خصوصية البيانات في إندونيسيا

حماية بياناتك

إن كسب ثقة العملاء هو أساس عملنا في AWS، ونحن نعلم أنك تثق في أننا نحمي أهم أصولك وأكثرها حساسية؛ ألا وهي بياناتك. نكتسب هذه الثقة من خلال التعاون الوثيق معك لفهم احتياجاتك المتعلقة بحماية البيانات، ومن خلال تقديم مجموعة شامة من الخدمات والأدوات والخبرات التي تساعدك في حماية بياناتك. وللقيام بذلك، نوفر التدابير الفنية والتشغيلية والتعاقدية اللازمة لحماية بياناتك. مع AWS، يُمكنك إدارة عناصر التحكم في خصوصية بياناتك، والتحكم في كيفية استخدام بياناتك، والتحكم في مَنْ يمكنه الوصول إليها، وفي كيفية تشفيرها. ندعم هذه الإمكانات من خلال أكثر بيئات الحوسبة السحابية الحالية أمنًا ومرونةً.

التزاماتنا تجاهك

التحكم في البيانات

مع AWS، تتحكم في بياناتك من خلال خدمات وأدوات AWS القوية لتحديد مكان تخزين بياناتك، وكيفية تأمينها، ومَنْ يمكنه الوصول إليها. تُمكّنك خدمات مثل AWS Identity and Access Management (IAM) من إدارة الوصول إلى خدمات AWS ومواردها بشكل آمن. تُمكّنك AWS CloudTrail وAmazon Macie من الحوكمة والامتثال والاكتشاف والتدقيق بينما تُمكّنك AWS CloudHSM وAWS Key Management Service (KMS) من إنشاء مفاتيح التشفير وإدارتها بشكل آمن.

خصوصية البيانات

نواصل الارتقاء بضمانات الخصوصية من خلال الخدمات والميزات التي تتيح لك تنفيذ عناصر تحكم في الخصوصية، من بينها ميزات الوصول المتقدم، والتشفير، والتسجيل. نسهّل تشفير البيانات في حالة عدم النشاط وفي أثناء الانتقال باستخدام مفاتيح تُدار إما بواسطة AWS، أو تُدار بالكامل بواسطتك. يُمكنك إحضار مفاتيحك التي تم إنشاؤها وإدارتها خارج AWS. إننا نطبق عمليات متسقة وقابلة للتوسع لإدارة الخصوصية، بما في ذلك كيفية جمع البيانات، واستخدامها، والوصول إليها، وتخزينها، وحذفها. نقدم مجموعةً متنوعةً من وثائق أفضل الممارسات، والتدريب، والإرشادات التي يمكنك الاستفادة منها في حماية بياناتك مثل عمود الأمان في AWS Well-Architected Framework. نعالج بيانات العميل فقط، وهي أي بيانات شخصية تُحمّلها إلى حساب AWS، بموجب تعليماتك الموثقة ولا نصل إلى بياناتك، أو نستخدمها، أو نشاركها بدون موافقتك باستثناء ما هو مطلوب لمنع الاحتيال وإساءة الاستخدام أو للامتثال للقانون كما هو موضح في اتفاقية عملاء AWS وفي ملحق معالجة البيانات في AWS المتوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات (AWS GDPR DPA). يستخدم آلاف العملاء الخاضعين اللائحة العامة لحماية البيانات، و PCI، وقانون HIPAA خدمات AWS لهذه الأنواع من أعباء العمل. حصلت AWS على كثيرٍ من الشهادات والاعتمادات المعترف بها دوليًا، وهذا يدل على الامتثال للمعايير الدولية الصارمة مثل المعيار ISO 27017 الذي يختص بأمان السحابة والمعيار ISO 27018 الذي يختص بخصوصية السحابة. لا نستخدم أبدًا بيانات العملاء، ولا نستخلص منها معلومات لأغراض تسويقية أو إعلانية.
 
مزيد من المعلومات حول مركز خصوصية البيانات.

