قانون خصوصية المعلومات الصحية الشخصية والوصول إليها

(نيو برونزويك)

نظرة عامة

compliance-privacy-pipeda-canada
Flag-New-Brunswick

إنّ قانون خصوصية المعلومات الصحية الشخصية والوصول إليها (قانون PHIPAA بمقاطعة نيو برونزويك) والمتطلبات العامة عبارة عن تشريع يتناول حماية الخصوصية في مقاطعة نيو برونزويك، حيث يتم تطبيقه فيما يتعلق بالبيانات الصحية للأفراد التي تقع تحت إشراف جهة معنية أو سيطرتها، من حيث جمع البيانات، واستخدامها، والإفصاح عنها، وحمايتها.

دائمًا ما يتمتع العملاء بالقدرة على التحكم في كيفية إدارتهم للمحتوى الخاص بهم المُخزَّن لدى AWS والوصول إليه. ليس لدى شركة AWS الرؤية أو المعرفة بما يقوم العملاء بتحميله على الشبكة التابعة لها، بما في ذلك اعتبار البيانات خاضعة للتشريع الخاص بقانون PHIPAA لمقاطعة نيو برونزويك أم لا، وتقع على عاتق العملاء مسؤولية التأكد من التزامهم بقانون PHIPAA الخاص بمقاطعة نيو برونزويك. يستطيع عملاء AWS تصميم بيئة ما لدى AWS واستخدامها، والاستعانة بخدمات AWS بأسلوب يحقق لهم الوفاء بالتزاماتهم التي يفرضها قانون PHIPAA الخاص بمقاطعة نيو برونزويك.

وقد أصبحت خدمات عديدة مقدمة من خلال منطقة كندا (المركزي) التابعة لشركة AWS متاحةً في الوقت الحالي، بما في ذلك، Amazon Elastic Compute Cloud (Amazon EC2)، وAmazon Simple Storage Service (Amazon S3)، وAmazon Relational Database Service (Amazon RDS). للاطلاع على قائمة كاملة بمناطق AWS وخدماتها، تفضل بزيارة صفحة البنية التحتية العالمية. ويتوفر التسعير الخاص بمنطقة كندا في صفحة المعلومات التفصيلية الخاصة بكل خدمة، والتي يمكن الوصول إليها من خلال صفحة المنتجات والخدمات التابعة لنا.

  • ما هو PIPEDA وما هو NB PHIPAA؟ وما العلاقة بين تلك القوانين؟

    إنّ قانون حماية البيانات الشخصية والتعامل مع المستندات الإلكترونية («PIPEDA») عبارة عن قانون فيدرالي كندي يتم تطبيقه فيما يتعلق بجمع البيانات الشخصية واستخدامها والإفصاح عنها في سياق الأنشطة التجارية في جميع المقاطعات الكندية. وقد قامت مقاطعات كندية بعينها كذلك بتطبيق قوانين عامة خاصة بها فيما يتعلق بالخصوصية في القطاع العام والخاص على حدٍ سواء، فضلاً عن قوانين لحماية الخصوصية تتناول بصفة خاصة البيانات الصحية الشخصية للأفراد. قانون خصوصية المعلومات الصحية الشخصية والوصول إليها البنك الوطني السويسري (S.N.B.) 2009, c. P-7.05 («NB PHIPAA») هو قانون للخصوصية في نيو برونزويك («NB») ينطبق على جمع البيانات الشخصية واستخدامها والكشف عنها وحمايتها من قبل منظمات وأفراد محددين (يُشار إليهم باعتبارهم «جهة معينة» بموجب قانون NB PHIPAA) داخل نيو برونزويك، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مثل هذه المعلومات. ينطبق قانون NB PHIPAA على المعلومات الصحية الشخصية التي يتم تعريفها بموجب قانون NB PHIPAA باعتبارها «معلومات تعريفية حول الفرد بصورة شفوية أو مسجلة إذا كانت المعلومات (أ) تتعلق بالصحة البدنية أو العقلية للفرد أو تاريخ العائلة أو تاريخ الرعاية الصحية، بما في ذلك المعلومات الوراثية للفرد، أو (ب) هي المعلومات المتعلقة بتسجيل الفرد، بما في ذلك رقم الرعاية الطبية للفرد، أو (ج) تتعلق بتقديم الرعاية الصحية للفرد، أو (د) تتعلق بمعلومات حول المدفوعات أو الأهلية للرعاية الصحية بالنسبة للفرد، أو الأهلية لتغطية الرعاية الصحية بالنسبة للفرد، أو (هـ) تتعلق بتبرع الفرد بأي جزء من أجزاء الجسم أو مواده الجسمانية أو مستخلصة من اختبار أو فحص أي جزء من أجزاء الجسم أو مواده الجسمانية، أو (و) تعرّف صانع القرار البديل عن الفرد، أو (ز) تعرّف مقدم الرعاية الصحية للفرد.» تعني «الجهة المعينة» «فردًا أو منظمةً تقوم بجمع المعلومات الصحية الشخصية أو الحفاظ عليها أو استخدامها بهدف توفير الرعاية الصحية أو العلاج أو تخطيط وإدارة نظام الرعاية الصحية أو تقديم برنامج أو خدمة حكومية أو المساعدة في ذلك»، ويشتمل ذلك على الهيئات العامة ومقدمي الرعاية الصحية الذين ليسوا عملاء أو موظفين بجهة معينة، وغيرها كما هو منصوص عليه في قانون NB PHIPAA.

