ما المقصود بمعايير CIS Benchmarks؟

CIS Benchmarks هي مجموعة من أفضل الممارسات التي وضعها مركز أمن الإنترنت (CIS) والمعترف بها عالميًا والقائمة على التوافق، الغرض منها مساعدة ممارسي الأمان في تنفيذ دفاعاتهم في مجال الأمن السيبراني وإدارتها. تساعد المبادئ التوجيهية، التي وضعها مجتمع عالمي من خبراء الأمان، المؤسسات في توفير حماية استباقية ضد المخاطر الناشئة. تنفذ الشركات المبادئ التوجيهية الواردة في معايير CIS Benchmark للحد من الثغرات الأمنية القائمة على التكوين الموجودة في أصولها الرقمية.

ما أهمية معايير CIS Benchmarks؟

تُعتبر الأدوات مثل معايير CIS Benchmarks مهمة لأنها تحدّد أفضل ممارسات الأمان التي وضعها المتخصصون والخبراء المختصين في مجال الأمان بهدف نشر أكثر من 25 منتجًا مختلفًا من المورّدين. تعد أفضل الممارسات هذه نقطة انطلاق جيدة لتطوير منتج جديد أو وضع خطة نشر خدمة جديدة، أو للتحقق من أن عمليات النشر الحالية آمنة.

عند تنفيذ معايير CIS Benchmarks، يمكنك تأمين أنظمتك القديمة بشكل أفضل ضد المخاطر الشائعة والناشئة من خلال اتخاذ خطوات عديدة، ومنها: 

  • إيقاف المنافذ غير المستخدمة
  • إزالة أذونات التطبيق غير الضرورية
  • تحديد الامتيازات الإدارية

تعمل أنظمة وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات بشكل أفضل أيضًا عند إيقاف الخدمات غير الضرورية. 

مثال على معايير CIS Benchmarks

يمكن للمسؤولين مثلاً اتّباع المبادئ التوجيهية خطوة بخطوة الواردة في معيار CIS AWS Foundations Benchmark، ما يساعدهم في إعداد سياسة كلمة مرور قوية لإدارة الهوية والوصول في AWS (IAM). ويمكن اتباع مبادئ توجيهية معنية بإدارة الهوية لتحسين أمان حساب AWS، التي هي معروفة بأنها متميزة ولكن ذات الصلة، ومن بينها تطبيق سياسة كلمة المرور، واستخدام المصادقة متعددة العوامل (MFA)، وإيقاف الجذر، وضمان تبديل مفاتيح الوصول كل 90 يومًا، وغيرها.

من خلال اعتماد معايير CIS، يمكن لمؤسستك الاستفادة من العديد من مزايا الأمن السيبراني، وهذا يشمل:

إرشادات خبراء الأمن السيبراني

توفر معايير CIS Benchmarks للمؤسسات إطارًا من التكوينات الأمنية التي فحصها الخبراء وأثبتوا فعاليتها. يمكن للشركات تجنب سيناريوهات التجربة والخطأ التي تعرّض الأمان للخطر والاستفادة من خبرة مجتمع تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني المتنوع.

معايير الأمان المعترف بها عالميًا

تُعد معايير CIS Benchmarks أدلة أفضل الممارسات الوحيدة المعترف بها عالميًا والمقبولة من قبل الحكومات والشركات والمؤسسات البحثية والأكاديمية على حدٍ سواء. بفضل المجتمع العالمي والمتنوع الذي يعمل على نموذج صنع القرار القائم على التوافق، تتمتع معايير CIS Benchmarks بإمكانية تطبيق وتلقى قبولاً أوسع بكثير من القوانين الإقليمية ومعايير الأمان. 

منع التهديدات بطريقة فعّالة من حيث التكلفة

يمكن لأي شخص تنزيل مستندات CIS Benchmark وتطبيقها مجانًا. يمكن لشركتك الحصول على تعليمات خطوة بخطوة محدّثة لاستخدام جميع أنواع أنظمة تكنولوجيا المعلومات بدون أي تكلفة. يمكنك تحقيق حوكمة تقنية المعلومات وتجنب التعرّض لأضرار مالية وتشويه السمعة بسبب التهديدات السيبرانية التي يمكن الوقاية منها.

