تُسهّل خدمة Amazon OpenSearch Service البحث والتحليل والعرض وتأمين ما يصل إلى وحدات من البيتابايت من النصوص والبيانات غير المهيكلة. مع Amazon OpenSearch Service، لا تدفع إلا مقابل ما تستخدمه فقط. لا يوجد حد أدنى للرسوم أو متطلبات الاستخدام. تتم محاسبتك على أساس ثلاثة أبعاد: ساعات المثيل، وهي عدد الساعات التي يتوفر لك مثيل لاستخدامها؛ كمية التخزين التي تحتاجها؛ وللبيانات المنقولة داخل وخارج Amazon OpenSearch Service. يعتمد تسعير التخزين على طبقة التخزين ونوع المثيل اللذين تختارهما.

طبقة مجانية

يمكنك البدء مجانًا على Amazon OpenSearch Service مع طبقة AWS المجانية. بالنسبة للعملاء في طبقة AWS المجانية، توفر Amazon OpenSearch Service استخدامًا مجانيًا لما يصل إلى 750 ساعة شهريًا لمثيلات t2.small.search.أو t3.small.search، وهي مثيلات ابتدائية تُستخدم عادةً لأعباء عمل الاختبار، و 10 جيجابايت شهريًا من سعة تخزين Amazon Elastic Block Store (EBS) الاختيارية. إذا تجاوزت حدود استخدام الطبقة المجانية، فستدفع بتسعير Amazon OpenSearch Service مقابل الموارد الإضافية التي تستخدمها. طالع بنود العرض لمزيد من التفاصيل.

تسعير المثيل عند الطلب

باستثناء ما هو مذكور بخلاف ذلك، فإن أسعارنا لا تشمل الضرائب والرسوم المطبقة، بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة وضريبة المبيعات المعمول بها. بالنسبة للعملاء الذين لديهم عنوان إرسال فواتير ياباني، يخضع استخدام AWS لضريبة الاستهلاك اليابانية. تعرّف على المزيد.

تسعير المثيل المحجوز

باستخدام المثيلات المحجوزة Amazon OpenSearch Service، يمكنك حجز المثيلات مدة عام أو ثلاثة أعوام والحصول على توفير كبير في تكاليف الاستخدام بالمقارنة مع المثيلات عند الطلب. وظيفيًا، المثيلات عند الطلب مطابقة للمثيلات المحجوزة. إلا أنه من منظور تحرير الفاتورة، تستطيع المثيلات المحجوزة أن تقدم توفيرًا كبيرًا في التكلفة.

المثيلات المحجوزة لها ثلاثة خيارات للدفع:

  • المثيلات المحجوزة بدون دفع سابق (NURI) - تقدم مثيلات NURI توفيرًا كبيرًا بالمقارنة مع تسعير المثيل حسب الطلب. لا تدفع شيئًا سابقًا، لكنك تلتزم بالدفع مقابل المثيلات المحجوزة على مدار مدة من عام أو ثلاثة أعوام. تقدم مثيلات NURI التي مدتها عام واحد خصمًا بنسبة 31% وتقدم مثيلات NURI التي مدتها ثلاثة أعوام خصمًا بنسبة 48%. تقدم مثيلات T3.medium ومثيلات NURI التي مدتها عام واحد خصمًا بنسبة 18% وتقدم مثيلات NURI التي مدتها ثلاثة أعوام خصمًا بنسبة 28%
  • المثيلات المحجوزة بدفع جزئي (PURI) - تقدم مثيلات PURI توفيرًا أكثر من مثيلات NURI. يتطلب منك هذا الخيار أن تدفع جزءًا من إجمالي التكلفة مقدمًا وأن تدفع باقي التكلفة بالساعة على مدار المدة. تقدم مثيلات PURI التي مدتها عام واحد خصمًا بنسبة 33% وتقدم مثيلات PURI التي مدتها ثلاثة أعوام خصمًا بنسبة 50%. تقدم مثيلات T3.medium ومثيلات PURI التي مدتها عام واحد خصمًا بنسبة 20% وتقدم مثيلات PURI التي مدتها ثلاثة أعوام خصمًا بنسبة 30%
  • المثيلات المحجوزة بدفع كامل سابقًا (AURI) - تقدم مثيلات AURI أعلى توفير في كل خيارات دفع المثيل المحجوز. أنت تدفع مقابل الحجز بالكامل بدفع واحد سابق ولا تدفع شيئًا بالساعة. تقدم مثيلات AURI التي مدتها عام واحد خصمًا بنسبة 35% وتقدم مثيلات AURI التي مدتها ثلاثة أعوام خصمًا بنسبة 52%. تقدم مثيلات T3.medium ومثيلات AURI التي مدتها عام واحد خصمًا بنسبة 22% وتقدم مثيلات AURI التي مدتها ثلاثة أعوام خصمًا بنسبة 32%
  • تسعير المثيل المحجوز خاص بكل منطقة ويعتمد على خيار الدفع والمدة اللذين تحددهما. عندما تشتري مثيلاً محجوزًا، ستدفع المبلغ المقدم المرتبط (إذا كان موجودًا) والرسوم بالساعة (إذا كانت موجودة) حتى لو كنت حاليًا لا تقوم بتشغيل Amazon Elasticsearch Service. لشراء مثيلات محجوزة، قم بزيارة تبويب المثيل المحجوز في وحدة تحكمنا.

 

مدة عام واحد

مدة ثلاثة أعوام

*يساعدك التسعير الفعّال بالساعة في حساب المبلغ المالي الذي سيوفره لك المثيل المحجوز على التسعير عند الطلب. عندما تشتري مثيلاً محجوزًا، تتم محاسبتك على كل ساعة خلال المدة الكاملة للمثيل المحجوز التي تحددها، بغض النظر عما إذا كان المثيل يعمل أم لا. يُظهر السعر الفعّال للساعة تكلفة المثيل النسبية بالساعة. يأخذ ذلك التكلفة الإجمالية للمثيل المحجوز على المدة الكاملة، بما في ذلك أي دفعة مقدمة وتوزيعها على كل ساعة من مدة المثيل المحجوز.

تسعير وحدة تخزين Amazon EBS (يسري إذا اخترت وحدات تخزين EBS)

تسمح لك خدمة Amazon OpenSearch Service باختيار نوع وحدة تخزين Amazon EBS. إذا اخترت تخزين خدمة أداء IOPS (محرك الأقراص بالحالة الثابتة)، فستتحمل التكلفة عن التخزين وكذلك معدل النقل اللذين توفرهما. إلا أنك لن تتحمل التكلفة عن عمليات الإدخال/الإخراج التي تستهلكها.

تسعير UltraWarm وتسعير تخزين البيانات غير النشطة

تُعد UltraWarm طبقة من طبقات خدمة Amazon OpenSearch Service التي تسمح لك بالاحتفاظ بكميات كبيرة من البيانات بتكلفة اقتصادية وفي الوقت نفسه الحفاظ على نفس مستوى تجربة التحليل التفاعلي. تعلّم أكثر »

التخزين غير النشط هو طبقة التخزين الأقل تكلفةً في خدمة Amazon OpenSearch Service التي تتيح لك فصل البيانات التي لا يتم الوصول إليها بشكل متكرر وتخزينها في Amazon S3 وعدم الدفع إلا مقابل الحوسبة حين تحتاج إليها. تعلّم أكثر »

ملاحظة: ينطبق تسعير التخزين المُدار على بيانات كل من UltraWarm وبيانات التخزين غير النشط.

الرسوم القياسية لنقل بيانات AWS

تحتاج إلى دفعرسوم تحويل بيانات AWS القياسية بالنسبة إلى البيانات المنقولة إلى داخل Amazon OpenSearch Service أو خارجه. لن تتحمل تكلفة عن نقل البيانات بين العُقَدِ في نطاق Amazon OpenSearch Service الخاص بك.

