قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act)

نظرة عامة

في 23 مارس/آذار 2018، اعتمد الكونجرس الأمريكي قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act)، في تحديث للإطار القانوني العام لطلبات جهات إنفاذ القانون لدى الولايات المتحدة للبيانات التي يحتفظ بها مزودو خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية. بموجب القانون السابق، يوفر قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) آلية محدودة لكي تطلب جهات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة البيانات المخزنة في الولايات المتحدة والخارج. الأهم من ذلك، ينشئ قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) أيضًا وسائل حماية إضافية للمحتوى السحابي، بما يتضمن ذلك الإقرار بحقوق مزودي الخدمات في رفض الطلبات التي تتعارض مع القوانين، أو الاهتمامات الوطنية الخاصة بدولة أخرى ومطالبة الحكومات باحترام القواعد المحلية للقانون.

  • ما «الجديد» بشأن قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act)؟

    إن قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) عبارة عن تحديث لقانون الولايات المتحدة الذي يوضح النطاق الجغرافي لطلبات جهات إنفاذ القانون لدى الولايات المتحدة، ويمنح مزودي الخدمات وسائل جديدة لرفض الطلبات التي تتعارض مع القوانين أو الاهتمامات الوطنية الخاصة بدولة أخرى. وقتما استدعى الأمر اتخاذ الإجراءات لحماية العملاء، فنحن لا نتوانى أبدًا عن فعل ما يلزم. سبق أن رفضنا طلبات من الحكومة للحصول على معلومات العملاء، حيث رأينا حينها أنها طلبات غير معقولة أو غير ملائمة.

  • هل قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) يغير كيف تستطيع جهة إنفاذ القانون طلب محتوى العملاء؟

    كلا. لا يغير قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) العملية أو المتطلبات بالنسبة لطلبات جهة إنفاذ القانون للحصول على بيانات كجزء من أي تحقيق جنائي. لا يعطي قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) جهة إنفاذ القانون لدى الولايات المتحدة وصولاً غير محدود أو غير مقيد إلى البيانات. قد تطلب جهة إنفاذ القانون لدى الولايات المتحدة من مزودي الخدمات الكشف عن المحتوى تحت ظرفين فقط: (1) بعد الحصول على موافقة العميل، أو (2) بناءً على مذكرة صادرة عن محكمة لدى الولايات المتحدة وفقًا للإجراءات الجنائية الأمريكية. لكي يتم إصدار مذكرة، يجب على محكمة الولايات المتحدة الاقتناع بأن هناك سببًا قويًا للاعتقاد بأن جريمة قد وقعت، وأن الدليل المطلوب بموجب هذه المذكرة يرتبط مباشرة بهذه الجريمة. ينشئ قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) أيضًا وسائل حماية إضافية للمحتوى السحابي مع الإقرار بحقوق مزودي الخدمات السحابية في رفض الطلبات التي تتعارض مع القوانين، أو الاهتمامات الوطنية الخاصة بدولة أخرى.

  • كيف يؤثر قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) في AWS؟

    لا يؤثر قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD) على خدمات AWS، أو على طريقة تشغيل أعمالنا. تلقينا في السابق بضعة طلبات من جهة إنفاذ قانون لدى الولايات المتحدة، والتزمنا بالشفافية بشأن عدد من الطلبات التي تلقيناها. نحن حريصون دائمًا على خصوصية العملاء وأمنهم، وملتزمون بتزويد عملائنا بوسائل حماية الأمن والخصوصية الرائدة في الصناعة عند استخدام منتجاتنا وخدماتنا. عندما نتلقى طلبًا من جهة إنفاذ القانون للحصول على محتوى، فإننا نفحص الطلب بعناية للتحقق من دقته وللتحقق من أنه يمتثل للقوانين السارية. وقتما استدعى الأمر اتخاذ الإجراءات لحماية العملاء، فنحن لا نتوانى أبدًا عن فعل ما يلزم. سبق أن رفضنا طلبات من الحكومة للحصول على معلومات العملاء، حيث رأينا حينها أنها طلبات غير معقولة أو غير ملائمة. إذا كنا مطالبين بالكشف عن محتوى عميل، فنحن نلتزم حينها أيضًا بإخطار العميل قبل الكشف عن محتواه لمنحه فرصة لطلب الحماية من الكشف، ما لم يحظر القانون ذلك.

  • كيف يؤثر قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) في إمكانية استخدام العملاء/الشركاء لـ AWS؟

    لا يؤثر قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) في إمكانية استخدام العملاء/الشركاء لخدمات AWS.

