برنامج ترحيل نهاية الدعم لخادم Windows Server

تأمين نمو تطبيقات Windows Server القديمة في المستقبل على AWS

تساعد AWS العملاء فيما يتعلق بترحيل تطبيقات Windows Server القديمة لديهم إلى أحدث إصدارات مدعومة من Windows Server على AWS، بدون أي تغييرات في التعليمات البرمجية. تعاني العديد من المنظمات فيما يتعلق بترحيل التطبيقات القديمة الخاصة بهم بسبب الاعتماد بشكل غير مرن على أنظمة التشغيل (OS) القديمة غير المدعومة و / أو الخبرات المحدودة المتاحة في المنظمة و / أو فقدان القدرة على الوصول إلى وسائط التثبيت أو التعليمات البرمجية المصدرية. وعلاوةً على ذلك، فإن الحصول على الدعم موسع النطاق لهذه التطبيقات لا يحل مشكلة نهاية الدعم الحتمية، بل إنه يؤجل الأشياء الحتمية فقط. وللتخفيف من وطأة هذه التحديات، توفر AWS برنامج ترحيل نهاية الدعم (EMP) لـ Windows Server.

ويشتمل برنامج EMP لـ Windows Server على أدوات لترحيل التطبيقات القديمة من نظام تشغيل Windows Server 2003 و2008 2008 R2 إلى الإصدارات الأحدث المدعومة على AWS، بدون الحاجة إلى أي إعادة هيكلة. تقوم الأداة EMP بفصل نسخ التطبيقات من نظام التشغيل الأساسي، وهذا يتيح ترحيل التطبيقات المهمة إلى إصدار أحدث مدعوم من Windows Server على AWS. يستخدم العملاء الأداة EMP بحرية كخيار خدمة ذاتية أو بمساعدة شركاء AWS أو خدمات AWS الاحترافية. يتوفر أيضًا دليل مستخدم للعملاء الذين يريدون استخدام الأداة بأنفسهم. 

وتحدد الأداة EMP التبعيات المتاحة لتطبيقك على نظام التشغيل القديم، كما أنها تقوم بإنشاء حزمة تشتمل على الموارد الضرورية كي يعمل التطبيق على إصدار Windows Server الأحدث. وتحتوي الحزمة على كل ملفات التطبيقات وأوقات التشغيل والمكونات وأدوات النشر، بالإضافة إلى المحرك الذي يوجّه استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات من التطبيق إلى الملفات الموجودة في الحزمة. ومن شأن ذلك حل مشكلة التبعيات، كما أنه يساعد على فصل نسخ التطبيق عن نظام التشغيل الأساسي. ويمكنك الآن تشغيل تطبيق الحزمة على إصدارات Windows Server المستقبلية، وهو ما يعني أنك لن تقلق بشأن ترقية تلك التطبيقات عندما نصل إلى حدث نهاية الدعم التالي لـ Windows Server. بعد أن تنتقل إلى AWS، يمكنك الاستمرار في تحسين العمليات والتكاليف الخاصة بهذه التطبيقات ويمكنك استكشاف المزيد في تحديث أعباء عمل Windows.

المزايا

تأمين نمو التطبيقات القديمة الخاصة بك في المستقبل

يمكنك حماية التطبيقات الخاصة بك من أحداث نهاية الدعم الدورية من خلال فصل نسخ تلك التطبيقات عن نظام تشغيل Windows Server الأساسي غير المدعوم. وهذا يعني أنه عند الوصول إلى حدث نهاية الدعم التالي، يمكنك بكل بساطة نقل ثم تشغيل التطبيقات الخاصة بك على أحدث إصدار مدعوم من إصدارات Windows Server بدون الحاجة إلى إجراء أي تعديلات في التعليمات البرمجية.