تخزين اللقطة الخاطفة التلقائي المجاني

توفر Amazon OpenSearch Service مزيدًا من المتانة للبيانات من خلال لقطات الكتل الخاطفة الآلية واليدوية. تقدم الخدمة مساحة تخزين للقطات الخاطفة التلقائية بدون رسوم لكل نطاق Amazon OpenSearch Service وتحتفظ بهذه اللقطات لمدة 14 يومًا. يتم تخزين اللقطات الخاطفة اليدوية في Amazon S3 وتفرض رسوم استخدام Amazon S3 القياسية. نقل البيانات لاستخدام اللقطات الخاطفة مجاني.

مثال 1 على التسعير

لنفترض أنك مستخدم جديد لخدمة Amazon OpenSearch Service وتقوم بإنشاء نطاق في منطقة شرق الولايات المتحدة (شمال فرجينيا). أنت تختبر الخدمة بثلاث مثيلات t3.small.search، وتخزين 15 جيجابايت في كل مثيل. أنت تستخدم وحدات تخزين Amazon EBS General Purpose SSD (gp2) كخيار التخزين المفضل لديك. توفر Amazon OpenSearch Service استخدامًا مجانيًا لما يصل إلى 750 ساعة شهريًا لمثيلات t2.small.search أو t3.small.search، بسعة تخزين 10 جيجابايت من EBS. بالنسبة للاستخدام الشهري، ستعمل المثيلات الثلاث على نطاقك لمدة 730 ساعة لكل منها، بإجمالي 2,190 ساعة من الاستخدام. أقل من 750 ساعة من الاستخدام المجاني، سيتم محاسبتك على 1,440 ساعة مثيل، والتي تبلغ 51.84 USD للشهر (انظر الحسابات في الجدول أدناه). وبالمثل، بالنسبة إلى EBS، ستحتوي مثيلاتك الثلاثة المجمعة معًا على 45 جيجابايت من مساحة تخزين EBS. أقل من 10 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية، ستتم محاسبتك على 35 جيجابايت، والتي تصل إلى 4.725 USD في الشهر. تكلفتك الإجمالية للشهر هي 56.67 USD.

يرجى الاطلاع أدناه للحصول على تقسيم مفصل للتكاليف الشهرية (بالدولار الأمريكي) التي من المحتمل أن تتحملها عندما لا تزال الطبقة المجانية سارية. 

نوع التكلفة التسعير  الاستخدام طبقة مجانية الاستخدام الذي تُحاسب عليه التكلفة لكل الشهر
استخدام المثيلات t3.small.search = 0.036 USD لكل ساعة 3 مثيلات * 730 ساعة في الشهر = 2190 ساعة 750 ساعة 2190 ساعة - 750 ساعة =. 1440 ساعات 1410 * 0.036 USD = 51.84 USD
تكلفة التخزين EBS General Purpose SSD (gp2) = ‏0.135 USD لكل جيجابايت شهريًا 15 جيجابايت * 3 مثيلات = 45 جيجابايت في الشهر 10 جيجابايت 45 جيجابايت - 10 جيجابايت = 35 جيجابايت 35 * 0.135 USD = 4.725 USD
إجمالي التكلفة 56.57 USD

