فئات التخزين Amazon S3 Glacier

فئات تخزين طويل الأجل وآمن ويتسم بقدرة التحمل لإتاحة أرشفة البيانات، بأقل تكلفة وإمكانية الوصول في زمن يقدر بالمللي ثانية

فئات التخزين Amazon S3 Glacier مصممة خصيصًا لأرشفة البيانات، ولمنحك أعلى أداء، وأعلى مرونة في الاسترداد، وتخزينًا أرشيفيًا بأقل تكلفة في السحابة. وتوفر جميع فئات التخزين S3 Glacier قابلية توسع غير محدودة تقريبًا، وهي مصممة لتوفير قدرة تحمل للبيانات بنسبة 99.999999999% (11 تسعة). وتوفر فئات التخزين S3 Glacier خيارات لأسرع وصول إلى بيانات الأرشيف والتخزين الأرشيفي الأقل تكلفة على الإطلاق في السحابة.

يمكنك الاختيار من ثلاث فئات تخزين أرشيفي جرى تحسينها لمختلف أنماط الوصول ومدد التخزين. وبالنسبة إلى بيانات الأرشيف التي تحتاج إلى وصول فوري، مثل الصور الطبية أو أصول وسائل الإعلام الإخبارية، أو بيانات الجينات الوراثية، اختر فئة التخزين S3 Glacier Instant Retrieval، وهي فئة تخزين أرشيفي تتيح التخزين بأقل تكلفة مع إمكانية الاسترداد خلال زمن يقدر بالمللي ثانية. أما بالنسبة للبيانات في الأرشيف التي لا تتطلب وصولاً فوريًا ولكنها تتطلب التحلي بالمرونة من أجل استرداد مجموعات كبيرة من البيانات مجانًا مثل حالات الاستخدام الخاصة بالنسخ الاحتياطي أو التعافي من الكوارث، فاختر استخدام S3 Glacier Flexible Retrieval (المعروفة سابقًا بفئة S3 Glacier) مع إمكانية الاسترداد خلال دقائق أو إجراء عمليات الاسترداد المجمع مجانًا خلال مدة تتراوح بين 5 ساعات و12 ساعة. ولتوفير المزيد من التكاليف في التخزين الأرشيفي طويل الأجل، مثل الأرشيفات التي لدواعي تتعلق بالامتثال الامتثال والاحتفاظ بالوسائط الرقمية، اختر S3 Glacier Deep Archive، وهي فئة التخزين ذات أقل تكلفة في السحابة وتوفر إمكانية استرداد البيانات في غضون اثنتي عشرة ساعة.

مقدمة حول فئات التخزين Amazon S3 Glacier ‏(1:30)

المزايا

عمليات استرداد سريعة في وقت يقدر بالمللي ثانية

توفر فئات التخزين Amazon S3 Glacier خيارات استرداد تتراوح من مللي ثواني إلى ساعات لملاءمة احتياجات الأداء لديك. تقدم فئة التخزين S3 Glacier Instant Retrieval إمكانية استرداد خلال زمن يقدر بالمللي ثانية للأرشيفات التي تحتاج إلى الوصول الفوري، مثل الصور الطبية أو أصول وسائل الإعلام الإخبارية. وتوفر S3 Glacier Flexible Retrieval ثلاثة خيارات استرداد: عمليات الاسترداد المُعجَّلة التي تكتمل عادةً خلال مدة تتراوح من دقيقة واحدة إلى 5 دقائق، وعمليات الاسترداد القياسية التي تكتمل عادةً خلال مدة تتراوح من 3 إلى 5 ساعات، وعمليات الاسترداد المجمعة المجانية التي تعيد كميات كبيرة من البيانات خلال مدة تتراوح من 5 ساعات إلى 12 ساعة عادةً. توفر فئة التخزين Amazon S3 Glacier Deep Archive خياري استرداد تتراوح مدتهما بين 12 و48 ساعة.

