مثيلات قاعدة البيانات حسب الطلب (الترخيص مدرج)

بموجب نموذج خدمة «الترخيص مدرج»، لا تحتاج إلى تراخيص Oracle تم شراؤها على حدة، فقد تم ترخيص قاعدة بيانات Oracle من AWS. يشمل تسعير «الترخيص المدرج» البرمجيات وموارد الأجهزة الأساسية وإمكانيات الإدارة في Amazon RDS.

تتيح لك مثيلات قاعدة البيانات المتاحة عند الطلب لنموذج الترخيص المدرج إمكانية دفع مقابل حساب السعة بالساعة التي يعملها مثيل قاعدة بياناتك بدون أي التزامات طويلة الأجل. يعفيك ذلك من تكاليف وتعقيدات التخطيط للأجهزة وشرائها والحفاظ عليها وتحويل ما يعتبر تكاليف ثابتة كبيرة عادة إلى تكاليف متغيرة أصغر بكثير.

مدعوم بموجب هذا النموذج: الإصدار القياسي الأول (SE1)، الإصدار القياسي الثاني (SE2)

لكل من عمليات التوزيع في منطقة توافر الخدمات الواحدة ومناطق توافر الخدمات المتعددة، يتم التسعير حسب الساعات التي استهلكها مثيل قاعدة البيانات من وقت إطلاق قاعدة البيانات إلى أن يتم إيقافه أو حذفه. يتم فرض رسوم مثيلات قاعدة البيانات لكل ساعة بزيادات مقاديرها ثانية واحدة، بحيث يكون الحد الأدنى للتكلفة هو 10 دقائق، وفقًا لتغيير الحالة القابلة للفوترة مثل إنشاء فئة مثيل قاعدة البيانات أو بدء تشغيله أو تعديله.

  • الإصدار القياسي الثاني (منطقة توافر خدمات واحدة)
  • الإصدار القياسي الثاني (منطقة توافر خدمات متعددة)
  • الإصدار القياسي الأول (منطقة توافر خدمات واحدة)
  • الإصدار القياسي الأول (منطقة توافر خدمات متعددة)
  • الإصدار القياسي الثاني (منطقة توافر خدمات واحدة)
  • يسري التسعير أدناه على مثيل قاعدة بيانات منشور في منطقة توافر خدمات واحدة.

  • الإصدار القياسي الثاني (منطقة توافر خدمات متعددة)
  • عندما تقوم بتشغيل مثيل قاعدة بياناتك كتوزيع في مناطق توافر خدمات متعددة من أجل تعزيز قوة تحمل البيانات والتوافر، توفر Amazon RDS حالة استعداد وتحافظ عليها في منطقة توافر خدمات مختلفة للحماية التلقائية من الأعطال في حالة الأعطال المخطط لها أو غير المخطط لها. تعرّف على المزيد حول عمليات نشر لمناطق توافر خدمات متعددة.

  • الإصدار القياسي الأول (منطقة توافر خدمات واحدة)
  • يسري التسعير أدناه على مثيل قاعدة بيانات منشور في منطقة توافر خدمات واحدة.

  • الإصدار القياسي الأول (منطقة توافر خدمات متعددة)
  • عندما تقوم بتشغيل مثيل قاعدة بياناتك كتوزيع في مناطق توافر خدمات متعددة من أجل تعزيز قوة تحمل البيانات والتوافر، توفر Amazon RDS حالة استعداد وتحافظ عليها في منطقة توافر خدمات مختلفة للحماية التلقائية من الأعطال في حالة الأعطال المخطط لها أو غير المخطط لها. تعرّف على المزيد حول عمليات نشر لمناطق توافر خدمات متعددة.

أرصدة وحدة المعالجة المركزية T3

تعمل مثيلات قواعد بيانات Amazon RDS T3 في الوضع غير المحدود، وهو ما يعني أنك ستتحمل تكلفة إذا كان متوسط استخدامك لوحدة المعالجة المركزية على مدار 24 ساعة يتجاوز الحد الأدنى من المثيل. يتم فرض تكلفة أرصدة وحدة المعالجة المركزية بسعر 0.075 USD لكل وحدة معالجة مركزية افتراضية في الساعة. تسعير أرصدة وحدة المعالجة المركزية واحد لكل أحجام مثيلات T3 في كل المناطق ولا تغطيه المثيلات المحجوزة.

مثيلات قاعدة البيانات حسب الطلب (نموذج اجلب ترخيصك)

بموجب نموذج اجلب ترخيصك («BYOL»)، يمكنك تشغيل Amazon RDS باستخدام تراخيصك القائمة لبرمجيات قاعدة بيانات Oracle. يمكنك أيضًا شراء تراخيص قاعدة بيانات Oracle 11g أو 12c من Oracle مباشرة وتشغيلها على Amazon RDS.

