معالج AWS Graviton

تحقيق أفضل أداء مقابل أفضل سعر في Amazon EC2

يتم تصميم معالجات AWS Graviton من خلال AWS لتحقيق أفضل أداء سعري لأعباء الأعمال السحابية لديك التي يتم تشغيلها في Amazon EC2.

وتحققَ معالجات AWS Graviton2 طفرة هائلة في الأداء والإمكانات مقارنة بالجيل الأول من معالجات AWS Graviton. تحقق المثيلات القائمة على Graviton2 أفضل أداء سعري لأعباء الأعمال في Amazon EC2. تدعم المثيلات القائمة على Graviton2 مجموعة متنوعة من الأهداف العامة، وعدم الاستقرار، وتحسين الحوسبة، وتحسين الذاكرة، وتحسين السعة التخزينية، وتسريع أعمال الأعمال الخاصة بالحوسبة، مثل خوادم التطبيقات، والخدمات المصغرة، والحوسبة عالية الأداء (HPC)، واستنتاج التعلم الآلي (ML) القائم على وحدة المعالجة المركزية (CPU)، وتشفير الفيديو، وelectronic design automation (أتمتة التصميم الإلكتروني)، والألعاب، وقواعد البيانات مفتوحة المصدر، وعمليات التخزين المؤقت في الذاكرة. وتدعم أيضًا العديد من خدمات AWS، مثل Amazon Aurora، وAmazon ElastiCache، وAmazon EMR، وAWS Lambda، وAWS Fargate، المثيلات القائمة على Graviton2 لتقديم تجربة مُدارة بالكامل إلى جانب مزايا الأداء السعري المتميز. يستخدم الآلاف من العملاء، مثل شركة Epic Games وDIRECTV وIntuit وLyft وFormula 1، أعباء الأعمال الإنتاجية اعتمادًا على المثيلات القائمة على Graviton2 لتحقيق مكاسب كبيرة بشأن الأداء إلى جانب وفورات في التكلفة.

تُعد معالجات AWS Graviton3 هي الأحدث في سلسلة معالجات AWS Graviton. وتقدم أداء حوسبة أفضل بنسبة تصل إلى 25%، ومضاعفة أداء النقاط العائمة، ومضاعفة أداء أعباء أعمال التشفير بشكل أسرع مقارنة بمعالجات AWS Graviton2. كما تحقق معالجات AWS Graviton3 أداء أفضل يصل إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بمعالجات AWS Graviton2 لأعباء أعمال التعلم الآلي، بما في ذلك دعم bfloat16. وتدعم أيضًا ذاكرة DDR5 التي توفر عرض نطاق ترددي أكبر للذاكرة بنسبة 50% مقارنة بذاكرة DDR4.

مقدمة حول معالجات AWS Graviton3 ومثيلات Amazon EC2 C7g | Amazon Web Services (1:01)

اطلب الوصول إلى مثيلات Amazon EC2 C7g المدعومة من معالجات AWS Graviton3.

المزايا

أفضل أداء سعري لمجموعة كبيرة من أعباء الأعمال

تحقق مثيلات EC2 لتحسين الذاكرة (R6g، X2gd)، وتحسين الحوسبة (C6g)، والهدف العام (M6g)، وعدم استقرار الهدف العام القائم على معالجات AWS Graviton2، إلى جانب متغيراتها المزوّدة بالتخزين على محركات SSD القائمة على NVMe أفضل أداء سعري يصل إلى 40% مقارنة بالمثيلات1 القائمة على x86 للجيل الحالي المماثل بالنسبة لمجموعة كبيرة من أعباء الأعمال، مثل خوادم التطبيقات، والخدمات المصغرة، وتشفير الفيديو، والحوسبة عالية الأداء، وelectronic design automation (أتمتة التصميم الإلكتروني)، والضغط، والألعاب، وقواعد البيانات مفتوحة المصدر، وعمليات التخزين المؤقت في الذاكرة، واستنتاج التعلم الآلي القائم على وحدة المعالجة المركزية (CPU).

دعم شامل للبرامج

تكون معالجات AWS Graviton مدعومة من خلال عدة أنظمة تشغيل Linux، مثل Amazon Linux 2 وRed Hat Enterprise Linux وSUSE وUbuntu. وتعمل أيضًا العديد من التطبيقات والخدمات الشائعة للأمان والمراقبة والإدارة والحاويات واستمرارية التكامل والتسليم (CI/CD) من AWS وشركاء البرامج على دعم المثيلات القائمة على AWS Graviton. يزوّد برنامج AWS Graviton Ready العملاء بحلول معتمدة من الشركاء من موردي برامج الشركاء التي يمكن استخدامها في المثيلات القائمة على AWS Graviton.

الأمان المحسّن للتطبيقات السحابية

تتميز معالجات AWS Graviton بإمكانات رئيسية تتيح لك تشغيل التطبيقات الأصلية السحابية بأمان وعلى نطاق واسع. تتميز معالجات AWS Graviton3 بتشفير ذاكرة دائم، وذاكرة تخزين مؤقت مخصصة لكل وحدة معالجة مركزية افتراضية (vCPU)، ودعم مصادقة المؤشر. يتم تصميم مثيلات EC2 المدعومة من خلال معالجات AWS Graviton في نظام AWS Nitro الذي يتميز برقاقة أمان AWS Nitro إلى جانب الأجهزة والبرامج المخصصة لوظائف الأمان، ودعم أحجام Amazon Elastic Block Store (EBS) بشكل افتراضي.

متوفرة مع خدمات AWS المُدارة

تتوفر أيضًا المثيلات القائمة على AWS Graviton في خدمات AWS المُدارة الشائعة، مثل Amazon Aurora، وAmazon Relational Database Service (RDS)، وAmazon MemoryDB for Redis، وAmazon ElastiCache، وAmazon OpenSearch، وAmazon EMR، وAWS Lambda، وAWS Fargate. تقدم هذه الخدمات مزايا الأداء السعري لمعالجات AWS Graviton في أثناء تقديم تجربة مُدارة بالكامل.