تعرف على المزيد حول خيارات الاسترجاع في Amazon S3 Glacier ‏»

تعرف على المزيد حول خيارات الاسترداد في فئة Amazon S3 Glacier Deep Archive »

قوة تحمل وقابلية توسع منقطعتا النظير

إن فئات التخزين Amazon S3 Glacier تعمل من خلال بينة تحتية سحابية عالمية هي الأكبر على مستوى العالم وذات قابلية توسع غير محدودة تقريبًا، وهي مصممة لتوفير قوة تحمل تبلغ 99.999999999% (11 تسعة). ويتم تخزين البيانات بشكل متكرر عبر مناطق توافر خدمات متعددة منفصلة ماديًا عن بعضها البعض ضمن إحدى مناطق AWS.

تعرف على المزيد حول البنية التحتية السحابية العالمية لـ AWS »

إمكانات الأمان والامتثال الأكثر شمولاً على الإطلاق

تقدم فئات تخزين S3 Glacier تكاملاً متطورًا مع AWS CloudTrail لتسجيل أنشطة استدعاء واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالتخزين ومراقبتها والاحتفاظ بها لأغراض التدقيق، كما تدعم ثلاثة أشكال تشفير مختلفة. تدعم فئات التخزين هذه أيضًا معايير الأمان وشهادات الامتثال، بما في ذلك SEC Rule 17a-4 وPCI-DSS وHIPAA/HITECH وFedRAMP وEU GDPR وFISMA. يتيح Amazon S3 Object Lock إمكانات تخزين WORM، وهذا يساعد في تلبية متطلبات الامتثال لكل وكالة تنظيمية تقريبًا في جميع أنحاء العالم.

تعرف على المزيد حول أمان AWS »

تعرف على المزيد حول امتثال AWS »

التكلفة الأقل

صممت فئات التخزين S3 Glacier لتكون هي فئات التخزين الأقل تكلفةً لأنماط وصول محددة، ما يتيح لك أرشفة كميات كبيرة من البيانات بتكلفة منخفضة جدًا. ويتيح هذا القدرة على الاحتفاظ بجميع البيانات التي تريدها من أجل حالات استخدام، مثل مخازن البيانات، والتحليلات، وإنترنت الأشياء (IoT)، والتعلم الآلي، والامتثال، وأرشفة أصول الوسائط. وأنت لا تدفع إلا مقابل ما تحتاج إليه، بدون حد أدنى للالتزامات أو رسوم مقدمة.

تعرف على المزيد حول تفاصيل تسعير Amazon S3 »

الأكثر دعمًا من قبل الشركاء والموردين وخدمات AWS

بالإضافة إلى التكامل مع معظم خدمات AWS، يتم دعم خدمات تخزين الكائنات في Amazon S3 من قِبل عشرات الآلاف من شركاء الاستشارات، وشركاء تكامل النظم والشركاء الموردين للبرامج المستقلة، مع انضمام مزيد من الشركاء كل شهر. يقوم الشركاء الذين ضمن شبكة شركاء AWS بتكييف خدماتهم وبرامجهم للعمل مع فئات التخزين Amazon S3 للحصول على حلول، مثل النسخ الاحتياطي والاستعادة، والأرشفة، والتعافي من الكوارث. لا يوجد مزود خدمات سحابية آخر لديه عدد أكبر من الشركاء يمتلكون حلولاً متكاملة مسبقًا للعمل مع الخدمة التي يقدمها.

تعرف على المزيد حول شركاء التخزين في AWS »

متسقة على مدار دورة حياة بياناتك

جميع فئات التخزين S3 Glacier متوفرة في جميع مناطق AWS، وتستخدم واجهات برمجة تطبيقات S3 القياسية، وتدعم جميع ميزات S3 — مثل S3 Storage Lens لعرض قياسات النشاط واستخدام المخزن، والتشفير من جانب الخادم لبيانات الكائنات، وS3 Object Lock لمنع الحذف العرضي، وAWS PrivateLink للوصول إلى S3 من خلال نقطة نهاية خاصة في سحابة خاصة افتراضية (VPC). يمكنك أيضًا استخدام دورة حياة S3 لنقل البيانات إلى أي من فئات التخزين S3 لتقليل التكاليف حين يصبح الوصول إلى البيانات يتم بشكل غير متكرر أو نادر.