    وقد تختلف احتمالية سريان قانون PIPEDA، أو قانون NB PHIPAA، أو أي شروط كندية إقليمية أخرى على عميل شركة AWS، وكذلك قدر ما يخضع العميل لذلك، وفقًا للنشاط التجاري الذي يزاوله العميل.

    وربما تخضع مؤسسات أخرى لقانون PIPEDA أو قوانين إقليمية تتعلق بالخصوصية أيضًا. لمزيد من المعلومات عن قانون PIPEDA، يُرجى زيارة موقع AWS هنا.

    وينبغي على العملاء الرجوع إلى الاستشاريين القانونيين الذين يتعاملون معهم لمساعدتهم على استيعاب قوانين الخصوصية التي تسري عليهم.

  • كيف يمكن للعملاء الالتزام بقانون NB PHIPAA على AWS؟

    يستطيع عملاء AWS تصميم بيئة ما لدى AWS واستخدامها، والاستعانة بخدمات AWS بأسلوب يحقق لهم الوفاء بالتزاماتهم التي يفرضها قانون PHIPAA الخاص بمقاطعة نيو برونزويك.

    وقد يجب على العملاء الذين يسري عليهم قانون NB PHIPAA الالتزام بمتطلبات تتعلق بجمع البيانات الصحية للأفراد، والوصول إليها، واستخدامها، والإفصاح عنها، وحمايتها. وتتيح AWS للعملاء التحكم في كيفية تخزين المحتوى الخاص بهم أو معالجته عند الاستعانة بخدمات AWS، بما في ذلك التحكم في كيفية تأمين هذا المحتوى وتحديد من يمكنه الوصول إليه. توفر AWS خدمات يستطيع العملاء تكوينها والاستعانة بها لمساعدتهم في تأمين البيانات الصحية للأفراد التي يخزنوها لدى AWS، وتقع على عاتق العميل مسؤولية تصميم حل يلبي متطلبات الخصوصية المعمول بها.

    لاحظ أنه لا توجد «شهادة» معترف بها رسميًا تثبت الالتزام بقانون NB PHIPAA بنفس الطريقة التي قد يتم بها اعتماد جهة ما أو حصولها على تصريح لاستيفائها معايير SOC، أوPCI، أو برنامج FedRAMP. وبديلاً لذلك، تقدم AWS لعملائها قدرًا كافيًا من المعلومات بشأن السياسات، والإجراءات، والضوابط التي تم وضعها وإدارتها من جانب AWS. وتوفر AWS كتيبات تدريبية، ومستندات تقنية، وأدلة إرشادية تتناول أفضل الممارسات وذلك على صفحة موارد الامتثال لدى AWS ويتمتع العملاء بإمكانية الوصول إلى تقارير التدقيق المقدمة من أطراف خارجية عند الطلب، وذلك في عناصر AWS.

