AWS Elemental Server

قم بتحضير مقاطع الفيديو المبنية على ملفات في مقر العمل للتوزيع حسب الطلب

في سير عمل معالجة مقطع فيديو، يقوم المحول الإلكتروني لإشارات الفيديو بمعالجة ملفات الفيديو المميزة، الأمر الذي يؤدي إلى إنشاء نسخ مضغوطة من المحتوى الأصلي لتقليل حجمها أو تغيير تنسيقها أو زيادة توافقها مع نطاق واسع من مشغلات الفيديو المُستخدمة من قبل أجهزة التلفزيون والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم بالألعاب المتصلة بالإنترنت. يمكن لحل تحويل الترميز للمحتوى المبني على الملفات أن يقوم بتحويل أي مصدر لمدخلات الفيديو، من مقاطع استوديو عالية الجودة إلى مقاطع فيديو تم التقاطها على أجهزة محمولة، كما يمكنه إنتاج محتوى جاهز للتوزيع للمشاهدين. تقوم حلول تحويل الترميز المبنية على الملفات أيضًا بتعبئة وحماية المحتوى عن طريق تحضير الأصول للتوصيل حسب الطلب للعديد من أنواع الأجهزة مع إدارة متكاملة للحقوق الرقمية (DRM). ومع ذلك، يمكن أن يصبح إنشاء أصول فيديو حسب الطلب على نطاق واسع لتجارب المشاهدة على الدرجة الإذاعية مكلفًا ومستهلكًا للوقت. يتطلب تحويل الفيديو عالي الجودة الموثوق به توافر حل تحويل ترميز ذو كفاءة وإنتاجية عالية مثل AWS Elemental MediaConvert المبني على السحابة وAWS Elemental Server الذي يمكن نشره في مقر العمل كجهاز أو كبرنامج مرخص من قبل AWS على البنية التحتية الخاصة بك.
 
بينما تنتقل الكثير من أعباء العمل الخاصة بتحويل الترميز المبني على الملفات إلى السحابة، تتطلب بعض أعباء العمل أن يتم التشفير المبني على الملفات في مقر العمل، مثل أعباء عمل الفيديو التي تعتمد على سعة التخزين الملحقة بالشبكة. عندما تكون هناك حاجة إلى تحويل الترميز في مقر العمل، يوفر AWS Elemental Server معالجة موثوق بها للفيديو الخاص بالمحتوى حسب الطلب. يقوم بتحويل ترميز ملفات الفيديو إلى نطاق واسع من تنسيقات المخرجات لتحضير الفيديو لتوصيله إلى أجهزة التلفاز الإذاعية وأجهزة البث المتصلة بالإنترنت. يواكب AWS Elemental Server معايير الصناعة من خلال برنامج سهل التحديث حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم مقاطع فيديو عالية الجودة حيث تتطور الشاشات والأجهزة

كيفية العمل

Elemental-Server-Workflow

حالة استخدام العميل

SBS

تولي شبكة SBS الأسترالية التي تبث قنوات مجانية الأسترالية اهتمامًا كبيرًا بتقديم تجربة جيدة للمشاهدين. قامت الشركة بنشر سير عمل بث فيديو مباشر جديد لمواءمة طلب الجمهور لبطولة العالم لكرة القدم لعام 2018. إنّ سير العمل الجديد الذي يعمل بواسطة حلول الأجهزة من AWS Elemental قد ساعد شبكة SBS في أن تقدم تغطيتها للبطولة لما يزيد عن 50 مباراة مباشرة بصورة عالية الجودة HD عبر شبكة تلفزيون SBS وعبر المنصات الرقمية. قامت حلول الأجهزة المباشرة AWS Elemental Live بتشفير الموجزات المباشرة من مضيف فعاليات البطولة في الوقت الفعلي، وقام AWS Elemental Server بمعالجة المحتوى الذي يتم بثه لتمكين وظيفة تحويل مقاطع الفيديو المباشرة إلى مقاطع فيديو حسب الطلب (VOD)، وقام AWS Elemental Delta بتعبئة المحتوى لتقديمه للمعجبين على التلفزيون والأجهزة المتصلة في جميع أنحاء أستراليا.


