ما المقصود بواجهة برمجة التطبيقات؟

واجهات برمجة التطبيقات هي آليات تُمكّن اثنين من مكونات البرنامج الاتصال ببعضهما باستخدام مجموعة من التعريفات والبروتوكولات. فعلى سبيل المثال، يحتوي نظام البرامج في مكتب المناخ على بيانات الطقس اليومية. و"يتواصل" تطبيق المناخ على هاتفك مع هذا النظام عبر واجهات برمجة التطبيقات، ويعرض تحديثات حول المناخ يوميًا على هاتفك.

ما المقصود باختصار API؟

يشير الاختصار API إلى واجهة برمجة التطبيقات. وفي سياق واجهات برمجة التطبيقات، تشير كلمة "تطبيق" إلى أي برنامج يتسم بوظيفة متميزة. يمكن اعتبار "الواجهة" بمثابة عقد تبادل خدمات بين تطبيقين. ويحدد هذا العقد طريقة اتصال هذين التطبيقين ببعضهما باستخدام الطلبات والاستجابات. تتضمن وثائق واجهة برمجة التطبيقات معلومات حول طريقة قيام المطورين بتصميم هذه الطلبات والاستجابات.

كيف تعمل واجهات برمجة التطبيقات؟

تتضح بنية واجهة برمجة التطبيقات من حيث العميل والخادم. ويُعرف التطبيق الذي يرسل الطلب باسم العميل، بينما يُعرف التطبيق الذي يرسل الاستجابة باسم الخادم. بالتالي في مثال المناخ أعلاه، يكون الخادم هو قاعدة بيانات المناخ التابعة للمكتب، ويكون العميل هو تطبيق الهاتف المحمول. 

تتوفر أربع طرق مختلفة يمكن أن تستخدمها واجهات برمجة التطبيقات في العمل حسب وقت إنشائها وسبب الإنشاء.

واجهات برمجة تطبيقات SOAP 

تستخدم واجهات برمجة التطبيقات هذه بروتوكول Simple Object Access Protocol. ويتبادل العميل والخادم الرسائل باستخدام لغة XML. وتُعد واجهة برمجة التطبيقات الأقل مرونة وكانت أكثر شيوعًا في الماضي.

واجهات برمجة تطبيقات RPC

تُعرف واجهات برمجة التطبيقات هذه باسم "استدعاءات الإجراءات عن بُعد". ويُكمل العميل وظيفة (أو إجراء) على الخادم الذي يرسل بدوره المخرجات مرةً أخرى إلى العميل.

واجهات برمجة تطبيقات Websocket

واجهة برمجة تطبيقات Websocket هي تطور آخر لواجهة برمجة تطبيقات الويب الحديثة يستخدم كائنات JSON في إرسال البيانات. وتدعم واجهة برمجة تطبيقات WebSocket الاتصال ثنائي الاتجاه بين تطبيقات العميل والخادم. يمكن للخادم إرسال رسائل الاستدعاء إلى العملاء المتصلين مما يجعله أكثر فعالية من واجهة برمجة تطبيقات REST.

واجهات برمجة تطبيقات REST

تُعد هذه الواجهات هي أكثر واجهات برمجة التطبيقات المتاحة حاليًا على الويب شيوعًا ومرونة. ويرسل العميل الطلبات إلى الخادم كبيانات. ويستخدم الخادم مدخلات العميل هذه لبدء وظائف داخلية وإعادة بيانات المخرجات مرةً أخرى إلى العميل. لنلقِ نظرة تفصيلية على واجهات REST API أدناه.

ما المقصود بواجهات برمجة تطبيقات REST؟

يشير الاختصار REST إلى "نقل الحالة التمثيلية". ويحدد REST مجموعة من الوظائف، مثل GET (الحصول) وPUT (التنظيم) وDELETE (الحذف) وغيرها، يمكن للعملاء استخدامها في الوصول إلى بيانات الخادم. يتبادل العملاء والخوادم البيانات باستخدام بروتوكول HTTP.

تكمن الميزة الرئيسة للواجهة REST API في أنها عديمة الحالة. والمقصود بعديمة الحالة أن الخوادم لا تحفظ بيانات العميل بين الطلبات. تتماثل طلبات العميل المرسلة إلى الخادم مع عناوين URL التي تكتبها في المتصفح لديك لزيارة موقع ويب. وتمثل الاستجابة من الخادم بيانات عادية بدون عرض رسومي نموذجي لصفحة ويب.