لتشغيل مثيل قاعدة بيانات بموجب نموذج اجلب ترخيصك، يجب أن يكون لديك ترخيص قاعدة بيانات Oracle (مع ترخصي تحديث البرنامج والدعم) لفئة مثيل قاعدة البيانات وإصدار قاعدة بيانات Oracle الذي ترغب في تشغيله. يجب أيضًا أن تتبع سياسات Oracle لترخيص برمجيات قاعدة بيانات Oracle في بيئة حوسبة السحابة. مثيلات قاعدة البيانات موجودة في بيئة Amazon EC2 وسياسة ترخيص Oracle لـ Amazon EC2 موجودة هنا.

كما تتيح لك مثيلات قاعدة البيانات المتاحة عند الطلب لنموذج اجلب ترخيصك إمكانية دفع مقابل حساب السعة بالساعة التي يعملها مثيل قاعدة بياناتك بدون أي التزامات طويلة الأجل.

مدعوم بموجب هذا النموذج: إصدار المؤسسات والإصدار القياس الثاني والإصدار القياسي والإصدار القياس الأول. لا تختلف الرسوم حسب الإصدار في تسعير نموذج اجلب ترخيصك على Amazon RDS.

  • التوزيع في منطقة توافر خدمات واحدة
  • نشر لمناطق توافر خدمات متعددة
  • التوزيع في منطقة توافر خدمات واحدة
  • يسري التسعير أدناه على مثيل قاعدة بيانات منشور في منطقة توافر خدمات واحدة.

  • نشر لمناطق توافر خدمات متعددة
  • عندما تقوم بتشغيل مثيل قاعدة بياناتك كتوزيع في مناطق توافر خدمات متعددة من أجل تعزيز قوة تحمل البيانات والتوافر، توفر Amazon RDS حالة استعداد وتحافظ عليها في منطقة توافر خدمات مختلفة للحماية التلقائية من الأعطال في حالة الأعطال المخطط لها أو غير المخطط لها. تعرّف على المزيد حول عمليات نشر لمناطق توافر خدمات متعددة.

أرصدة وحدة المعالجة المركزية T3

تعمل مثيلات قواعد بيانات Amazon RDS T3 في الوضع غير المحدود، وهو ما يعني أنك ستتحمل تكلفة إذا كان متوسط استخدامك لوحدة المعالجة المركزية على مدار 24 ساعة يتجاوز الحد الأدنى من المثيل. يتم فرض تكلفة أرصدة وحدة المعالجة المركزية بسعر 0.075 USD لكل وحدة معالجة مركزية افتراضية في الساعة. تسعير أرصدة وحدة المعالجة المركزية واحد لكل أحجام مثيلات T3 في كل المناطق ولا تغطيه المثيلات المحجوزة.

المثيلات المحجوزة (الترخيص مدرج)

تعطيك مثيلات Amazon RDS المحجوزة خيار حجز مثيل قاعدة بيانات لمدة عام أو ثلاثة أعوام وفي المقابل تتلقى خصمًا كبيرًا بالمقارنة مع تسعير المثيل حسب الطلب لمثيل قاعدة البيانات. تقدم Amazon RDS ثلاثة خيارات دفع للمثيل المحجوز -- لا يوجد دفع سابق، دفع جزئي سابق، دفع كلي سابق -- تتيح لك إمكانية الموازنة بين المبلغ الذي تدفعه سابقًا وسعرك الفعلي بالساعة.

يمكن تطبيق المثيلات المحجوزة لقاعدة بيانات منطقة توافر خدمات واحدة على مثيل قاعدة بيانات في منطقة توافر خدمات واحدة. تحتوي عمليات التوزيع المتعدد لمناطق توافر الخدمات على خيارات حجز منفصلة.

يرجى العلم أن أسعار المثيلات المحجوزة لا تشمل تكاليف التخزين أو الإدخال/الإخراج. لمعرفة المزيد عن الميزات وخيارات الدفع وقواعده، يُرجى زيارة صفحة المثيلات المحجوزة.

يمكنك تعيين مثيلات قاعدة البيانات كمثيل محجوز من خلال استدعاء واجهة برمجة تطبيقات الشراء أو تحديد الخيار «مثيل محجوز» في وحدة تحكم AWS. عندما تعيِّن مثيل قاعدة بيانات كمثيل محجوز، يجب عليك تعيين إحدى المناطق ونوع المثيل والكمية للمثيلات المحجوزة القابلة للتطبيق. لا يمكن استخدام المثيلات المحجوزة إلا في المنطقة المعيَّنة. يمكننا إنهاء برنامج تسعير المثيل المحجوز في أي وقت. بالإضافة إلى كونها تخضع لتسعير المثيل المحجوز، فإن المثيلات المحجوزة تخضع لنقل جميع البيانات والرسوم الأخرى التي يمكن تطبيقها بموجب اتفاقية عملاء AWS أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة معنا التي تحكم استخدامك للخدمات. 