سيادة البيانات

يُمكنك اختيار تخزين بيانات العملاء في أي منطقة أو أكثر من مناطق AWS في جميع أنحاء العالم. يُمكنك أيضًا استخدام خدمات AWS مع الثقة في بقاء بيانات العميل في منطقة AWS التي تحددها. تشتمل مجموعة صغيرة من خدمات AWS على نقل البيانات، على سبيل المثال، لتطوير تلك الخدمات وتحسينها، أو الخدمات التي فيها يمكنك إلغاء اشتراك النقل، أو لأن النقل جزء أساسي من الخدمة (مثل خدمة تقديم المحتوى) . نحظر وصول موظفي AWS عن بُعد، وأنظمتنا مصممة لمنع ذلك، إلى بيانات العميل لأي غرض، بما في ذلك صيانة الخدمة ما لم تطلب أنت ذلك الوصول، أو ما لم يكن الوصول مطلوبًا لمنع الاحتيال وإساءة الاستخدام، أو للامتثال للقانون. إذا تلقينا طلبًا لإنفاذ القانون، فسنطعن في طلبات إنفاذ القانون التي تقدمها الهيئات الحكومية للحصول على بيانات العملاء، وذلك إذا كانت هذه الطلبات تتعارض مع القانون، أو مبالغًا فيها، أو عندما يكون لدينا أسباب مناسبة للقيام بذلك. نقدم أيضًا تقرير طلبات المعلومات كل ستة أشهر حيث يصف التقرير أنواع وعدد طلبات المعلومات التي تتلقاها AWS من جهات إنفاذ القانون.

الأمان

في AWS، الأمان هو أولويتنا القصوى والأمان في السحابة هو مسؤولية مشتركة بين AWS وعملائنا. موفرو الخدمات المالية، ومقدمو الرعاية الصحية، والوكالات الحكومية من بين عملائنا الذين يثقون بنا في حماية معلوماتهم الأكثر حساسية. يُمكنك تحسين قدرتك على تلبية متطلبات الأمان والسرية والامتثال الأساسية مع خدماتنا الشاملة، سواءً كان ذلك من خلال Amazon GuardDuty، أو نظام AWS Nitro؛ وهو المنصة الأساسية لمثيلات EC2. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك خدمات، مثل: AWS CloudHSM و AWS Key Management Service إنشاء مفاتيح التشفير وإدارتها بشكل آمن بينما توفر AWS Config و AWS CloudTrail إمكانات المراقبة والتسجيل للامتثال والتدقيق.

نظرة عامة

privacy-indonesia-flag

ليس لدى إندونيسيا حاليًا قانونًا عامًا بخصوص حماية البيانات الشخصية. ومع ذلك، فإنه تم تضمين بعض متطلبات حماية البيانات في القانون رقم 11 لعام 2008 بشأن المعاملات والمعلومات الإلكترونية،واللائحة الحكومية رقم 71 لعام 2019 بشأن تشغيل النظام الإلكتروني والمعاملات (اللائحة الحكومية 71) (التي عدلت من اللائحة الحكومية رقم 82 لعام 2012 الخاصة بتشغيل النظام الإلكتروني والمعاملات)، ولائحة وزير الاتصالات والمعلوماتية رقم 20 لعام 2016 بشأن حماية البيانات الشخصية في النظام الإلكتروني (اللائحة الوزارية رقم 20). تحدد هذه اللوائح التزامات مشغلي النظام الإلكتروني عند تعاملهم مع البيانات الشخصية، بما في ذلك الالتزام بالأمان والسرية. وعلى نحو هام، توضح اللائحة الحكومية رقم 71 أنه يمكن لمشغلي النظام الإلكتروني في إندونيسيا نقل البيانات للخارج طالما كانوا يمتثلون للالتزامات الواردة باللائحة الحكومية رقم 71 واللائحة الوزارية رقم 20. يمكن لمشغلي النظام الإلكتروني «النطاق الخاص» تخزين جميع أنواع البيانات أو معالجتها خارج إندونيسيا، بما في ذلك استخداممنطقة AWS خارج إندونيسيا. يُعرَّف «النطاق الخاص» بشكل عام ويشمل جميع شركات الأعمال في إندونيسيا بخلاف تلك التي تمثل «وكالة إدارية حكومية» (أي، مؤسسة قانونية أو تنفيذية أو قضائية أو مؤسسة تشكلت بموجب التشريعات في إندونيسيا). يُمكن لمشغلي النظام الإلكتروني "النطاق العام" (أي، الوكالات الإدارية الحكومية) تخزين جميع البيانات أو معالجتها بالخارج، بما في ذلك استخدام منطقة AWS خارج إندونيسيا، خلال فترة النقل التي تبلغ سنتين، بدايةً من 10 أكتوبر/تشرين الأول 2019. أطلقت AWS منطقة آسيا والمحيط الهادئ (جاكرتا) في إندونيسيا، حيث يقع مقرها في جاكرتا الكبرى وتتألف من ثلاث مناطق توافر الخدمات، ما يمنح عملاء AWS وشركائها القدرة على إدارة أعباء العمل لديهم وتخزين بياناتهم في إندونيسيا.

