س. ما المقصود بخدمة Amazon Fraud Detector؟

تُعد Amazon Fraud Detector خدمة مُدارة بالكامل تسهِّل التعرف على الأنشطة الاحتيالية المحتملة عبر الإنترنت، مثل الاحتيال في عمليات الدفع عبر الإنترنت وإنشاء حسابات مزيفة. تستخدم Amazon Fraud Detector التعلم الآلي (ML) بجانب 20 عامًا من الخبرة المستمدة من Amazon Web Services (AWS) وAmazon.com من أجل التعرف التلقائي على الأنشطة الاحتيالية المحتملة في خلال أجزاء من الثانية. مع Amazon Fraud Detector، لا توجد مدفوعات تُدفع مقدمًا ولا التزامات طويلة المدى ولا بنية أساسية تلزم إدارتها، بل إنك تدفع مقابل استخدامك الفعلي فقط.

س. كيف تعمل Amazon Fraud Detector؟

أولاً، تحدد الحدث الذي تريد تقييمه لاكتشاف أي أنشطة احتيالية. بعد ذلك، تُحمِّل مجموعة بيانات متعلقة بالأحداث التاريخية إلى Amazon Simple Storage Service (Amazon S3) وتحدد نوع نموذج اكتشاف الاحتيال، الذي بدوره يحدد مجموعة الميزات والخوارزميات المحسَّنة لاكتشاف شكل معين من أشكال الاحتيال. ثم تقوم الخدمة تلقائيًا بتدريب نموذج اكتشاف احتيال مخصص واختباره ونشره بناءً على معلوماتك الفريدة. خلال هذه العملية، يُمكنك تعزيز أداء نموذجك من خلال سلسلة من النماذج المدربة مسبقًا على أنماط الاحتيال بناءً على AWS وخبرة Amazon في اكتشاف الاحتيال. ناتج هذا النموذج هو تنبؤ باحتمالية مخاطر الاحتيال، ويصدر هذا التنبؤ في شكل درجة تتراوح من 0 إلى 1000. وفي المرحلة النهائية من العملية، ستقوم بإعداد منطق القرار (على سبيل المثال، القواعد) لتفسير درجة النموذج وتعيين النتائج، مثل تمرير المعاملات أو إرسالها إلى محقّق بشري لمراجعتها.

وبعد إنشاء هذا الإطار العام، يمكنك إدماج واجهة واجهات التطبيقات البرمجية الخاصة بخدم Amazon Fraud Detector في وظائف المعاملات على موقعك الإلكتروني، مثل تسجيل الحساب أو دفع قيمة الطلب. تعالج Amazon Fraud Detector هذه الأنشطة في الوقت الفعلي وتقدم التنبؤات بالاحتيال خلال أجزاء من الثانية لمساعدتك في ضبط تجربة المستخدم النهائي لديك.

س. ما حالات الاستخدام المعينة التي تدعمها Amazon Fraud Detector؟

صُممت Amazon Fraud Detector لحالات الاستخدام المتعلقة بالاحتيال عبر الإنترنت التي تتطلب نماذج تعلم آلي في الوقت الفعلي وتقييمًا يستند إلى القواعد. على سبيل المثال:

  • الاحتيال المتعلق بالحساب الجديد، خلال عملية تسجيل الحساب
  • الاحتيال المتعلق بالهوية عبر الإنترنت 
  • الاحتيال المتعلق بعمليات دفع الطلبات عبر الإنترنت
  • الاحتيال المتعلق بعمليات الدفع الخاصة بالضيوف
  • حماية حساب الولاء
  • اكتشاف الاستيلاء على الحسابات
  • احتيال البائعين في الأسواق عبر الإنترنت

س. هل يمكنني تخصيص تكوين Amazon Fraud Detector وفقًا لحالة استخدامي؟

نعم. يمكنك تخصيص Amazon Fraud Detector لكل حالة استخدام، عن طريق استخدام مزيج يجمع بين نماذج التعلم الآلي (ML) لـ Amazon Fraud Detector، ونماذج Amazon SageMaker، والقواعد. أولاً، اجمع بيانات المخاطر ذات الصلة كي يتم استخدامها كمدخلات لتقييم الاحتيال. تشمل هذه المعلومات عناوين البريد الإلكتروني، وأرقام الهواتف، وعناوين IP. تغذي هذه البيانات نموذج تعلم آلي، الذي يتوصل بدوره إلى درجة معينة. وأخيرًا، يمكنك استخدام قواعد الاكتشاف من أجل تفسير الدرجة وغيرها من بيانات المخاطر لصنع قرارات مثل الموافقة على مطالبة، أو إرسال الطلبات إلى محلّلي الاحتيال بغرض التحقيق. يمكن أن يكون أحد الأمثلة على قاعدة بسيطة وناتجها المقابل: “IF model_score < 50 & credit_card_country = US THEN approve_order.”