مثال 2 على التسعير

لنفترض أنك تنشئ نطاقًا جديدًا لتصنيف الإنتاج 3AZ في منطقة شرق الولايات المتحدة (شمال فيرجينيا) بالتكوين التالي: ثلاث عقد بيانات من النوع r6g.xlarge.search مع سعة تخزين EBS سعة 500 جيجابايت (General Purpose SSD) لكل منها، ثلاثة رئيسية العقد من النوع c6g.large.search، وعقدتان UltraWarm من النوع ultrawarm1.medium.search مع تخزين 1.5 تيرابايت لكل منهما. في شهر واحد، سيتم تشغيل ثماني مثيلات على نطاقك (3 عقد بيانات و 3 عقد رئيسة و عقدتين UltraWarm) لمدة 730 ساعة لكل منها، بإجمالي 5840 ساعة مثيل. بناءً على سعر أنواع المثيلات الفردية هذه، تبلغ التكلفة الإجمالية لساعات المثيل 1,328.60 USD. تتضمن تكلفة التخزين الإجمالية للشهر تكلفة تخزين EBS لعقد البيانات الثلاثة وتكلفة التخزين لعقد UltraWarm. مع تخزين 500 جيجابايت من EBS في كل من المثيلات الثلاث، سيتم محاسبتك على 1,500 جيجابايت بسعر 0.135 USD لكل جيجابايت شهريًا، وهو ما يعادل تكلفة تخزين EBS البالغة 202.50 USD في الشهر. بالنسبة للتخزين لعقدتي UltraWarm، سيتم محاسبتك على 3 تيرابايت (1.5 تيرابايت لكل مثيل)، والتي تبلغ 73.728 USD (بسعر 0.024 USD لكل جيجابايت شهريًا). 

يرجى الاطلاع أدناه للحصول على تقسيم مفصل للتكاليف الشهرية (بالدولار الأمريكي) التي من المحتمل أن تتحملها.

نوع التكلفة التسعير  الاستخدام التكلفة لكل الشهر
استخدام المثيلات r6g.xlarge.search = ‏0.335 USD في الساعة 3 مثيلات (عقد بيانات) * 730 ساعة في الشهر = 2190 ساعة 2190 ساعة * 0.335 USD = 733.65 USD
c6g.large.search = ‏0.113 USD في الساعة 3 مثيلات (عقد رئيسية) * 730 ساعة في الشهر = 2190 ساعة 2190 ساعة * 0.113 USD =USD 247.47
ultrawarm1.medium.search = ‏0.238 USD في الساعة مثيلان * 730 ساعة = 1460 ساعة 1460 ساعة * 0.238 USD =USD 347.48
تكلفة التخزين EBS General Purpose SSD (gp2) = ‏0.135 USD لكل جيجابايت شهريًا 500 جيجابايت لكل عقدة * 3 مثيلات (عقد بيانات) = 1500 جيجابايت في الشهر 1500 جيجابايت * 0,135 USD =‏ 202,5 USD
تكلفة التخزين المُدارة UltraWarm = ‏0.024 USD لكل جيجابايت شهريًا 1.5 تيرابايت * 2 مثيلات = 3 تيرابايت في الشهر 3072 جيجابايت * 0.024 USD = 73.728 USD
إجمالي التكلفة 1,604.83 USD

موارد التسعير الإضافية

حاسبة تسعير AWS

احسب التكاليف الشهرية الخاصة بك بسهولة من خلال AWS

مركز موارد الاقتصاد

الموارد الإضافية للتبديل إلى AWS

تعلَّم كيفية البدء في استخدام Amazon Elasticsearch Service

تفضل بزيارة صفحة بدء الاستخدام
راقب استخدامك للمثيلات المحجوزة؟
راقب استخدامك للمثيل المحجوز وتغطيته باستخدام AWS Budgets
هل لديك مزيد من الأسئلة؟
اتصل بنا

Amazon OpenSearch Service makes it easy for you to search, analyze, visualize, and secure up to petabytes of text and unstructured data. With Amazon OpenSearch Service, you pay only for what you use. There is no minimum fee or usage requirement. You are charged based on three dimensions: instance hours, which are the number of hours an instance is available to you for use; the amount of storage you need; and for data transferred in and out of Amazon OpenSearch Service. Storage pricing depends on the storage tier and type of instance you choose.