ما واجهة برمجة تطبيقات الويب؟

واجهة برمجة تطبيقات الويب أو واجهة برمجة تطبيقات خدمة الويب هي واجهة تعالج التطبيق بين خادم الويب ومتصفح الويب. وكل خدمات الويب هي واجهات برمجة تطبيقات، ولكن ليست كل واجهات برمجة التطبيقات هي خدمات ويب. واجهة برمجة تطبيقات REST هي نوع خاص من واجهة برمجة تطبيقات الويب يستخدم أسلوب الهيكل القياسي الموضح أعلاه.

تختلف المصطلحات المتعلقة بواجهات برمجة التطبيقات مثل واجهة برمجة تطبيقات Java أو واجهات برمجة تطبيقات الخدمات نظرًا إلى أنه تم إنشاء واجهات برمجة التطبيقات قبل شبكة الويب العالمية. وتُعد واجهات برمجة تطبيقات الويب الحديثة هي واجهات برمجة تطبيقات REST، ويمكن استخدام المصطلحات بالتبادل.

ما المقصود بعمليات تكامل واجهة برمجة التطبيقات؟

عمليات تكامل واجهة برمجة التطبيقات هي مكونات البرامج التي تتولى تلقائيًا تحديث البيانات بين العملاء والخوادم. وتتضح بعض الأمثلة على عمليات تكامل واجهة برمجة التطبيقات عند مزامنة البيانات تلقائيًا مع السحابة من معرض الصور بهاتفك، أو مزامنة الوقت والتاريخ تلقائيًا على جهازك اللوحي عندما تسافر إلى بلد يستخدم منطقة زمنية مختلفة. ويمكن أيضًا للمؤسسات استخدامها لأتمتة العديد من وظائف النظام بفعالية.

 

ما مزايا واجهات برمجة تطبيقات REST؟

توفر واجهات برمجة تطبيقات REST أربع مزايا رئيسة:

1. التكامل 

تُستخدم واجهات برمجة التطبيقات لتكامل التطبيقات الجديدة مع أنظمة البرامج الحالية. ويؤدي ذلك إلى زيادة سرعة عملية التطوير نظرًا إلى أنه لا يتعين كتابة كل وظيفة من جديد. يمكنك استخدام واجهات برمجة التطبيقات في الاستفادة من التعليمة البرمجية الحالية.

2. الابتكار 

يمكن أن تتغير كل الصناعات بمجرد طرح تطبيق جديد. ويتعين على الشركات الاستجابة بسرعة، ودعم الانتشار السريع للخدمات المبتكرة. ويمكنها القيام بذلك من خلال إجراء التغييرات على مستوى واجهة برمجة التطبيقات بدون الحاجة إلى كتابة التعليمة البرمجية بالكامل مجددًا.

3. التوسع

تتيح واجهات برمجة التطبيقات فرصةً متميزةً للشركات حتى يمكنها تلبية متطلبات عملائها في مختلف المنصات. فعلى سبيل المثال، تسمح واجهة برمجة تطبيقات الخرائط بتكامل معلومات الخرائط عبر مواقع الويب ونظامي Android وiOS وغير ذلك. يمكن لأي شركة منح وصول مشابه إلى قواعد بياناتها الداخلية من خلال استخدام واجهات برمجة تطبيقات مجانية أو مدفوعة.

4. سهولة الصيانة

تعمل واجهة برمجة التطبيقات كبوابة بين نظامين. ويلتزم كل نظام بإجراء تغييرات داخلية بحيث لا تتأثر واجهة برمجة التطبيقات. وبالتالي، لن تتأثر إحدى الجهتين بأي تغييرات تجريها الجهة الأخرى لاحقًا على التعليمة البرمجية.

ما الأنواع المختلفة لواجهات برمجة التطبيقات؟

تخضع واجهات برمجة التطبيقات للتصنيف وفقًا لبنيتها ونطاق استخدامها. ولقد تعرفنا بالفعل على أنواع بنيات واجهة برمجة التطبيقات الرئيسية، ولنلقِ نظرة على نطاق الاستخدام.