  • هل توجد خطوات إضافية يجب على العملاء اتخاذها لحماية بياناتهم؟

    نعتقد أن العملاء يجب عليهم الحفاظ على تحكمهم في بياناتهم، ونوفر عددًا من خدمات التشفير المتقدمة والإدارة الأساسية التي يستطيع العملاء استخدامها لحماية محتواهم. يستطيع العملاء أيضًا الاختيار من عدد من حلول التشفير المقدمة من الأطراف الثالثة المدعومة عند استخدام خدمات AWS. المحتوى المشفر لا قيمة له من دون مفاتيح التشفير الملائمة.

  • هل قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) ينطبق على مزودي الخدمات السحابية فحسب؟

    كلا. ينطبق قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) على كل مزودي خدمات الاتصالات الإلكترونية وخدمات الحوسبة عن بُعد الذين يعملون في الولايات المتحدة (مثل مزودي الخدمات السحابية وخدمات البريد الإلكتروني)، سواء بالنسبة لمزودي الخدمات الذين يستقرون في الولايات المتحدة، أو دولة أخرى.

  • هل قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) يسود على القوانين المحلية لدى دولة أخرى؟

    كلا. لا يحل قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) محل القوانين المحلية لأي دولة أخرى. في الحقيقة، يقر قانون توضيح الاستخدام القانوني للبيانات في الخارج (CLOUD Act) بحق مزودي الخدمات في رفض الطلبات التي تتعارض مع القوانين، أو الاهتمامات الوطنية الخاصة بدولة أخرى.

Clarifying Lawful Overseas Use of Data (CLOUD) Act

Overview

On March 23, 2018, United States Congress passed the Clarifying Lawful Overseas Use of Data Act (CLOUD Act), updating the legal framework for United States law enforcement requests for data stored on the servers of communication and cloud service providers. Clarifying prior law, the CLOUD Act provides a limited mechanism for United States law enforcement to request data stored in the United States and overseas. Importantly, the CLOUD Act also creates additional safeguards for cloud content, including under a new option for the United States to enter into executive agreements with other countries governing law enforcement requests.

  • What is "new" about the CLOUD Act?

    The CLOUD Act it is an update to United States law that clarifies the geographic scope for United States law enforcement requests and provides new means for services providers to challenge requests that conflict with another country's laws or national interests. Where we need to act to protect customers, we'll continue to do so. We have a history of challenging government requests for customer information that we believe are overbroad or otherwise inappropriate.

  • Does the CLOUD Act change how law enforcement can request customer content?

    No. The CLOUD Act does not change the process or requirements for law enforcement requests for data as part of a criminal investigation. The CLOUD Act does not give United States law enforcement unlimited or unfettered access to data. United States Law enforcement may seek content from service providers in only two circumstances: (1) with the customer’s consent or (2) with a warrant issued by a United States court in accordance with United States criminal procedures. For a warrant to be issued, a United States court must be convinced that there is probable cause to believe a crime has occurred and that evidence sought under the warrant is directly related to that crime. The CLOUD Act also creates additional safeguards for cloud content, recognizing the right of cloud service providers to challenge requests that conflict with another country’s laws or national interests.

  • How does the CLOUD Act impact AWS?

    The CLOUD Act does not impact AWS services or how we operate our business. Historically, we have received very few United States law enforcement requests, and we are transparent about the number of requests that we receive. We are always vigilant about customer privacy and security, and we are committed to providing our customers with industry-leading privacy and security protections when using our products and services. When we receive a request for content from law enforcement, we carefully examine it to authenticate accuracy and to verify that it complies with applicable law. Where we need to act to protect customers, we’ll continue to do so. We have a history of challenging government requests for customer information that we believe are overbroad or otherwise inappropriate. If we are required to disclose customer content, we will continue to notify customers before disclosure to provide them the opportunity to seek protection from disclosure, unless prohibited by law.

  • How does the CLOUD Act impact how customers/partners can use AWS?

    The CLOUD Act does not impact how customers/partners can use AWS services.

  • Are there additional steps that customers should take to protect their data?

    We believe customers should maintain control of their own data, and we provide a number of advanced encryption and key management services that customers can use to protect their content. Customers can also choose from a number of supported third-party encryption solutions when using AWS services. Encrypted content is useless without the applicable decryption keys.

  • Is the CLOUD Act only applicable to cloud service providers?

    No. The CLOUD Act applies to all electronic communication service or remote computing service providers that operate in the U.S. (such as email and cloud service providers), whether those providers are established in the United States or another country.

  • Does the CLOUD Act take precedence over another country’s local law?

    No. The CLOUD Act does not change another country's local laws. In fact, the CLOUD Act recognizes the right for service providers to challenge requests that conflict with another country's laws or national interests.