مدعوم بموجب هذا النموذج: الإصدار القياسي الأول (SE1)، الإصدار القياسي الثاني (SE2)

  • الإصدار القياسي الثاني (منطقة توافر خدمات واحدة)
  • الإصدار القياسي الثاني (منطقة توافر خدمات متعددة)
  • الإصدار القياسي الأول (منطقة توافر خدمات واحدة)
  • الإصدار القياسي الأول (منطقة توافر خدمات متعددة)
  • الإصدار القياسي الثاني (منطقة توافر خدمات واحدة)
  • يسري التسعير أدناه على مثيل قاعدة بيانات منشور في منطقة توافر خدمات واحدة.

  • الإصدار القياسي الثاني (منطقة توافر خدمات متعددة)
  • عندما تقوم بتشغيل مثيل قاعدة بياناتك كتوزيع في مناطق توافر خدمات متعددة من أجل تعزيز قوة تحمل البيانات والتوافر، توفر Amazon RDS حالة استعداد وتحافظ عليها في منطقة توافر خدمات مختلفة للحماية التلقائية من الأعطال في حالة الأعطال المخطط لها أو غير المخطط لها. التعرف على المزيد حول عمليات التوزيع في مناطق توافر الخدمات المتعددة.

  • الإصدار القياسي الأول (منطقة توافر خدمات واحدة)
  • يسري التسعير أدناه على مثيل قاعدة بيانات منشور في منطقة توافر خدمات واحدة.

  • الإصدار القياسي الأول (منطقة توافر خدمات متعددة)
  • عندما تقوم بتشغيل مثيل قاعدة بياناتك كتوزيع في مناطق توافر خدمات متعددة من أجل تعزيز قوة تحمل البيانات والتوافر، توفر Amazon RDS حالة استعداد وتحافظ عليها في منطقة توافر خدمات مختلفة للحماية التلقائية من الأعطال في حالة الأعطال المخطط لها أو غير المخطط لها. التعرف على المزيد حول عمليات التوزيع في مناطق توافر الخدمات المتعددة.

*يمثل هذا متوسط المبلغ الشهري المدفوع على مدار فترة حجز المثيل. وسيكون المبلغ الفعلي المدفوع شهريًا لكل شهر مساويًا للعدد الفعلي للساعات في هذا الشهر مضروبًا في سعر الاستخدام لكل ساعة. يكافئ سعر الاستخدام للساعة المتوسط الإجمالي للمبالغ الشهرية المدفوعة على مدة المثيل المحجوز مقسومًا على إجمالي عدد الساعات (على أساس 365 يومًا في السنة) خلال مدة المثيل المحجوز.

**يظهر التسعير الفعال بالساعة لمساعدتك في حساب المبلغ المالي الذي سيوفره لك المثيل المحجوز على التسعير حسب الطلب. عندما تشتري مثيلاً محجوزًا، تتم محاسبتك على كل ساعة خلال المدة الكاملة للمثيل المحجوز التي تحددها، بغض النظر عما إذا كان المثيل يعمل أم لا. يظهر السعر الفعال بالساعة التكلفة المستهلكة للمثيل المضيف لكل ساعة (يأخذ ذلك التكلفة الإجمالية للمثيل المحجوز على المدة الكاملة، بما في ذلك أي دفعة مقدمة وتوزيعها على كل ساعة من مدة المثيل المحجوز).

المثيلات المحجوزة (نموذج اجلب ترخيصك)

لتشغيل مثيل قاعدة بيانات بموجب نموذج اجلب ترخيصك، يجب أن يكون لديك ترخيص قاعدة بيانات Oracle (مع ترخصي تحديث البرنامج والدعم) لفئة مثيل قاعدة البيانات وإصدار قاعدة بيانات Oracle الذي ترغب في تشغيله. يجب أيضًا أن تتبع سياسات Oracle لترخيص برمجيات قاعدة بيانات Oracle في بيئة حوسبة السحابة. مثيلات قاعدة البيانات موجودة في بيئة Amazon EC2 وخاضعة لسياسة ترخيص Oracle لـ Amazon EC2‏.

يمكنك تقديم دفع منخفض مقدم لمرة واحدة عن كل مثيل قاعدة بيانات ترغب في حجزها لمدة عام أو 3 أعوام. تتلقى في المقابل خصمًا كبيرًا على سعر الاستخدام المستمر بالساعة لمثيل (مثيلات) قاعدة البيانات التي تحجزها.

تقدم مثيلات Amazon RDS المحجوزة مرونة في الحجم لمحرك قاعدة بيانات Oracle بموجب نموذج اجلب ترخيصك (BYOL). مع المرونة في الحجم، سيسري السعر المخفض لمثيلاتك تلقائيًا على الاستخدام بأي حجم في سلسلة المثيلات نفسها (M5‏، T3‏، R5، إلخ.)