واجهات برمجة التطبيقات الخاصة

تُعد هذه الواجهات داخلية وخاصة بأي مؤسسة، وتُستخدم في توصيل الأنظمة والبيانات داخل الشركة فقط.

واجهات برمجة التطبيقات العامة 

تُعد هذه الواجهات متاحة ومفتوحة للجمهور، وقد يستخدمها أي شخص. وقد يتطلب هذا النوع من الواجهات بعض الاعتمادات ودفع رسوم، أو قد لا يحتاج إليها.

واجهات برمجة تطبيقات الشركاء 

يمكن الوصول إلى هذه الواجهات من جانب مطورين خارجيين معتمدين للمساعدة في إجراء شراكات بين الشركات.

واجهات برمجة التطبيقات المركبة 

تجمع هذه الواجهات بين اثنتين أو أكثر من واجهات برمجة التطبيقات المختلفة لتلبية متطلبات أو سلوكيات الأنظمة المعقدة. 

ما المقصود بنقطة نهاية واجهة برمجة التطبيقات، وما سبب أهميتها؟

نقاط نهاية واجهات برمجة التطبيقات هي نقاط الاتصال النهائية في نظام اتصال واجهة برمجة التطبيقات. وتتضمن عناوين URL للخادم والخدمات والمواقع الرقمية الخاصة الأخرى حيث يتم إرسال المعلومات وتلقيها بين الأنظمة. تُعد نقاط نهاية واجهة برمجة التطبيقات مهمة للشركات ويرجع ذلك إلى سببين رئيسين وهما: 

1. الأمان

تجعل نقاط نهاية واجهة برمجة التطبيقات النظام عرضة للهجمات. وتُعد مراقبة واجهة برمجة التطبيقات مهمة لتجنب سوء استخدامها.

2. الأداء

يمكن أن تؤدي نقاط نهاية واجهات برمجة التطبيقات، وتحديدًا الواجهات التي تتمتع بنسبة استخدام مرتفعة، إلى حدوث عوائق وتؤثر في أداء النظام.

كيف يمكن تأمين واجهة برمجة تطبيقات REST؟

يجب تأمين كل واجهات برمجة التطبيقات من خلال المراقبة والمصادقة المناسبتين. وتتوفر طريقتان رئيستان لتأمين واجهات برمجة تطبيقات REST وهما:

1. رموز المصادقة 

تُستخدم هذه الرموز في مصادقة المستخدمين لإجراء استدعاء واجهة برمجة التطبيقات. وتتحقق رموز المصادقة من صحة المستخدمين وحقوق وصولهم لإجراء استدعاء واجهة برمجة التطبيقات المحدد. فعلى سبيل المثال، عند تسجيل دخولك إلى خادم البريد الإلكتروني، يستخدم عميل البريد الإلكتروني رموز مصادقة للاستمتاع بوصول آمن.

2. مفاتيح واجهات برمجة التطبيقات 

تتحقق مفاتيح واجهات برمجة التطبيقات من أن البرنامج أو التطبيق يجري استدعاء واجهة برمجة التطبيقات. وتحدد التطبيق وتضمن أن لديه حقوق الوصول اللازمة لإجراء استدعاء واجهة برمجة التطبيقات المحدد. تحقق مفاتيح واجهات برمجة التطبيقات أمانًا أقل من الرموز، ولكنها تسمح بمراقبة واجهة برمجة التطبيقات من أجل تجميع البيانات عند الاستخدام. وربما لاحظت وجود سلسلة طويلة من الحروف والأرقام في عنوان URL للمتصفح عندما تزور مواقع ويب مختلفة. تمثل هذه السلسلة مفتاح واجهة برمجة التطبيقات الذي يستخدمه موقع الويب لإجراء استدعاءات واجهات برمجة تطبيقات داخلية.