تتعامل AWS بكل حذر مع خصوصيتك وأمان بياناتك. إنّ الأمان في AWS يبدأ من خلال البنية التحتية الأساسية الخاصة بنا. لقد تم إنشاء البنية التحتية الخاصة بنا بصورة مخصصة للسحابة وتم تصميمها لتلبية أكثر متطلبات الأمان صرامةً في العالم، وتتم مراقبتها على مدار الساعة للمساعدة في ضمان سرية وسلامة وتوافر بيانات العملاء لدينا. ويقوم نفس خبراء الأمان من المستوى العالمي لدينا والذين يراقبون هذه البنية التحتية كذلك ببناء مجموعة الخدمات الأمنية الإبداعية واسعة النطاق لدينا والحفاظ عليها، مما يمكن أن يساعدك على تبسيط سبل الوفاء بمتطلبات الأمان الخاصة بك والمتطلبات التنظيمية المفروضة عليك. وبصفتك أحد عملاء AWS، وبغض النظر عن حجمك أو موقعك، فإنك تستمتع بكل امتيازات الخبرات الخاصة بنا، والتي تم اختبارها وفقًا لإطارات عمل الضمان الخاصة بالأطراف الخارجية الأكثر صرامة.

تقوم AWS بتنفيذ الإجراءات الأمنية التقنية والمؤسسية السارية على خدمات البنية التحتية لسحابة AWS والحفاظ عليها في ظل إطارات عمل وشهادات اعتماد ضمان أمان معترف بها عالميًا، بما في ذلك ISO 27001 وISO 27017 وISO 27018 وPCI DSS Level 1 وSOC 1, 2 and 3. ويتم التحقق من تلك الإجراءات الأمنية التقنية والمؤسسية من خلال مسؤولي تقييم تابعين لأطراف خارجية مستقلة، وقد تم تصميمها لتحول دون الوصول غير المصرح به إلى المحتوى الخاص بالعملاء أو الكشف عنه.

على سبيل المثال، يعد معيار ISO 27018 بمثابة قانون الممارسة الدولي الأول الذي يركّز على حماية البيانات الشخصية في السحابة. وهو يعتمد على معيار أمان المعلومات الدولي ISO رقم 27002، كما أنه يوفر توجيهات تنفيذية بشأن ضوابط ISO 27002 السارية على المعلومات التي تحدد الهوية (PII) التي تتم معالجتها من خلال مقدمي الخدمات السحابية العموميين. ويبين ذلك للعملاء أن AWS تطبقّ نظامًا من الضوابط يتعامل بشكل خاص مع حماية خصوصية محتواهم.

وتتسق إجراءات AWS الفنية والمؤسسية الشاملة تلك مع الأهداف التنظيمية المتعارف عليها لحماية البيانات الشخصية. ويسيطر العملاء الذين يستخدمون خدمات AWS على المحتويات الخاصة بهم، وهم مسؤولون عن تنفيذ الإجراءات الأمنية الإضافية اعتمادًا على الاحتياجات المحددة الخاصة بهم، بما في ذلك تصنيف المحتويات وتشفيرها وإدارة الوصول إليها وكذلك بيانات اعتماد الأمان.