آلية العمل - فئات التخزين Amazon S3 Glacier

  • نظرة عامة
  • فئات التخزين Amazon S3 Glacier مصممة خصيصًا لأرشفة البيانات، ولمنحك أعلى أداء، وأعلى مرونة في الاسترداد، وتخزينًا أرشيفيًا بأقل تكلفة في السحابة. يمكنك الآن الاختيار من ثلاث فئات تخزين أرشيفي جرى تحسينها لمختلف أنماط الوصول ومدد التخزين.

    نظرة عامة على فئات التخزين Amazon S3 Glacier
  • فئة التخزين Amazon S3 Glacier Instant Retrieval
  • تقدم فئة S3 Glacier Instant Retrieval التخزين الأقل تكلفة على الإطلاق، بتكلفة أقل بنسبة 68% (مقارنةً بفئة S3 Standard-Infrequent Access) للبيانات ذات العمر الطويل التي يتم الوصول إليها مرة واحدة كل ربع سنة وتتطلب استردادًا خلال زمن يقدر بالمللي ثانية. وهي مصممة من أجل البيانات التي يندر الوصول إليها التي تحتاج إلى وصول فوري في حالات الاستخدام المراعية للأداء، مثل استضافة الصور، وتطبيقات مشاركة الملفات عبر الإنترنت، والتصوير الطبي، والسجلات الصحية، وأصول وسائل الإعلام الإخبارية، والتصوير الجوي والتصوير بالأقمار الصناعية. وتوفر S3 Glacier Instant Retrieval قدرة تحمل عالية ومعدل نقل مرتفعًا ووقت استجابة منخفضًا مماثلاً لفئة S3 Standard-IA، مع سعر تخزين منخفض لكل جيجابايت ورسوم استرداد مقابل كل جيجابايت أعلى قليلاً. فئة S3 Glacier Instant Retrieval مصممة لمنح البيانات قدرة تحمل بنسبة 99.999999999% (11 تسعة) وإتاحة توافر بنسبة 99.9% عن طريق تخزين البيانات بشكل متكرر عبر مناطق توافر خدمات AWS متعددة منفصلة ماديًا عن بعضها البعض في عام محدد.

    فئة التخزين Amazon S3 Glacier Instant Retrieval
  • فئة التخزين Amazon S3 Glacier Flexible Retrieval
  • تقدم فئة S3 Glacier Flexible Retrieval تخزينًا منخفض التكلفة، بتكلفة أقل بنسبة 10% (مقارنةً بفئة S3 Glacier Instant Retrieval) لبيانات الأرشيف التي يتم الوصول إليها مرة واحدة أو مرتين سنويًا ويتم استردادها بشكل غير متزامن. وتعد S3 Glacier Flexible Retrieval (المعروفة سابقًا بفئة S3 Glacier) هي فئة التخزين المثالية لبيانات الأرشيف التي لا تحتاج إلى وصول فوري ولكنها تحتاج إلى مرونة استرداد مجموعات كبيرة من البيانات بلا أي تكلفة، مثل حالات الاستخدام الخاصة بالنسخ الاحتياطي أو التعافي من الكوارث. تقدم فئة S3 Glacier Flexible Retrieval خيارات الاسترداد الأكثر مرونة على الإطلاق التي تحقق التوازن بين التكلفة وأوقات الوصول التي تتراوح من دقائق إلى ساعات ومع عمليات استرداد مجمعة مجانية. إنها حلٌ مثالي لاحتياجات تخزين البيانات خارج مقر العمل والنسخ الاحتياطي والتعافي من الكوارث، وللأوقات التي هناك فيها أحيانًا حاجة إلى استرداد بعض البيانات خلال دقائق، وأنت لا تريد الشعور بالقلق حيال التكاليف. فئة S3 Glacier Flexible Retrieval مصممة لمنح البيانات قدرة تحمل بنسبة 99.999999999% (11 تسعة) وإتاحة توافر بنسبة 99.99% عن طريق تخزين البيانات بشكل متكرر عبر مناطق توافر خدمات AWS متعددة منفصلة ماديًا عن بعضها البعض على مدار عام محدد.

