مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM) في AWS (خدمة تحل محل خدمة تسجيل الدخول الأحادي في AWS ‏(AWS SSO))

إدارة مركزية لوصول القوى العاملة إلى عدة حسابات وتطبيقات في AWS

يمكنك إنشاء هويات القوى العاملة أو ربطها لمرة واحدة فقط لاستخدامها في AWS.

يمكنك بطريقة مركزية إدارة وصول القوى العاملة إلى عدة حسابات في AWS.

يمكنك تخصيص أذونات المستخدمين حسب مهام وظيفية شائعة أو حسب سمات المستخدمين.

يمكنك منح القوى العاملة وصولًا بتسجيل دخول أحادي إلى التطبيقات السحابية.

كيفية العمل

يساعدك مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM) في AWS (خدمة تحل محل خدمة تسجيل الدخول الأحادي في AWS ‏(AWS SSO)) في إنشاء هويات القوى العاملة أو ربطها بطريقة آمنة، وإدارة وصولها مركزيًا في حسابات AWS وتطبيقاتها. يُعد مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM) هو الطريقة الموصى بها بالنسبة لمصادقة القوى العاملة والتفويض في AWS للمؤسسات أيًا كان حجمها أو نوعها.
عرض توضيحي موجز (مدته 3:06) عن مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM) في AWS (خدمة تحل محل تسجيل الدخول الأحادي في AWS)
لماذا يُستخدم مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM)؟
استخدم مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM) للقيام بطريقة آمنة بزيادة مدى الوصول عبر الحسابات والتطبيقات، وهذا بدوره يدعم مرونة القوى العاملة ويشجع الابتكار على AWS.

حالات الاستخدام

تمكين وصول حسابات متعددة إلى حساباتك في AWS

يمكن للمستخدمين استخدام بيانات اعتماد الدليل الخاصة بهم في الوصول إلى حسابات AWS متعددة باستخدام تسجيل الدخول الأحادي. تعرض بوابة مستخدم الويب المخصصة الأدوار المعيّنة لهم في حسابات AWS في مكان واحد. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام تسجيل الدخول الأحادي عبر واجهة سطر أوامر AWS ‏(AWS CLI)، أو مجموعات تطوير البرمجيات من AWS، أو تطبيق الأجهزة المحمولة الخاص بوحدة تحكم AWS باستخدام بيانات اعتماد الدليل الخاصة بهم للحصول على تجربة مصادقة متسقة.

تمكين الوصول بتسجيل دخول أحادي إلى تطبيقات AWS

تم دمج مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM) مع تطبيقات مثل استوديو Amazon SageMaker وAWS Systems Manager Change Manager وAWS IoT SiteWise لإتاحة المصادقة والتفويض بدون أي تكوين. تتشارك هذه التطبيقات المتكاملة عرضًا متسقًا للمستخدمين والمجموعات لمشاركة الموارد والتعاون المتاح داخل التطبيق.

تمكين الوصول بتسجيل الدخول الأحادي إلى مثيلات Amazon EC2 Windows

يمكنك الوصول الآمن إلى مثيلات Amazon EC2 Windows مستخدمًا أسماء المستخدمين المؤسسية الموجودة، وكلمات المرور، وأجهزة المصادقة متعددة العوامل (MFA). فأنت لست مطالبًا بمشاركة بيانات اعتماد المسؤول أو بيانات اعتماد الوصول عدة مرات أو تكوين برنامج عميل للوصول عن بُعد. ويمكنك منح الوصول إلى مثيلات EC2 Windows وإلغاء الوصول مركزيًا على نطاق واسع في عدة حسابات AWS.

تمكين الوصول بتسجيل دخول أحادي إلى التطبيقات السحابية

يمكنك بمزيد من السهولة تكوين الوصول بتسجيل الدخول الأحادي إلى التطبيقات التي تدعم SAML 2.0 باستخدام معالج تكوين تطبيقات مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM). يوفر مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM) أيضًا إعدادات مسبقة التكوين للعديد من التطبيقات السحابية، من بينها Salesforce وBox وMicrosoft 365.

كيفية بدء الاستخدام

اتصل بأحد الخبراء

بدايةً من التطوير إلى البرامج على مستوى المؤسسة، احصل على الدعم المناسب في الوقت المناسب.

استكشف خيارات الدعم »

هل لديك أسئلة أخرى حول مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM)؟

اُحصل على إجابات حول كيفية عمل مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM).

قراءة الأسئلة الشائعة »

الوصول إلى وحدة تحكم مركز الهوية لإدارة الهوية والوصول (IAM)

بادر بتكوين مصدر هويتك وغيّر حجم الأذونات الدقيقة في AWS.

سجّل الدخول إلى وحدة التحكم »

استكشف المزيد عن AWS

AWS IAM Identity Center (Successor to AWS Single Sign-On)

Centrally manage workforce access to multiple AWS accounts and applications

Create or connect your workforce identities only once for use across AWS.

Centrally manage your workforce access to multiple AWS accounts.

Assign user permissions based on common job functions or user attributes.

Provide your workforce single sign-on access to cloud applications.

How it works

AWS IAM Identity Center (successor to AWS Single Sign-On) helps you securely create or connect your workforce identities and manage their access centrally across AWS accounts and applications. IAM Identity Center is the recommended approach for workforce authentication and authorization on AWS for organizations of any size and type.
How AWS Identity Center works
 Click to enlarge
AWS IAM Identity Center (successor to AWS SSO) overview demo (3:06)
Why use IAM Identity Center?
Use IAM Identity Center to securely scale access across accounts and applications, supporting your workforce agility and workload innovation on AWS.

Use cases

Enable multi-account access to your AWS accounts

Your users can use their directory credentials for single sign-on access to multiple AWS accounts. Their personalized web user portal shows their assigned roles in AWS accounts in one place. Users can also single sign-on through the AWS Command Line Interface (CLI), AWS SDKs, or AWS Console Mobile Application using their directory credentials for a consistent authentication experience.

Enable single sign-on access to your AWS applications

IAM Identity Center is integrated with applications such as Amazon SageMaker Studio, AWS Systems Manager Change Manager, and AWS IoT SiteWise for zero-configuration authentication and authorization. These integrated applications share a consistent view of users and groups for resource sharing and collaboration all within the application.

Enable single sign-on access to Amazon EC2 Windows instances

Securely access your Amazon EC2 Windows instances with existing corporate user names, passwords, and MFA devices. You are not required to share administrator credentials, access credentials multiple times, or configure remote access client software. You can centrally grant and revoke access to your EC2 Windows instances at scale across multiple AWS accounts.

Enable single sign-on access to cloud-based applications

You can more easily configure single sign-on access to applications that support SAML 2.0 using the IAM Identity Center application configuration wizard. IAM Identity Center also provides preconfigured settings for many cloud applications, including Salesforce, Box, and Microsoft 365.

How to get started

Connect with an expert

From development to enterprise-level programs, get the right support at the right time.

Explore support options »

Have more IAM Identity Center questions?

Get answers about how IAM Identity Center works.

Read the FAQs »

Access the IAM Identity Center console

Configure your identity source and scale fine-grained permissions across AWS.

Sign into the console »

Explore more of AWS