أفضل أداء لكل واط من استخدام الطاقة في Amazon EC2

لمساعدة العملاء في تقليل البصمة الكربونية لديهم، فإن معالجات AWS Graviton3 تعمل بكفاءة أكبر في استخدام الطاقة تمامًا مثل معالجات Graviton2. تستهلك المثيلات القائمة على Graviton3 طاقة أقل بنسبة 60% كحد أقصى لتقديم الأداء نفسه مقارنة بمثيلات EC2 المشابهة.

مثيلات EC2 المدعومة من معالجات AWS Graviton

  • الهدف العام
  • تحسين الحوسبة
  • تحسين الذاكرة
  • تحسين السعة التخزينية
  • تسريع الحوسبة
  • الهدف العام
  • معالج M6g

    M6g وM6gd: تقديم أفضل أداء سعري لأعباء الأعمال العامة مع الحوسبة المتوازنة، والذاكرة، والشبكات

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton2

    أغراض التصميم: أعباء الأعمال ذات الهدف العام، مثل خوادم التطبيقات، ومخازن البيانات متوسطة الحجم، والخدمات المصغرة، وحوسبة المجموعات.

    تعرف على المزيد »

    معالج T4g

    T4g: تقديم أفضل أداء سعري لأعباء الأعمال غير المستقرة المخصصة لأهداف عامة

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton2

    أغراض التصميم: مجموعة كبيرة من أعباء الأعمال غير المستقرة المخصصة لأهداف عامة، مثل الخدمات المصغرة على نطاق واسع، وقواعد البيانات الصغيرة والمتوسطة، وأسطح المكاتب الافتراضية، وتطبيقات الأعمال المهمة.

    تعرف على المزيد »

  • تحسين الحوسبة
  • معالج C7g

    C7g: تقديم أفضل أداء سعري لأعباء الأعمال كثيفة الحوسبة

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton3

    أغراض التصميم: التطبيقات كثيفة الحوسبة، مثل الحوسبة عالية الأداء، وتشفير الفيديو، والألعاب، وتسريع استنتاج التعلم الآلي القائم على وحدة المعالجة المركزية (CPU).

    تعرف على المزيد »

    معالج C6g

    C6g وC6gd وC6gn: تحقيق وفورات في التكلفة لأعباء الأعمال كثيفة الشبكة والحوسبة

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton2

    أغراض التصميم: توفير التطبيقات كثيفة الحوسبة، مثل الحوسبة عالية الأداء (HPC)، وتشفير الفيديو، والألعاب، واستنتاج التعلم الآلي القائم على وحدة المعالجة المركزية (CPU).

    تعرف على المزيد »

  • تحسين الذاكرة
  • معالج R6g

    R6g وR6gd: تقديم أفضل أداء سعري لأعباء الأعمال كثيفة الذاكرة

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton2

    أغراض التصميم: توفير أعباء أعمال كثيفة الذاكرة، مثل قواعد البيانات مفتوحة المصدر (MySQL، وMariaDB، وPostgreSQL)، أو التخزين المؤقت في الذاكرة (Redis، وKeyDB، وMemcached).

    تعرف على المزيد »

    معالج X2gd

    X2gd: تقديم أقل تكلفة لكل جيبي بايت من الذاكرة في Amazon EC2

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton2

    أغراض التصميم: توفير أعباء أعمال كثيفة الذاكرة، مثل قواعد البيانات مفتوحة المصدر (MySQL، وMariaDB، وPostgreSQL)، والتخزين المؤقت في الذاكرة (Redis، وKeyDB، وMemcached)، وأعباء أعمال Electronic Design Automation (EDA)، والتحليلات في الوقت الحقيقي، وخوادم التخزين المؤقت في الوقت الحقيقي.

    تعرف على المزيد »

  • تحسين السعة التخزينية
  • معالج Im4gn

    Im4gn: تقديم أفضل أداء سعري لأعباء أعمال كثيفة الحوسبة

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton2

    أغراض التصميم: توفير قواعد بيانات SQL (MySQL، وMariaDB، وPostgreSQL)، وقواعد بيانات NoSQL (Cassandra، وScyllaDB، وMongoDB)، ومحركات البحث، والتحليلات، والتدفق وأنظمة الملفات الكبيرة الموزعة.

    تعرف على المزيد »

    معالج Is4gn

    Is4gen: توفير أقل تكلفة لكل تيرابايت من التخزين على محركات SSD في Amazon EC2

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton2

    أغراض التصميم: توفير قواعد بيانات SQL (MySQL، وMariaDB، وPostgreSQL)، وقواعد بيانات NoSQL (Cassandra، وScyllaDB، وMongoDB)، ومحركات البحث، والتحليلات، والتدفق وأنظمة الملفات الكبيرة الموزعة.

    تعرف على المزيد »

  • تسريع الحوسبة
  • معالج G5g

    G5g: تقديم أفضل أداء سعري لتدفق ألعاب Android

    مدعومة من خلال: معالجات AWS Graviton2

    أغراض التصميم: توفير تطبيقات الرسومات، مثل تدفق ألعاب Android واستنتاج التعلم الآلي (ML).

    تعرف على المزيد »

خيارات تخزين محرك قرص SSD المحلي المستند إلى NVMe متوفرة أيضًا بمثيلات الذاكرة المحسَّنة (R6gd) والحوسبة المحسَّنة (C6gd) والغرض العام (M6gd). بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أيضًا مثيلات C6gn لتحسين الحوسبة مع شبكة بسرعة 100 جيجابت في الثانية ودعم Elastic Fabric Adapter (EFA).