    فئة التخزين Amazon S3 Glacier Flexible Retrieval
  • فئة التخزين Amazon S3 Glacier Deep Archive
  • تقدم الفئة S3 Glacier Deep Archive التخزين الأقل تكلفة على الإطلاق، بتكلفة أقل بنسبة تصل إلى 75% (مقارنةً بالفئة S3 Glacier Flexible Retrieval) لبيانات الأرشيف ذات العمر الطويل التي يتم الوصول إليها أقل من مرة واحدة سنويًا ويتم استردادها بشكل غير متزامن. وبسعر 0.00099 USD فقط لكل جيجابايت شهريًا (أو 1 USD لكل تيرابايت شهريًا)، تقدم فئة التخزين S3 Glacier Deep Archive التخزين الأقل تكلفة على الإطلاق في السحابة، بأسعار أقل بشكلٍ ملحوظ من تخزين البيانات وحفظها على أشرطة في مقر العمل أو أرشفة البيانات خارج موقع العمل. وتعد فئة S3 Glacier Deep Archive بديلاً للأشرطة يمتاز بأنه فعّال من حيث التكلفة وسهل الإدارة. وهي مصممة للعملاء — لا سيما العملاء في مجال الخدمات المالية، والرعاية الصحية، والإعلام والترفيه، والقطاع العام — الذين يحتفظون بمجموعات البيانات لمدة تتراوح بين 7 و10 سنوات أو أطول لتلبية احتياجات العملاء أو متطلبات الامتثال التنظيمي. فئة S3 Glacier Deep Archive مصممة لمنح البيانات قدرة تحمل بنسبة 99.999999999% (11 تسعة) وإتاحة توافر بنسبة 99.99% عن طريق تخزين البيانات بشكل متكرر عبر مناطق توافر خدمات AWS متعددة منفصلة ماديًا عن بعضها البعض على مدار عام محدد.

    فئة التخزين Amazon S3 Glacier Deep Archive

حالات الاستخدام

تدفقات سير العمل لأصول الوسائط

إن أصولوسائل الإعلام والترفيه مثل مقاطع الفيديو واللقطات الإخبارية، تتطلب تخزينًا مستديمًا وبإمكانه أن يتضخم حجمه بمرور الوقت ليصل إلى أحجام بالبيتابايت. والكثير من هذه البيانات يحتاج إلى أن يكون متوفرًا على الفور من أجل أحداث الأخبار العاجلة، أو عرض الفيديوهات، أو تطوير المحتوى. وتتيح لك فئة التخزين Amazon S3 Glacier Instant Retrieval أرشفة محتوى المحتوى الإعلامي القديم بتكلفة معقولة مع جعله متوفرًا في غضون مللي ثوانٍ عند الحاجة إليه. ولتحقيق مزيد من التوفيرات في تكاليف التخزين الخاصة بأرشيفات وسائل الإعلام التي لا تحتاج إلى الوصول في غضون مللي ثواني، يمكنك استخدام فئة التخزين S3 Glacier أو فئة التخزين S3 Glacier Deep Archive.

أرشفة معلومات الرعاية الصحية

إن أنظمة المستشفيات تحتاج إلى الاحتفاظ بسجلات للمرضى يُقدّر حجمها بالبيتابايت (مثل أنظمة LIS،‏ PACS،‏ EHR، إلخ) لعشرات السنين لتلبية المتطلبات التنظيمية. تساعدك فئة التخزين Amazon S3 Glacier وفئة التخزين S3 Glacier Deep Archive في أرشفة بيانات سجلات المرضى بأمان وبشكل موثوق وبتكلفة منخفضة للغاية. وتعد فئة التخزين Amazon S3 Glacier Instant Retrieval مثالية للصور الطبية أو علم الجينومات، التي يلزم فيها الاسترداد في غضون مللي ثوانٍ.

