يختلف سعر المضيف المُخصَّص حسب سلسلة المثيلات والمنطقة وخيار الدفع. بغض النظر عن كمية المثيلات التي تختار إطلاقها على مضيف مُخصَّص مُعيَّن، أو حجمها، فإنك تدفع مقابل كل مضيف مُخصَّص نشط فقط.

عندما تعيّن مضيفًا مُخصَّصًا للاستخدام، فإنك تختار سلسة المثيلات، مثل R5 أو M5 للمضيف. بعد أن خصصت مضيفًا، ستدفع عند الطلب ما لم يكن لديك حجز مضيف مخصص أو Savings Plans. يتيح لك حجز مضيف مخصص الحصول على خصم يصل إلى 70% مقارنةً بالتسعير المتاح عند الطلب. Savings Plans عبارة عن نموذج تسعير مرن جديد سيساعدك على خفض فاتورتك من خلال الالتزام بمقدار ثابت من استخدام الحوسبة (يُقاس بالدولار في الساعة) بدلاً من تقديم التزامات لمضيفين محددين. تقدّم Savings Plans وفورات كبيرة في مثيل عند الطلب، مثل الحجوزات تمامًا، ولكنها تخفّض تلقائيًا من فواتيرك عند استخدام الحوسبة في أي منطقة AWS، حتى مع تغيير الاستخدام.

المضيف المخصص لـ Amazon EC2

اشترك الآن

يرد بالجدول التالي إعدادات تهيئة سلسة المثيلات وأحجام المثيلات المدعومة في المضيفات المخصصة. ويتضمن الجدول أيضًا معلومات عن عدد المثيلات التي يمكنك تشغيلها فيما يتعلق بحجم المثيل وسلسلته بناءً على قدرة النواة الفعلية المرتبطة بالمضيف المخصص. لمزيد من المعلومات حول المثيلات، تفضل بزيارة أنواع مثيلات EC2.

سمات المضيف المخصص
سعة المثيل لكل مضيف حسب حجم المثيل
سلسلة المثيلات المآخذ المعالجات المادية متوسط كبير xlarge 2xlarge 3xlarge 4xlarge 6xlarge 8xlarge 9xlarge 10xlarge 12xlarge 16xlarge 18xlarge 24xlarge 32xlarge .metal
a1 1 16 16 8 4 2 - 1 - - - - - - - - - 1
c3 2 20 - 16 8 4 - 2 - 1 - - - - - - - -
C4 2 20 - 16 8 4 - 2 - 1 - - - - - - - -
C5 2 36 - 36 18 8 - 4 - - 2 - - - 1 - - -
c5d 2 36 - 36 18 8 - 4 - - 2 - - - 1 - - -
c5n 2 36 - 36 18 8 - 4 - - 2 - - - 1 - - 1
d2 2 24 - - 8 4 - 2 - 1 - - - - - - - -
G2 2 16 - - - 4 - - - 1 - - - - - - - -
g3 2 36 - - - - - 4 - 2 - - - 1 - - - -
g4dn 2 48 - - - - - - - - - - 2 - - - - 1
h1 2 36 - - - 8 - 4 - 2 - - - 1 - - - -
i2 2 20 - - 8 4 - 2 - 1 - - - 1 - - - -
i3 2 36 - 32 16 8 - 4 - 2 - - - 1 - - - 1
i3en 2 48 - 48 24 12 8 - 4 - - - 2 - - 1 - 1
m3 2 20 32 16 8 4 - - - - - - - - - - - -
m4 2 24 - 22 11 5 - 2 - - - 1 - - - - - -
m5 2 48 - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - 1
m5d 2 48 - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - 1
m5dn 2 48 - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - 1
m5n 2 48 - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - 1
p2 2 36 - - 16 - - - - 2 - - - 1 - - - -
P3 2 36 - - - 8 - - - 2 - - - 1 - - - -
r3 2 20 - 16 8 4 - 2 - 1 - - - - - - - -
r4 2 36 - 32 16 8 - 4 - 2 - - - 1 - - - -
r5 2 48 - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - 1
r5d 2 48 - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - 1
r5dn 2 48 - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - 1
r5n 2 48 - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - 1
x1 4 72 - - - - - - - - - - - 2 - - 1 -
x1e 4 72 - - 32 16 - 8 - 4 - - - 2 - - 1 -
z1d 2 24 - 24 12 6 4 - 2 - - - 1 - - - - -
u-6tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - 1
u-9tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - 1
u-12tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - 1
u-18tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - 1
u-24tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - -
inf1 2 48 - - - - - - 4 - - - - - - 1 - -