كيف يمكن إنشاء واجهة برمجة تطبيقات؟

يجب بذل العناية الواجبة والجهود اللازمة لإنشاء واجهة برمجة تطبيقات سيحتاج مطورون آخرون إلى استخدامها والوثوق بها. وفيما يلي الخطوات الخمس اللازمة لإنشاء تصميم واجهة برمجة تطبيقات بجودة عالية:

1. وضع خطة لتصميم واجهة برمجة التطبيقات 

توفر مواصفات واجهة برمجة التطبيقات، مثل OpenAPI، مخططًا لتصميم واجهة برمجة التطبيقات لديك. ومن الأفضل التفكير في حالات استخدام مختلفة مقدمًا، والتأكد من أن واجهة برمجة التطبيقات تلتزم بالمعايير الحالية المعمول بها لتطوير واجهة برمجة التطبيقات.

2. إنشاء واجهة برمجة التطبيقات

 ينشئ مصممو واجهة برمجة التطبيقات نموذجًا أوليًا لواجهات برمجة التطبيقات باستخدام تعليمة برمجية معيارية. وبمجرد اختبار النموذج الأولي، يمكن للمطورين تخصيصه ليناسب المواصفات الداخلية.

3. اختبار واجهة برمجة التطبيقات  

تتشابه عملية اختبار واجهة برمجة التطبيقات مع عملية اختبار البرامج، ويلزم إجراؤها لتجنب حدوث أي أخطاء أو عيوب. ويمكن استخدام أدوات اختبار واجهة برمجة التطبيقات في تعزيز اختبار واجهة برمجة التطبيقات لمقاومة الهجمات الإلكترونية.

4. توثيق واجهة برمجة التطبيقات  

بينما تتسم واجهات برمجة التطبيقات بالوضوح، تُستخدم وثائق واجهة برمجة التطبيقات كدليل لتحسين إمكانية الاستخدام. وتميل واجهات برمجة التطبيقات المدعومة بالوثائق التي توفر مجموعة من الوظائف وحالات الاستخدام إلى أن تكون أكثر شيوعًا في البنية الموجهة نحو الخدمات.

5. تسويق واجهة برمجة التطبيقات 

أسواق واجهات برمجة التطبيقات عبارة عن سوق عبر الإنترنت لبيع السلع بالتجزئة تمامًا مثل Amazon، وتتوفر للمطورين لشراء واجهات برمجة التطبيقات الأخرى وبيعها. ويمكن أن يتيح لك عرض واجهة برمجة التطبيقات تحقيق أرباح منها.

ما المقصود باختبار واجهة برمجة التطبيقات؟

تتشابه إستراتيجيات اختبار واجهة برمجة التطبيقات مع مناهج اختبار البرامج الأخرى. ويُعد التحقق من استجابات الخوادم هو مركز الاهتمام الرئيس. ويتضمن اختبار واجهة برمجة التطبيقات:

  • إجراء طلبات متعددة لنقاط نهاية واجهة برمجة التطبيقات الخاصة باختبار الأداء.
  • كتابة اختبارات للوحدات من أجل التحقق من منطق العمل والسلامة الوظيفية.
  • اختبار الأمان من خلال محاكاة هجمات النظام. 

كيف يمكن كتابة وثائق واجهة برمجة التطبيقات؟

تُعد كتابة وثائق واجهة برمجة التطبيقات الشاملة جزءًا من عملية إدارة واجهة برمجة التطبيقات. ويمكن إنشاء وثائق واجهة برمجة التطبيقات تلقائيًا باستخدام الأدوات، أو كتابتها يدويًا. وتتضمن بعض أفضل الممارسات:

  • كتابة الشروحات باللغة الإنجليزية البسيطة وسهلة القراءة. يمكن أن تستخدم الوثائق التي تم إنشاؤها بواسطة الأدوات أسلوب الإسهاب في الكلام وتحتاج إلى تعديل.
  • استخدام عينات من التعليمات البرمجية لشرح الوظيفة.
  • الحفاظ على دقة الوثائق وتحديثها.
  • استهداف أسلوب الكتابة على مستوى المبتدئين
  • تناول كل المشكلات التي يمكن لواجهة برمجة التطبيقات حلها لدى المستخدمين.