الفوائد

النشر في أي مكان، والتوصيل إلى أي مكان

يساعدك AWS Elemental Server في تحويل المحتوى إلى صيغ مستخدمة من قبل أجهزة المستهلكين مثل أجهزة التلفاز والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية ووحدات التحكم في الألعاب المتصلة بالإنترنت. قم بنقل المحتوى المُحول إلى AWS Elemental Delta لحالات سير العمل التي تحتاج إلى أن تبقى في مقر العمل، أو قم بنقلها مباشرة إلى خدمات وسائط AWS Elemental للمزيد من المعالجة والتعبئة والتوصيل في سحابة AWS. لتحويل الترميز المبني على الملفات الذي يحتاج أن يحدث في مقر العمل، يقوم الخادم بتحضير الأصول حسب الطلب لتوزيعها لمشاهديك أينما كانوا.

قم بتحضير مقطع الفيديو لنطاق واسع من الشاشات

يتيح لك AWS Elemental Server بتحويل ملفات الفيديو من نطاق واسع من صيغ الوسائط المتخصصة والموجودة على الإنترنت لإنتاج مخرجات فيديو عالية الجودة تبدو رائعة على أي جهاز. استفد من مجموعة شاملة من صيغ المخرجات القياسية للصناعة ودرجات الدقة المتوفرة لتخصيص تجربة المشاهدة لشاشات وأجهزة المستهلك. قم بتطبيق الطبقات الرسومية المدمجة والمزايا الصوتية المتطورة ونطاق من التسميات لتحسين تجارب المشاهدة وإمكانية الوصول.

تكيف مع الاحتياجات المتغيرة

يتيح لك AWS Elemental Server الاطلاع والتعرّف على معايير الصناعة الجديدة والناشئة لصيغ المدخلات والمخرجات وأن تكون مستعدًا لتقديم تجارب ممتازة للشاشات والأجهزة الجديدة. قم بترقية خدماتك وتطوير حالات سير العمل لمقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال الدعم المتقدم لمعالجة الفيديو بواسطة 4K UHD وHDR وHEVC، وأيضًا معايير المحتوى الناشئة مثل صيغة تطبيقات الوسائط الشائعة (CMAF) والصيغة الرئيسية القابلة للتشغيل المتبادل (IMF). يواكب البرنامج سهل التحديث معايير الصناعة من حتى تتمكن من الاستمرار في تقديم مقاطع فيديو عالية الجودة حيث تتطور الشاشات والأجهزة.

تبسيط إدارة سير العمل

قم بإدارة AWS Elemental Server عبر واجهة ويب أو واجهات برمجة التطبيقات REST/XML للمهمات مثل إعداد النظام وتكامل سير العمل وانتظار المهمة والجدولة ومنح الأولوية والتكامل مع حالات سير العمل الموجودة في مقر العمل أو المبنية على السحابة أو الافتراضية. استخدم سعة التخزين المحلية أو اتصل باستخدام Amazon Simple Storage Service (Amazon S3) لخيارات تخزين الوسائط المرنة. اختر خيار توحيد التحكم في عمليات النشر وإدارتها لوقت إدارة أقل ومهمات صيانة مبسطة وترقيات مركزية.
 

تقديم جودة عالية

تقوم المعالجة المسبقة عالية الجودة بتحضير مدخلات الفيديو لتحقيق الجودة الأعلى عبر نطاق من صيغ المخرجات ودرجات دقتها. يعمل الدعم لتشفير الفيديو HEVC وH.264 AVC على تمكين استمرارية تقديم جودة عالية للصورة واستخدام فعال للنطاق الترددي للشبكة، مع دعم الدقة الفائقة وصيغ النطاق عالية الديناميكية. يقوم المتحكم في معدل نقل البيانات المتغير المدمج المحدد بالجودة (QVBR) بضبط التشفير تلقائيًا إلى مستوى التعقيد داخل كل إطار فيديو، الأمر الذي يؤدي إلى تحسين جودة الفيديو وتقليل النطاق الترددي للبث لتوفير يصل إلى 50 بالمئة على سعة التخزين وتكاليف حركة المرور الصادرة من شبكة توصيل المحتوى.