 

تدعم المضيفات المخصصة التي تعمل بنظام AWS Nitro أنواع عديدة من المثيلات ضمن نفس سلسلة المثيلات في المضيف. فعلى سبيل المثال، عندما تخصص مضيف مخصص R5، يمكنك استخدام مضيف بمأخذين و48 نواة فعلية لتشغيل أنواع مختلفة من مثيلات R5 مثل r5.2xlarge، وr5.4xlarge، وغيرها في نفس المضيف. يمكنك تشغيل أي عدد من المثيلات بما يصل إلى ما يتناسب مع قدرة النواة المرتبطة بالمضيف. تبين الجداول التالية أمثلة على الطريقة التي يمكنك اتباعها لتشغيل أنواع مختلفة من المثيلات على مضيف واحد. فيبين الجدول الأول حالتين لمضيف مخصص R5، حيث يمكنك تشغيل أنواع مختلفة من المثيلات لاستخدام 48 نواة فعلية ترتبط بالمضيف. ويبين الجدول الثاني حالتين لاستخدام مضيف مخصص C5، حيث يمكنك تشغيل أنواع مختلفة من المثيلات لاستخدام 36 نواة فعلية ترتبط بالمضيف.

مضيف مخصص R5

إجمالي عدد الأنوية المتاحة بالمضيف

48

 

عدد المثيلات

نوع المثيل

الأنوية المستخدمة

الحالة 1

4

r5.4xlarge

32

4

r5.2xlarge

16

إجمالي عدد الأنوية المستخدمة في المضيف

48

الحالة 2

1

r5.12xlarge

24

1

r5.4xlarge

8

4

r5.2xlarge

16

إجمالي عدد الأنوية المستخدمة في المضيف

48

مضيف مخصص C5

إجمالي عدد الأنوية المتاحة بالمضيف

36

 

عدد المثيلات

نوع المثيل

الأنوية المستخدمة

الحالة 1

1

c5.9xlarge

18

2

c5.4xlarge

16

1

c5.xlarge

2

إجمالي عدد الأنوية المستخدمة في المضيف

36

الحالة 2

4

c5.4xlarge

32

1

c5.xlarge

2

2

c5.large

2

إجمالي عدد الأنوية المستخدمة في المضيف

36

 


يمكنك الاختيار من بين ثلاثة نماذج تسعير مختلفة للدفع مقابل المضيفين المُخصَّصين، هي: عند الطلب وتسعير الحجز وSavings Plans.

عندما تدفع عند الطلب للمضيفين المُخصَّصين، فإنك تدفع مقابل كل ثانية (60 ثانية بحد أدنى) يكون فيها المضيف المُخصَّص نشطًا خلالها في حسابك (أو مُخصَّصًا). يمكنك إنهاء الفواتير الخاصة بأي مضيف مُخصَّص عند الطلب من خلال إطلاقه. يمنحك الدفع عند الطلب مرونة توسيع النطاق أو تقليله بدون التزامات طويلة الأجل. لمعرفة المزيد حول كيفية تخصيص أو إطلاق مضيف مخصص، تفضل بزيارة صفحة بدء استخدام المضيفين المخصصين.