الامتثال التنظيمي وأرشفة سياسات العمل

ويجب على العديد من المؤسسات، مثل المؤسسات المقدمة للخدمات المالية والرعاية الصحية الاحتفاظ بأرشيفات لفترات طويلة لدواعٍ تتعلق باللوائح التنظيمية والامتثال. وتساعدك ميزة Amazon S3 Object Lock في تعيين ضوابط الامتثال لتلبية أهدافك، مثل القاعدة SEC Rule 17a-4(f). ويمكن أن تتطلب سياسات الشركات أيضًا الاحتفاظ لعدة سنوات أو لأجل غير مسمى ببيانات، مثل السجلات المالية أو الضريبية أو سجلات الموارد البشرية أو سجلات البريد الإلكتروني، يمكنها استخدام فئات التخزين S3 Glacier من أجل أرشيف محتوى طويل الأجل.

تخزين البيانات العلمية

تنشئ المؤسسات البحثية كميات هائلة من البيانات وتحللها وتقوم بأرشفتها، على سبيل المثال لأغراض علم الجينومات أو تدريب نماذج التعلم الآلي. ومع فئة التخزين Amazon S3 Glacier Instant Retrieval، فإنك تتجنب تعقيدات إدارة الأجهزة والمرافق وتخطيط السعة، بفضل التخزين الأقل تكلفة على الإطلاق وإمكانية الاسترداد في غضون مللي ثوانٍ.

الاحتفاظ الرقمي

تواجه المكتبات والهيئات الحكومية تحديات تتعلق بتكامل البيانات في إطار جهودها للحفظ الرقمي. وعلى عكس الأنظمة التقليدية، التي يمكن أن تتطلب عمليات مضنية للتحقق من سلامة البيانات وإصلاحات يدوية، فإن خدمة Amazon S3 تجري فحوصات منتظمة وممنهجة للتحقق من سلامة البيانات، وقد تم تصميمها لتكون ذاتية الإصلاح تلقائيًا. وباستخدام دورة حياة S3 ، يمكنك نقل البيانات إلى فئات تخزين ذات تكلفة أقل من أجل تحقيق توفيرات أكثر في المال.

الاحتفاظ بنسخ احتياطية لأجل بعيد

ضمن خطط النسخ الاحتياطي، تخزن الشركات نسخًا احتياطية كبيرة للبيانات لعدة سنوات على أنظمة تخزين باهظة الثمن في مقر العمل. وتوفر فئات التخزين S3 Glacier التخزين الأرشيفي الأقل تكلفة على الإطلاق لهذه النسخ الاحتياطية، مع جعل البيانات أيضًا متوفرة عند الحاجة إليها.

استبدال الأشرطة

إن مكتبات الشرائط الموجودة في مقر العمل أو خارجه يمكن أن تخفض تكاليف التخزين، ولكنها تتطلب استثمارات كبيرة تُدفَع مقدمًا وتتطلب إجراء صيانة متخصصة. وتمتاز فئات التخزين Amazon S3 Glacier بأنها لا تتضمن تكاليف تُدفَع مقدمًا، وتقضي على تكاليف الصيانة وأعبائها، مع توفير وصول أسرع مقارنةً بأرشيفات الأشرطة داخل مقر العمل.

دراسات الحالة

Rock and Roll Hall of Fame
يحتفظ المتحف Rock & Roll Hall of Fame بتاريخ موسيقى الروك ويحدثها على AWS.
Qube Cinema
تخفض Qube Cinema التكاليف بمقدار 80% من خلال الأرشفة على Amazon S3 Glacier.
Reuters
تقوم Reuters ببناء أرشيفات إخبارية واسعة النطاق يسهل الوصول إليها على Amazon S3 Glacier.
BandLab
تعمل BandLab على خفض التكاليف وتحسين التوافر باستخدام Amazon S3 Glacier.
Joyn
تقوم Joyn بإعداد محتوى حصري للجماهير باستخدام Amazon S3 Intelligent-Tiering وAmazon S3 Glacier.

مدونات Amazon S3 Glacier

لا توجد مدونات حول Amazon S3 متاحةً في الوقت الحالي، يُرجى زيارة مدونات AWS للاطلاع على محتوى مدونة التخزين بالكامل.

لقراءة المزيد حول مدونات Amazon S3 Glacier، يُرجى زيارة مدونات تخزين AWS.