يرجى العلم أن أسعار المثيلات المحجوزة لا تشمل تكاليف التخزين أو الإدخال/الإخراج. لمعرفة المزيد عن الميزات وخيارات الدفع وقواعده، يُرجى زيارة صفحة المثيلات المحجوزة.

يمكنك تعيين مثيلات قاعدة البيانات كمثيل محجوز من خلال استدعاء واجهة برمجة تطبيقات الشراء أو تحديد الخيار «مثيل محجوز» في وحدة تحكم AWS. عندما تعيِّن مثيل قاعدة بيانات كمثيل محجوز، يجب عليك تعيين إحدى المناطق ونوع المثيل والكمية للمثيلات المحجوزة القابلة للتطبيق. لا يمكن استخدام المثيلات المحجوزة إلا في المنطقة المعيَّنة. يمكننا إنهاء برنامج تسعير المثيل المحجوز في أي وقت. بالإضافة إلى كونها تخضع لتسعير المثيل المحجوز، فإن المثيلات المحجوزة تخضع لنقل جميع البيانات والرسوم الأخرى التي يمكن تطبيقها بموجب اتفاقية عملاء AWS أو غيرها من الاتفاقيات المُبرمة معنا التي تحكم استخدامك للخدمات. 

مدعوم بموجب هذا النموذج: إصدار المؤسسات والإصدار القياسي الثاني والإصدار القياسي والإصدار القياس الأول. لا تختلف الرسوم حسب الإصدار في تسعير نموذج اجلب ترخيصك على Amazon RDS.

  • التوزيع في منطقة توافر خدمات واحدة
  • النشر في مناطق توافر خدمات متعددة
  • التوزيع في منطقة توافر خدمات واحدة
  • النشر في مناطق توافر خدمات متعددة

*يمثل هذا متوسط المبلغ الشهري المدفوع على مدار فترة حجز المثيل. وسيكون المبلغ الفعلي المدفوع شهريًا لكل شهر مساويًا للعدد الفعلي للساعات في هذا الشهر مضروبًا في سعر الاستخدام لكل ساعة. يكافئ سعر الاستخدام للساعة المتوسط الإجمالي للمبالغ الشهرية المدفوعة على مدة المثيل المحجوز مقسومًا على إجمالي عدد الساعات (على أساس 365 يومًا في السنة) خلال مدة المثيل المحجوز.

**يظهر التسعير الفعال بالساعة لمساعدتك في حساب المبلغ المالي الذي سيوفره لك المثيل المحجوز على التسعير حسب الطلب. عندما تشتري مثيلاً محجوزًا، تتم محاسبتك على كل ساعة خلال المدة الكاملة للمثيل المحجوز التي تحددها، بغض النظر عما إذا كان المثيل يعمل أم لا. يظهر السعر الفعال بالساعة التكلفة المستهلكة للمثيل المضيف لكل ساعة (يأخذ ذلك التكلفة الإجمالية للمثيل المحجوز على المدة الكاملة، بما في ذلك أي دفعة مقدمة وتوزيعها على كل ساعة من مدة المثيل المحجوز).

تخزين قاعدة البيانات

ستكون رسوم تخزين قاعدة بياناتك واحدة سواء كنت تقوم بتشغيل Amazon RDS لمثيل قاعدة بيانات Oracle بموجب نموذج الترخيص مدرج أو نموذج اجلب ترخيصك.

تخزين الغرض العام (أقراص الحالة الصلبة)

توفر لك Amazon RDS القدرة على الاختيار من بين 20 جيبي بايت إلى 64 تيبي بايت من سعة التخزين المرتبطة بالغرض العام (أقراص الحالة الصلبة) لمجموعة بياناتك الرئيسية. مع الغرض العام (أقراص الحالة الصلبة)، سوف تتحمل تكلفة التخزين الذي تقوم به. إلا أنك لن تتحمل التكلفة عن عمليات الإدخال/الإخراج التي تستهلكها.

  • النشر في منطقة توافر خدمات واحدة
  • نشر لمناطق توافر خدمات متعددة
  • النشر في منطقة توافر خدمات واحدة
  • نشر لمناطق توافر خدمات متعددة
  • عندما تقوم بتشغيل مثيل قاعدة بياناتك كتوزيع في مناطق توافر خدمات متعددة من أجل تعزيز قوة تحمل البيانات والتوافر، توفر Amazon RDS حالة استعداد وتحافظ عليها في منطقة توافر خدمات مختلفة للحماية التلقائية من الأعطال في حالة الأعطال المخطط لها أو غير المخطط لها. تعرّف على المزيد حول عمليات نشر لمناطق توافر خدمات متعددة.