شهادات العملاء

Epic Games

تأسست شركة Epic Games في عام 1991، وابتكرت سلاسل ألعاب Fortnite، وUnreal، وGears of War، وShadow Complex، وInfinity Blade. وتوفر تقنية محرك Unreal Engine من شركة Epic تجارب تفاعلية عالية الدقة لأجهزة الكمبيوتر، ووحدة التحكم، والأجهزة المحمولة، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي، والويب.

"بينما نتطلع إلى المستقبل ونوفر تجارب غامرة وجذابة للاعبين بشكل متزايد، فإننا متحمسون لاستخدام مثيلات EC2 C7g القائمة على AWS Graviton3. وقد أسفرت الاختبارات التي أجريناها أنها مناسبة حتى لأعباء الأعمال الأكثر تطلبًا وتراعي وقت الاستجابة، إلى جانب توفير مزايا أداء سعري بشكل كبير وتوسيع نطاق كل الإمكانات المتاحة داخل Fortnite وأي تجربة تم إنشاؤها من خلال تقنية محرك Unreal Engine." 

مارك إمبرياكو، مدير أول بقسم الهندسة في شركة Epic Games

Formula 1

بدأت سلسلة سباقات Formula 1 (F1) في عام 1950، وهي مسابقة سباق السيارات الأكثر تميزًا في العالم، وتُعد أيضًا الفعالية الرياضية السنوية الأكثر شهرة في العالم.

"لقد وجدنا بالفعل أن مثيلات C6gn القائمة على Graviton2 وفرت لنا أفضل أداء سعري لبعض أعباء الأعمال في CFD لدينا. واكتشفنا الآن أن مثيلات Graviton3 C7g أسرع بنسبة 40% مقارنة بمثيلات Graviton2 C6gn في أنواع المحاكاة نفسها. يسرنا أن يعمل EFA بشكل قياسي على هذا النوع من المثيلات، وبالنظر إلى الأداء السعري المحسن بشكل أفضل، نتوقع أن المثيلات القائمة على Graviton3 ستكون الخيار الأمثل لتشغيل جميع أعباء الأعمال في CFD لدينا."

بات سيموندس، رئيس قسم التكنولوجيا في شركة Formula 1 Management

شعار honeycomb.io

تطور شركة Honeycomb منصة قابلة للملاحظة تتيح لفِرق قسم الهندسة تصور جودة التطبيقات السحابية وأدائها، وتحليلهما وتحسينهما.

"يسرنا أننا أجرينا اختبارات على عبء عمل استيعاب قياس معدل النقل العالي مقارنة بالمعاينة الأولية لمثيلات Graviton3، واكتشفنا زيادة في الأداء بنسبة تتخطى 35% من عبء العمل لدينا مقارنة بمعيار Graviton2. وتمكّنا من تشغيل مثيلات C7g أقل بنسبة 30% مقارنة بمثيلات C6g التي تشغل أعباء العمل نفسها، وبوقت استجابة أقل بنسبة 30%. بمجرد تحقيق الإنتاجية بهذا النوع من المثيلات، نعتقد أننا سنشهد تحسنًا في الأداء السعري بنسبة تتجاوز 50% مقارنة بمثيلات Intel بشكل عام."
ليز فونغ جونز، رئيسة قسم ترويج تقنيات المطورين في شركة honeycomb.io
mercado libre
"في MercadoLibre، نقوم بتشغيل أكثر من 30 مجموعة من منصات Apache Pulsar التي تضم آلاف المثيلات. ويساعد حل المراسلة الموزعة هذا في تشغيل خدمتنا المعنية بالاتصالات، ويتيح لنا التعامل مع أكثر من 100 مليون رسالة في الدقيقة. لقد اعتمدنا مثيلات EC2 C6g القائمة على AWS Graviton2 لاستخدامها من خلال أسطول يضم وسطاء Pulsar وكذلك مثيلات T4g في خدمة Zookeepers لدينا. وبالمقارنة بمثيلات EC2 C5 التي كنا نستخدمها في السابق، فإننا نحقق أفضل أداء سعري بنسبة 30%. علاوة على ذلك، تمكّن أسطول مثيلات C6g لدينا من التعامل بشكل أفضل مع الإدخالات الخاصة في نسبة استخدام الشبكة التي كادت أن تتسبب في حدوث مشكلات في الاستقرار في الماضي. كانت التجربة التي خضناها باستخدام المثيلات القائمة على AWS Graviton2 سلسة للغاية، لذا قررنا تقييم جدوى نقل المزيد من أعباء الأعمال إلى مجالات أخرى في الشركة."

أوسكار مولين، مدير قسم الهندسة، إدارة الخدمات الأساسية في DBA & SRE. MercadoLibre

شعار Twitter

يركز Twitter على الأحداث الجارية والأحداث التي تشغل الرأي العام في الوقت الحالي.

"يعمل Twitter على مشروع يستغرق عدة أعوام للاستفادة من مثيلات EC2 القائمة على AWS Graviton لعرض الخطوط الزمنية على Twitter. كجزء من جهودنا المتواصلة لتحقيق المزيد من الفعالية، أجرينا اختبارات على مثيلات C7g الجديدة القائمة على Graviton3. وضمن مختلف المعايير التي وجدنا أنها تمثل أداء لأعباء الأعمال على Twitter، وجدنا أن مثيلات C7g القائمة على Graviton3 توفر أداء أعلى بنسبة 20-80% مقارنة بمثيلات C6g القائمة على Graviton2، إلى جانب تقليل أوقات الاستجابة الطرفية بنسبة تصل إلى 35%. نحن متحمسون لاستخدام المثيلات القائمة على Graviton3 في المستقبل لتحقيق مزايا كبيرة من حيث الأداء السعري."