توفر الحجوزات خصمًا يصل إلى 70% مقارنة بالأسعار عند الطلب.  يمكنك شراء حجوزات مضيف مخصص باستخدام وحدة الإدارة في AWS أو AWS CLI.

يمكنك الاختيار من بين ثلاثة خيارات دفع خاصة بحجز مضيف مخصص. باستخدام الخيار الكل مقدماً، تدفع مقابل حجز مضيف مخصص بأكمله بالدفع مقدمًا. يوفر لك هذا الخيار أعلى تخفيض مقارنة بالتسعير حسب الطلب. باستخدام خيار جزء مقدم، تقوم بإجراء دفعة مقدمة ثم يتم تحصيل سعر مخفض بالساعة للمضيف المخصص طوال مدة الحجز. لا يتطلب الخيار No Upfront أي دفعة مقدمة من المال ويوفر سعرًا مخفضًا للساعة طوال المدة.


يمكنك شراء Savings Plans لخفض إنفاقك على المضيفين المخصصين. إن Savings Plans عبارة عن نموذج تسعير يتسم بالمرونة ويتيح فرصًا للتوفير نسبة تصل إلى 72٪ من تكاليف استخدامك لخدمات الحوسبة AWS. يوفر نموذج التسعير هذا أسعارًا أقل عند استخدام مثيلات Amazon EC2، بغض النظر عن سلسلة المثيلات أو حجمها أو نظام التشغيل أو الإيجار أو منطقة AWS. لمعرفة المزيد، تفضَّل بزيارة صفحة تسعير Savings Plans.


وفقًا لشروط ترخيص Microsoft، يمكنك إحضار تراخيص Windows Server وSQL Server الموجودة لديك إلى المضيفين المُخصَّصين. لا توجد تكلفة إضافية مقابل استخدام البرامج إذا اخترت إحضار تراخيصك الخاصة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدام صور AMI لـ Windows Server التي تقدّمها Amazon لتشغيل أحدث إصدارات Windows Server على المضيفين المُخصَّصين. وهذا يشيع حين تمتلك تراخيص SQL Server مؤهلة للتشغيل على مضيفين مُخصَّصين ولكن تحتاج إلى Windows Server لتشغيل أعباء عمل SQL Server. سعر استخدام صور AMI لـ Windows Server هو 0.046 USD للساعة لكل وحدة معالجة مركزية افتراضية. على سبيل المثال، إذا استخدمت AMI لـ Windows Server لتشغيل مثيل r5.large (وحدتا معالجة مركزية افتراضية) على مضيف، فسيتم احتساب 0.092 USD للساعة للمثيل بالإضافة إلى التكلفة المقترنة بالمضيف المُخصَّص R5. هذا السعر ثابت في جميع المناطق.


*يمثل هذا متوسط المبلغ الشهري المدفوع على مدار فترة حجز المضيف المُخصَّص. سيكون المبلغ الفعلي المدفوع شهريًا لكل شهر مساويًا للعدد الفعلي للساعات في هذا الشهر مضروبًا في سعر الاستخدام لكل ساعة. يكافئ سعر الاستخدام للساعة المتوسط الإجمالي للمبالغ الشهرية المدفوعة على المدة مقسومًا على إجمالي عدد الساعات (على أساس 365 يومًا في السنة) خلال المدة.

**يظهر التسعير الفعال بالساعة لمساعدتك في حساب المبلغ المالي الذي سيوفره لك حجز المضيف المخصص على الأسعار عند الطلب. عندما تشتري حجز مضيف مخصص، تتم محاسبتك على كل ساعة خلال المدة الكاملة التي تحددها، بغض النظر عما إذا كانت المثيلات تعمل أم لا. يُظهر السعر الفعال بالساعة التكلفة المستهلكة لحجز المضيف المخصص لكل ساعة (يشمل ذلك التكلفة الإجمالية لحجز المضيف المخصص على مدار المدة بأكملها، بما في ذلك أي دفعة مقدمة مع توزيعها على كل ساعة من المدة).