بدء استخدام فئات التخزين Amazon S3 Glacier

Next-Steps-Create-account
تسجيل الاشتراك للحصول على حساب مجاني

الوصول على الفور إلى الطبقة المجانية لخدمة AWS. 

سجّل الاشتراك 
برامج تعليمية على Amazon Aurora
تعلّم من خلال برامج تعليمية عملية

ابدأ تخزين مجموعات بيانات الأرشيف في فئات التخزين Amazon S3 Glacier.

شاهد البرنامج التعليمي 
Read the documentation
بدء الإنشاء باستخدام فئات التخزين Amazon S3 Glacier

تعمق في دليل مستخدم Amazon S3 للبدء.

اقرأ الوثائق 

تعلّم أكثر حول ميزات Amazon S3

تفضل بزيارة صفحة الميزات
ابدأ استخدام Amazon S3 Glacier
شاهد البرنامج التعليمي
هل لديك أسئلة أخرى؟
اتصل بنا

Long-term, secure, durable storage classes for data archiving at the lowest cost and milliseconds access

The Amazon S3 Glacier storage classes are purpose-built for data archiving, providing you with the highest performance, most retrieval flexibility, and the lowest cost archive storage in the cloud. All S3 Glacier storage classes provide virtually unlimited scalability and are designed for 99.999999999% (11 nines) of data durability. The S3 Glacier storage classes deliver options for the fastest access to your archive data and the lowest-cost archive storage in the cloud.

You can choose from three archive storage classes optimized for different access patterns and storage duration. For archive data that needs immediate access, such as medical images, news media assets, or genomics data, choose the S3 Glacier Instant Retrieval storage class, an archive storage class that delivers the lowest cost storage with milliseconds retrieval. For archive data that does not require immediate access but needs the flexibility to retrieve large sets of data at no cost, such as backup or disaster recovery use cases, choose S3 Glacier Flexible Retrieval (formerly S3 Glacier), with retrieval in minutes or free bulk retrievals in 5-12 hours. To save even more on long-lived archive storage such as compliance archives and digital media preservation, choose S3 Glacier Deep Archive, the lowest cost storage in the cloud with data retrieval within twelve hours.

Introduction to the Amazon S3 Glacier Storage Classes (1:30)

Benefits

Retrievals as quick as milliseconds

The Amazon S3 Glacier storage classes provide retrieval options from milliseconds to hours to fit your performance needs. The S3 Glacier Instant Retrieval storage class delivers milliseconds retrieval for archives that need immediate access, such as medical images or news media assets. S3 Glacier Flexible Retrieval provides three retrieval options: expedited retrievals that typically complete in 1–5 minutes, standard retrievals that typically complete in 3–5 hours, and free bulk retrievals that return large amounts of data typically in 5–12 hours. The Amazon S3 Glacier Deep Archive storage class provides two retrieval options ranging from 12-48 hours.

Learn more about Amazon S3 Glacier retrieval options »

Learn more about Amazon S3 Glacier Deep Archive retrieval options »

Unmatched durability and scalability

The Amazon S3 Glacier storage classes run on the world’s largest global cloud infrastructure with virtually unlimited scalability and are designed for 99.999999999% (11 nines) of durability. Data is redundantly stored across multiple Availability Zones that are physically separated within an AWS Region.

Learn more about the AWS Global Cloud Infrastructure »

Most comprehensive security and compliance capabilities

The S3 Glacier storage classes offer sophisticated integration with AWS CloudTrail to log, monitor, and retain storage API call activities for auditing, and they support three different forms of encryption. These storage classes also support security standards and compliance certifications, including SEC Rule 17a-4, PCI-DSS, HIPAA/HITECH, FedRAMP, EU GDPR, and FISMA. Amazon S3 Object Lock enables WORM storage capabilities, helping satisfy compliance requirements for virtually every regulatory agency around the globe.

Learn more about AWS Security »

Learn more about AWS Compliance »

Lowest cost

All S3 Glacier storage classes are designed to be the lowest-cost storage for specific access patterns, allowing you to archive large amounts of data at a very low cost. This makes it feasible to retain all the data you want for use cases like data lakes, analytics, Internet of Things (IoT), machine learning, compliance, and media asset archiving. You pay only for what you need, with no minimum commitments or upfront fees.