نيك تورنو، مدير المنصة في Twitter

قراءة المزيد من قصص العملاء »

شهادات الشركاء

CircleCI

بوصفها أكبر منصة للتكامل المستمر والتسليم المستمر (CI/CD)، فإن CircleCI هي المحور المركزي الذي فيه يسهل على المطورين نقل الأفكار إلى مرحلة التنفيذ، وعلى نطاق واسع. تعد CircleCI واحدةً من الخدمات القليلة التي تقدم حوسبة Arm مستندة بالكامل إلى السحابة تختص بالتكامل المستمر والتسليم المستمر (CI/CD)، مما يتيح للعملاء بناء تطبيقاتهم الخاصة بـ Arm واختبارها دون إدارة أجهزتهم.

"إن مثيلات AWS Graviton2 تجعل التكامل المستمر والتسليم المستمر (CI/CD) المستندين إلى Arm من الأشياء الممكنة لأول مرة على نطاق واسع. لقد كنا بحاجة إلى شريك يمكنه توفير حوسبة مستندة إلى Arm تتمتع بالسعة والموثوقية التي نطلبها. بفضل أسطول إنشاء Arm في CircleCI الذي يعمل على Graviton2، يمكن للمطورين إنشاء التطبيقات المستندة واختبارها ونشرها إلى Arm في تجربة بدون خوادم حقًا، ودون إدارة أجهزتهم. من خلال الشراكة مع AWS، يمكننا توفير هذا النطاق إلى مجتمع مطوري Arm بمستوى لم يكن ممكنًا من قبل."

توم تراهان، نائب رئيس تطوير الأعمال، CircleCI

CrowdStrike

CrowdStrike هي شركة عالمية رائدة في مجال الأمان عبر الإنترنت في حماية نقاط النهاية المقدمة في السحابة تم إنشاؤها في الأساس من أجل وقف عمليات الاختراق. تقدم CrowdStrike Falcon رؤية وحماية في تشغيل مجموعة كاملة للمضيفات والحاويات المستضافة لتفيد بذلك نظامًا أساسيًا للسحابة الأصلية ومستشعرًا فرديًا خفيف الوزن وذلك دون طلب أي عمليات نشر أو دمج إضافية. تعرض المثيلات المستندة إلى AWS Graviton2 Arm64 أداءً شيقًا وفوائد تكاليف تساعد في توجيه الاعتماد عبر تنوع أعباء عمل أكثر اتساعًا. وضمن نموذج المسؤولية المشارك، يطلب عملاء AWS حماية سلسلة ودائمة عبر أسطول حوسبة Amazon EC2 خاصتهم بغض النظر عن بنى المعالجات الأساسية. ولهذا السبب، فإن CrowdStrike سعيدة لتقديمها الرؤية والحماية لـ CrowdStrike Falcon لكافة مثيلات EC2 المستندة إلى Graviton.

Datadog

يعتبر Datadog هو منصة التحليلات والمراقبة للمطورين والعمليات ومستخدمي الأعمال في عصر السحابة. وقد صرح جيمي كابوتو، مدير الإنتاج لدى شركة Datadog، «إننا مندهشون من مثيلات Graviton2 المتوفرة حاليُا بشكل عام. لقد اتطلعنا على الزيادة بإنتاجية المطورين لدينا، فهذه المثيلات قد دفعت أداء خطوط التكامل الرئيسية بحوالي 50%». «باستخدام عميل Datadog لـ Graviton \ Arm، يمكن لجميع عملاء AWS استخدام Datadog لمراقبة أداء مثيلات Graviton2 بجانب بقية البنية التحتية لديهم».

Genymotion
"تقدم Genymotion حلول Android™ في السحابة (AIC)، مع البث المباشر في المتصفح والوصول إلى ADB. تم نشر Genymotion على المثيلات المستندة إلى AWS Graviton2 Arm64، حيث يرى عملاؤنا ما يصل إلى ثلاث إلى خمس مرات كثافة أعلى وجودة تدفق أعلى على هذا الجيل من الخوادم المستندة إلى Arm، وبسعر أقل. مما يتيح لهم أيضًا الحصول على تجربة أصلية لنظام Android دون الحاجة إلى تثبيت أدوات ترجمة ثنائية لتشغيل التطبيقات. ويشعر فريق Genymotion بحماس شديد لرؤية مثيلات Arm المستندة إلى الخادم في السحابة أخيرًا حيث ستفتح حالات استخدام وفرصًا جديدة" 

جين تشارلز لينيفو، مدير المنتج، Genymotion

KeyDB

تعتبر KeyDB قاعدة بيانات عالية الأداء تتوافق مع واجهة برمجة تطبيقات Redis™ وقد ركزت على تعدد المؤشرات وكفاءة الذاكرة ومعدل النقل العالي. KeyDB مندهشة لعرضها الدعم لمثيلات AWS Graviton2 وتشجيعها المستخدمين لرؤوية ما يعرضه إعداد KeyDB + Graviton2. أظهر اختبار KeyDB مكتسبات من ناحية الأداء بما يقارب 65% باستخدام مثيلات Amazon M6g المشغلة لـ AWS Graviton2 مقارنة بأحدث جيل من مثيلات M5 المستندة إلى x86. KeyDB فخورة لدعمها أحدث تقنية وتوفيرها الحلول الأقوى المتوفرة لمستخدميها.