الامتثال للوائح التنظيمية

تتوافق معايير CIS Benchmarks مع أطر الأمان وخصوصية البيانات الرئيسية، ومن بينها:

  • إطار الأمن السيبراني لدى المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) 
  • قانون إخضاع التأمين الصحي لإمكانية النقل والمساءلة (HIPAA)
  • معيار أمان البيانات في مجال بطاقات الدفع (PCI DSS)

يُعتبر قيام المنظمات التي تعمل في المجالات شديدة التنظيم بتنفيذ معايير CIS Benchmarks خطوة كبيرة نحو تحقيق الامتثال. يمكنهم منع تعذّر تحقيق الامتثال بسبب أنظمة تكنولوجيا المعلومات التي تم تكوينها بشكل خاطئ.

ما أنواع أنظمة تكنولوجيا المعلومات التي تغطيها معايير CIS Benchmarks؟

نشر مركز أمن الإنترنت (CIS) أكثر من 100 معيار مرجعي، تشمل أكثر من 25 مجموعة من منتجات المورّدين. عند تطبيق معايير CIS Benchmarks ومراقبتها في جميع أنواع أنظمة تكنولوجيا المعلومات، فإنك تبني بيئة تقنية معلومات آمنة بحكم طبيعتها، ويمكنك الدفاع عنها بشكل أكبر باستخدام حلول الأمان. يمكن تصنيف التقنيات التي تغطيها معايير CIS Benchmarks على نطاق واسع في الفئات السبع التالية. 

أنظمة التشغيل

توفر معايير CIS Benchmarks لأنظمة التشغيل تكوينات أمان قياسية لأنظمة التشغيل الشائعة، ومن بينها Amazon Linux. تتضمن هذه المعايير أفضل الممارسات لميزات عديدة، ومنها:

  • التحكم في الوصول إلى نظام التشغيل 
  • سياسات المجموعة
  • إعدادات متصفح الويب
  • الإدارة المجمعة 

البنية الأساسية والخدمات السحابية

توفر معايير CIS Benchmarks للبنية الأساسية السحابية معايير أمان يمكن للشركات استخدامها لتكوين بيئات السحابة بشكل آمن، مثل تلك التي توفرها AWS. تتضمن المبادئ التوجيهية أفضل الممارسات المعنية بإعدادات الشبكة الافتراضية وتكوينات إدارة الهوية والوصول في AWS (IAM) وضوابط الامتثال والضوابط الأمنية والمزيد. 

برامج الخادم

توفر معايير CIS المخصصة لبرامج الخادم خطوط الأساس والتوصيات لتكوين إعدادات الخادم، وضوابط مسؤول الخادم، وإعدادات التخزين، وبرامج الخادم من الموردين المعروفين. 

برامج سطح المكتب 

تغطي معايير CIS Benchmarks معظم برامج سطح المكتب التي عادةً ما تستخدمها المؤسسات. تتضمن المبادئ التوجيهية أفضل الممارسات لإدارة ميزات برامج سطح المكتب، وهذا يشمل:

  • برامج سطح المكتب الخارجية
  • إعدادات المتصفح
  • امتيازات الوصول
  • حسابات المستخدمين
  • إدارة جهاز العميل

الأجهزة المحمولة

تغطي معايير CIS Benchmarks المعنية بالأجهزة المحمولة تكوينات الأمان لأنظمة التشغيل التي تعمل على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة باليد. وهي توفر توصيات حول إعدادات متصفح الهاتف المحمول، وأذونات التطبيق، وإعدادات الخصوصية، والمزيد. 

أجهزة الشبكة

توفر معايير CIS Benchmarks أيضًا تكوينات أمنية لأجهزة الشبكة، مثل جُدُر الحماية وأجهزة التوجيه والمحولات والشبكات الخاصة الافتراضية (VPN). وهي تحتوي على توصيات من الموردين بشكل عام، وتوصيات من مورّدين محدّدين، ما يضمن الإعداد الآمن لهذه الأجهزة وإدارتها. 