ولا ترى شركة AWS ما يقوم العملاء بتحميله على الشبكة التابعة لها كما أنها لا تعلم به، بما في ذلك معرفة إذا ما كانت البيانات تعتبر خاضعة لقانون الخصوصية أم لا، وبالتالي تقع المسؤولية المطلقة على عاتق العملاء فيما يتعلق بالتزامهم بقانون الخصوصية واللوائح ذات الصلة. تُكمل المحتويات الموجودة في هذه الصفحة ‏‏موارد خصوصية البياناتالموجودة بهدف مساعدتك على موائمة المتطلبات الخاصة بك مع نموذج المسؤولية المشتركة لدى AWS‏ عندما تقوم بمعالجة البيانات الشخصية وتخزينها باستخدام خدمات AWS.

  • ما دور العميل في تأمين المحتويات الخاصة به؟

    بموجب نموذج المسؤولية المشتركة لدى AWS، يحتفظ عملاء AWS بالسيطرة على المعايير الأمنية التي يختارون تنفيذها من أجل حماية المحتويات والأنظمة الأساسية والتطبيقات والأنظمة والشبكات الخاصة بهم، بشكل لا يختلف عما كانوا سوف يقومون بعمله فيما يتعلق بالتطبيقات السارية في مراكز البيانات الموجودة في الموقع. يمكن أن يقوم العملاء بالبناء على الإجراءات والضوابط الأمنية التقنية والمؤسسية التي توفرها AWS من أجل إدارة متطلبات الالتزام الخاصة بهم. يمكن أن يستخدم العملاء الموارد المألوفة لحماية البيانات الخاصة بهم، مثل التشفير والمصادقة متعددة العوامل، بالإضافة إلى سمات أمان AWS مثل AWS Identity and Access Management.

    عند تقييم مدى أمان حل السحابة، من المهم بالنسبة للعملاء فهم ما يلي والتمييز بينه:

    • الإجراءات الأمنية التي تقوم AWS بتنفيذها وتشغيلها - "أمان السحابة"، و
    • الإجراءات الأمنية التي يقوم العملاء بتنفيذها وتشغيلها، والمتعلقة بأمان محتويات وتطبيقات العملاء الخاصة بهم والتي تستفيد من خدمات AWS، "الأمان في السحابة"
    compliance-srm
  • من الذي يمكنه الوصول إلى محتويات العملاء؟

    يحظى العملاء بملكية محتويات العملاء الخاصة بهم ويسيطرون عليها، كما أنهم يحددون خدمات AWS التي تقوم بمعالجة محتويات العملاء الخاصة بهم وتخزينها واستضافتها. لا تتاح لشركة AWS إمكانية رؤية محتويات العملاء، كما أنه لا يتاح لها إمكانية الوصول إلى محتويات العملاء أو استخدامها إلا من أجل توفير خدمات AWS المحددة من جانب العملاء أو عندما يكون ذلك ضروريًا من أجل الالتزام بمتطلبات القانون أو الأوامر القانونية الملزمة.

    يسيطر العملاء الذين يستخدمون خدمات AWS على المحتويات الخاصة بهم داخل بيئة AWS. حيث يمكنهم:

    • تحديد الموقع الذي سوف تتواجد به، على سبيل المثال، نوع بيئة التخزين والموقع الجغرافي لذلك التخزين.
    • السيطرة على تنسيق ذلك المحتوى، على سبيل المثال ظهوره من خلال نص بسيط أو إخفائه أو إخفاء هويته أو تشفيره، باستخدام إما آلية التشفير التي توفرها AWS أو آلية تشفير تابعة لطرف خارجي من اختيار العميل.
    • إدارة الضوابط الأخرى الخاصة بإمكانية الوصول، مثل إدارة الوصول إلى الهوية وبيانات اعتماد الأمان.
    • التحكم في اتخاذ قرار بشأن استخدام SSL والسحابة الخاصة الافتراضية وغير ذلك من إجراءات أمان الشبكات لمنع الوصول غير المصرح به.