  • هل تستطيع AWS الوصول إلى المعلومات الصحية الشخصية التي يدخلها العملاء لدى AWS؟

    دائمًا ما يتمتع العملاء بالقدرة على التحكم في كيفية إدارتهم للمحتوى الخاص بهم المُخزَّن لدى AWS والوصول إليه. وتتيح AWS مجموعة متطورة من مزايا الوصول إلى المعلومات، والتشفير، وتسجيل البيانات لمساعدة العملاء على إدارة المحتوى الخاص بهم وإمكانية الوصول إليه. ولا تلجأ AWS إلى الوصول إلى المحتوى التابع للعميل أو الإفصاح عنه ما لم ترد توجيهات من العميل بذلك، أو يتم ذلك إذا اقتضى الأمر التزامًا بالقانون، أو بموجب أمر مقبول وملزم من الناحية القانونية صادر من هيئة حكومية أو رقابية لها سلطة قانونية. وطالما لم يحظر القانون على AWS فعل ذلك أو لم تظهر دلالة واضحة على سلوك غير قانوني يرتبط بالاستعانة بخدمات AWS، ستخطر AWS العملاء قبل إفصاحها عن محتوى تابع للعميل حتى يتسنى لهم السعي لحماية أنفسهم من ذلك الإفصاح. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الأسئلة المتداولة عن خصوصية البيانات لدينا.

  • هل يمنع قانون NB PHIPAA عميل AWS من نقل البيانات أو الاحتفاظ بها خارج مقاطعة نيو برونزويك أو خارج كندا؟

    يجب على العملاء الرجوع إلى الاستشاريين القانونيين الذين يتعاملون معهم في حالة السعي للالتزام بقوانين الخصوصية. قد يُلزم قانون NB PHIPAA الجهات المعينة بتنفيذ إجراءات محددة من أجل حماية المعلومات الصحية الشخصية التي تقع تحت إشرافهم أو تحكمهم مثل الضمانات الإدارية والفنية والمادية. قد تكون المعلومات الصحية الشخصية التي سيتم تخزينها أو الوصول إليها أو استخدامها أو الإفصاح عنها خارج نيو برونزويك معرضة لالتزامات معينة بموجب قانون NB PHIPAA قبل أن يكون بالإمكان إجراء مثل عمليات التخزين أو الاستخدام أو الإفصاح هذه خارج نيو برونزويك. وتقع على عاتق كل عميل مسؤولية تقرير إذا ما كان نقل البيانات وتخزينها خارج مقاطعة نيو برونزويك أو خارج كندا يلبي التزاماته المتعلقة بالأمان والخصوصية بموجب قانون NB PHIPAA.

    ويجب على عملاء AWS النظر في احتمالية سريان قانون PIPEDA أو القوانين التابعة لأية مقاطعة أخرى في كندا، ومراجعة مثل تلك القوانين لمعرفة أي قيود تتعلق بموقع الاحتفاظ بالبيانات. ويختار عملاء AWS المنطقة (المناطق) التي يتم الاحتفاظ فيها بالمحتوى الخاص بهم. ولن تنقل AWS المحتوى التابع للعميل أو تقوم بإنشاء نسخة منه والاحتفاظ بها خارج المنطقة (المناطق) التي يختارها العميل دون موافقة العميل على ذلك.

  • هل يتطلب قانون NB PHIPAA تشفير المعلومات الصحية الشخصية؟

    وبموجب قانون NB PHIPAA، لا يوجد مطلب بعينه يلزم بتشفير المعلومات الصحية الشخصية. وبالرغم من ذلك، يجب على الجهات التي يسري عليها قانون NB PHIPAA اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية المعلومات الشخصية وتقع على مسؤولية كل عميل تقرير إذا ما كان التشفير إجراءً مناسبًا للوفاء بالتزاماته المتعلقة بالأمان. توصي AWS بتشفير المعلومات الصحية الشخصية في جميع الأحوال عند الاحتفاظ بها أو نقلها باعتبار ذلك من أفضل الممارسات.

  • كيف يمكن للعملاء الحصول على المعلومات اللازمة لإكمال تقييم التأثير على الخصوصية فيما يتعلق بالاستعانة بـ AWS؟

    وتوفر AWS مجموعة كبيرة من المواد لمساعدة العملاء على استيعاب بيئة AWS وضوابط الأمان بها. وتوفر AWS للعملاء إمكانية الوصول إلى تقارير التدقيق المقدمة من أطراف خارجية عند الطلب (مثل تقارير SOC 1 وSOC 2 الخاصة بنا) في عناصر AWS. وتوفر AWS أيضًا كتيبات تدريبية، ومستندات تقنية، وأفضل الممارسات في صفحة موارد الامتثال لدى AWS والتي تتناول كيفية إدارة أعباء العمل لدى AWS بأسلوبٍ آمن.