كيف يمكن استخدام واجهة برمجة تطبيقات؟

تشمل خطوات تنفيذ واجهة برمجة تطبيقات جديدة:

  1. الحصول على مفتاح واجهة برمجة تطبيقات. ويمكن إجراء ذلك من خلال إنشاء حساب تم التحقق منه مع موفر واجهة برمجة التطبيقات.
  2. إعداد عميل واجهة برمجة تطبيقات لبروتوكول HTTP. وتتيح لك هذه الأداة تصميم طلبات واجهة برمجة التطبيقات بسهولة باستخدام مفاتيح واجهات برمجة التطبيقات التي تم تلقيها.
  3. إذا لم يتوفر لديك عميل واجهة برمجة تطبيقات، يمكنك محاولة تصميم الطلب بنفسك في المتصفح من خلال الإحالة إلى وثائق واجهة برمجة التطبيقات.
  4. بمجرد أن تشعر بالراحة عند استخدام بنية واجهة برمجة تطبيقات جديدة، يمكنك البدء في استخدامها في تعليمتك البرمجية.

أين يمكنني العثور على واجهات برمجة التطبيقات الجديدة؟

يمكن العثور على واجهة برمجة تطبيقات الويب الجديدة في أسواق واجهات برمجة التطبيقات وأدلة واجهات برمجة التطبيقات. وأسواق واجهات برمجة التطبيقات عبارة عن منصات مفتوحة حيث يمكن لأي شخص عرض واجهة برمجة تطبيقات للبيع. تكون أدلة واجهات برمجة التطبيقات عبارة عن مستودعات خاضعة للرقابة ينظمها مالك الدليل. وقد يتولى مصممو واجهات برمجة التطبيقات من الخبراء تقييم واجهة برمجة تطبيقات جديدة واختبارها قبل إضافتها إلى الدليل.  

تتضمن بعض مواقع ويب واجهات برمجة التطبيقات الشائعة:

  • واجهة Rapid API – أكبر سوق عالمية لواجهة برمجة التطبيقات تضم أكثر من 10,000 واجهة برمجة تطبيقات ومليون مطور نشط على الموقع. وتسمح واجهة RapidAPI للمستخدمين باختبار واجهات برمجة التطبيقات مباشرة على المنصة قبل الشراء.
  • واجهات برمجة التطبيقات العامة – تصنف المنصة واجهات برمجة التطبيقات البعيدة إلى 40 فئة مخصصة ما يجعل من السهل التصفح والعثور على الواجهة التي تلبي احتياجاتك.
  • موقعا APIForThat وAPIList – يتضمن موقعا الويب هذان قوائم تضم أكثر من 500 واجهة برمجة تطبيقات للويب، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية حول كيفية استخدامهما.    

ما المقصود بأداة API gateway؟

تُعد API Gateway هي أداة لإدارة واجهة برمجة التطبيقات مُصممة خصيصًا لعملاء المؤسسة من مستخدمي مجموعة كبيرة من خدمات الخلفية. تتعامل بوابات API gateway عادة مع المهام الشائعة مثل مصادقة المستخدم والإحصاءات وإدارة المعدلات المنطبقة على كل استدعاءات واجهات برمجة التطبيقات.

تُعد Amazon API Gateway خدمةً مُدارةً بالكامل تجعل من السهل على المطورين إنشاء واجهات برمجة التطبيقات ونشرها وصيانتها ومراقبتها وتأمينها في أي نطاق. وتتعامل مع جميع المهام المعنية بقبول الآلاف من استدعاءات واجهات برمجة التطبيقات المتزامنة ومعالجتها، مثل إدارة نسبة الاستخدام ودعم CORS والمصادقة والتحكم في الوصول والتقييد والمراقبة وإدارة إصدار واجهة برمجة التطبيقات.

ما لغة GraphQL؟

تُعد GraphQL لغة استعلام تم إنشاؤها تحديدًا لاستخدامها مع واجهات برمجة التطبيقات. وتضع في أولويتها منح العملاء البيانات التي يطلبونها تحديدًا فقط. وتم إنشاؤها لإضفاء السرعة والمرونة وسهولة الاستخدام بواسطة المطورين على واجهات برمجة التطبيقات. باعتبارها حلًا بديلًا عن استخدام REST، تمنح لغة GraphQL لمطوري الواجهة القدرة على الاستعلام عن العديد من قواعد البيانات والخدمات المصغرة وواجهات برمجة التطبيقات باستخدام نقطة نهاية واحدة للغة GraphQL. وتختار المنظمات إنشاء واجهات برمجة تطبيقات باستخدام لغة GraphQL لأنها تساعدها في تطوير التطبيقات بشكل أسرع. اقرأ المزيد حول GraphQL هنا.