أجهزة الطباعة المتعددة الوظائف

تغطي معايير CIS Benchmarks المعنية بأجهزة الشبكة الطرفية، مثل الطابعات المتعددة الوظائف والماسحات الضوئية وآلات التصوير، أفضل ممارسات التكوين الآمن، بما يشمل إعدادات مشاركة الملفات وقيود الوصول وتحديثات البرامج الثابتة.

ما هي مستويات معايير CIS Benchmarks؟

لمساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافها الأمنية الفريدة، يخصص مركز أمن الإنترنت (CIS) مستويات ملفات التعريف لكل دليل من أدلة معايير CIS Benchmark. يتضمن كل ملف تعريف CIS توصيات توفر مستوى مختلفًا من الأمان. يمكن للمؤسسات اختيار ملف التعريف المناسب بناءً على احتياجات الأمان والامتثال. 

ملف التعريف من المستوى الأوّل

توصيات التكوين لملف التعريف من المستوى الأوّل هي توصيات أمان أساسية لتكوين أنظمة تكنولوجيا المعلومات. من السهل تطبيقها ولا تؤثر على وظائف العمل أو الجهوزية. تقلل هذه التوصيات من عدد نقاط الدخول إلى أنظمة تكنولوجيا المعلومات لديك، ما يقلل بالتالي من مخاطر الأمن السيبراني لديك.

ملف التعريف من المستوى الثاني

تعمل توصيات التكوين لملف التعريف من المستوى الثاني بشكل أفضل عند التعامل مع البيانات شديدة الحساسية التي تمنح الأولوية للأمان. يتطلب تنفيذ هذه التوصيات خبرة مهنية وتخطيطًا دؤوبًا لتحقيق أمان شامل بأقل قدر من انقطاعات الخدمة. يساعد أيضًا تنفيذ توصيات ملف التعريف من المستوى الثاني في تحقيق الامتثال للوائح التنظيمية. 

ملف التعريف لدليل STIG

دليل التنفيذ التقني للأمان (STIG) عبارة عن مجموعة من خطوط الأساس للتكوين التي وضعتها وكالة أنظمة معلومات الدفاع (DISA). تنشر وزارة الدفاع الأمريكية هذه المعايير الأمنية وتحافظ عليها. تمت صياغة دليل التنفيذ التقني للأمان (STIG) خصيصًا لتلبية متطلبات حكومة الولايات المتحدة. 

تحدد معايير CIS Benchmarks أيضًا ملف تعريف STIG من المستوى الثالث المصمم لمساعدة المؤسسات على الامتثال للمعايير الواردة في دليل STIG. يحتوي ملف التعريف STIG على توصيات ملفات التعريف من المستويين الأول والثاني التي تكون خاصة بدليل STIG، ويوفّر المزيد من التوصيات التي لا يغطيها الملفان التعريفيان الآخران ولكنها مطلوبة وفق معايير دليل STIG الصادر عن وكالة أنظمة معلومات الدفاع (DISA). 

عندما تقوم بتكوين أنظمتك وفقًا لمعايير CIS Benchmarks الخاص بدليل STIG، ستكون بيئة تكنولوجيا المعلومات لديك متوافقة مع كل من معايير CIS ودليل STIG.

كيف يتم تطوير معايير CIS Benchmarks؟

تتبع مجتمعات مركز أمن الإنترنت (CIS) عملية فريدة قائمة على التوافق بهدف تطوير معايير CIS Benchmarks لأنظمة مستهدفة مختلفة والموافقة عليها والحفاظ عليها. بشكل عام، تتألف عملية تطوير معايير CIS Benchmark من الخطوات التالية:

  1. يحدّد المجتمع الحاجة إلى معيار معين.
  2. يحدّد المجتمع نطاق المعيار.
  3. يعمل المتطوعون على إنشاء سلاسل مناقشات على موقع مجتمع CIS WorkBench الإلكتروني. 
  4. يقضي خبراء من مجتمع CIS لنظام تكنولوجيا المعلومات المحدد وقتًا في مراجعة مسودة العمل ومناقشتها. 
  5. يقوم الخبراء بإعداد توصياتهم ومناقشتها واختبارها حتى يصلوا إلى توافق في الآراء.
  6. يضع الخبراء اللمسات الأخيرة على المعيار وينشرونه على موقع CIS الإلكتروني.
  7. ينضم المزيد من المتطوعين من المجتمع إلى مناقشة معايير CIS Benchmark.
  8. ينظر فريق التوافق في ملاحظات وآراء الجهات التي تنفذ المعيار.
  9. يجري الفريق المراجعات والتحديثات في الإصدارات الجديدة من معيار CIS Benchmark.

يعتمد إطلاق إصدارات جديدة من معايير CIS Benchmarks أيضًا على التغييرات أو الترقيات في أنظمة تكنولوجيا المعلومات المقابلة.

كيف يمكنك تنفيذ معايير CIS Benchmarks؟

يتضمن كل معيار CIS Benchmark وصفًا للتوصية وسبب التوصية وإرشادات يمكن لمسؤولي النظام اتباعها لتنفيذ التوصيات كما يلزم. يمكن أن يتألف كل معيار من مئات الصفحات لأنه يغطي كل جوانب نظام تكنولوجيا المعلومات المستهدف.  

يصبح تنفيذ معايير CIS Benchmarks ومواكبة جميع عمليات إطلاق الإصدارات أكثر تعقيدًا عند القيام بذلك يدويًا. لهذا السبب، تستخدم العديد من المؤسسات أدوات آلية لمراقبة الامتثال لمعايير مركز أمن الإنترنت (CIS). يوفر مركز أمن الإنترنت (CIS) أيضًا أدوات مجانية ومميزة يمكنك استخدامها لفحص أنظمة تكنولوجيا المعلومات وإنشاء تقارير الامتثال لمعايير CIS. ترسل هذه الأدوات تنبيهات لمسؤولي النظام إن لم تكن التكوينات الحالية وفق توصيات معيار CIS Benchmark.

ما موارد الأمان الأخرى المضمنة في CIS Benchmarks؟

ينشر مركز أمن الإنترنت (CIS) أيضًا موارد أخرى لتحسين أمان الإنترنت بالمؤسسة، بما في ذلك الموارد الرئيسة التالية.

CIS Controls (ضوابط مركز أمن الإنترنت)

CIS Controls (المعروفة سابقًا باسم CIS Critical Security Controls) هي مورد آخر ينشره مركز أمن الإنترنت (CIS) كدليل شامل لأفضل الممارسات المتعلقة بأمان النظام والشبكة. يحتوي الدليل على قائمة تحقق يرد فيها 20 من الإجراءات الوقائية ذات أولوية عالية التي أثبتت فعاليتها ضد تهديدات الأمن السيبراني الأكثر انتشارًا وإحداثًا للضرر على أنظمة تكنولوجيا المعلومات.

ترتبط ضوابط CIS Controls بمعظم المعايير والأطر التنظيمية الرئيسية، وفي ما يلي بعض الأمثلة:

  • إطار الأمن السيبراني لدى المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST)
  • NIST 800-53
  • قانون إخضاع التأمين الصحي لإمكانية النقل والمساءلة (HIPAA)، ومعيار أمان البيانات في مجال بطاقات الدفع (PCI DSS)، والقانون الفيدرالي لإدارة أمن المعلومات (FISMA)، وغيرها من الضوابط في سلسلة معايير ISO 27000

تمنحك ضوابط CIS Controls نقطة بداية لاتباع أي من أطر الامتثال هذه. 

أوجه الاختلاف بين معايير CIS Benchmarks وضوابط CIS Controls

تعد ضوابط CIS Controls بمثابة مبادئ توجيهية عامة لتأمين أنظمة وشبكات بكاملها، ولكن معايير CIS Benchmarks هي توصيات محددة للغاية لتكوينات النظام الآمن. معايير CIS Benchmarks هي خطوة حاسمة لتنفيذ ضوابط CIS Controls لأن كل توصية معيار CIS Benchmark تشير إلى واحد أو أكثر من ضوابط CIS Controls.