س. كيف أستخدم Amazon Fraud Detector للاستفادة من البيانات والخبرة اللتين تقدمهما Amazon فيما يتعلق باكتشاف الاحتيال؟

بفضل 20 عامًا من الخبرة في الاحتيال، أدركت Amazon كيف تزاول الجهات الفاعلة المسيئة مختلف أشكال الاحتيال عبر الإنترنت. تساعدك Amazon Fraud Detector في الاستفادة من هذه المعلومات. خلال العملية الآلية لتدريب النماذج، تستخدم Amazon Fraud Detector سلسلةً من النماذج المُدرَّبة على أنماط من AWS وخبرة Amazon الخاصة حول الاحتيال من أجل تعزيز أداء نموذجك.

س. كيف تستخدم Amazon Fraud Detector التعلم الآلي لتحسين اكتشاف الاحتيال؟

تدرِِّب Amazon Fraud Detector نماذج التعلم الآلي لاكتشاف الاحتيال المخصَّصة وتختبرها وتنشرها تلقائيًا بناءً على بيانات الاحتيال التاريخية لديك، بدون الحاجة إلى خبرة في التعلم الآلي. بالنسبة إلى المطوّرين من ذوي الخبرة الأكبر في التعلم الآلي، يمكن إضافة نماذجك الخاصة إلى Amazon Fraud Detector باستخدام Amazon SageMaker.

س. كيف يمكنني إعداد قواعد اكتشاف الاحتيال باستخدام Amazon Fraud Detector؟

تتيح Amazon Fraud Detector إمكانية إجراء التنبؤات بالاحتيال القائمة على القواعد باستخدام التعلم الآلي أو بدونه. مع Amazon Fraud Detector، يمكنك كتابة قواعد الاكتشاف (مثل: “IF model_score < 50 & credit_card_country = US THEN approve_order”) باستخدام لغة كتابة قواعد بسيطة. يمكنك أيضًا تحديد الطلب الذي تُحدثِه القواعد خلال إجراء تقييم باستخدام واجهة ذكية.

س. هل يستطيع فريقي مراجعة تقييمات الاحتيال باستخدام Amazon Fraud Detector؟

نعم، يمكنك مراجعة تقييمات الاحتيال السابقة لتدقيق منطق القرار باستخدام وحدة تحكم Amazon Fraud Detector. في وحدة تحكم Amazon Fraud Detector، يمكنك البحث عن الأحداث السابقة بناءً على خصائص الحدث و/أو منطق الاكتشاف المطبَّق، مثل النتيجة أو النماذج أو القواعد المستخدمة أو البيانات الوصفية للأحداث. يمكنك بعد ذلك التعمّق في كيفية تقييم منطق الاكتشاف لحدث معين.

س. هل تشارك Amazon Fraud Detector بيانات المخاطر وقرارات المخاطر الخاصة بي مع الشركات الأخرى؟

لا. الأمن والخصوصية أهم شاغلين لدينا. لا تُشارك AWS بيانات العميل أبدًا؛ لأنها تُعد أحد مبادئنا الأساسية لكسب ثقة العملاء.

Standard Product Icons (Features) Squid Ink
تعرَّف على المزيد عن التسعير

تفضَّل بزيارة صفحة تسعير Amazon Fraud Detector.

تعرّف على المزيد 
Sign up for a free account
تسجيل الاشتراك للحصول على حساب مجاني

الوصول على الفور إلى الطبقة المجانية لخدمة AWS. 

التسجيل 
Standard Product Icons (Start Building) Squid Ink
ابدأ في الإنشاء في وحدة التحكم

ابدأ التطوير باستخدام Amazon Fraud Detector على وحدة الإدارة في AWS.

تسجيل الدخول

Q. What is Amazon Fraud Detector?

Amazon Fraud Detector is a fully managed service that makes it easy to identify potentially fraudulent online activities such as online payment fraud and the creation of fake accounts. Amazon Fraud Detector uses machine learning (ML) and 20 years of fraud detection expertise from AWS and Amazon.com to automatically identify potential fraudulent activity in milliseconds. There are no up-front payments or long-term commitments and no infrastructure to manage with Amazon Fraud Detector; you pay only for your actual usage.