    ويسمح ذلك لعملاء AWS التحكم في دورة الحياة الكاملة للمحتويات الخاصة بهم على AWS بالإضافة إلى إدارة المحتويات بما يتوافق مع الاحتياجات المحددة الخاصة بهم، بما في ذلك تصنيف المحتويات والتحكم في الوصول إليها والاحتفاظ بها وحذفها.

  • أين سيتم تخزين محتويات العملاء؟

    يتم بناء مراكز بيانات AWS في شكل مجموعات في مواقع متنوعة في مختلف أرجاء العالم. نشير إلى كل مجموعة من مجموعات مراكز البيانات الخاصة بنا في موقع معين باسم "المنطقة".

    ويختار عملاء AWS منطقة (مناطق) AWS حيث سيتم تخزين المحتوى الخاص بهم. ويتيح ذلك للعملاء من ذوي المتطلبات الجغرافية المحددة إنشاء البيئات في الموقع (المواقع) من اختيارهم.

    يمكن أن يقوم العملاء بنسخ المحتوى وعمل نسخ احتياطية منه في أكثر من منطقة واحدة، لكن AWS لا تنقل محتوى العملاء خارج نطاق المنطقة (المناطق) التي اختارها العميل، إلا من أجل توفير الخدمات المطلوبة من جانب العملاء أو من أجل الامتثال للقوانين السارية.

  • كيف تقوم AWS بتأمين مراكز البيانات الخاصة بها؟

    يتم تجميع إستراتيجية أمان مركز بيانات AWS من خلال ضوابط أمان قابلة للتكيف وطبقات دفاعية متعددة، والتي تساعد على حماية المعلومات الخاصة بك. على سبيل المثال، تقوم AWS بإدارة مخاطر الفيضانات والأنشطة الزلزالية المحتملة بكل عناية. ونحن نستخدم حواجز مادية وحراس أمن وتقنية اكتشاف المخاطر بالإضافة إلى عملية فحص متعمقة من أجل الحد من الوصول إلى مراكز البيانات. ونقوم بعمل نسخ احتياطية للأنظمة الخاصة بنا، ونقوم باختبار المعدات والعمليات بشكلٍ منتظم، ونقوم بتدريب موظفي AWS لكي يكونوا على أهبة الاستعداد لكل ما هو غير متوقع.

    للتحقق من أمان مراكز البيانات الخاصة بنا، يقوم المراجعون الخارجيون بإجراء الاختبارات على ما يزيد عن 2600 من المعايير والمتطلبات طوال العام. ويساعد هذا الفحص المستقل على ضمان الوفاء بمعايير الأمان أو تجاوزها بصفة مستمرة ودائمة. ونتيجة لذلك، فإن المؤسسات الأكثر تنظيمًا في العالم تثق في AWS فيما يتعلق بحماية البيانات الخاصة بها.

    تعرّف على المزيد من المعلومات حول كيفية قيامنا بتأمين مراكز بيانات AWS من خلال تصميمها عبر أخذ جولة افتراضية »

  • ما مناطق AWS التي يمكنني استخدامها؟

    يمكن أن يختار العملاء استخدام أية منطقة أو كل المناطق أو أي مجموعة محددة من المناطق. تفضل بزيارة صفحة البنية التحتية العالمية لـAWS للاطلاع على قائمة كاملة لمناطق AWS.

  • ما إجراءات الأمان التي تطبقها AWS من أجل حماية الأنظمة؟

    تم تصميم بنية سحابة AWS التحتية لتكون واحدة من أكثر بيئات الحوسبة السحابية المتاحة الحالية أمنًا ومرونة. ويسمح نطاق أمازون بتوجيه المزيد من الاستثمارات الكبيرة نحو وضع سياسات الأمان والإجراءات المضادة عما يمكن أن تتحمله أية شركة كبيرة تقريبًا بمفردها. تتألف هذه البنية التحتية من الأجهزة والبرامج والشبكات والمنشآت التي تُشغَِّل خدمات AWS، والتي توفر عناصر التحكم القوية للعملاء وشركاء APN، بما في ذلك عناصر التحكم في تكوين الأمان، من أجل التعامل مع البيانات الشخصية.