تخزين خدمة أداء IOPS (محرك أقراص بالحالة الثابتة)

تقدم لك Amazon RDS القدرة على تحديد أو توفير سعة الإدخال/الإخراج التي تحتاج إليها قاعدة بياناتك. يمكنك التوفير والتدرج من 1000 عملية إدخال/إخراج في الثانية إلى 80000 عملية إدخال/إخراج في الثانية و100 جيبي بايت إلى 64 تيبي بايت من التخزين مع محرك قاعدة بيانات Oracle. لاحظ أن الحد الأقصى المحقق من عمليات الإدخال/ الإخراج في الثانية سيختلف حسب عبء العمل على قاعدة البيانات. مع تخزين خدمة أداء IOPS (محرك الأقراص بالحالة الثابتة)، ستتحمل التكلفة عن الإنتاجية والتخزين اللذين تقوم بهما. إلا أنك لن تتحمل التكلفة عن عمليات الإدخال/الإخراج التي تستهلكها.

  • النشر في منطقة توافر خدمات واحدة
  • نشر لمناطق توافر خدمات متعددة
  • النشر في منطقة توافر خدمات واحدة
  • نشر لمناطق توافر خدمات متعددة
  • عندما تقوم بتشغيل مثيل قاعدة بياناتك كتوزيع في مناطق توافر خدمات متعددة من أجل تعزيز قوة تحمل البيانات والتوافر، توفر Amazon RDS حالة استعداد وتحافظ عليها في منطقة توافر خدمات مختلفة للحماية التلقائية من الأعطال في حالة الأعطال المخطط لها أو غير المخطط لها. تعرّف على المزيد حول عمليات نشر لمناطق توافر خدمات متعددة.

التخزين المغنطيسي

تقدم لك Amazon RDS القدرة على الاختيار من بين 20 جيجابايت إلى 3 تيبيبايت من سعة التخزين المغناطيسية المرتبطة لمجموعة بياناتك الرئيسية. التخزين المغناطيسي مدعوم من أجل التوافق العكسي. نوصي بأن تستخدم محرك أقراص بالحالة الثابتة عام الغرض أو محرك الأقراص بالحالة الثابتة لخدمة أداء IOPS في أي احتياجات تخزين جديدة.

ستكون رسوم تخزين قاعدة بياناتك المتوفرة واحدة سواء كنت تقوم بتشغيل Amazon RDS لمثيل قاعدة بيانات Oracle بموجب نموذج الترخيص مدرج أو نموذج اجلب ترخيصك.

  • النشر في منطقة توافر خدمات واحدة
  • نشر لمناطق توافر خدمات متعددة
  • النشر في منطقة توافر خدمات واحدة
  • نشر لمناطق توافر خدمات متعددة
  • عندما تقوم بتشغيل مثيل قاعدة بياناتك كتوزيع في مناطق توافر خدمات متعددة من أجل تعزيز قوة تحمل البيانات والتوافر، توفر Amazon RDS حالة استعداد وتحافظ عليها في منطقة توافر خدمات مختلفة للحماية التلقائية من الأعطال في حالة الأعطال المخطط لها أو غير المخطط لها. التعرف على المزيد حول عمليات التوزيع في مناطق توافر الخدمات المتعددة.

    بالنسبة إلى التوزيع المتعدد لمناطق توافر الخدمات، عندما تقوم بتحديث قاعدة بياناتك، فإن استخدام كتابة الإدخال/الإخراج سيتضاعف مع استنساخ Amazon RDS بشكل متزامن لبياناتك إلى مثيل قاعدة البيانات المستعد. سيظل استخدام قراءة الإدخال/الإخراج كما هو عند القراءة من قاعدة البيانات.

تخزين النسخ الاحتياطي

نقل البيانات

يعتمد التسعير أدناه على البيانات المنقولة إلى "داخل" و"خارج" Amazon RDS.