بدء الاستخدام

هل ترغب في معرفة المزيد؟ تواصل مع خبير في حلول الوسائط في AWS.

AWS Elemental Server

Prepare file-based video on-premises for on-demand distribution

In a video processing workflow, a transcoder processes discrete video files, creating compressed versions of the original content to reduce its size, change its format, or increase compatibility with a wide range of video players used by connected TVs, mobile phones, computers, tablets, and game consoles. A transcoding solution for file-based content can convert any video input source, from high-quality studio masters to videos captured on mobile devices, and produce content ready for distribution to viewers. File-based transcoding solutions also package and protect content by preparing assets for on-demand delivery to multiple device types with integrated digital rights management (DRM). However, creating on-demand video assets at scale for broadcast-grade viewing experiences can be costly and time consuming.
 
With AWS Elemental MediaConvert, a file-based video transcoding service with broadcast-grade features, you can focus on delivering compelling media experiences without having to worry about the complexity of building and operating your own video processing infrastructure.

How it Works

Elemental-Server-Workflow

Customer Use Case

SBS

Australian free-to-air network SBS prioritizes the audience experience. The company deployed a new live streaming video workflow to scale with audience demand for the 2018 world soccer tournament. Powered by AWS Elemental appliance solutions, the new workflow assisted SBS to deliver tournament coverage of more than 50 live matches in HD over the SBS television network and via digital platforms. AWS Elemental Live appliance solutions encoded live feeds from the tournament event host in real time and AWS Elemental Server processed streamed content to enable live-to-video-on-demand (VOD) functionality for delivery to fans on television and connected devices across Australia.

 

Benefits

Deploy anywhere, deliver everywhere

AWS Elemental Server helps you convert content into formats used by consumer devices such as connected TVs, mobile phones, computers, tablets, and game consoles. Shift transcoded content to AWS Elemental Media Services for further processing, packaging, and delivery in the cloud. For file-based transcoding that needs to take place on-premises, Server prepares on-demand assets for distribution to your audiences wherever they are.

Prepare video for a wide range of screens

AWS Elemental Server lets you convert video files from a wide range of internet and professional media formats to produce high-quality video outputs that look great on any device. Take advantage of a comprehensive set of industry-standard output formats and available resolutions to tailor the viewing experience for consumer’s screens and devices. Apply built-in graphic overlays, advanced audio features, and a range of captions to enhance viewing experiences and accessibility.

Adapt to changing needs

AWS Elemental Server lets you stay ahead of new and emerging industry standards for input and output formats and be ready to deliver outstanding experiences to new screens and devices. Upgrade your services and future-proof your video workflows with advanced support for 4K UHD, HDR, and HEVC video processing, as well emerging content standards such as Common Media Application Format (CMAF) and the Interoperable Master Format (IMF). Easy-to-update software keeps pace with industry standards so you can continue to deliver high-quality video as screens and devices evolve.

Simplify workflow management

Manage AWS Elemental Server via a web interface or REST/XML APIs for tasks such as system setup, workflow integration, job queuing, scheduling and prioritization, and integration with on-premises, cloud-based, or virtualized workflows. Use local storage or connect with Amazon Simple Storage Service (Amazon S3) for flexible media storage options. Choose the option to unify control and management of deployments for reduced setup time, simplified maintenance tasks and centralized upgrades.
 

Deliver great quality

High-quality preprocessing prepares video inputs to achieve maximum quality across a range of output formats and resolutions. Support for HEVC and H.264 AVC video encoding enables consistently high picture quality, efficient use of network bandwidth, with support for ultra-high definition resolutions and high dynamic range formats. Built-in quality-defined variable bitrate control (QVBR) automatically adjusts encoding to the level of complexity within each video frame, optimizing video quality and reducing stream bandwidth for savings of up to 50 percent on storage and CDN egress costs.

Get Started

Want to learn more? Read the FAQs to find the latest information.