتاج لكتابتها وقراءتها وتعقبها ومراجعتها. والآن يمكنك باستخدام نقاط وصول S3 إنشاء نقاط وصول خاصة بالتطبيق تسمح بالوصول إلى مجموعات البيانات المشتركة مع سياسات مخصصة للتطبيق المحدد.

  • مجموعات البيانات المشتركة الكبيرة: يمكنك، باستخدام نقاط الوصول، تفكيك سياسة أي مجموعة كبيرة واحدة إلى سياسات نقطة وصول منفصلة لكل تطبيق يحتاج إلى الوصول إلى مجموعة البيانات المشتركة. وهذا سيجعل التركيز على بناء سياسة الوصول الصحيحة لأي تطبيق أبسط، وفي نفس الوقت عدم القلق بشأن تعطيل ما يفعله أي تطبيق آخر ضمن مجموعة البيانات المشتركة.
  • تقييد الوصول إلى السحابة الخاصة الافتراضية (VPC): يمكن لنقطة وصول S3 تقييد الوصول إلى تخزين S3 من السحابة الخاصة الافتراضية (VPC). كما يمكنك أيضًا إنشاء سياسة تحكم بالخدمة (SCP) والمطالبة بتقييد جميع نقاط الوصول واقتصارها على سحابة خاصة افتراضية (VPC)، وإنشاء جدار حماية خاص لبياناتك داخل شبكاتك الخاصة.
  • اختبار سياسات الوصول الجديدة: باستخدام نقاط الوصول يمكنك بسهولة اختبار سياسات التحكم في الوصول الجديدة قبل ترحيل التطبيقات إلى نقطة الوصول، أو نسخ السياسة إلى نقطة وصول موجودة.
  • تقييد الوصول إلى معرِّفات حساب محددة: يمكنك باستخدام نقاط وصول S3 تحديد سياسات نقطة نهاية VPC التي تسمح بالوصول فقط إلى نقاط الوصول (وبالتالي الحاويات) المملوكة لمعرِّفات حساب محددة. وهذا سيسهل عملية إنشاء سياسات الوصول التي تسمح بالوصول إلى الحاويات الموجودة داخل نفس الحساب، بينما ترفض أي وصول S3 آخر عبر نقطة نهاية VPC.
  • أدخل اسمًا فريدًا: تتيح لك نقاط وصول S3 اختيار أي اسم فريد داخل الحساب والمنطقة. على سبيل المثال، يمكنك الآن الحصول على نقطة وصول "اختبار" في كل حساب ومنطقة.

وسواء أكان الغرض من إنشاء نقطة الوصول يتمثل في استيعاب البيانات أو التحويل أو الوصول المقيد للقراءة أو الوصول غير المقيّد، فإن استخدام نقاط وصول S3 سيسهل عملية إنشاء إمكانية الوصول إلى حاويات S3 المشتركة والحفاظ على هذا الوصول.

بدء استخدام نقاط وصول S3

يمكنك البدء في إنشاء نقاط وصول، دون أي تكلفة إضافية، بالحاويات الجديدة والحالية أيضًا من خلال وحدة الإدارة في AWS، وواجهة سطر الأوامر (CLI) في AWS، وواجهة برمجة التطبيقات (API)، وعميل مجموعة تطوير البرامج (SDK) في AWS. ومن خلال وحدة تحكم S3 وواجهة سطر الأوامر (CLI)، يمكنك بسهولة إضافة نقاط الوصول وعرضها وحذفها وكذلك تحرير سياسات نقطة الوصول. وباستخدام قواعد IAM للتحكم في الأذونات، يمكنك كتابة سياسات نقطة الوصول تمامًا كما هو الحال مع سياسة الحاوية.

كما ستتمكن أيضًا من استخدام قوالب CloudFormation للبدء في نقاط الوصول. ويمكنك من خلال سجلات AWS CloudTrail مراقبة عمليات نقطة الوصول ومراجعتها مثل عملية "إنشاء نقطة وصول" وعملية "حذف نقطة وصول". يمكنك التحكم في استخدام نقطة الوصول من خلال دعم AWS Organizations لسياسات التحكم بالخدمة (SCP) في AWS.