    كما توفر AWS كذلك العديد من تقارير الامتثال من المدققين التابعين لأطراف خارجية الذين قاموا باختبار امتثالنا بمجموعة متنوعة من معايير ولوائح الأمان وتحققوا من ذلك، بما في ذلك ISO 27001 وISO 27017 وISO 27018. من أجل توفير الشفافية بشأن فاعلية هذه الإجراءات، فإننا نوفر الوصول إلى تقارير التدقيق الصادرة عن أطراف خارجية في AWS Artifact. تبين هذه التقارير لعملائنا وشركاء APN لدينا، والذين يمكن أن يقوموا إما بدور مراقبي البيانات أو معالجي البيانات، أننا نقوم بحماية البنية التحتية الأساسية التي يقومون بتخزين ومعالجة البيانات الشخصية عليها. للحصول على المزيد من المعلومات، قم بزيارة موارد الالتزام الخاصة بنا.

compliance-contactus-icon
هل لديك أي أسئلة؟ اتصل بممثل AWS لشؤون الأعمال التجارية
هل تريد التعرف على قواعد الامتثال؟
التقديم اليوم »
هل ترغب في الحصول على التحديثات الخاصة بالامتثال إلى AWS؟
تابعنا على تويتر »

Indonesia Data Privacy

Protect your data

Earning customer trust is the foundation of our business at AWS and we know you trust us to protect your most critical and sensitive assets: your data. We earn this trust by working closely with you to understand your data protection needs, and by offering the most comprehensive set of services, tooling, and expertise to help you protect your data. To do this, we provide technical, operational, and contractual measures needed to protect your data. With AWS, you manage the privacy controls of your data, control how your data is used, who has access to it, and how it is encrypted. We underpin these capabilities with the most flexible and secure cloud computing environment available today.

Our commitments to you

Data control

With AWS, you control your data by using powerful AWS services and tools to determine where your data is stored, how it is secured, and who has access to it. Services such as AWS Identity and Access Management (IAM) allow you to securely manage access to AWS services and resources. AWS CloudTrail and Amazon Macie enable governance, compliance, detection, and auditing, while AWS CloudHSM and AWS Key Management Service (KMS) allow you to securely generate and manage encryption keys.

Data privacy

We continuously raise the bar on privacy safeguards with services and features that let you to implement your own privacy controls, including advanced access, encryption, and logging features. We make it easy to encrypt data in transit and at rest using keys either managed by AWS or fully managed by you. You can bring your own keys that were generated and managed outside of AWS. We implement consistent and scalable processes to manage privacy, including how data is collected, used, accessed, stored, and deleted. We provide a wide variety of best practice documents, training, and guidance that you can leverage to protect your data, such as the Security Pillar of the AWS Well-Architected Framework. We only process customer data - that is any personal data you upload to your AWS account - under your documented instructions and do not access, use, or share your data without your agreement, except as required to prevent fraud and abuse, or to comply with law, as described in our AWS Customer Agreement and AWS GDPR Data Processing Addendum. Thousands of customers who are subject to GDPR, PCI, and HIPAA use AWS services for these types of workloads. AWS has achieved numerous internationally-recognized certifications and accreditations, demonstrating compliance with rigorous international standards, such as ISO 27017 for cloud security and ISO 27018 for cloud privacy. We do not use customer data or derive information from it for marketing or advertising purposes.
 
Learn more at our Data Privacy Center.

Data sovereignty

You can choose to store your customer data in any one or more of our AWS Regions around the world. You can also use AWS services with the confidence that customer data stays in the AWS Region you select. A small number of AWS services involve the transfer of data, for example, to develop and improve those services, where you can opt-out of the transfer, or because transfer is an essential part of the service (such as a content delivery service). We prohibit -- and our systems are designed to prevent -- remote access by AWS personnel to customer data for any purpose, including service maintenance, unless that access is requested by you or unless access is required to prevent fraud and abuse, or to comply with law. If we receive a law enforcement request, we will challenge law enforcement requests for customer data from governmental bodies where the requests conflict with law, are overbroad, or where we otherwise have appropriate grounds to do so. We also provide a bi-annual Information Request Report describing the types and number of information requests AWS receives from law enforcement.