Free tier

You can get started for free on Amazon OpenSearch Service with AWS Free Tier. For customers in the AWS Free Tier, Amazon OpenSearch Service provides free usage of up to 750 hours per month of a t2.small.search or t3.small.search instance, which are entry-level instances typically used for test workloads, and 10 GB per month of optional Amazon Elastic Block Store (EBS) storage. If you exceed the free tier usage limits, you will be charged the Amazon OpenSearch Service rates for the additional resources you use. See offer terms for more details.

On-Demand instance pricing

Except as otherwise noted, our prices are exclusive of applicable taxes and duties, including VAT and applicable sales tax. For customers with a Japanese billing address, use of AWS is subject to Japanese Consumption Tax. Learn more.

Reserved Instance pricing

With Amazon OpenSearch Service Reserved Instances, you can reserve instances for a one- or three-year term and realize significant savings on usage costs compared to On-Demand instances. Functionally, On-Demand and Reserved Instances are identical. From a billing perspective, however, Reserved Instances can provide significant cost savings.

Reserved Instances have three payment options:

  • No Upfront Reserved Instances (NURI) – NURIs offer significant savings compared to On-Demand Instance pricing. You pay nothing upfront, but you commit to pay for the Reserved Instances over the course of a one- or three-year term. One-year NURIs offer a 31% discount and three-year NURIs offer a 48% discount. For T3.medium, one-year NURIs offer a 18% discount and three-year NURIs offer a 28% discount
  • Partial Upfront Reserved Instances (PURI) – PURIs offer higher savings than NURIs. This option requires you to pay a portion of the total cost upfront and pay the remainder of the cost on an hourly basis over the course of the term. One-year PURIs offer a 33% discount and three-year PURIs offer a 50% discount. For T3.medium, one-year PURIs offer a 20% discount and three-year NURIs offer a 30% discount
  • All Upfront Reserved Instances (AURI) – AURIs offer the highest savings of all of the Reserved Instance payment options. You pay for the entire reservation with one upfront payment and pay nothing on an hourly basis. One-year AURIs offer a 35% discount and three-year AURIs offer a 52% discount. For T3.medium, one-year AURIs offer a 22% discount and three-year NURIs offer a 32% discount
  • Reserved Instance pricing is specific to each region and depends on the payment option and term that you select. When you purchase a Reserved Instance, you will be charged the associated upfront (if applicable) and hourly fees (if applicable), even if you are not currently running Amazon Elasticsearch Service. To purchase Reserved Instances, visit the Reserved Instance tab in our Console.

 

One-year term

Three-year term

* Effective hourly pricing helps you calculate the amount of money a Reserved Instance will save you over On-Demand pricing. When you purchase a Reserved Instance, you are billed for every hour during the entire Reserved Instance term you select, regardless of whether the instance is running or not. The effective hourly price shows the amortized hourly instance cost. This takes the total cost of the Reserved Instance over the entire term, including any upfront payment, and spreads it out over each hour of the Reserved Instance term.

Amazon EBS volume pricing (applies if you choose EBS volumes)

Amazon OpenSearch Service allows you to choose the type of Amazon EBS volume. If you choose Provisioned IOPS (SSD) storage, you will be charged for the storage as well as the throughput you provision. However, you will not be charged for the I/Os you consume.

UltraWarm and cold storage pricing

UltraWarm is an Amazon OpenSearch Service tier allowing you to economically retain large amounts of data while keeping the same interactive analysis experience. Learn more »

Cold storage is the lowest cost storage tier for Amazon OpenSearch Service, which lets you detach and store infrequently accessed data in Amazon S3 and only pay for compute when you need it. Learn more »

Note: Managed storage pricing is applicable to both UltraWarm and cold storage data.

Standard AWS data transfer charges

You need to pay standard AWS data transfer charges for the data transferred in and out of Amazon OpenSearch Service. You will not be charged for the data transfer between nodes within your Amazon OpenSearch Service domain.

Free automated snapshot storage

Amazon OpenSearch Service offers added data durability through automated and manual cluster snapshots. The service provides storage space for automated snapshots free of charge for each Amazon OpenSearch Service domain, and retains these snapshots for a period of 14 days. Manual snapshots are stored in Amazon S3 and incur standard Amazon S3 usage charges. Data transfer for using the snapshots is free of charge.