  • البيانات المنقولة بين مثيلات Amazon RDS وAmazon EC2 في منطقة توافر الخدمات نفسها مجانية.
  • البيانات المنقولة بين مناطق توافر الخدمات للاستنساخ للتوزيعات المتعددة لمناطق توافر الخدمات مجانية
  • مثيلات قاعدة بيانات Amazon RDS خارج VPC: بالنسبة إلى البيانات المنقولة بين مثيل Amazon EC2 ومثيل قاعدة بيانات Amazon RDS في مناطق توافر خدمات مختلفة من المنطقة نفسها، لا يوجد رسم على تغير البيانات مقابل المرور إلى مثيل قاعدة بيانات Amazon RDS أو منه. لا تدفع إلا مقابل نقل البيانات إلى مثيل Amazon EC2 أو منه وتسري رسوم على نقل بيانات Amazon EC2 الإقليمية القياسية (.01 USD لكل جيجابايت داخلة/خارجة).
  • مثيلات قاعدة بيانات Amazon RDS داخل VPC: بالنسبة إلى البيانات المنقولة بين مثيل Amazon EC2 ومثيل قاعدة بيانات Amazon RDS في مناطق توافر خدمات مختلفة من المنطقة نفسها. تسري رسوم على نقل بيانات Amazon EC2 الإقليمية على كلا جانبي النقل.
  • يتم تحديد تكلفة نسخة لقطة قاعدة البيانات عن البيانات المنقولة لنسخ بيانات اللقطة عبر المناطق. بمجرد نسخ اللقطة، ستُطبق رسوم لقطة قاعدة البيانات القياسية لتخزينها في منطقة الوجهة.
  • كجزء من مستوى استخدام AWS المجاني، سيحصل عملاء AWS الجدد على 15 جيجابايت من نقل البيانات الصادرة لكل شهر في جميع خدمات AWS لمدة سنة.
  • تأخذ مستويات الأسعار في اعتبارها متوسط استخدام بياناتك الصادرة عبر Amazon EC2، وAmazon EBS، وAmazon S3، وAmazon Glacier، وAmazon RDS، وAmazon SQS، وAmazon SNS، وAWS Storage Gateway، وAmazon DynamoDB، وmazon VPC.

باستثناء ما هو مذكور بخلاف ذلك، فإن تسعيرنا لا يشمل الضرائب والرسوم المطبقة، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة وضريبة المبيعات المعمول بها. بالنسبة للعملاء الذين لديهم عنوان إرسال فواتير ياباني، يخضع استخدام AWS لضريبة الاستهلاك اليابانية. تعرَّف على المزيد.

موارد التسعير الإضافية

حاسبة تسعير AWS

احسب التكاليف الشهرية الخاصة بك بسهولة من خلال AWS

مركز موارد الاقتصاد

الموارد الإضافية للتبديل إلى AWS

On-Demand DB Instances (License Included)

Under the "License Included" service model, you do not need separately purchased Oracle licenses; the Oracle Database software has been licensed by AWS. "License Included" pricing is inclusive of software, underlying hardware resources, and Amazon RDS management capabilities.

On-Demand DB Instances for the License Included model let you pay for compute capacity by the hour your DB Instance runs with no long-term commitments. This frees you from the costs and complexities of planning, purchasing, and maintaining hardware and transforms what are commonly large fixed costs into much smaller variable costs.

Supported under this model: Standard Edition One (SE1), Standard Edition Two (SE2)

For both Single-AZ and Multi-AZ deployments, pricing is per DB instance-hour consumed, from the time a DB instance is launched until it is stopped or deleted. Partial DB instance-hours are billed in one-second increments with a 10 minute minimum charge following a billable status change such as creating, starting, or modifying the DB instance class.

  • SE2 (Single-AZ)
  • SE2 (Multi-AZ)
  • SE1 (Single-AZ)
  • SE1 (Multi-AZ)
  • SE2 (Single-AZ)
  • The pricing below applies to a DB Instance deployed in a Single Availability Zone.

  • SE2 (Multi-AZ)
  • When you run your DB Instance as a Multi-AZ deployment for enhanced data durability and availability, Amazon RDS provisions and maintains a standby in a different Availability Zone for automatic failover in the event of a scheduled or unplanned outage. Learn more about Multi-AZ deployments.

  • SE1 (Single-AZ)
  • The pricing below applies to a DB Instance deployed in a Single Availability Zone.

  • SE1 (Multi-AZ)
  • When you run your DB Instance as a Multi-AZ deployment for enhanced data durability and availability, Amazon RDS provisions and maintains a standby in a different Availability Zone for automatic failover in the event of a scheduled or unplanned outage. Learn more about Multi-AZ deployments.

T3 CPU Credits

Amazon RDS T3 DB instances run in Unlimited mode, which means that you will be charged if your average CPU utilization over a rolling 24-hour period exceeds the baseline of the instance. CPU Credits are charged at $0.075 per vCPU-Hour. The CPU Credit pricing is the same for all T3 instance sizes across all regions and is not covered by Reserved Instances.

On-Demand DB Instances (Bring Your Own License)

Under the Bring Your Own License (“BYOL”) model, you can run Amazon RDS using your existing Oracle Database software licenses. You can also purchase Oracle Database 11g or 12c licenses directly from Oracle and run them on Amazon RDS.

To run a DB Instance under the BYOL model, you must have the appropriate Oracle Database license (with Software Update License & Support) for the DB Instance class and Oracle Database edition you wish to run. You must also follow Oracle's policies for licensing Oracle Database software in the cloud computing environment. DB Instances reside in the Amazon EC2 environment, and Oracle's licensing policy for Amazon EC2 is located here.

On-Demand DB Instances for the BYOL model also let you pay for compute capacity by the hour your DB Instance runs with no long-term commitments.