يُعد AWS AppSync خدمة مُدارة بالكامل تجعل من السهل تطوير واجهات برمجة التطبيقات بلغة GraphQL من خلال التعامل مع الأعمال الكبيرة المتعلقة بالاتصال الآمن بمصادر البيانات مثل AWS DynamoDB وAWS Lambda وغيرهما، ويمكن لخدمة AWS AppSync إرسال تحديثات البيانات في الوقت الفعلي عبر Websockets إلى ملايين العملاء. وبالنسبة لتطبيقات الويب والهواتف المحمولة، توفر خدمة AppSync أيضًا وصولًا محليًا إلى البيانات عند عدم اتصال الأجهزة بالإنترنت. وبمجرد النشر، تعمل AWS AppSync تلقائيًا على توسيع نطاق محرك تنفيذ واجهة برمجة التطبيقات بلغة GraphQL وتخفيضه لتلبية أحجام طلبات واجهة برمجة التطبيقات.

كيف يمكن الحصول على خدمات واجهة برمجة التطبيقات من Amazon؟

تُعد إدارة واجهة برمجة التطبيقات جزءًا مهمًا في عملية تطوير البرامج الحديثة. ويجدر الاستثمار في بنية واجهة برمجة التطبيقات مثل الأدوات والبوابة وبنية الخدمات المصغرة بالنسبة للمستخدمين الداخليين والخارجيين.

تتوفر خدمة Amazon API Gateway مع مجموعة كاملة من الميزات لإدارة العديد من واجهات برمجة التطبيقات في وقت واحد وبكفاءة. ويمكنك إجراء مليون استدعاء لواجهة برمجة التطبيقات كحد أقصى مجانًا من خلال التسجيل في بوابة AWS.

توفر AWS AppSync إعداد واجهة برمجة تطبيقات بلغة GraphQL مُدارة بالكامل وإدارتها وصيانتها مع بنية أساسية مُضمنة عالية التوافر بلا خادم. ولا تدفع إلا مقابل استخدامك دون حد أدنى للرسوم أو استخدام إلزامي للخدمة. لبدء الاستخدام، يرجى تسجيل الدخول إلى وحدة AWS AppSync.

الخطوات التالية على AWS

تحقق من الموارد الإضافية المتعلقة بالمنتج
تعرّف على المزيد حول خدمات بيئة التطوير المتكاملة 
تسجيل الاشتراك للحصول على حساب مجاني

تمتع بالوصول الفوري إلى طبقة AWS المجانية.

التسجيل 
بدء الإنشاء بوحدة التحكم

ابدأ في الإنشاء باستخدام بوابة API gateway في وحدة إدارة تحكم AWS.

تسجيل الدخول

What is an API?

APIs are mechanisms that enable two software components to communicate with each other using a set of definitions and protocols. For example, the weather bureau’s software system contains daily weather data. The weather app on your phone “talks” to this system via APIs and shows you daily weather updates on your phone.

What does API stand for?

API stands for Application Programming Interface. In the context of APIs, the word Application refers to any software with a distinct function. Interface can be thought of as a contract of service between two applications. This contract defines how the two communicate with each other using requests and responses. Their API documentation contains information on how developers are to structure those requests and responses.

How do APIs work?

API architecture is usually explained in terms of client and server. The application sending the request is called the client, and the application sending the response is called the server. So in the weather example, the bureau’s weather database is the server, and the mobile app is the client. 

There are four different ways that APIs can work depending on when and why they were created.

SOAP APIs 

These APIs use Simple Object Access Protocol. Client and server exchange messages using XML. This is a less flexible API that was more popular in the past.

RPC APIs

These APIs are called Remote Procedure Calls. The client executes a function (or procedure) on the server, and the server sends the output back to the client.

Websocket APIs

Websocket API is another modern web API development that uses JSON objects to pass data. A WebSocket API supports two-way communication between client apps and the server. The server can send callback messages to connected clients, making it more efficient than REST API.

REST APIs

These are the most popular and flexible APIs found on the web today. The client sends requests to the server as data. The server uses this client input to execute internal functions and returns output data back to the client. Let’s look at REST APIs in more detail below.