تقليل المخاطر

عندما تقوم بتشغيل التطبيقات المجمعة الخاصة بك على إصدارات مدعومة من Windows Server، فإنك تحصل بشكل استباقي على أحدث التصحيحات وتحسينات الأمان التي تغطي نظام التشغيل برمته والتي لا تكون متاحة للإصدارات السابقة. ويساعد ذلك على حماية التطبيقات من ثغرات أنظمة التشغيل السابقة.

تقليل التكلفة ودرجة التعقيد

إن نقل التطبيقات القديمة إلى إصدارات مدعومة وأحدث من Windows Server يتطلب غالبًا إعادة الهيكلة، وهي عملية مكلفة ومعقدة بسبب قلة الخبرات المتاحة داخل المنظمة فيما يتعلق بتلك التطبيقات. ومن خلال برنامج EMP لـ Windows Server، لن تحتاج إلى إعادة هيكلة تطبيقاتك لضمان توافقها مع الإصدار الأحدث من Windows Server.  لديك الآن خيار استخدام الأداة كخيار خدمة ذاتية بلا تكلفة أو يمكنك الدفع مقابل إدارة الخبراء لزيادة ترحيل تطبيقاتك إلى AWS باستخدام الأداة EMP. 

يصلح مع مجموعة ضخمة من التطبيقات

تدعم تقنية ترحيل نهاية الدعم من أجل Windows Server حتى تلك التطبيقات الأكثر تعقيدًا لديك، بما في ذلك تلك التطبيقات التي تكون لها تبعيات غير مرنة على الإصدارات القديمة من نظام التشغيل، بما في ذلك السجل والمكاتب وغير ذلك من الملفات. وتساعد تقنية برنامج ترحيل نهاية الدعم من أجل Windows Server على ترقية التطبيقات بغض النظر عن إتاحة وسائط التثبيت أو التعليمات البرمجية.

طريقة العمل

طريقة العمل
ihs-markit@2x

شركة IHS Markit هي شركة خدمات معلومات مقرها المملكة المتحدة وهي من الشركات الرائدة التي وردت ضمن قائمة فورتشن لأفضل 500 شركة.

وكجزء من عملية ترحيل أوسع، تعاونت IHS Markit مع AWS لفهم كيفية التعامل مع خوادم Windows القديمة التي لديها. في الوقت الذي كانت شركة IHS Markit تكافح فيه من أجل تغيير إصدار قديم من Microsoft Dynamics Great Plains ERP يعمل على Windows 2003 والانتقال إلى إصدار أحدث من Windows Server. أوصت AWS باستخدام برنامج ترحيل نهاية الدعم (EMP) لحل هذه المشكلة. باستخدام أداة برنامج ترحيل نهاية الدعم (EMP)، عمل أحد شركاء AWS - وهو الشريك Cloudhouse - مع العميل على تجميع التطبيق بدون إحداث تغيير في التعليمة البرمجية المصدر للتطبيق وبدون التأثير على تجربة المستخدم النهائي. بعد اكتمال عملية التجميع، تلقى العميل صورة Amazon Machine Image (AMI) مع Great Plains ERP يعمل على خادم Windows 2019. من خلال نشر تطبيق بعمل بشكل كامل في AWS، اكتشفت شركة IHS Markit أيضًا مزايا إضافية من بينها زيادة الأداء واستعادة وظائف التصدير مع القدرة على تشغيل إصدار أحدث من Microsoft Office.

Vline-logo

شركة V/Line هي شركة نقل عام مقرها أستراليا تقدم خدماتها في منطقة فيكتوريا لأكثر من 30 عامًا.

كجزء من مبادرة خفض الديون التقنية القديمة لـ Microsoft وتحسين الموقف الأمني لتطبيقات نهاية الدعم، تعاونت شركة V/Line مع AWS في ترحيل إصدار قديم من Microsoft Dynamics AX. كان التطبيق يعمل على Windows Server 2003 وأراد العميل تغييره والانتقال إلى Windows Server حديث ومدعوم في سحابة AWS. باستخدام أداة برنامج ترحيل نهاية الدعم (EMP)، تم تجميع التطبيق بالكامل بدون إحداث تغيير في التعليمة البرمجية المصدر للتطبيق وبدون التأثير على تجربة المستخدم النهائي. بعد استخدام برنامج ترحيل نهاية الدعم (EMP)، تم نشر التطبيق المجمّع بنجاح على النظام الأساسي Windows Server 2019 في AWS، ما سمح لشركة V\Line بالتوقف عن تشغيل خادمها القديم.

