الأمان المحسن

تُدخل IAM أفضل ممارسات الأمان إلى العمل من خلال السماح لك بمنح بيانات اعتماد أمان فريدة للمستخدمين والمجموعات لتحديد واجهات برمجة التطبيقات لخدمة AWS والموارد التي يمكنهم الوصول إليها. إن IAM آمنة افتراضياً؛ لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى موارد AWS حتى يتم منح الأذونات صراحةً.

تعرّف على المزيد من المعلومات حول إدارة المستخدمين »

التحكم الدقيق

توفر IAM التفاصيل الدقيقة للتحكم في وصول المستخدم إلى خدمات وموارد محددة في AWS باستخدام الأذونات. على سبيل المثال، إنهاء مثيلات EC2، أو قراءة محتويات حاوية Amazon S3.

تعرّف على المزيد من المعلومات حول إدارة الأذونات »

بيانات الاعتماد المؤقتة

بالإضافة إلى تحديد أذونات الوصول مباشرةً للمستخدمين والمجموعات، تتيح لك IAM إنشاء الأدوار. تتيح لك الأدوار تحديد مجموعة من الأذونات ثم السماح للمستخدمين المصادق عليهم أو مثيلات EC2 بتنفيذها، ما يزيد من أوضاع الأمان عن طريق منح وصول مؤقت إلى الموارد التي تحددها.

تعرّف على المزيد من المعلومات حول إدارة الأدوار »

تحليل الوصول

تساعدك IAM على تحليل الوصول عبر بيئة AWS. يمكن لفرق الأمان والمسؤولين استخدام أداة IAM Access Analyzerلتحديد الموارد التي يمكن الوصول إليها من خارج حساب AWS. على سبيل المثال، يمكنك التحقق من الأذونات العامة أو العابرة للحسابات الخاصة بحاويات Amazon S3، ومفاتيح AWS KMS، وقوائم Amazon SQS، وأدوار AWS IAM، ووظائف AWS Lambda. بالإضافة إلى ذلك، يساعدك IAM على تحديد الأذونات غير المستخدمة وإزالتها بسهولة من خلال تزويدك بطابع زمني عند آخر استخدام لكيان في IAM للخدمة.

تعرّف على المزيد من المعلومات حول تحليل الوصول »

إدارة أمنية مرنة لبيانات الاعتماد

تتيح لك IAM مصادقة المستخدمين بعدة طرق، اعتمادًا على كيفية استخدامهم لخدمات AWS. يمكنك تعيين مجموعة من بيانات اعتماد الأمان بما في ذلك كلمات المرور، وأزواج المفاتيح، وشهادات X.509. يمكنك أيضًا تطبيق Multi-Factor Authentication (MFA) على المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إلى وحدة الإدارة في AWS، أو يستخدمون واجهات برمجة التطبيقات.

تعرّف على المزيد من المعلومات حول إدارة بيانات الاعتماد »

الاستفادة من أنظمة الهوية الخارجية

يمكنك استخدام IAM لمنح موظفيك وتطبيقاتك إمكانية الوصول إلى وحدة الإدارة في AWS وواجهات برمجة تطبيقات خدمة AWS باستخدام نظم الهوية القائمة لديك. تدعم AWS اتحاد النظم المؤسسية مثل Microsoft Active Directory، إلى جانب مقدمي خدمات الهوية المستندين إلى المعايير.

تكامل سلس داخل خدمات AWS

تم دمج IAM في معظم خدمات AWS. يوفر هذا القدرة على تحديد عناصر التحكم في الوصول من مكان واحد في وحدة الإدارة في AWS، التي ستصبح سارية المفعول في بيئة AWS ليك بالكامل.

تعرّف على المزيد من المعلومات حول عناصر التحكم في الوصول لخدمات AWS »

الاستخدام المقصود والقيود

يخضع استخدامك لهذه الخدمة لاتفاقية عميل Amazon Web Services.

البدء باستخدام AWS IAM

تفضّل بزيارة صفحة البدء
هل أنت جاهز للتطوير؟
البدء باستخدام AWS IAM
لديك مزيد من الأسئلة؟
اتصل بنا

Enhanced security

IAM enables security best practices by allowing you to grant unique security credentials to users and groups to specify which AWS service APIs and resources they can access. IAM is secure by default; users have no access to AWS resources until permissions are explicitly granted.

Learn more about managing users »

Granular control

IAM provides the granularity to control a user’s access to specific AWS services and resources using permissions. For example, terminating EC2 instances or reading the contents of an Amazon S3 bucket.

Learn more about managing permissions »

Temporary credentials

In addition to defining access permissions directly to users and groups, IAM lets you create roles. Roles allow you to define a set of permissions and then let authenticated users or EC2 instances assume them, increasing your secuity posture by granting temporary access to the resources you define.

Learn more about managing roles »

Analyze access

IAM helps you analyze access across your AWS environment. Your security teams and administrators can use IAM Access Analyzer to identify resources that can be accessed from outside an AWS account. For example, you can validate public or cross-account permissions granted using policies for Amazon S3 buckets, AWS KMS keys, Amazon SQS queues, IAM roles, and AWS Lambda functions. In addition, IAM helps you easily identify and remove unused permissions by providing you a timestamp of when an IAM entity last used a service.

Learn more about analyzing access »

Flexible security credential management

IAM allows you to authenticate users in several ways, depending on how they want to use AWS services. You can assign a range of security credentials including passwords, key pairs, and X.509 certificates. You can also enforce multi-factor authentication (MFA) on users who access the AWS Management Console or use APIs.

Learn more about managing user credentials »

Leverage external identity systems

You can use IAM to grant your employees and applications access to the AWS Management Console and to AWS service APIs, using your existing identity systems. AWS supports federation from corporate systems like Microsoft Active Directory as well as standards-based identity providers.

Seamlessly integrated into AWS services

IAM is integrated into most AWS services. This provides the ability to define access controls from one place in the AWS Management Console that will take effect throughout your AWS environment.

Learn more about access control for AWS services »

Intended usage & restrictions

Your use of this service is subject to the Amazon Web Services Customer Agreement.

Get started with AWS IAM

Visit the getting started page
Ready to build?
Get started with AWS IAM
Have more questions?
Contact us