What are REST APIs?

REST stands for Representational State Transfer. REST defines a set of functions like GET, PUT, DELETE, etc. that clients can use to access server data. Clients and servers exchange data using HTTP.

The main feature of REST API is statelessness. Statelessness means that servers do not save client data between requests. Client requests to the server are similar to URLs you type in your browser to visit a website. The response from the server is plain data, without the typical graphical rendering of a web page.

What is web API?

A Web API or Web Service API is an application processing interface between a web server and web browser. All web services are APIs but not all APIs are web services. REST API is a special type of Web API that uses the standard architectural style explained above.

The different terms around APIs, like Java API or service APIs, exist because historically, APIs were created before the world wide web. Modern web APIs are REST APIs and the terms can be used interchangeably.

What are API integrations?

API integrations are software components that automatically update data between clients and servers. Some examples of API integrations are when automatic data sync to the cloud from your phone image gallery, or the time and date automatically sync on your laptop when you travel to another time zone. Enterprises can also use them to efficiently automate many system functions.

What are the benefits of REST APIs?

REST APIs offer four main benefits:

1. Integration 

APIs are used to integrate new applications with existing software systems. This increases development speed because each functionality doesn’t have to be written from scratch. You can use APIs to leverage existing code.

2. Innovation 

Entire industries can change with the arrival of a new app. Businesses need to respond quicklyand support the rapid deployment of innovative services. They can do this by making changes atthe API level without having to re-write the whole code.

3. Expansion

APIs present a unique opportunity for businesses to meet their clients’ needs across differentplatforms. For example, maps API allows map information integration via websites, Android,iOS, etc. Any business can give similar access to their internal databases by using free or paidAPIs.

4. Ease of maintenance

The API acts as a gateway between two systems. Each system is obliged to make internalchanges so that the API is not impacted. This way, any future code changes by one party do notimpact the other party.

What are the different types of APIs?

APIs are classified both according to their architecture and scope of use. We have already explored the main types of API architectures so let’s take a look at the scope of use.

Private APIs

These are internal to an enterprise and only used for connecting systems and data within the business.

Public APIs 

These are open to the public and may be used by anyone. There may or not be some authorization and cost associated with these types of APIs.

Partner APIs 

These are only accessible by authorized external developers to aid business-to-business partnerships.

Composite APIs 

These combine two or more different APIs to address complex system requirements or behaviors. 

What is an API endpoint and why is it important?

API endpoints are the final touchpoints in the API communication system. These include server URLs, services, and other specific digital locations from where information is sent and received between systems. API endpoints are critical to enterprises for two main reasons: 

1. Security

API endpoints make the system vulnerable to attack. API monitoring is crucial for preventing misuse.

2. Performance

API endpoints, especially high traffic ones, can cause bottlenecks and affect system performance.

How to secure a REST API?

All APIs must be secured through proper authentication and monitoring. The two main ways to secure REST APIs include:

1. Authentication tokens 

These are used to authorize users to make the API call. Authentication tokens check that the users are who they claim to be and that they have access rights for that particular API call. For example, when you log in to your email server, your email client uses authentication tokens for secure access.

2. API keys 

API keys verify the program or application making the API call. They identify the application and ensure it has the access rights required to make the particular API call. API keys are not as secure as tokens but they allow API monitoring in order to gather data on usage. You may have noticed a long string of characters and numbers in your browser URL when you visit different websites. This string is an API key the website uses to make internal API calls.

How to create an API?

Due diligence and effort are required to build an API that other developers will want to work with and trust. These are the five steps required for high-quality API design:

1. Plan the API 

API specifications, like OpenAPI, provide the blueprint for your API design. It is better to think about different use cases in advance and ensure the API adheres to current API development standards.

2. Build the API

 API designers prototype APIs using boilerplate code. Once the prototype is tested, developers can customize it to internal specifications.

3. Test the API  

API testing is the same as software testing and must be done to prevent bugs and defects. API testing tools can be used to strength test the API against cyber attacks.

4. Document the API  

While APIs are self-explanatory, API documentation acts as a guide to improve usability. Well-documented APIs that offer a range of functions and use cases tend to be more popular in a service-oriented architecture.