على سبيل المثال، تقترح ضوابط CIS Control 3 تكوينات الأجهزة والبرامج الآمنة لأنظمة الكمبيوتر. توفر معايير CIS Benchmarks المبادئ التوجيهية من الموردين بشكل عام، والمبادئ التوجيهية من مورّدين محدّدين، بالإضافة إلى الإرشادات التفصيلية التي يمكن للمسؤولين اتباعها لتنفيذ ضوابط CIS Control 3. 

صور Hardened Images من CIS

الآلة الافتراضية (VM) هي بيئة حوسبة افتراضية تحاكي أجهزة الكمبيوتر المخصصة. صور الآلة الافتراضية هي نماذج يستخدمها مسؤولو النظام بهدف إنشاء أجهزة افتراضية متعددة بسرعة مع تكوينات نظام تشغيل مماثلة. ومع ذلك، إذا تم تكوين صورة الآلة الافتراضية بشكل غير صحيح، فسيتم أيضًا تكوين مثيلات الآلة الافتراضية التي تم إنشاؤها باستخدامها بشكل خاطئ وعرضة للخطر. 

يقدّم مركز أمن الإنترنت (CIS) صور CIS Hardened Images، وهي صور آلة افتراضية سبق وتم تكوينها وفق معايير CIS Benchmark. 

مزايا استخدام صور CIS Hardened Images

تعد صور CIS Hardened Images مفيدة لأنها توفر الميزات التالية: 

  • مسبقة التكوين وفقًا لخطوط الأساس لمعايير CIS Benchmark
  • سهولة النشر والإدارة
  • تم تحديثها وتصحيحها بواسطة مركز أمن الإنترنت (CIS)

بناءً على احتياجات الأمان والامتثال الخاصة بك، يمكنك اختيار صور CIS Hardened Images التي تم تكوينها لتناسب ملفات التعريف من المستويين الأول أو الثاني. 

كيفية استخدام معايير CIS Benchmarks على AWS

مركز أمن الإنترنت (CIS) هو شريك مُورّد البرمجيات المستقل (ISV)، وAWS هي شركة عضو في برنامج CIS Security Benchmarks. تشتمل معايير CIS Benchmarks على مبادئ توجيهية تساعدك على إعداد التكوينات الآمنة لمجموعة فرعية من خدمات AWS السحابية والإعدادات على مستوى حساب AWS. 

على سبيل المثال، يحدّد مركز أمن الإنترنت (CIS) إعدادات التكوين وفق أفضل الممارسات فيما يتعلق بمعايير AWS in CIS Benchmarks، ومنها:

  • معيار CIS AWS Foundations Benchmark
  • معيار CIS Amazon Linux 2 Benchmark
  • معيار CIS Amazon Elastic Kubernetes Service (EKS) Benchmark 
  • معيار AWS End User Compute Benchmark

يمكنك أيضًا الوصول إلى صور Amazon Elastic Compute Cloud (EC2) المعززة بمعرفة مركز أمن الإنترنت (CIS) في AWS Marketplace وبالتالي تثق في أنّ صور Amazon EC2 تستوفي معايير مركز أمن الإنترنت (CIS).

وبالمثل، يمكنك أتمتة عمليات الفحص للتأكد من أن نشر AWS لديك يفي بالتوصيات المحددة في معيار CIS AWS Foundations Benchmark. يتوافق AWS Security Hub مع معيار CIS AWS Foundations Benchmark، الذي يتكون من ضوابط يبلغ عددها 43 ضابطًا ومتطلبات معيار أمان البيانات في مجال بطاقات الدفع (PCI DSS) يبلغ عددها 32 مُتطلبًا تشمل 14 خدمة من خدمات AWS. بمجرد تمكين AWS Security Hub، يبدأ فورًا في إجراء فحوصات أمنية مستمرة وآلية للتحقق من التوافق مع كل من الضوابط والموارد ذات الصلة المرتبطة بها.