Learn more about Amazon S3 pricing details »

Most supported by partners, vendors, and AWS services

In addition to integration with most AWS services, Amazon S3 object storage services include tens of thousands of consulting, systems integrator, and independent software vendor partners, with more joining every month. AWS Partner Network partners have adapted their services and software to work with Amazon S3 storage classes for solutions such as backup and recovery, archiving, and disaster recovery. No other cloud provider has more partners with solutions that are pre-integrated to work with their service.

Learn more about AWS Storage Partners »

Consistent across your data lifecycle

All the S3 Glacier storage classes are available in all AWS Regions, use the standard S3 APIs, and support all S3 features—such as S3 Storage Lens to view storage usage and activity metrics, Server-Side Encryption for object data, S3 Object Lock to prevent accidental deletion, and AWS PrivateLink to access S3 through a private endpoint in a VPC. You can also use S3 Lifecyle to transition data to any of the S3 storage classes to lower costs as data becomes infrequently or rarely accessed.

How it works - The S3 Glacier storage classes

  • Overview
  • Amazon S3 Glacier Instant Retrieval storage class
  • Amazon S3 Glacier Flexible Retrieval storage class
  • Amazon S3 Glacier Deep Archive storage class
  • Overview
  • The Amazon S3 Glacier storage classes are purpose-built for data archiving, providing you with the highest performance, most retrieval flexibility, and the lowest cost archive storage in the cloud. You can now choose from three archive storage classes optimized for different access patterns and storage duration.

    Amazon S3 Glacier storage classes overview
  • Amazon S3 Glacier Instant Retrieval storage class
  • S3 Glacier Instant Retrieval delivers the lowest cost storage, up to 68% lower cost (than S3 Standard-Infrequent Access), for long-lived data that is accessed once per quarter and requires millisecond retrieval. It is designed for rarely accessed data that still needs immediate access in performance-sensitive use cases like image hosting, online file-sharing applications, medical imaging and health records, news media assets, and satellite and aerial imaging. S3 Glacier Instant Retrieval offers the high durability, high throughput, and similar low latency of S3 Standard-IA, with a lower per-GB storage price and slightly higher per-GB retrieval price. S3 Glacier Instant Retrieval is designed for 99.999999999% (11 9s) of data durability and 99.9% availability by redundantly storing data across multiple physically separated AWS Availability Zones in a given year.

    Amazon S3 Glacier Instant Retrieval storage class
  • Amazon S3 Glacier Flexible Retrieval storage class
  • S3 Glacier Flexible Retrieval delivers low-cost storage, up to 10% lower cost (than S3 Glacier Instant Retrieval), for archive data that is accessed 1-2 times per year and is retrieved asynchronously. S3 Glacier Flexible Retrieval (formerly S3 Glacier) is the ideal storage class for archive data that does not require immediate access but needs the flexibility to retrieve large sets of data at no cost, such as backup or disaster recovery use cases. S3 Glacier Flexible Retrieval delivers the most flexible retrieval options that balance cost with access times ranging from minutes to hours and with free bulk retrievals. It is an ideal solution for backup, disaster recovery, offsite data storage needs, and for when some data needs to occasionally retrieved in minutes, and you don’t want to worry about costs. S3 Glacier Flexible Retrieval is designed for 99.999999999% (11 9s) of data durability and 99.99% availability by redundantly storing data across multiple physically separated AWS Availability Zones in a given year.

    Amazon S3 Glacier Flexible Retrieval storage class
  • Amazon S3 Glacier Deep Archive storage class
  • S3 Glacier Deep Archive delivers the lowest cost storage, up to 75% lower cost (than S3 Glacier), for long-lived archive data that accessed less than once per year and is retrieved is asynchronously. At just $0.00099 per GB-month (or $1 per TB-month), S3 Glacier Deep Archive offers the lowest cost storage in the cloud, at prices significantly lower than storing and maintaining data in on-premises tape or archiving data off-site. S3 Glacier Deep Archive is a cost-effective and easy-to-manage alternative to tape. It is designed for customers — particularly those in the financial services, healthcare, media and entertainment and public sector — that retain data sets for 7-10 years or longer to meet customer needs and regulatory compliance requirements. S3 Glacier Deep Archive is designed for 99.999999999% (11 9s) of data durability and 99.99% availability by redundantly storing data across multiple physically separated AWS Availability Zones in a given year.