Supported under this model: Enterprise Edition, Standard Edition Two, Standard Edition, Standard Edition One. Charges do not vary by edition for BYOL Amazon RDS pricing.

  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment
  • Single-AZ Deployment
  • The pricing below applies to a DB Instance deployed in a Single Availability Zone.

  • Multi-AZ Deployment
  • When you run your DB Instance as a Multi-AZ deployment for enhanced data durability and availability, Amazon RDS provisions and maintains a standby in a different Availability Zone for automatic failover in the event of a scheduled or unplanned outage. Learn more about Multi-AZ deployments.

T3 CPU Credits

Amazon RDS T3 DB instances run in Unlimited mode, which means that you will be charged if your average CPU utilization over a rolling 24-hour period exceeds the baseline of the instance. CPU Credits are charged at $0.075 per vCPU-Hour. The CPU Credit pricing is the same for all T3 instance sizes across all regions and is not covered by Reserved Instances.

Reserved Instances (License Included)

Amazon RDS Reserved Instances give you the option to reserve a DB instance for a one or three year term and in turn receive a significant discount compared to the On-Demand Instance pricing for the DB instance. Amazon RDS provides three RI payment options -- No Upfront, Partial Upfront, All Upfront -- that enable you to balance the amount you pay upfront with your effective hourly price.

Single-AZ DB Reserved Instances can be applied to a database instance in a single Availability Zone. Multi-AZ deployments have separate reservation options.

Please note that Reserved Instance prices don't cover storage or I/O costs. To learn more about features, payment options and rules, please visit our Reserved Instances page.

Supported under this model: Standard Edition One (SE1), Standard Edition Two (SE2)

  • SE2 (Single-AZ)
  • SE2 (Multi-AZ)
  • SE1 (Single-AZ)
  • SE1 (Multi-AZ)
  • SE2 (Single-AZ)
  • The pricing below applies to a DB Instance deployed in a Single Availability Zone.

  • SE2 (Multi-AZ)
  • When you run your DB Instance as a Multi-AZ deployment for enhanced data durability and availability, Amazon RDS provisions and maintains a standby in a different Availability Zone for automatic failover in the event of a scheduled or unplanned outage. Learn more about Multi-AZ deployments.

  • SE1 (Single-AZ)
  • The pricing below applies to a DB Instance deployed in a Single Availability Zone.

  • SE1 (Multi-AZ)
  • When you run your DB Instance as a Multi-AZ deployment for enhanced data durability and availability, Amazon RDS provisions and maintains a standby in a different Availability Zone for automatic failover in the event of a scheduled or unplanned outage. Learn more about Multi-AZ deployments.

*This is the average monthly payment over the course of the Reserved Instance term. For each month, the actual monthly payment will equal the actual number of hours in that month multiplied by the hourly usage rate. The hourly usage rate is equivalent to the total average monthly payments over the term of the Reserved Instance divided by the total number of hours (based on a 365 day year) over the term of the Reserved Instance.

**Effective hourly pricing is shown to help you calculate the amount of money that a Reserved Instance will save you over On-Demand pricing. When you purchase a Reserved Instance, you are billed for every hour during the entire Reserved Instance term that you select, regardless of whether the instance is running or not. The effective hourly price shows the amortized hourly cost of the instance (this takes the total cost of the Reserved Instance over the entire term, including any upfront payment, and spreads it out over each hour of the Reserved Instance term).

Reserved Instances (Bring Your Own License)

To run a DB Instance under the BYOL model, you must have the appropriate Oracle Database license (with Software Update License & Support) for the DB Instance class and Oracle Database edition you wish to run. You must also follow Oracle's policies for licensing Oracle Database software in the cloud computing environment. DB Instances reside in the Amazon EC2 environment, and is subject to Oracle's licensing policy for Amazon EC2.

You can make a low, one-time, up-front payment for each DB Instance you wish to reserve for a 1 or 3 year term. In return, you receive a significant discount off the ongoing hourly usage rate for the DB Instance(s) you reserve.

Amazon RDS Reserved Instances provide size flexibility for the Oracle database engine under the BYOL model. With size flexibility, your RI’s discounted rate will automatically apply to usage of any size in the same instance family (M5, T3, R5, etc.)

Please note that Reserved Instance prices don't cover storage or I/O costs. To learn more about features, payment options and rules, please visit our Reserved Instances page.

Supported under this model: Enterprise Edition, Standard Edition Two, Standard Edition, Standard Edition One. Charges do not vary by edition for BYOL Amazon RDS pricing.

  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment
  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment

*This is the average monthly payment over the course of the Reserved Instance term. For each month, the actual monthly payment will equal the actual number of hours in that month multiplied by the hourly usage rate. The hourly usage rate is equivalent to the total average monthly payments over the term of the Reserved Instance divided by the total number of hours (based on a 365 day year) over the term of the Reserved Instance.