احرص على امتثال البنية الأساسية السحابية لديك لمعايير مركز أمن الإنترنت (CIS) وابدأ استخدام AWS من خلال إنشاء حساب AWS مجاني اليوم.

الخطوات التالية لمعايير CIS Benchmark مع AWS

الاطلاع على الموارد الإضافية ذات الصلة
التعرّف على المزيد حول أمان سحابة AWS 
تسجيل الاشتراك للحصول على حساب مجاني

تمتع بالوصول الفوري إلى طبقة AWS المجانية. 

التسجيل 
بدء البناء في وحدة التحكم

ابدأ في البناء باستخدام AWS في وحدة إدارة تحكم AWS.

تسجيل الدخول

What are CIS Benchmarks?

CIS Benchmarks from the Center of Internet Security (CIS) are a set of globally recognized and consensus-driven best practices to help security practitioners implement and manage their cybersecurity defenses. Developed with a global community of security experts, the guidelines help organizations proactively safeguard against emerging risks. Companies implement the CIS Benchmark guidelines to limit configuration-based security vulnerabilities in their digital assets.

Why are CIS Benchmarks important?

Tools such as the CIS Benchmarks are important because they outline security best practices, developed by security professionals and subject matter experts, for deploying over 25 different vendor products. These best practices are a good starting point for creating a new product or service deployment plan or for verifying that existing deployments are secure.

When you implement CIS Benchmarks, you can better secure your legacy systems against common and emerging risks by taking steps such as these: 

  • Disabling unused ports
  • Removing unnecessary app permissions
  • Limiting administrative privileges

IT systems and applications also perform better when you disable unnecessary services. 

CIS Benchmarks example

For example, admins can follow the step-by-step CIS AWS Foundations Benchmark guidelines to help them set up a strong password policy for AWS Identity and Access Management (IAM). Password policy enforcement, multi-factor authentication (MFA) usage, disabling root, ensuring access keys are rotated every 90 days, and other tactics are distinct, but related, identity guidelines to improve the security of an AWS account.

By adopting CIS Benchmarks, your organization can gain several cybersecurity benefits, such as the following:

Expert cybersecurity guidelines

CIS Benchmarks provide organizations with a framework of security configurations that are expert-vetted and proven. Companies can avoid trial-and-error scenarios that put security at risk and benefit from the expertise of a diverse IT and cybersecurity community.

Globally recognized security standards

CIS Benchmarks are the only best practice guides that are globally recognized and accepted by governments, businesses, research, and academic institutions alike. Thanks to the global and diverse community that works on a consensus-based decision-making model, CIS Benchmarks have far wider applicability and acceptability than regional laws and security standards. 

Cost-effective threat prevention

The CIS Benchmark documentation is freely available for anyone to download and implement. Your company can get up-to-date, step-by-step instructions for all kinds of IT systems at no cost. You can achieve IT governance and avert financial and reputational damage from preventable cyberthreats.

Regulatory compliance

CIS Benchmarks align with major security and data privacy frameworks such as these:

  • National Institute of Standards and Technology (NIST) Cybersecurity Framework 
  • Health Insurance Portability and Accountability Act (HIPAA)
  • Payment Card Industry Data Security Standard (PCI DSS)

Implementing CIS Benchmarks is a big step toward achieving compliance for organizations that operate in heavily regulated industries. They can prevent compliance failures due to misconfigured IT systems.

What types of IT systems do CIS Benchmarks cover?

CIS has published over 100 benchmarks that span 25+ vendor product families. When you apply and monitor CIS Benchmarks across all types of IT systems, you build an inherently secure IT environment that you can further defend with security solutions. Technologies that CIS Benchmarks cover can be broadly grouped into the following seven categories. 