شعار Boral
Hudson_logo
شعار Origin
Inmarsat
Korean Reinsurance
شعار eWay Australia

موارد إضافية

برنامج جديد من برامج AWS للمساعدة على تأمين نمو تطبيقات خادم Windows Server في المستقبل

الثاني من ديسمبر، 2019
بقلم مارتن بيبي

إذا كنت تعمل في مجال الأعمال التجارية منذ فترة، يمكن أن تجد نفسك في موقف يكون لديك فيه تطبيقات قديمة تعمل على نظام تشغيل Windows Server، والتي تكون ضرورية للأعمال التجارية، والتي لا يمكنك نقلها إلى إصدار أحدث مدعوم لخادم Windows Server.

تعرّف على المزيد »

وثيقة المعلومات الفنية لبرنامج ترحيل نهاية الدعم الخاص بـ AWS

نظرة عامة فنية حول المفاهيم والمزايا المرتبطة ببرنامج ترحيل نهاية الدعم (EMP) الخاص بـ AWS لـ Windows Server
 
ترحيل تطبيقات Windows القديمة إلى الإصدارات الأحدث من Windows (8:11)

شاهد هذا الفيديو لتفهم كيف يستطيع برنامج ترحيل نهاية الدعم تعبئة تطبيقك القديم وترحيله عند توفر الوسائط.

ترحيل تطبيقات Windows القديمة إلى الإصدارات الأحدث من Windows مع عدم توفر الوسائط (16:58)

شاهد هذا الفيديو لتعرف كيف يستطيع برنامج ترحيل نهاية الدعم تعبئة تطبيقك القديم وترحيله عند عدم توفر الوسائط.

Check out more details
اطلع على المزيد من التفاصيل

تعرف على المزيد من المعلومات حول تقنية برنامج ترحيل نهاية الدعم من أجل خادم Windows Server عبر صفحة الأسئلة الشائعة

تعرّف على المزيد 
Sign up for a free account
تسجيل الاشتراك للحصول على حساب مجاني

الوصول على الفور إلى الطبقة المجانية لخدمة AWS. 

الاشتراك 
Contact us to join the program
اتصل بنا للانضمام إلى البرنامج

ابدأ ترحيل تطبيقات Windows Server القديمة إلى AWS.

اتصل بنا

End-of-Support Migration Program for Windows Server

Future-proof your legacy Windows Server applications on AWS

AWS helps customers with migration of their legacy Windows Server applications to the latest, supported versions of Windows Server on AWS, without any code changes. Many organizations struggle with migrating their legacy applications due to tight dependencies on older, unsupported operating systems (OS), limited in-house expertise, and/or missing access to installation media or source code. Moreover, getting extended support for these applications does not resolve the inevitable end of support problem, it just delays the inevitable. To mitigate these challenges, AWS offers the End-of-Support Migration Program (EMP) for Windows Server.

EMP for Windows Server includes tooling to migrate your legacy applications from Windows Server 2003, 2008, and 2008 R2 to newer, supported versions on AWS, without any refactoring. The EMP tool decouples the applications from the underlying OS, enabling the migration of your critical applications to newer, supported versions of Windows Server on AWS. Customers can use the EMP tool freely as a self-service option or with the help of AWS Partners or AWS Professional Services. A user guide is also available for customers who want to use the tool themselves. 