**Effective hourly pricing is shown to help you calculate the amount of money that a Reserved Instance will save you over On-Demand pricing. When you purchase a Reserved Instance, you are billed for every hour during the entire Reserved Instance term that you select, regardless of whether the instance is running or not. The effective hourly price shows the amortized hourly cost of the instance (this takes the total cost of the Reserved Instance over the entire term, including any upfront payment, and spreads it out over each hour of the Reserved Instance term).

Database Storage

Your database storage charges will be the same whether you are running your Amazon RDS for Oracle DB Instance under the License Included model or the BYOL model.

General Purpose (SSD) Storage

Amazon RDS provides you the ability to select from 20 GiB to 64 TiB of associated General Purpose (SSD) storage capacity for your primary data set. With General Purpose (SSD), you will be charged for storage you provision. However, you will not be charged for the I/Os you consume.

  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment
  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment
  • When you run your DB Instance as a Multi-AZ deployment for enhanced data durability and availability, Amazon RDS provisions and maintains a standby in a different Availability Zone for automatic failover in the event of planned or unplanned outages. Learn more about Multi-AZ deployments.

Provisioned IOPS (SSD) Storage

Amazon RDS provides you the ability to specify or provision the I/O capacity your database needs. You can provision and scale from 1,000 IOPS to 80,000 IOPS and 100 GiB to 64 TiB of storage with the Oracle DB Engine. Note that maximum realized IOPS will vary by database workload. With Provisioned IOPS (SSD) storage, you will be charged for the throughput and storage you provision. However, you will not be charged for the I/Os you consume.

  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment
  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment
  • When you run your DB Instance as a Multi-AZ deployment for enhanced data durability and availability, Amazon RDS provisions and maintains a standby in a different Availability Zone for automatic failover in the event of planned or unplanned outages. Learn more about Multi-AZ deployments.

Magnetic Storage

Amazon RDS provides you the ability to select from 20 GiB to 3 TiB of associated Magnetic Storage capacity for your primary data set. Magnetic storage is supported for backward compatibility. We recommend that you use General Purpose SSD or Provisioned IOPS SSD for any new storage needs.

Your provisioned database storage charges will be the same whether you are running your Amazon RDS for Oracle DB Instance under the License Included model or the BYOL model.

  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment
  • Single-AZ Deployment
  • Multi-AZ Deployment
  • When you run your DB Instance as a Multi-AZ deployment for enhanced data durability and availability, Amazon RDS provisions and maintains a standby in a different Availability Zone for automatic failover in the event of planned or unplanned outages. Learn more about Multi-AZ deployments.

    For Multi-AZ deployments, when you update your database, write I/O usage will double as Amazon RDS synchronously replicates your data to the standby DB instance. Read I/O usage will remain the same when reading from the database.

Backup Storage

Data Transfer

The pricing below is based on data transferred “in” and “out” of Amazon RDS.

  • Data transferred between Amazon RDS and Amazon EC2 Instances in the same Availability Zone is free.
  • Data transferred between Availability Zones for replication of Multi-AZ deployments is free.
  • Amazon RDS DB Instances outside VPC: For data transferred between an Amazon EC2 instance and Amazon RDS DB Instance in different Availability Zones of the same Region, there is no Data Transfer charge for traffic in or out of the Amazon RDS DB Instance. You are only charged for the Data Transfer in or out of the Amazon EC2 instance, and standard Amazon EC2 Regional Data Transfer charges apply ($.01 per GB in/out).
  • Amazon RDS DB Instances inside VPC: For data transferred between an Amazon EC2 instance and Amazon RDS DB Instance in different Availability Zones of the same Region, Amazon EC2 Regional Data Transfer charges apply on both sides of transfer.
  • DB Snapshot Copy is charged for the data transferred to copy the snapshot data across regions. Once the snapshot is copied, standard database snapshot charges will apply to store it in the destination region.
  • As part of AWS’s Free Usage Tier, new AWS customers will receive free 15 GB of data transfer out each month aggregated across all AWS services for one year.
  • Rate tiers take into account your aggregate Data Transfer Out usage across Amazon EC2, Amazon EBS, Amazon S3, Amazon Glacier, Amazon RDS, Amazon SimpleDB, Amazon SQS, Amazon SNS, AWS Storage Gateway, Amazon DynamoDB and Amazon VPC.

Except as otherwise noted, our prices are exclusive of applicable taxes and duties, including VAT and applicable sales tax. For customers with a Japanese billing address, use of AWS is subject to Japanese Consumption Tax. Learn more.

Additional Pricing Resources

TCO Calculator

Calculate your total cost of ownership (TCO)

Simple Monthly Calculator

Easily calculator your monthly costs with AWS

Economics Resource Center

Additional resources for switching to AWS