ملاحظة: يتوفر دعم لأنواع عديدة من المثيلات في نفس المضيفات المخصصة لسلاسل المثيلات التي تعمل بنظام AWS Nitro. لمزيد من المعلومات، المرجو زيارة نظام AWS Nitro. تدعم سلاسل المثيلات التي لا تعمل بنظام AWS Nitro تهيئة نوع واحد فقط من المثيلات لكل مضيف.

ملاحظة: ينطبق التسعير لصور AMI لـ Windows Server المزوَّدة بواسطة Amazon على Window Server 2012 و2012 R2 و2016 و2019. التسعير لكل ساعة مثيل مستهلكة لكل مثيل، من الوقت الذي يتم إطلاق المثيل فيه حتى يتم إنهاؤه أو إيقافه. سيتم احتساب كل ساعة لمثيل غير كامل كساعة كاملة لجميع مثيلات Windows Server. 

ملاحظة: لا توفّر منطقة آسيا والمحيط الهادئ (أوساكا–المحلية) إلا المثيلات المحجوزة ومثيلات Spot. أسعار المثيل عند الطلب في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (أوساكا–المحلية) مخصصة للاطلاع ولا تسري إلا عندما تنتهي صلاحية المثيلات المحجوزة دون أن يتم تجديدها.

ملاحظة: لا تتوفر المضيفات المخصصة u-6tb1 وu-9tb1 وu-12tb1 إلا لفترة الحجز لمدة سنة واحدة ولمدة 3 سنوات. لا تسري أسعار الطلب على u-6tb1 وu-9tb1 وu-12tb1 إلا عند انتهاء صلاحية الحجوزات لمدة سنة واحدة ولمدة 3 سنوات دون أن يتم تجديدها. لا تتوفر المضيفات المخصصة u-18tb1 وu-24tb1 إلا لفترة الحجز لمدة 3 سنوات. لا تسري أسعار الطلب على u-18tb1 وu-24tb1 إلا عند انتهاء صلاحية الحجوزات لمدة 3 سنوات دون أن يتم تجديدها.

ملاحظة: اتصل بالفريق المختص بحسابك لدى AWS لمعرفة التسعير الخاص بالمثيل، بما في ذلك تكلفة تشغيل وحدات AMI الخاصة والعامة على أنظمة تشغيل مختلفة في المضيفات المخصصة u-6tb1، وu-9tb1، وu-12tb1، وu-18tb1، وu-24tb1.

لا توفّر AWS المشورة المحاسبية ونوصيك بأن تطلب من محاسبك الإجابة عن هذا السؤال. نوصيك أيضًا بمراجعة تعريف مضيف EC2 المخصص قبل إعداد مصروفات تشغيل في مقابل حساب مصروفات رأس المال فيما يتعلق بالشراء. تفضل بزيارة هذه الصفحة للحصول على ردود تفصيلية على الأسئلة المتكررة حول هذا الموضوع.

Dedicated Hosts Configuration Table

The table below lists the instance family and instance size configurations supported on Dedicated Hosts. The table also includes information on the number of instances you can run for a specific instance size and family based on the physical core capacity associated with the Dedicated Host. For more information on instances, visit EC2 Instance Types.