  • كيف يمكن للعملاء إجراء التدقيق وتسجيل البيانات في البيئة الخاصة بهم لدى AWS؟

    وفي إطار نموذج المسؤولية المشتركة، يجب على العملاء مراعاة إجراء التدقيق والتسجيل اللازم عبر بيئة AWS الخاصة بهم بأسلوب يتيح القدر الكافي الذي يلبي متطلبات التزامهم بالقوانين. وتقدم AWS خدمات تجعل التسجيل القابل للمواءمة مع الاحتياجات المتطورة وتصميمات تحليلات السجلات أسهل من حيث التنفيذ. ويتوفر لـ AWS أيضًا مجموعة متنوعة من الشركاء في تقديم الخدمات في سوق AWS Marketplace حيث يوفر هؤلاء الشركاء حلولاً لمراقبة تأمين السجلات. راجع صفحة إمكانيات تأمين السجلات هذه للحصول على مزيد من المعلومات عن كيفية تنفيذ تسجيل البيانات لدى AWS.

  • هل يمكنكم إتاحة أمثلة على مؤسسات أخرى تعمل في مجال الرعاية الصحية في كندا وتستعين بـ AWS؟

    ويمكنك قراءة أحدث المدونات لدينا التي تتناول الاتجاهات في مجال الرعاية الصحية بكندا. ويمكنك العثور على معلومات إضافية عن الالتزام بقوانين الرعاية الصحية عند الاستعانة بسحابة AWS هنا.

الموارد الخاصة بقانون حماية المعلومات الصحية الشخصية (PHIPAA) بمقاطعة نيو برونزويك

compliance-contactus-icon
هل لديك استفسارات؟ اتصل بممثل AWS لشؤون الأعمال التجارية
هل تريد التعرف على قواعد الامتثال؟
التقديم اليوم »
هل ترغب في الحصول على التحديثات الخاصة بالامتثال إلى AWS؟
تابعنا على تويتر »

Personal Health Information Privacy and Access Act

(New Brunswick)

Overview

compliance-privacy-pipeda-canada
Flag-New-Brunswick

The Personal Health Information Privacy and Access Act (NB PHIPAA) and the General Requirements is privacy legislation in New Brunswick that applies to the collection, use, disclosure and protection of personal health information that is in the custody or under the control of a custodian.

Customers are always in control of how they manage and access their content stored on AWS. AWS does not have visibility into or knowledge of what customers are uploading onto its network, including whether or not that data is deemed subject to NB PHIPAA legislation, and customers are responsible for ensuring their own NB PHIPAA compliance. AWS customers can design and implement an AWS environment, and use AWS services in a manner that satisfies their obligations under NB PHIPAA.

The AWS Canada (Central) Region is currently available for multiple services, including Amazon Elastic Compute Cloud (Amazon EC2), Amazon Simple Storage Service (Amazon S3), and Amazon Relational Database Service (Amazon RDS). For a complete list of AWS Regions and services, visit the Global Infrastructure page. Canada Region pricing is available on the detail page of each service, which can be found through our products and services page.

  • What is PIPEDA and what is NB PHIPAA? What is the relationship between these laws?

    The Personal Information Protection and Electronic Documents Act (“PIPEDA”) is a Canadian federal law that applies to the collection, use, and disclosure of personal information in the course of commercial activities in all Canadian provinces. Certain Canadian provinces have also adopted their own general privacy laws for both the public and private sector, as well as privacy laws specific to personal health information. The Personal Health Information Privacy and Access Act, S.N.B. 2009, c. P-7.05 (“NB PHIPAA”) is privacy law in New Brunswick (“NB”), which applies to the collection, use, disclosure and protection of personal health information by particular organizations and individuals (referred to as a “custodian” under NB PHIPAA) within New Brunswick, and the measures to be taken to safeguard such information. NB PHIPAA applies to personal health information which is defined under NB PHIPAA as “identifying information about an individual in oral or recorded form if the information (a) relates to the individual’s physical or mental health, family history or health care history, including genetic information about the individual; (b) is the individual’s registration information, including the Medicare number of the individual; (c) relates to the provision of health care to the individual; (d) relates to information about payments or eligibility for health care in respect of the individual, or eligibility for coverage for health care in respect of the individual; (e) relates to the donation by the individual of any body part or bodily substance of the individual or is derived from the testing or examination of any body part or bodily substance; (f) identifies the individual’s substitute decision-maker, or; (g) identifies an individual’s health care provider.” A “custodian” means “an individual or organization that collects, maintains or uses personal health information for the purpose of providing or assisting in the provision of health care or treatment or the planning and management of the health care system or delivering a government program or service” and includes public bodies and health care providers who are not agents or employees of a custodian, among others as defined in NB PHIPAA.