تعرف على المزيد حول شركاء AWS Graviton »

خدمات AWS التي تدعم Graviton

AWS-Cloud9_Icon_64_Squid
AWS Cloud9
AWS-CodeCommit_Icon_48_Squid
AWS CodeCommit
AWS-CodeDeploy_Icon_48_Squid
AWS CodeDeploy
AWS-CodePipeline_Icon_48_Squid
AWS CodePipeline
AWS-Elastic-Beanstalk_48
AWS Elastic Beanstalk
product-icon_AWS_Systems_Manager_icon_squid_ink
AWS Systems Manager
Amazon-Aurora_48
Amazon Aurora
icon_CloudWatch_48
Amazon CloudWatch
AWS-CodeBuild_Icon_48_Squid
Amazon CodeBuild
Amazon-Corretto_48
Amazon Corretto
Amazon-ElastiCache_48
Amazon Elasticache
Amazon-Elastic-Container-Registry_48
Amazon Elastic Container Registry
Res_Amazon-Elastic-Container-Service_ECS-Anywhere_48
Amazon Elastic Container Service
Amazon-Elastic-Kubernetes-Service_48
Amazon Elastic Kubernetes Service
Amazon-Elasticsearch-Service_48
Amazon OpenSearch Service (خدمة تخلف Amazon Elasticsearch Service)
Amazon-EMR_48
Amazon EMR
Amazon-FSx-for-Lustre-Icon_64_Squid
Amazon FSx for Lustre
Amazon-Inspector_48
Amazon Inspector
Toolkit-Icon_Linux2
Amazon Linux 2
Amazon-RDS_48
Amazon RDS
AWS-Lambda_48
AWS Lambda
Amazon-Neptune_48
Amazon Neptune
AWS-Fargate_48
AWS Fargate

التوافر العام

  • M6g وC6g وR6g
  • M6gd وC6gd وR6gd
  • C6gn
  • T4g
  • X2gd
  • M6g وC6g وR6g
  • M6g وC6g وR6g
  • M6gd وC6gd وR6gd
  • M6gd وC6gd وR6gd
  • C6gn
  • C6gn
  • T4g
  • T4g
  • X2gd
  • X2gd

بدء استخدام المثيلات القائمة على Graviton

استخدام Amazon EC2
عند استخدام جهاز Arm64 Amazon Machine Image (AMIs) القائم على Linux المصمم مسبقًا، يمكنك تشغيل مثيلات Amazon EC2 القائمة على AWS Graviton سريعًا خلال دقائق. لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة صفحة تشغيل المثيل. لمعرفة المزيد حول إنشاء التطبيقات ونقلها إلى المثيلات القائمة على Graviton، قم بتنزيل خطة اعتماد Graviton أو تفضل بزيارة صفحة بدء استخدام AWS Graviton.

استخدام خدمات AWS المُدارة
تعمل العديد من خدمات AWS الشائعة، مثل Amazon Aurora، وAmazon RDS، وAmazon MemoryDB، وAmazon ElastiCache، وAmazon OpenSearch، وAmazon EMR، وAWS Lambda، وAWS Fargate على دعم المثيلات القائمة على AWS Graviton مع الاستفادة من مزايا الأداء السعري بشكل كبير وسهولة الاستخدام. لمعرفة المزيد، راجع الوثائق الخاصة بكل خدمة.

مدونات الشركاء

الإعلان عن دعم Anaconda على AWS Graviton2
بواسطة فريق Anaconda
14 مايو/أيار 2021
 
 
مراقبة أعباء عمل Linux على AWS Graviton مع سحابة Splunk
كارستن بلوسير
15 فبراير/شباط 2021
تتوفر بيئة ARM Native Android الآن على AWS
Genymotion
5 نوفمبر/تشرين الثاني 2020
جاسون أندروس
15 سبتمبر/أيلول 2020
NGINX
4 أغسطس/آب 2020
 
آرثر بيتي بيير وجيمي كابيوتو
20 يوليو 2020
 
جيم جاكسون
12 يونيو 2020
 
برنت كوك
8 يونيو/حزيران 2020
 
تشريس كارلسون
26 مايو 2020
 
Businesswire
21 مايو 2020
 
 
دعم AWS Graviton2 يأتي إلى TravisCI
بول جوردون
15 مايو 2020
 
Kai Sasaki (Treasure Data)
27 مارس 2020

عمليات المراقبة على Arm64 ومثيلات AWS’s Amazon EC2 M6g
Liz Fong-Jones (Honeycomb.io)
18 مارس 2020

قياس AWS Graviton2 باستخدام KeyDB – M6g يصل حتى أسرع من 65%
Ben Schermel (EQAlpha)
2 مارس 2020

الأنظمة الداخلية IRIS في Arm-المستندة إلى معالجاتAWS Graviton2
Steve LeBlanc (InterSystems)
19 فبراير 2020

إنشاء صور Docker ذات البنى المتعددة على معالجات AWS Graviton القائمة على Arm ‏64 بت
Scott Rossillo
14 يناير/كانون الثاني 2020

المقالات والإعلانات

1

لم يتم إرجاع أي عناصر.

 
سبوت
22 يونيو 2020
 
Business Wire 
11 يونيو/حزيران 2020
 
نيل أشتون وكارثيك رامان وأوليفر بيركس
11 يونيو/حزيران 2020
 
 
 
جيسي باتلر
1 مايو 2020
 
 
AWS Graviton2
James Hamilton
14 يناير/كانون الثاني 2020
 

الموارد

تعمّق في مثيلات EC2 التي تعمل بواسطة معالج AWS Graviton2 ‏(31:53)
حوسبة مثبتة لأوقات غير مسبوقة (1:03:03)
موضوع رئيسي حول البنية التحتية مع بيتر ديسانتيس (1:15:51)
موضوع رئيسي مع آندي جاسي (2:52:03)

1 20% أقل في التكلفة وأداء أعلى بنسبة تصل إلى 40% لمثيلات M6g وC6g وR6g مقارنةً بمثيلات M5 وC5 وR5 على الترتيب، بناءً على الاختبارات الداخلية لأعباء العمل مع خصائص متنوعة من متطلبات الحوسبة والذكرة.