Dedicated Host Attributes                                           Instance Capacity Per Host by Instance Size
Instance Family Sockets Physical Cores nano micro small medium large xlarge 2xlarge 3xlarge 4xlarge 6xlarge 8xlarge 9xlarge 10xlarge 12xlarge 16xlarge 18xlarge 24xlarge 32xlarge 48xlarge .metal
a1 1 16 - - - 16 8 4 2 - 1 - - - - - - - - - - 1
c3 2 20 - - - - 16 8 4 - 2 - 1 - - - - - - - - -
c4 2 20 - - - - 16 8 4 - 2 - 1 - - - - - - - - -
c5 2 36 - - - - 36 18 8 - 4 - - 2 - - - 1 - - - -
c5d 2 36 - - - - 36 18 8 - 4 - - 2 - - - 1 - - - -
c5n 2 36 - - - - 36 18 8 - 4 - - 2 - - - 1 - - - 1
c6g 1 64 - - - 64 32 16 8 - 4 - 2 - - 1 1 - - - - 1
c6gd 1 64 - - - 64 32 16 8 - 4 - 2 - - 1 1 - - - - 1
c6i 2 64 - - - - 64 32 16 - 8 - 4 - - 2 2 - 1 1 - 1
c6a 2 96 - - - - 96 48 24 - 12 - 6 - - 4 2 - 2 1 1 -
d2 2 24 - - - - - 8 4 - 2 - 1 - - - - - - - - -
g2 2 16 - - - - - - 4 - - - 1 - - - - - - - - -
g3 2 36 - - - - - - - - 4 - 2 - - - 1 - - - - -
g4dn 2 48 - - - - - - - - - - - - - 2 - - - - - 1
g4ad 2 96 - - - - - - - - 12 - 6 - - - - - - - - -
g5g 1 64 - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 1
h1 2 36 - - - - - - 8 - 4 - 2 - - - 1 - - - - -
i2 2 20 - - - - - 8 4 - 2 - 1 - - - 1 - - - - -
i3 2 36 - - - - 32 16 8 - 4 - 2 - - - 1 - - - - 1
i3en 2 48 - - - - 48 24 12 8 - 4 - - - 2 - - 1 - - 1
i4i 2 64 - - - - 64 32 16 - 8 - 4 - - - 2 - - 1 - -
mac1 1 6 - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 1
m3 2 20 - - - 32 16 8 4 - - - - - - - - - - - - -
m4 2 24 - - - - 22 11 5 - 2 - - - 1 - - - - - - -
m5 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
m5d 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
m5dn 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
m5n 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
m5zn 2 24 - - - - 24 12 6 4 - 2 - - - 1 - - - - - -
m6g 1 64 - - - 64 32 16 8 - 4 - 2 - - 1 1 - - - - 1
m6a 2 96 - - - - 96 48 24 - 12 - 6 - - 4 2 - 2 1 1 -
m6gd 1 64 - - - 64 32 16 8 - 4 - 2 - - 1 1 - - - - 1
m6i 2 64 - - - - 64 32 16 - 8 - 4 - - 2 2 - 1 1 - 1
p2 2 36 - - - - - 16 - - - - 2 - - - 1 - - - - -
p3 2 36 - - - - - - 8 - - - 2 - - - 1 - - - - -
r3 2 20 - - - - 16 8 4 - 2 - 1 - - - - - - - - -
r4 2 36 - - - - 32 16 8 - 4 - 2 - - - 1 - - - - -
r5 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
r5b 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
r5d 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
r5dn 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
r5n 2 48 - - - - 48 24 12 - 6 - 2 - - 2 1 - 1 - - 1
r6g 1 64 - - - 64 32 16 8 - 4 - 2 - - 1 1 - - - - 1
r6gd 1 64 - - - 64 32 16 8 - 4 - 2 - - 1 1 - - - - 1
r6i 2 64 - - - - 64 32 16 - 8 - 4 - - 2 2 - 1 1 - 1
t3 2 48 192 192 192 192 96 48 24 -
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
- -
x1 4 72 - - - - - - - - - - - - - - 2 - - 1 - -
x1e 4 72 - - - - - 32 16 - 8 - 4 - - - 2 - - 1 - -
x2gd 1 64 - - - 64 32 16 8 - 4 - 2 - - 1 1 - -   - 1
x2iezn 2 24 - - - - - - 6 - 3 2 1 - - 1 - - - - - 1
z1d 2 24 - - - - 24 12 6 4 - 2 - - - 1 - - - - - -
u-6tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 1
u-9tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 1
u-12tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 1
u-18tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 1
u-24tb1 8 224 - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
inf1 2 48 - - - - - - - - - 4 - - - - - - 1 - - -