Operating systems

CIS Benchmarks for operating systems provide standard security configurations for popular operating systems, including Amazon Linux. These benchmarks include best practices for features such as these:

  • Operating system access control 
  • Group policies
  • Web browser settings
  • Patch management 

Cloud infrastructure and services

CIS Benchmarks for cloud infrastructure provide security standards that companies can use to securely configure cloud environments, such as those provided by AWS. The guidelines include best-practice guidelines for virtual network settings, AWS Identity and Access Management (IAM) configurations, compliance and security controls, and more. 

Server software

CIS benchmarks for server software provide configuration baselines and recommendations for server settings, server admin controls, storage settings, and server software from popular vendors. 

Desktop software 

CIS Benchmarks cover most of the desktop software that organizations typically use. The guidelines include best practices for managing desktop software features, such as these:

  • Third-party desktop software
  • Browser settings
  • Access privileges
  • User accounts
  • Client device management

Mobile devices

CIS Benchmarks for mobile devices cover security configurations for operating systems that run on mobile phones, tablets, and other hand-held devices. They provide recommendations for mobile browser settings, application permissions, privacy settings, and more. 

Network devices

CIS Benchmarks also provide security configurations for network devices such as firewalls, routers, switches, and virtual private networks (VPNs). They contain both vendor-neutral and vendor-specific recommendations to ensure the secure setup and management of these network devices. 

Multi-function print devices

CIS Benchmarks for network peripherals such as multi-function printers, scanners, and photocopiers cover secure configuration best practices such as file sharing settings, access restrictions, and firmware updates.

What are CIS Benchmark levels?

To help organizations achieve their unique security goals, the CIS assigns a profile level to each CIS Benchmark guideline. Each CIS profile includes recommendations that provide a different level of security. Organizations can choose a profile based on their security and compliance needs. 

Level 1 profile

Configuration recommendations for the Level 1 profile are basic security recommendations for configuring IT systems. They are easy to follow and do not impact business functionality or uptime. These recommendations reduce the number of entry points into your IT systems, thereby reducing your cybersecurity risks.

Level 2 profile

Level 2 profile configuration recommendations work best for highly sensitive data where security is a priority. Implementing these recommendations requires professional expertise and diligent planning to achieve comprehensive security with minimal disruptions. Implementing Level 2 profile recommendations also helps with achieving regulatory compliance. 

STIG profile

The Security Technical Implementation Guide (STIG) is a set of configuration baselines from the Defense Information Systems Agency (DISA). The US Department of Defense publishes and maintains these security standards. STIGs are specifically written to meet US government requirements. 

CIS Benchmarks also specify a Level 3 STIG profile that is designed to help organizations comply with the STIG. The STIG profile contains Level 1 and Level 2 profile recommendations that are STIG-specific and provides more recommendations that the other two profiles do not cover but that are required by DISA’s STIGs. 

When you configure your systems according to the CIS STIG Benchmarks, your IT environment will be both CIS and STIG compliant.

How are CIS Benchmarks developed?

CIS communities follow a unique consensus-based process to develop, approve, and maintain CIS Benchmarks for different target systems. Overall, the CIS Benchmark development process looks like this:

  1. The community identifies the need for a specific benchmark.
  2. They establish the scope of the benchmark.
  3. Volunteers create discussion threads on the CIS WorkBench community website. 
  4. Experts from the specific IT system’s CIS community spend time reviewing and discussing the working draft. 
  5. The experts create, discuss, and test their recommendations until they reach a consensus.
  6. They finalize the benchmark and publish it on the CIS website.
  7. More volunteers from the community join in on the CIS Benchmark discussion.
  8. The consensus team considers the feedback from those who implement the benchmark.
  9. They make revisions and updates in the new versions of the CIS Benchmark.

The release of new versions of the CIS Benchmarks also depends on changes or upgrades to the corresponding IT systems.

How can you implement CIS Benchmarks?

Each CIS Benchmark includes a description of the recommendation, the reason for the recommendation, and instructions that system admins can follow to implement the recommendation correctly. Each benchmark can consist of several hundred pages because it covers each area of the target IT system.  