The EMP tool identifies the dependencies that your application has on the outdated OS, and creates a package that includes the resources necessary for the application to run on the newer version of Windows Server. The package includes all the application files, runtimes, components, and deployment tools, as well as an engine that redirects the API calls from your application to files within the package. This resolves the dependencies, and decouples the application from the underlying OS. You can now run the packaged application on future versions of Windows Server, which means you don’t have to worry about upgrading these applications when the next end of support event for Windows Server arrives. Once on AWS, you can continue to optimize the operations and costs for these applications and explore further modernizing Windows workloads.

Benefits

Future-proof your legacy applications

Safeguard your applications from periodic end of support events by decoupling these applications from the underlying unsupported Windows Server operating system. This means when the next end of support event occurs, you can simply move and then run your applications on the latest supported version of Windows Server without any code changes.

Reduce risk

When you run your packaged applications on supported versions of Windows Server, you proactively receive the latest patches and operating system-wide security improvements that are not available for the older versions. This protects your applications from vulnerabilities of the older operating systems.

Reduce cost and complexity

Migrating legacy applications to newer, supported versions of Windows Server often requires refactoring, which is expensive and complex because of limited in-house expertise for such applications. With EMP for Windows Server, you no longer need to refactor your applications to ensure compatibility with newer versions of Windows Server.  You now have the choice of using the tool as a self-service option at no cost or you can pay for the expert engagement to drive migration of your applications to AWS using the EMP tool. 

Works for a wide range of applications

EMP for Windows Server supports even your most complicated applications, including the ones with tight dependencies on older versions of the operating system, including registry, libraries, and other files. EMP for Windows Server helps upgrade applications regardless of the availability of installation media or code.

How it works

How it works

IHS Markit is a leading Fortune 500 Information Services company based out of the UK.

As part of a broader migration, IHS Markit engaged with AWS to understand how to address their legacy Windows servers. At the time IHS Markit was struggling to replatform a legacy version of Microsoft Dynamics Great Plains ERP running on Windows 2003 to a more modern version of Windows Server. AWS recommended the End-of-Support Migration Program (EMP) to solve this problem. Using the EMP tool, an AWS partner, Cloudhouse, worked with the customer to package the application without changing the application source code or impacting end-user experience. After the packaging process was complete, the customer received an Amazon Machine Image (AMI) with the Great Plains ERP running on a Windows 2019 server. With a fully functioning application deployed in AWS, IHS Markit also found additional benefits including, increased performance and restoration of export functionality with the ability to run a newer version of Microsoft Office.

V/Line is an Australia-based public transport provider that has provided services to the Victoria region for over 30 years.

As part of an initiative to reduce their legacy Microsoft technical debt and increase the security posture of their end-of-support applications, V/Line engaged with AWS to migrate a legacy version of Microsoft Dynamics AX. The application ran on Windows Server 2003 and the customer wanted to replatform to a modern, supported Windows Server in the AWS Cloud. Using the End-of-Support Migration Program (EMP) tool, the entire application was packaged without changing the application source code or impacting the end-user experience. Following the EMP engagement, the packaged application was successfully deployed to a Windows Server 2019 platform in AWS, allowing V\Line to decommission their legacy server.

Boral Logo
Origin Logo
Inmarsat
Korean Reinsurance
eWay Australia Logo

Additional resources

New AWS Program to Help Future-proof Your End-of-Support Windows Server Applications

December 02, 2019
By Martin Beeby

If you have been in business a while, you might find yourself in a situation where you have legacy Windows Server applications, critical to your business, that you can’t move to a newer, supported version of Windows Server.

Learn more »

AWS EMP Technical Whitepaper

A technical overview of concepts and features associated with the AWS End-of-Support Migration Program (EMP) for Windows Server
 
Migrating Legacy Windows Applications to Newer Versions of Windows With Install Media (8:11)

Watch this video to learn understand how EMP can package and migrate your legacy application when the media is available.

Check out more details
Check out more details

Learn more about EMP for Windows Server through our FAQ page

Learn more 
Sign up for a free account

Instantly get access to the AWS Free Tier. 

Sign up 
Contact us to join the program
Contact us to join the program

Get started with migrating your legacy Windows Server applications to AWS.

Contact us