5. Market the API 

Just as Amazon is an online marketplace for retail, API marketplaces exist for developers to buy and sell other APIs. Listing your API can allow you to monetize it.
How to build a public facing API using AWS

What is API testing?

API testing strategies are similar to other software testing methodologies. The main focus is on validating server responses. API testing includes:

  • Making multiple requests to API endpoints for performance testing.
  • Writing unit tests for checking business logic and functional correctness.
  • Security testing by simulating system attacks.

How to write API documentation?

Writing comprehensive API documentation is part of the API management process. API documentation can be auto-generated using tools or written manually. Some best practices include:

  • Writing explanations in simple, easy-to-read English. Documents generated by tools can become wordy and require editing.
  • Using code samples to explain functionality.
  • Maintaining the documentation so it is accurate and up-to-date.
  • Aiming the writing style at beginners
  • Covering all the problems the API can solve for the users.

How to use an API?

The steps to implement a new API include:

  1. Obtaining an API key. This is done by creating a verified account with the API provider.
  2. Set up an HTTP API client. This tool allows you to structure API requests easily using the API keys received.
  3. If you don’t have an API client, you can try to structure the request yourself in your browser by referring to the API documentation.
  4. Once you are comfortable with the new API syntax, you can start using it in your code.

Where can I find new APIs?

New web APIs can be found on API marketplaces and API directories. API marketplaces are open platforms where anyone can list an API for sale. API directories are controlled repositories regulated by the directory owner. Expert API designers may assess and test a new API before adding it to their directory.  

Some popular API websites include:

  • Rapid API – The largest global API market with over 10,000 public APIs and 1 million active developers on site. RapidAPI allows users to test APIs directly on the platform before committing to purchase.
  • Public APIs – The platform groups remote APIs into 40 niche categories, making it easier to browse and find the right one to meet your needs.
  • APIForThat and APIList – Both these websites have lists of 500+ web APIs, along with in-depth information on how to use them.                                                                                                 

What is an API gateway?

An API Gateway is an API management tool for enterprise clients that use a broad range of back-end services. API gateways typically handle common tasks like user authentication, statistics, and rate management that are applicable across all API calls.

Amazon API Gateway is a fully managed service that makes it easy for developers to create, publish, maintain, monitor, and secure APIs at any scale. It handles all the tasks involved in accepting and processing thousands of concurrent API calls, including traffic management, CORS support, authorization, and access control, throttling, monitoring, and API version management.

What is GraphQL?

GraphQL is a query language that was developed specifically for APIs. It prioritizes giving clients exactly the data they request and no more. It is designed to make APIs fast, flexible, and developer-friendly. As an alternative to REST, GraphQL gives front-end developers the ability to query multiple databases, microservices, and APIs with a single GraphQL endpoint. Organizations choose to build APIs with GraphQL because it helps them develop applications faster.

AWS AppSync is a fully managed service that makes it easy to develop GraphQL APIs by handling the heavy lifting of securely connecting to data sources like AWS DynamoDB, AWS Lambda, and more AWS AppSync can push real-time data updates over Websockets to millions of clients. For mobile and web applications, AppSync also provides local data access when devices go offline. Once deployed, AWS AppSync automatically scales GraphQL API execution engine up and down to meet API request volumes.

Building modern APIs with GraphQL

How to get Amazon API services?

Application Programming Interface management is an important part of modern software development. It is worth investing in API infrastructure, including tools, gateway, and microservices architecture for both internal and external users.

Amazon API Gateway comes with a full range of features to manage multiple APIs simultaneously and efficiently. You can make up to one million API calls for free by signing up at the AWS Portal.

AWS AppSync offers fully managed GraphQL API setup, administration, and maintenance, with high-availability serverless infrastructure built-in. You pay only for what you use with no minimum fees or mandatory service usage. To get started, please sign in to the AWS AppSync Console.

AWS API next steps

Standard Product Icons (Features) Squid Ink
Check out additional product-related resources
Learn more about application Integration services 
Sign up for a free account
Sign up for API gateway free tier

Get 1 million REST API calls for free with the Amazon API gateway free tier.

Sign up 
Standard Product Icons (Start Building) Squid Ink
Start building in the console

Get started building with API gateway in the AWS management console.

Sign in