AWS Graviton Processor

Enabling the best price performance in Amazon EC2

AWS Graviton processors are designed by AWS to deliver the best price performance for your cloud workloads running in Amazon EC2.

AWS Graviton2 processors deliver a major leap in performance and capabilities over first-generation AWS Graviton processors. Graviton2-based instances provide the best price performance for workloads in Amazon EC2. Graviton2-based instances support a wide range of general purpose, burstable, compute-optimized, memory-optimized, storage-optimized, and accelerated computing workloads including application servers, microservices, high-performance computing (HPC), CPU-based machine learning (ML) inference, video encoding, electronic design automation, gaming, open-source databases, and in-memory caches. Many AWS services, including Amazon Aurora, Amazon ElastiCache, Amazon EMR, AWS Lambda, and AWS Fargate, also support Graviton2-based instances for a fully managed experience with significant price performance benefits. Thousands of customers, including Epic Games, DIRECTV, Intuit, Lyft, and Formula 1 are running production workloads on Graviton2-based instances with significant performance gains and cost savings.

AWS Graviton3 processors are the latest in the AWS Graviton processor family. They provide up to 25% better compute performance, up to 2x higher floating-point performance, and up to 2x faster cryptographic workload performance compared to AWS Graviton2 processors. AWS Graviton3 processors deliver up to 3x better performance compared to AWS Graviton2 processors for ML workloads, including support for bfloat16. They also support DDR5 memory that provides 50% more memory bandwidth compared to DDR4.

Introducing AWS Graviton3 Processors and Amazon EC2 C7g Instances | Amazon Web Services (1:01)

Request access to the Amazon EC2 C7g instances powered by AWS Graviton3 processors.

Benefits

Best price performance for a broad range of workloads

AWS Graviton2-based general purpose burstable (T4g), general purpose (M6g), compute-optimized (C6g), and memory-optimized (R6g, X2gd) EC2 instances and their variants with NVMe-based SSD storage deliver up to 40% better price performance over comparable current generation x86-based instances1 for a broad spectrum of workloads such as application servers, microservices, video encoding, high-performance computing, electronic design automation, compression, gaming, open-source databases, in-memory caches, and CPU-based machine learning inference.

Extensive software support

AWS Graviton processors are supported by many Linux operating systems including Amazon Linux 2, Red Hat Enterprise Linux, SUSE, and Ubuntu. Many popular applications and services for security, monitoring and management, containers, and continuous integration and delivery (CI/CD) from AWS and software partners also support AWS Graviton-based instances. The AWS Graviton Ready program provides customers with certified solutions from partner software vendors that can be used on AWS Graviton-based instances.

Enhanced security for cloud applications

AWS Graviton processors feature key capabilities that enable you to run cloud native applications securely, and at scale. AWS Graviton3 processors feature always-on memory encryption, dedicated caches for every vCPU, and support for pointer authentication. EC2 instances powered by AWS Graviton processors are built on the AWS Nitro System that features the AWS Nitro security chip with dedicated hardware and software for security functions, and support for encrypted Amazon Elastic Block Store (EBS) volumes by default.

Available with managed AWS Services

AWS Graviton-based instances are also available in popular managed AWS services such as Amazon Aurora, Amazon Relational Database Service (RDS), Amazon MemoryDB for Redis, Amazon ElastiCache, Amazon OpenSearch, Amazon EMR, AWS Lambda, and AWS Fargate. These services deliver the price performance benefits of AWS Graviton processors while providing a fully managed experience.

Best performance per watt of energy use in Amazon EC2

To help customers reduce their carbon footprint, AWS Graviton3 processors, just like Graviton2, are more energy efficient. Graviton3-based instances use up to 60% less energy for the same performance than comparable EC2 instances.

EC2 Instances Powered by AWS Graviton Processors

  • General Purpose
  • Compute Optimized
  • Memory Optimized
  • Storage Optimized
  • Accelerated Computing
  • General Purpose
  • M6g processor

    M6g, M6gd: Best price performance for general purpose workloads with balanced compute, memory, and networking

    Powered by: AWS Graviton2

    Built for: General-purpose workloads such as application servers, mid-size data stores, microservices, and cluster computing.

    Learn more »

    T4g processor

    T4g: Best price performance for burstable general purpose workloads

    Powered by: AWS Graviton2

    Built for: Broad range of burstable general purpose workloads such as large scale microservices, small and medium databases, virtual desktops, and business-critical applications.

    Learn more »

  • Compute Optimized
  • C7g processor

    C7g: Best price performance for compute-intensive workloads

    Powered by: AWS Graviton3

    Built for: Compute-intensive applications such as high performance computing, video encoding, gaming, and CPU-based machine learning inference acceleration.

    Learn more »

    C6g processor

    C6g, C6gd, C6gn: Cost savings for compute and network-intensive workloads

    Powered by: AWS Graviton2

    Built for: Compute-intensive applications such as HPC, video encoding, gaming, and CPU-based ML inference.

    Learn more »

  • Memory Optimized
  • R6g processor

    R6g, R6gd: Best price performance for memory-intensive workloads

    Powered by: AWS Graviton2

    Built for: Memory-intensive workloads such as open-source databases (MySQL, MariaDB, and PostgreSQL), or in-memory caches (Redis, KeyDB, Memcached).

    Learn more »

    X2gd processor

    X2gd: Lowest cost per GiB of memory in Amazon EC2

    Powered by: AWS Graviton2

    Built for: Memory-intensive workloads such as open-source databases (MySQL, MariaDB, and PostgreSQL), in-memory caches (Redis, KeyDB, Memcached), electronic design automation (EDA) workloads, real-time analytics, and real-time caching servers.