    Whether, and the extent to which, an AWS customer is subject to PIPEDA, NB PHIPAA or any other Canadian provincial privacy requirements may vary depending on the customer’s business.

    Other organizations may be subject to PIPEDA or provincial privacy laws as well. For more information about PIPEDA, please visit the AWS website here.

    Customers should consult their own legal advisors to understand the privacy laws to which they are subject.

  • How can customers comply with NB PHIPAA on AWS?

    AWS customers can design and implement an AWS environment, and use AWS services in a manner that satisfies their obligations under NB PHIPAA.

    Customers that are subject to NB PHIPAA may have to comply with requirements relating to the collection, access, use, disclosure and protection of personal health information. AWS gives customers control over how their content is stored or processed when using AWS services, including control over how that content is secured and who can access that content. AWS provides services that customers can configure and use to aid in the security of personal health information they store on AWS, and it is the responsibility of the customer to architect a solution that meets applicable privacy requirements.

    Note that there is no officially recognized “certification” for NB PHIPAA compliance in the same way that an entity might be SOC, PCI, or FedRAMP certified or authorized. Instead, AWS offers its customers considerable information regarding the policies, processes, and controls established and operated by AWS. AWS provides workbooks, whitepapers, and best practice guides on our AWS Compliance Resources page and customers have on-demand access to the AWS third-party audit reports in AWS Artifact.

  • Does AWS access personal health information that customers put on AWS?

    Customers are always in control of how they manage and access their content stored on AWS. AWS provides an advanced set of access, encryption, and logging features to help customers manage their access and content. AWS does not access or disclose customer content unless at the direction of the customer, or if necessary to comply with the law or a legally valid and binding order of a governmental or regulatory body having jurisdiction. Unless AWS is legally prohibited from doing so or there is a clear indication of illegal conduct in connection with the use of AWS services, AWS notifies customers before disclosing customer content so they can seek protection from disclosure. For more information, visit our Data Privacy FAQ.

  • Does NB PHIPAA prohibit an AWS customer from having data in transit or at rest outside of New Brunswick or outside of Canada?

    Customers should consult their own legal advisors when seeking to comply with privacy laws. NB PHIPAA legislation may require custodians to put certain measures in place to protect personal health information in their custody or control such as administrative, technical and physical safeguards. Personal health information that is to be stored, accessed, used, or disclosed outside of New Brunswick may be subject to certain obligations under NB PHIPAA prior to such storage, use or disclosure outside of New Brunswick. It is the responsibility of each customer to determine whether transferring and storing data outside of New Brunswick or outside of Canada satisfies their security and privacy obligations under NB PHIPAA.

    AWS customers should consider whether PIPEDA or the laws of any other Canadian provinces may apply, and review such laws for any data residency limitations. AWS customers choose the region(s) in which their content will be stored. AWS will not move or replicate customer content outside of the customer’s chosen region(s) without the customer’s consent.

  • Does NB PHIPAA require that personal health information be encrypted?

    Under NB PHIPAA, there is no specific requirement to encrypt personal health information. However, entities subject to NB PHIPAA are required to take steps to safeguard personal information and it is the responsibility of each customer to determine whether encryption is appropriate to satisfy its security obligations. AWS recommends that personal health information always be encrypted at rest and in transit as a best practice.

  • How can customers get information to complete a Privacy Impact Assessment in connection with using AWS?

    AWS makes available a wide range of materials to help customers understand the AWS environment and security controls. AWS provides customers with on-demand access to third-party audit reports (such as our SOC 1 and SOC 2 reports) in AWS Artifact. AWS also provides workbooks, whitepapers, and best practices on our AWS Compliance Resources page about how to run workloads on AWS in a secure manner.

  • How do customers implement auditing and logging of their environment on AWS?

    As part of the Shared Responsibility Model, customers should consider implementing auditing and logging across their AWS environment in a manner sufficient to meet their compliance requirements. AWS offers services that make scalable logging and log analytics architectures simpler to implement. AWS also has a variety of partners in the AWS Marketplace that provide security logging solutions. Refer to this AWS Security-Logging Capabilities page for more information on how to implement logging on AWS.

  • Can you provide examples of other healthcare organizations in Canada utilizing AWS?

    You can read our latest blog about trends in Canadian healthcare. Additional information on healthcare compliance on the AWS Cloud can be found here.

compliance-contactus-icon
Have Questions? Connect with an AWS Business Representative
Exploring compliance roles?
Apply today »
Want AWS Compliance updates?
Follow us on Twitter »