Implementing CIS Benchmarks and keeping up with all the version releases gets complicated if you do it manually. That’s why many organizations use automated tools to monitor CIS compliance. The CIS also offers free and premium tools that you can use to scan IT systems and generate CIS compliance reports. These tools alert system admins if the existing configurations don't meet CIS Benchmark recommendations.

What other security resources are included with the CIS Benchmarks?

The CIS also publishes other resources to improve an organization’s internet security, including the following two main resources.

CIS Controls

CIS Controls (formerly called CIS Critical Security Controls) is another resource that the CIS publishes as a comprehensive best-practice guide for system and network security. The guide contains a checklist of 20 safeguards and actions that are high priority and have proven effective against the most pervasive and destructive cybersecurity threats on IT systems.

CIS Controls map to most of the major standards and regulatory frameworks, such as these:

  • National Institute of Standards and Technology (NIST) Cybersecurity Framework
  • NIST 800-53
  • Health Insurance Portability and Accountability Act (HIPAA), Payment Card Industry Data Security Standard (PCI DSS), Federal Information Security Management Act (FISMA), and others in the ISO 27000 series of standards

CIS Controls give you a starting point for following any of these compliance frameworks. 

CIS Benchmarks vs. CIS Controls

CIS Controls are rather generic guidelines for securing entire systems and networks, but CIS Benchmarks are very specific recommendations for secure system configurations. CIS Benchmarks are a critical step for implementing CIS Controls because each CIS Benchmark recommendation refers to one or more of the CIS Controls.

For example, CIS Control 3 suggests secure hardware and software configurations for computer systems. CIS Benchmarks provide vendor-neutral and vendor-specific guidance along with detailed instructions that admins can follow to implement CIS Control 3. 

CIS Hardened Images

A virtual machine (VM) is a virtual computing environment that emulates dedicated computer hardware. VM images are templates that system admins use to quickly create multiple VMs with similar operating system configurations. However, if the VM image is configured improperly, the VM instances created from it will also be misconfigured and vulnerable. 

The CIS offers CIS Hardened Images, which are VM images that have already been configured to CIS Benchmark standards. 

Benefits of using CIS Hardened Images

CIS Hardened Images are useful because they offer the following features: 

  • Preconfigured to CIS Benchmark baselines
  • Easy to deploy and manage
  • Updated and patched by CIS

Depending on your security and compliance needs, you can choose CIS Hardened Images that are configured to a Level 1 or Level 2 profile. 

How to use CIS Benchmarks on AWS?

CIS is an AWS Independent Software Vendor (ISV) partner, and AWS is a CIS Security Benchmarks Member company. CIS Benchmarks include guidelines for secure configurations for a subset of AWS cloud services and account-level settings. 

For example, CIS outlines the best-practice configuration settings for AWS in CIS Benchmarks, such as these:

  • CIS AWS Foundations Benchmark
  • CIS Amazon Linux 2 Benchmark
  • CIS Amazon Elastic Kubernetes Service (EKS) Benchmark 
  • AWS End User Compute Benchmark

You can also access CIS-hardened Amazon Elastic Compute Cloud (EC2) images in the AWS Marketplace so you can be confident that your Amazon EC2 images meet CIS Benchmarks.

Similarly, you can automate the checks to ensure that your AWS deployment meets the recommendations set in the CIS AWS Foundations Benchmark standard. AWS Security Hub supports the CIS AWS Foundations Benchmark standard, which consists of 43 controls and 32 Payment Card Industry Data Security Standard (PCI DSS) requirements across 14 AWS services. Once AWS Security Hub is enabled, it immediately begins running continuous and automated security checks against each control and each relevant resource associated with the control.

Ensure CIS compliance for your cloud infrastructure and get started with AWS by creating a free AWS account today.

AWS CIS Benchmark next steps

Standard Product Icons (Features) Squid Ink
Check out additional product-related resources
Learn more about CIS Benchmarks 
Sign up for a free account
Sign up for a free account

Instantly get access to the AWS free tier. 

Sign up 
Standard Product Icons (Start Building) Squid Ink
Start building in the console

Get started building with AWS in the AWS Management Console.

Sign in