Q. How does Amazon Fraud Detector work?

First, you define the event you want to assess for fraud. Next, you upload your historical event dataset to Amazon S3 and select a fraud detection model type, which specifies a combination of features and algorithms optimized to detect a specific form of fraud. The service then automatically trains, tests, and deploys a customized fraud detection model based on your unique information. During this process, a series of models that have learned patterns of fraud from AWS and Amazon’s own fraud expertise are used to boost the customer’s model performance. The model’s output is a prediction in the form of a score ranging from 0 to 1,000 that predicts the likelihood of fraud risk. At the final stage of the process, you setup decision logic (e.g. rules) to interpret your model’s score and assign outcomes such as pass or send transaction to a human investigator for review.

After this framework is created, you can integrate the Amazon Fraud Detector API into you website’s transactional functions, such as account sign up or during order checkout. Amazon Fraud Detector will process these activities in real-time and provide fraud predictions in milliseconds. You can then adjust your end-user experience based on this prediction.

Q. What specific use cases does Amazon Fraud Detector support?

Amazon Fraud Detector is designed for online fraud use cases that require real-time evaluation using machine learning models and rules. For example:

  • New account fraud, within an account sign-up process
  • Online identity fraud 
  • Payment fraud for online orders
  • Guest checkout fraud
  • Loyalty account protection
  • Seller fraud in online marketplaces

Q. Can I customize Amazon Fraud Detector’s configuration for my use case?

Yes. You can customize Amazon Fraud Detector for each use case, using a mix of Amazon Fraud Detector ML models, SageMaker models, and rules. You first gather the relevant risk data to be used as inputs for fraud evaluations, such email addresses, phone numbers, and IP addresses. This data will feed into a machine learning model, which outputs a score. You can then use a set of detection rules to interpret the score and other risk data to make decisions, such as approving, or sending orders to fraud analysts for investigation. An example of a simple rule and corresponding outcome could be “IF model_score < 50 & credit_card_country = US THEN approve_order”.

Q. How do I use Amazon Fraud Detector to tap into Amazon’s fraud detection data and expertise?

With 20 years of fraud experience, Amazon has seen firsthand how bad actors conduct various forms of online fraud. Amazon Fraud Detector helps you tap into this knowledge. During the automated model training process, Amazon Fraud Detector uses a series of models that have learned patterns of fraud from AWS and Amazon’s own fraud expertise to boost your model’s performance.

Q. How does Amazon Fraud Detector use ML to improve my fraud detection?

Amazon Fraud Detector automatically trains, tests, and deploys custom fraud detection machine learning models based on your historical fraud data, with no machine learning experience required. For developers with more machine learning experience, you can add your own models to Amazon Fraud Detector using Amazon SageMaker.

Q. How do I setup fraud detection rules using Amazon Fraud Detector?

Amazon Fraud Detector makes it possible to perform rule-based fraud predictions with or without using machine learning. With Amazon Fraud Detector, you can author detection rules (e.g. “IF model_score < 50 & credit_card_country = US THEN approve_order”) using a simple rule writing language. You can also specify the order that rules trigger during an evaluation using an intuitive interface.

Q. Can my team review fraud evaluations using Amazon Fraud Detector?

Yes, you can review your past fraud evaluations to audit decision logic using the Amazon Fraud Detector console. In the Amazon Fraud Detector console, you can search for past events based on characteristics of the event and/or the detection logic applied, such as the outcome, models or rules used, or event metadata. You can then drill-down into how the detection logic assessed an event.

Q. Does Amazon Fraud Detector share my risk data and risk decisions with other companies?

No. Security and privacy are our top concerns. As a fundamental tenet of earning customer’s trust, AWS will never share customer data.

Product-Page_Standard-Icons_01_Product-Features_SqInk
Learn more about pricing

Visit the Amazon Fraud Detector pricing page.

Learn more 
Product-Page_Standard-Icons_02_Sign-Up_SqInk
Sign up for a free account

Instantly get access to the AWS Free Tier. 

Sign up 
Product-Page_Standard-Icons_03_Start-Building_SqInk
Start building in the console

Get started building with Amazon Fraud Detector in the AWS Management Console.

Sign in