Pricing Example 1

Let’s say you are new to Amazon OpenSearch Service and are creating a domain in the US-East (N. Virginia) region. You are testing the service with three t3.small.search instances and 15 GB storage in each instance. You are using Amazon EBS General Purpose SSD (gp2) volumes as your preferred storage option. Amazon OpenSearch Service provides free usage of up to 750 hours per month of a t2.small.search or t3.small.search instance, with 10GB of EBS storage. Considering a month’s usage, the three instances on your domain would run for 730 hours each, totalling 2,190 hours of usage. Minus 750 hours of free usage, you will be charged for 1,440 instance hours, which amounts to $51.84 for the month (see calculations in the table below). Similarly, for EBS, your three instances put together will have 45GB of EBS storage. Minus 10 GB of free storage, you will be charged for 35GB, which amounts to $4.725 for the month. Your total cost for the month is $56.67.

Please see below for a breakdown of the monthly costs (USD) you are likely to incur when free tier is still applicable. 

Cost Type Pricing  Usage Free Tier Billed Usage Cost  per month
Instance Usage t3.small.search = $0.036 per hour 3 instances * 730 hours in a month = 2190 hours 750 hours 2190 hours – 750 hours =. 1440 hours 1410 * $0.036 = $51.84
Storage Cost EBS General Purpose SSD (gp2)  = $0.135 per GB per month 15 GB * 3 instances = 45 GB per month 10 GB 45 GB – 10 GB = 35 GB 35 * $0.135 = $4.725
Total Cost $56.57

Pricing Example 2

Let’s say you are creating a new 3AZ production grade domain in the US East (N. Virginia) region with the following configuration: three data nodes of type r6g.xlarge.search with 500 GB EBS storage (General Purpose SSD) each, three master nodes of type c6g.large.search, and two UltraWarm nodes of type ultrawarm1.medium.search with 1.5 TB storage each. In one month, the eight instances on your domain (3 data nodes, 3 master nodes, and 2 UltraWarm nodes) will run for 730 hours each, totalling 5,840 instance hours. Based on the price of these individual instance types, your total cost for instance hours iso $1,328.60. Your total storage cost for the month includes the cost of EBS storage for the 3 data nodes and the cost of storage for the UltraWarm nodes. With 500 GB EBS storage on each of the three instances, you will be charged for 1,500 GB at $0.135 per GB per month, which amounts to an EBS storage cost of $202.50 for the month. For storage for the 2 UltraWarm nodes, you will be charged for 3 TB (1.5 TB per instance), which amounts to $73.728 (at $0.024 per GB per month). 

Please see below for a breakdown of the monthly costs (USD) you are likely to incur.

Cost Type Pricing  Usage Cost  per month
Instance Usage r6g.xlarge.search = $0.335 per hour 3 instances (data nodes) * 730 hours in a month = 2190 hours 2190 hours * $0.335 = $733.65
c6g.large.search = $0.113 per hour 3 instances (master nodes) * 730 hours in a month = 2190 hours 2190 hours * $0.113 = $247.47
ultrawarm1.medium.search = $0.238 per hour 2 instances * 730 hours= 1460 hours 1460 hours * $0.238 = $347.48
Storage Cost EBS General Purpose SSD (gp2) = $0.135 per GB per month 500 GB per node * 3 instances (data nodes) = 1500 GB per month 1500 GB * $0.135 = $202.5
UltraWarm Managed Storage Cost = $0.024 per GB per month 1.5 TB * 2 instances = 3 TB per month 3072 GB * $0.024 = $73.728
Total Cost $1,604.83

Additional pricing resources

AWS Pricing Calculator

Easily calculate your monthly costs with AWS

Economics Resource Center

Additional resources for switching to AWS

Learn how to get started with Amazon Elasticsearch Service

Visit the getting started page