Security

At AWS, security is our top priority and security in the cloud is a shared responsibility between AWS and our customer. Financial services providers, healthcare providers, and governmental agencies are among the customers, who trust us with some of their most sensitive information. You can improve your ability to meet core security, confidentiality, and compliance requirements with our comprehensive services, whether that's through Amazon GuardDuty, or our AWS Nitro System, the underlying platform for our EC2 instances. In addition, services such as AWS CloudHSM and AWS Key Management Service allow you to securely generate and manage encryption keys, and AWS Config and AWS CloudTrail deliver monitoring and logging capabilities for compliance and audits.

Overview

privacy-indonesia-flag

Indonesia does not currently have a general law on personal data protection. However, some requirements to protect data are contained in the Law No. 11 of 2008 regarding Electronic Information and Transactions, Government Regulation No. 71 of 2019 regarding Operation of Electronic System and Transactions (GR 71) (which amended Government Regulation No. 82 of 2012 Concerning Electronic System and Transaction Operation), and Minister of Communications & Informatics Regulation No. 20 of 2016 regarding the Protection of Personal Data in an Electronic System (Ministerial Regulation 20). These regulations set out obligations for Electronic System Operators when they handle personal data, including security and confidentiality obligations. Importantly, GR 71 clarifies that Electronic System Operators in Indonesia can transfer data offshore, as long as they comply with their obligations in GR 71 and Ministerial Regulation 20. “Private scope” Electronic System Operators can store or process all types of data outside Indonesia, including by using an AWS Region outside Indonesia. “Private scope” is defined generally and covers all businesses in Indonesia other than those that are a “State Administrative Agency” (i.e. legislative, executive or judicial institution or institution formed by legislation in Indonesia). “Public Scope” Electronic System Operators (i.e. State Administrative Agencies) can store or process their data offshore, including by using an AWS Region outside Indonesia, during the two-year transition period starting from 10 October 2019. AWS has also announced that it is working on the AWS Asia Pacific (Jakarta) Region in Indonesia, based in Greater Jakarta and comprised of three Availability Zones, which will give AWS customers and partners the ability to run their workloads and store their data in Indonesia.

AWS is vigilant about your privacy and data security. Security at AWS starts with our core infrastructure. Custom-built for the cloud and designed to meet the most stringent security requirements in the world, our infrastructure is monitored 24x7 to ensure the confidentiality, integrity, and availability of our customer's data. The same world-class security experts who monitor this infrastructure also build and maintain our broad selection of innovative security services, which can help you simplify meeting your own security and regulatory requirements. As an AWS customer, regardless of your size or location, you inherit all the benefits of our experience, tested against the strictest of third-party assurance frameworks.

AWS implements and maintains technical and organizational security measures applicable to AWS cloud infrastructure services under globally recognized security assurance frameworks and certifications, including ISO 27001, ISO 27017, ISO 27018, PCI DSS Level 1, and SOC 1, 2 and 3. These technical and organizational security measures are validated by independent third-party assessors, and are designed to prevent unauthorized access to or disclosure of customer content.

For example, ISO 27018 is the first International code of practice that focuses on protection of personal data in the cloud. It is based on ISO information security standard 27002 and provides implementation guidance on ISO 27002 controls applicable to Personally Identifiable Information (PII) processed by public cloud service providers. This demonstrates to customers that AWS has a system of controls in place that specifically address the privacy protection of their content.

These comprehensive AWS technical and organizational measures are consistent with typical regulatory goals to protect personal data. Customers using AWS services maintain control over their content and are responsible for implementing additional security measures based on their specific needs, including content classification, encryption, access management and security credentials.

As AWS does not have visibility into or knowledge of what customers are uploading onto its network, including whether or not that data is deemed subject to the Privacy Act, customers are ultimately responsible for their own compliance with the Privacy Act and related regulations. The content on this page supplements the existing Data Privacy resources to help you align your requirements with the AWS Shared Responsibility Model when you store and process personal data using AWS services.