    Learn more »

  • Storage Optimized
  • Im4gn processor

    Im4gn: Best price performance for storage-intensive workloads

    Powered by: AWS Graviton2

    Built for: SQL databases (MySQL, MariaDB, PostgreSQL), NoSQL databases (Cassandra, ScyllaDB, MongoDB), search engines, analytics, streaming, and large distributed file systems.

    Learn more »

    Is4gn processor

    Is4gen: Lowest cost per TB of SSD storage in Amazon EC2

    Powered by: AWS Graviton2

    Built for: SQL databases (MySQL, MariaDB, PostgreSQL), NoSQL databases (Cassandra, ScyllaDB, MongoDB), search engines, analytics, streaming, and large distributed file systems.

    Learn more »

  • Accelerated Computing
  • G5g processor

    G5g: Best price performance for Android game streaming

    Powered by: AWS Graviton2

    Built for: Graphics applications including Android game streaming and ML inference.

    Learn more »

Local NVMe-based SSD storage options are also available in general purpose (M6gd), compute-optimized (C6gd), and memory-optimized (R6gd) instances. Additionally, compute-optimized C6gn instances with 100 Gbps networking and support for Elastic Fabric adapter (EFA) are also available.

Customer Testimonials

Epic Games

Founded in 1991, Epic Games is the creator of Fortnite, Unreal, Gears of War, Shadow Complex, and the Infinity Blade series of games. Epic’s Unreal Engine technology brings high-fidelity, interactive experiences to PC, console, mobile, AR, VR, and the Web.

“As we look to the future and building increasingly immersive and compelling experiences for players, we are excited to use AWS Graviton3-based EC2 C7g instances. Our testing has shown they are suitable for even the most demanding latency sensitive workloads while providing significant price performance benefits and expanding what is possible within Fortnite and any Unreal Engine created experience.” 

Mark Imbriaco, Senior Director of Engineering at Epic Games

Formula 1

Formula 1 (F1) racing began in 1950 and is the world’s most prestigious motor racing competition, as well as the world’s most popular annual sporting series.

“We had already seen that Graviton2-based C6gn instances provided us the best price performance for some of our CFD workloads. We have now found Graviton3 C7g instances to be 40% faster than the Graviton2 C6gn instances for those same simulations. We’re excited that EFA will be standard on this instance type, and given this much improved price performance, we expect Graviton3-based instances to become the optimal choice to run all of our CFD workloads.”

Pat Symonds, CTO at Formula 1 Management

honeycomb.io logo

Honeycomb develops an observability platform that enables engineering teams to visualize, analyze, and improve cloud application quality and performance.

“We're excited to have tested our high-throughput telemetry ingestion workload against early preview instances of Graviton3 and have seen a +35% performance increase for our workload over Graviton2. We were able to run 30% fewer instances of C7g than C6g serving the same workload, and with 30% reduced latency. Once this instance type reaches production, we believe we'll see over 50% price-performance improvement over Intel instances overall.”
Liz Fong-Jones, Principal Developer Advocate, honeycomb.io
mercado libre
"At MercadoLibre we operate more than 30 Apache Pulsar clusters consisting of thousands of instances. This distributed messaging solution powers our service to service communications, and handles more than 100 million messages per minute. We adopted AWS Graviton2-based EC2 C6g instances for this fleet of Pulsar brokers and also T4g instances for our Zookeepers. Compared to the EC2 C5 instances we were previously using, we are achieving 30% better price performance. Additionally, our C6g instance fleet has been able to better cope with spikes in traffic that would have caused stability problems in the past. The experience we had with AWS Graviton2-based instances was so seamless we have decided to assess the feasibility of moving even more workloads for other areas of the company."

Oscar Mullin, Director of Engineering, Core Services, DBA & SRE. MercadoLibre

Twitter logo

Twitter is what’s happening and what people are talking about right now.

“Twitter is working on a multi-year project to leverage AWS Graviton-based EC2 instances to deliver Twitter timelines. As part of our ongoing effort to drive further efficiencies, we tested the new Graviton3-based C7g instances. Across a number of benchmarks that we've found to be representative of the performance of Twitter workloads, we found Graviton3-based C7g instances deliver 20-80% higher performance vs. Graviton2 based C6g instances, while also reducing tail latencies by as much as 35%. We are excited to utilize Graviton3-based instances in the future to realize significant price performance benefits."

Nick Tornow, Head of Platform, Twitter

Read more customer stories »

Partner Testimonials

CircleCI

As the largest continuous integration and delivery (CI/CD) platform, CircleCI is the central hub where developers seamlessly take ideas to execution, at scale. CircleCI is one of the few services to offer fully cloud-based Arm compute for CI/CD, allowing customers to build and test their applications for Arm without managing their own machines.

"The AWS Graviton2 instances make Arm-based CI/CD possible for the first time at scale. We needed a partner who could provide Arm-based compute with the capacity and reliability we require. With CircleCI’s Arm build fleet running on Graviton2, developers can build, test and deploy Arm-based applications in a truly serverless experience, without managing their own machines. By partnering with AWS, we’re able to bring that scale to the Arm developer community at a level not previously possible."

Tom Trahan, VP Business Development, CircleCI

CrowdStrike

CrowdStrike is a global cybersecurity leader in cloud-delivered endpoint protection built from the ground up to stop breaches. CrowdStrike Falcon delivers full spectrum runtime protection and visibility for hosts and hosted containers leveraging a cloud-native platform and a single lightweight sensor, without requiring any additional deployments or integrations. AWS Graviton2 Arm64-based instances offer compelling performance and cost benefits which will help drive adoption across a much wider variety of workloads. Under the shared responsibility model, AWS customers require consistent and seamless protection across their Amazon EC2 compute fleet, regardless of the underlying processor architectures. That is why CrowdStrike is delighted to extend CrowdStrike Falcon protection and visibility for all Graviton-based EC2 instances.