Dedicated Hosts powered by the AWS Nitro System support multiple instance types within the same instance family on a host. For example, when you allocate a R5 Dedicated Host, you can use a host with 2 sockets and 48 physical cores to run different R5 instance types such as r5.2xlarge, r5.4xlarge, and others on the same host. You can run any number of instances up to the core capacity associated with the host. The tables below give examples of how you can run different instance types on a single host. The first table shows two scenarios for a R5 Dedicated Host, where you can run different instance types to consume the 48 physical cores associated with the host. The second table shows two scenarios for a C5 Dedicated Host, where you can run different instance types to consume the 36 physical cores associated with the host. The third table shows four scenarios for a T3 Dedicated Host, where you can run different instance types to consume the 48 physical cores associated with the host.

R5 Dedicated Host

Total cores available on host

48

 

Number of instances

Instance type

Cores consumed

Scenario 1

4

r5.4xlarge

32

4

r5.2xlarge

16

Total cores consumed on host

48

Scenario 2

1

r5.12xlarge

24

1

r5.4xlarge

8

4

r5.2xlarge

16

Total cores consumed on host

48

C5 Dedicated Host

Total cores available on host

36

 

Number of instances

Instance type

Cores consumed

Scenario 1

1

c5.9xlarge

18

2

c5.4xlarge

16

1

c5.xlarge

2

Total cores consumed on host

36

Scenario 2

4

c5.4xlarge

32

1

c5.xlarge

2

2

c5.large

2

Total cores consumed on host

36

T3 Dedicated Host

Max instances available on host

192

 

Number of instances

Instance type

Cores consumed

Scenario 1

96

t3.small

48

 


48

t3.large


48

t3.medium

Total instances: 192

Instances available: 0

 

Scenario 2

24

t3.2xlarge

48

Total instances: 48

Instances available: 0

 

Scenario 3

192

t3.medium

48

Total instances: 192

Instances available: 0

 

Scenario 4 48 t3.nano 48
72 t3.micro
24 t3.medium
24 t3.large
24 t3.xlarge
Total instances: 192 Instances available: 0  

Pricing for Dedicated Hosts

You can choose from three different pricing models to pay for Dedicated Hosts: On-Demand, Reservation Pricing, and Savings Plans.

On-Demand Pricing

When you pay On-Demand for Dedicated Hosts, you pay for each second (minimum of 60 seconds) that the Dedicated Host is active in your account (or allocated). You can terminate billing for any particular On-Demand Dedicated Host by releasing it. On-Demand gives you the flexibility to scale up or down without long-term commitments. To learn more about how to allocate or release a Dedicated Host, visit Dedicated Hosts Getting Started.

Please note that On-Demand Mac1 Dedicated Hosts have a minimum host allocation and billing duration of 24 hours.

Reservation Pricing

Reservations can provide up to a 70% discount compared to the On-Demand price.  Dedicated Host Reservations can be purchased using the AWS Management Console or AWS CLI.

You can choose between three Dedicated Host Reservation payment options. With the All Upfront option, you pay for the entire Dedicated Host Reservation with one upfront payment. This option provides you with the largest discount compared to On-Demand pricing. With the Partial Upfront option, you make a low upfront payment and are then charged a discounted hourly rate for the Dedicated Host for the duration of the reservation. The No Upfront option does not require an upfront payment and provides a discounted hourly rate for the duration of the term.

Savings Plans

You can purchase Savings Plans to lower your spend on Dedicated Hosts. Savings Plans is a flexible pricing model that provides savings of up to 72% on your AWS compute usage. This pricing model offers lower prices on Amazon EC2 instances usage, regardless of instance family, size, OS, tenancy or AWS Region. Visit Savings Plans pricing page to learn more.