    Amazon S3 Glacier Deep Archive storage class

Use cases

Media asset workflows

Media and entertainment assets such as video and news footage require durable storage and can grow to many petabytes over time. Much of this data needs to be available immediately for breaking news events, video rendering, or content development. The Amazon S3 Glacier Instant Retrieval storage class allows you to archive older media content affordably while still making it available in milliseconds when it’s needed. To save even more on storage costs for media archives that don’t require milliseconds access, you can use S3 Glacier or S3 Glacier Deep Archive.

Healthcare information archiving

Hospital systems need to retain petabytes of patient records (such as LIS, PACS, and EHR) for decades to meet regulatory requirements. The Amazon S3 Glacier and S3 Glacier Deep Archive storage classes help you reliably archive patient record data securely at a very low cost. The Amazon S3 Glacier Instant Retrieval storage class is ideal for medical images or genomics, where milliseconds retrieval is required.

Regulatory, compliance, and business policy archiving

Many enterprises like financial services and healthcare must retain regulatory and compliance archives for extended durations. Amazon S3 Object Lock helps you set compliance controls to meet your objectives, such as SEC Rule 17a-4(f). Company policies can also require record retention of several years or indefinitely for data such as finance, tax, HR, or email records that can use S3 Glacier storage classes for a long-term content archive.

Scientific data storage

Research organizations generate, analyze, and archive vast amounts of data, such as for genomics or to train machine learning models. With Amazon S3 Glacier Instant Retrieval storage class, you avoid the complexities of hardware and facility management and capacity planning, with the lowest-cost storage and milliseconds retrieval.

Digital preservation

Libraries and government agencies face data integrity challenges in their digital preservation efforts. Unlike traditional systems, which can require laborious data verification and manual repair, Amazon S3 performs regular, systematic data integrity checks and is built to be automatically self-healing. Using S3 Lifecyle, you can transition data to lower-cost storage classes to optimize your savings.

Long-term backup retention

As part of backup plans, businesses store large data backups for many years on expensive on-premises storage systems. The S3 Glacier storage classes deliver the lowest-cost archive storage for these backups, while also making the data available when needed.

Tape replacement

On-premises or offsite tape libraries can lower storage costs but require large upfront investments and specialized maintenance. The Amazon S3 Glacier storage classes have no upfront costs and eliminate the cost and burden of maintenance, while providing faster access than on-premises tape archives.

Case studies

Rock and Roll Hall of Fame
Rock & Roll Hall of Fame preserves rock music history and modernizes on AWS.
Qube Cinema
Qube Cinema cuts costs by 80% with archival on Amazon S3 Glacier.
Reuters
Reuters builds easily accessible large-scale news archives on Amazon S3 Glacier.
BandLab
BandLab decreases costs and improves availability using Amazon S3 Glacier.
Joyn
Joyn readies exclusive content for audiences with Amazon S3 Intelligent-Tiering and Amazon S3 Glacier.

Amazon S3 Glacier blogs

There are no Amazon S3 blogs available at this time, please visit AWS blogs to view all storage blog content.

To read more Amazon S3 Glacier blogs, visit AWS Storage blogs.

Get started with Amazon S3 Glacier storage classes

Sign up for an AWS account
Sign up for a free account

Instantly get access to the AWS Free Tier. 

Sign up 
Amazon Aurora tutorials
Learn with hands-on tutorials

Begin storing your archive datasets in the Amazon S3 Glacier storage classes.

View tutorial 
Amazon Aurora user guide
Start building with Amazon S3 Glacier storage classes

Dig into the Amazon S3 user guide to get started.

Read documentation 

Learn more about Amazon S3 features

Visit the features page
Get started with Amazon S3 Glacier
View tutorial
Have more questions?
Contact us