  • What is the customer’s role in securing their content?

    Under the AWS Shared Responsibility Model, AWS customers retain control of what security they choose to implement to protect their own content, platform, applications, systems and networks, no differently than they would for applications in an on-site data center. Customers can build on the technical and organizational security measures and controls offered by AWS to manage their own compliance requirements. Customers can use familiar measures to protect their data, such as encryption and multi-factor authentication, in addition to AWS security features like AWS Identity and Access Management.

    When evaluating the security of a cloud solution, it is important for customers to understand and distinguish between:

    • Security measures that AWS implements and operates - "security of the cloud", and
    • Security measures that customers implement and operate, related to the security of their customer content and applications that make use of AWS services - "security in the cloud"
    compliance-srm
  • Who can access customer content?

    Customers maintain ownership and control of their customer content and select which AWS services process, store and host their customer content. AWS does not have visibility into customer content and does not access or use customer content except to provide the AWS services selected by a customer or where required to comply with the law or a binding legal order.

    Customers using AWS services maintain control over their content within the AWS environment. They can:

    • Determine where it will be located, for example the type of storage environment and geographic location of that storage.
    • Control the format of that content, for example plain text, masked, anonymized or encrypted, using either AWS provided encryption or a third-party encryption mechanism of the customer’s choice.
    • Manage other access controls, such as identity access management and security credentials.
    • Control whether to use SSL, Virtual Private Cloud and other network security measures to prevent unauthorized access.

    This allows AWS customers to control the entire life-cycle of their content on AWS and manage their content in accordance with their own specific needs, including content classification, access control, retention and deletion.

  • Where will customer content be stored?

    AWS data centers are built in clusters in various locations around the world. We refer to each of our data center clusters in a given location as a "Region."

    AWS customers choose the AWS Region(s) where their content will be stored. This allows customers with specific geographic requirements to establish environments in the location(s) of their choice.

    Customers can replicate and back up content in more than one Region, but AWS does not move customer content outside of the customer’s chosen Region(s), except to provide services as requested by customers or comply with applicable law.

  • How does AWS secure its data centers?

    The AWS data center security strategy is assembled with scalable security controls and multiple layers of defense that help to protect your information. For example, AWS carefully manages potential flood and seismic activity risks. We use physical barriers, security guards, threat detection technology, and an in-depth screening process to limit access to data centers. We back up our systems, regularly test equipment and processes, and continuously train AWS employees to be ready for the unexpected.

    To validate the security of our data centers, external auditors perform testing on more than 2,600 standards and requirements throughout the year. Such independent examination helps ensure that security standards are consistently being met or exceeded. As a result, the most highly regulated organizations in the world trust AWS to protect their data.

    Learn more about how we secure AWS data centers by design by taking a virtual tour »

  • Which AWS Regions can I use?

    Customers can choose to use any one Region, all Regions or any combination of Regions. Visit the AWS Global Infrastructure page for a complete list of AWS Regions.

  • What security measures does AWS have in place to protect systems?

    The AWS Cloud infrastructure has been architected to be one of the most flexible and secure cloud computing environments available today. Amazon's scale allows significantly more investment in security policing and countermeasures than almost any large company could afford on its own. This infrastructure is comprised of the hardware, software, networking, and facilities that run AWS services, which provide powerful controls to customers and APN Partners, including security configuration controls, for the handling of personal data.

    AWS also provides several compliance reports from third-party auditors who have tested and verified our compliance with a variety of security standards and regulations - including ISO 27001, ISO 27017, and ISO 27018. To provide transparency on the effectiveness of these measures, we provide access to the third party audit reports in AWS Artifact. These reports show our customers and APN Partners, who may act as either data controllers or data processors, that we are protecting the underlying infrastructure upon which they store and process personal data. For more information, visit our Compliance Resources.

compliance-contactus-icon
Have Questions? Connect with an AWS Business Representative
Exploring compliance roles?
Apply today »
Want AWS Compliance updates?
Follow us on Twitter »