Pricing for Windows Server on Dedicated Hosts

Subject to Microsoft licensing terms, you can bring your existing Windows Server and SQL Server licenses to Dedicated Hosts. There is no additional charge for software usage if you choose to bring your own licenses.

In addition, you can also use Windows Server AMIs provided by Amazon to run the latest versions of Windows Server on Dedicated Hosts. This is common for scenarios where you have existing SQL Server licenses eligible to run on Dedicated Hosts but need Windows Server to run the SQL Server workload. The price for using Windows Server AMIs is $0.046 per hour per vCPU. For example, if you use a Windows Server AMI to run a r5.large instance (2 vCPUs) on a host, then you are billed $0.092 per hour for the instance in addition to the charge associated with the R5 Dedicated Host. This price is consistent across all regions.

*This is the average monthly payment over the course of the Dedicated Host Reservation term. For each month, the actual monthly payment will equal the actual number of hours in that month multiplied by the hourly usage rate. The hourly usage rate is equivalent to the total average monthly payments over the term divided by the total number of hours (based on a 365 day year) over the term.

**Effective hourly pricing is shown to help you calculate the amount of money that a Dedicated Host Reservation will save you over On-Demand pricing. When you purchase a Dedicated Host Reservation, you are billed for every hour during the entire term that you select, regardless of whether the instances are running or not. The effective hourly price shows the amortized hourly cost of the Dedicated Host Reservation (this takes the total cost of the Dedicated Host Reservation over the entire term, including any upfront payment, and spreads it out over each hour of the term).

Note: Support for multiple instance types on the same Dedicated Hosts is available for instance families that are powered by the AWS Nitro System. For more information, please visit AWS Nitro System. Instance families that are not powered by the AWS Nitro System support only one instance type configuration per host.

Note: Pricing for Windows Server AMIs provided by Amazon applies to Window Server 2012, 2012 R2, 2016, and 2019. Pricing is per instance-hour consumed for each instance, from the time an instance is launched until it is terminated or stopped. Each partial instance-hour consumed will be billed as a full hour for all Windows Server instances.

Note: The Asia Pacific (Osaka-Local) region only offers Reserved Instances and Spot Instances. On-Demand instance prices in the Asia Pacific (Osaka-Local) region are for reference and only apply when Reserved Instances expire and are not renewed.

Note: The u-6tb1, u-9tb1, and u-12tb1 Dedicated Hosts are only available on a 1-Year and 3-Year Reservation terms for both virtual and metal instances. On-Demand prices for u-6tb1, u-9tb1, and u-12tb1 apply only when 1-Year and 3-Year reservations expire and are not renewed. The u-18tb1 and u-24tb1 Dedicated Hosts are only available on a 3-Year Reservation term. On-Demand prices for u-18tb1 and u-24tb1 apply only when 3-Year reservations expire and are not renewed.

Note: Contact your AWS account team for instance pricing including the cost to run private and public AMIs on different operating systems on u-6tb1, u-9tb1, u-12tb1, u-18tb1, and u-24tb1 Dedicated Hosts.

Dedicated Host accounting treatment

AWS does not provide accounting advice and we recommend that you ask your accountant to answer this question. We also recommend that you review the definition of the EC2 Dedicated Host before making an operational expense vs capital expense judgment on a purchase. Please visit this page for a detailed FAQ on this topic.

Additional pricing resources

AWS Pricing Calculator

Easily calculate your monthly costs with AWS

Get pricing assistance

Contact AWS specialists to get a personalized quote

Standard Product Icons (Features) Squid Ink
Learn how to get started

There are several ways to get started with Amazon EC2 for free.

Learn more 
Sign up for a free account
Sign up for a free account

Instantly get access to the AWS Free Tier. 

Sign up 
Standard Product Icons (Start Building) Squid Ink
Start building in the console

Get started building with Amazon EC2 in the AWS Console.

Sign in