Product-Page_Standard-Icons_01_Product-Features_SqInk
تعرّف على المزيد حول تسعير المنتج

ادفع فقط مقابل ما تستخدمه. لا يوجد حد أدنى للرسوم.

معرفة المزيد 
Product-Page_Standard-Icons_02_Sign-Up_SqInk
اشترك للحصول على حساب مجاني

الوصول على الفور إلى الطبقة المجانية لخدمة AWS. 

التسجيل 
Product-Page_Standard-Icons_03_Start-Building_SqInk
ابدأ في إنشاء وحدة التحكم

ابدأ الإنشاء باستخدام Amazon S3 بوحدة الإدارة في AWS.

تسجيل الدخول

How do S3 Access Points work?

Diagram_S3_Access_Points

Each S3 Access Point is configured with an access policy specific to a use case or application. For example, you can create an access point for your S3 bucket that grants access for groups of users or applications for your data lake. An S3 Access Point could support a single user or application, or groups of users or applications, allowing separate management of each access point.

Every access point is associated with a single bucket and contains a network origin control, and a Block Public Access control. For example, you can create an access point with a network origin control that only permits storage access from your Virtual Private Cloud, a logically isolated section of the AWS Cloud. You can also create an access point with the access point policy configured to only allow access to objects with a defined prefix, such as “finance”.

Because each access point contains a unique DNS name, you can now address existing and new buckets with any name of your choice that is unique within the AWS account and region. Using access points that are restricted to a VPC, you can now have an easy, auditable way to make sure S3 data stays within your VPC. Additionally, you can now use AWS Service Control Policies to require any new access point in their organization to be restricted to VPC only access.

When to use S3 Access Points

S3 Access Points simplify how you manage data access for your application set to your shared data sets on S3. You no longer have to manage a single, complex bucket policy with hundreds of different permission rules that need to be written, read, tracked, and audited. With S3 Access Points, you can now create application-specific access points permitting access to shared data sets with policies tailored to the specific application.

  • Large shared data sets: Using Access Points, you can decompose one large bucket policy into separate, discrete access point policies for each application that needs to access the shared data set. This makes it simpler to focus on building the right access policy for an application, while not having to worry about disrupting what any other application is doing within the shared data set.
  • Restrict access to VPC: An S3 Access Point can limit all S3 storage access to happen from a Virtual Private Cloud (VPC). You can also create a Service Control Policy (SCP) and require that all access points be restricted to a Virtual Private Cloud (VPC), firewalling your data to within your private networks.
  • Test new access policies: Using access points you can easily test new access control policies before migrating applications to the access point, or copying the policy to an existing access point.
  • Limit access to specific account IDs: With S3 Access Points you can specify VPC Endpoint policies that permit access only to access points (and thus buckets) owned by specific account IDs. This simplifies the creation of access policies that permit access to buckets within the same account, while rejecting any other S3 access via the VPC Endpoint.
  • Provide a unique name: S3 Access points allow you to specify any name that is unique within the account and region. For example, you can now have a “test” access point in every account and region.

Whether creating an access point for data ingestion, transformation, restricted read access, or unrestricted access, using S3 Access Points simplifies the work of creating and maintaining access to shared S3 buckets.

Getting started with S3 Access Points

You can start creating access points, at no additional cost, on new buckets as well as your existing buckets through the AWS Management Console, the AWS Command Line Interface (CLI), the Application Programming Interface (API), and the AWS Software Development Kit (SDK) client. You can easily add, view, and delete access points as well as edit access point policies through the S3 console and the CLI. You can write an access point policies just like a bucket policy, using IAM rules to govern permissions.

You will also be able to use CloudFormation templates to get started with access points. You can monitor and audit access point operations such as “create access point” and “delete access point” through AWS CloudTrail logs. You can control access point usage using AWS Organizations support for AWS SCPs.

Product-Page_Standard-Icons_01_Product-Features_SqInk
Learn more about product pricing

Pay only for what you use. There is no minimum fee.

Learn more 
Product-Page_Standard-Icons_02_Sign-Up_SqInk
Sign up for a free account

Instantly get access to the AWS Free Tier. 

Sign up 
Product-Page_Standard-Icons_03_Start-Building_SqInk
Start building in the console

Get started building with Amazon S3 in the AWS Management Console.

Sign in