Datadog

Datadog is the monitoring and analytics platform for developers, operations, and business users in the cloud age. "We're excited the Graviton2 instances are now generally available. We've seen our own developer productivity increase as these instances have boosted the performance of key continuous integration pipelines by 50%," said Jimmy Caputo, Product Manager at Datadog. "With the Datadog Agent for Graviton / Arm, all AWS customers can use Datadog to monitor the Graviton2 instance performance alongside the rest of their infrastructure.“

Genymotion
"Genymotion offers Android™ In-the-Cloud (AIC) solutions, with in-browser streaming and ADB access. Genymotion has been deployed on AWS Graviton2 Arm64-based instances, as our clients are seeing as much as three to five times higher density and higher streaming quality on this generation of Arm-based servers, with a lower price. This also enables them to have a native experience of Android without the need to install binary translation tools to run applications. The Genymotion team is very excited to finally see server-based Arm instances in the cloud as it will open new use cases and opportunities" 

Jean-Charles Leneveu, Product Manager, Genymotion

KeyDB

KeyDB is a high performance database compatible with the Redis™ API and focused on multithreading, memory efficiency and high throughput. KeyDB is excited to offer support for AWS Graviton2 instances and encourage users to see what a KeyDB + Graviton2 setup can offer. KeyDB testing has shown performance gains as high as 65% using AWS Graviton2-powered Amazon M6g instances compared to the latest generation x86-based M5 instances. KeyDB is proud to support the latest technology and provide the most powerful solutions available to its users.

Learn more about AWS Graviton Partners »

AWS services supporting Graviton

AWS-Cloud9_Icon_64_Squid
AWS Cloud9
AWS-CodeCommit_Icon_48_Squid
AWS CodeCommit
AWS-CodeDeploy_Icon_48_Squid
AWS CodeDeploy
AWS-CodePipeline_Icon_48_Squid
AWS CodePipeline
AWS-Elastic-Beanstalk_48
AWS Elastic Beanstalk
product-icon_AWS_Systems_Manager_icon_squid_ink
AWS Systems Manager
Amazon-Aurora_48
Amazon Aurora
icon_CloudWatch_48
Amazon CloudWatch
AWS-CodeBuild_Icon_48_Squid
Amazon CodeBuild
Amazon-Corretto_48
Amazon Corretto
Amazon-ElastiCache_48
Amazon Elasticache
Amazon-Elastic-Container-Registry_48
Amazon Elastic Container Registry
Res_Amazon-Elastic-Container-Service_ECS-Anywhere_48
Amazon Elastic Container Service
Amazon-Elastic-Kubernetes-Service_48
Amazon Elastic Kubernetes Service
Amazon-Elasticsearch-Service_48
Amazon OpenSearch Service (successor to Amazon Elasticsearch Service)
Amazon-EMR_48
Amazon EMR
Amazon-FSx-for-Lustre-Icon_64_Squid
Amazon FSx for Lustre
Amazon-Inspector_48
Amazon Inspector
Toolkit-Icon_Linux2
Amazon Linux 2
Amazon-RDS_48
Amazon RDS
AWS-Lambda_48
AWS Lambda
Amazon-Neptune_48
Amazon Neptune
AWS-Fargate_48
AWS Fargate

Global availability

  • M6g, C6g, and R6g
  • M6gd, C6gd, and R6gd
  • C6gn
  • T4g
  • X2gd
  • M6g, C6g, and R6g
  • M6g, C6g, and R6g
  • M6gd, C6gd, and R6gd
  • M6gd, C6gd, and R6gd
  • C6gn
  • C6gn
  • T4g
  • T4g
  • X2gd
  • X2gd

Getting Started with Graviton-based instances

Using Amazon EC2
With pre-built Linux-based Arm64 Amazon Machine Image (AMIs), you can quickly launch AWS Graviton-based Amazon EC2 instances within minutes. To learn more, visit the launch your instance page. To learn more about building and moving your apps to Graviton-based instances download the Graviton adoption plan or visit the getting started with AWS Graviton page.

Using managed AWS services
Many popular AWS services such as Amazon Aurora, Amazon RDS, Amazon MemoryDB, Amazon ElastiCache, Amazon OpenSearch, Amazon EMR, AWS Lambda, and AWS Fargate support AWS Graviton-based instances with significant price performance benefits and ease of use. To learn more, see the documentation for each service.

Partner Blogs

Jason Andrews
Sep 15, 2020
NGINX
Aug 4, 2020
 
Arthur Petitpierre and Jimmy Caputo
Jul 20, 2020
 
Jim Jackson
Jun 12,2020
 
Brent Cook
Jun 8, 2020
 
Chris Carlson
May 26, 2020
 
Businesswire
May 21, 2020
 
 
AWS Graviton2 support comes to TravisCI
Paul Gordon
May 15, 2020
 
Kai Sasaki (Treasure Data)
Mar 27, 2020

Observations on Arm64 and AWS’s Amazon EC2 M6g instances
Liz Fong-Jones (Honeycomb.io)
Mar 18,2020

Benchmarking the AWS Graviton2 with KeyDB – M6g up to 65% faster
Ben Schermel (EQAlpha)
Mar 2, 2020

Intersystems IRIS on Arm-based AWS Graviton2 Processors
Steve LeBlanc (InterSystems)
Feb 19, 2020

Building multi-architecture Docker images on Arm 64-bit AWS Graviton processors
Scott Rossillo
Jan 14, 2020

Articles and announcements

1

No items returned.

Resources

Deep dive on AWS Graviton2 processor-powered EC2 instances (31:53)
Proven compute for unprecedented times (1:03:03)
Infrastructure keynote with Peter DeSantis (1:15:51)
Keynote with Andy Jassy (2:52:03)

1 20% lower cost and up to 40% higher performance for M6g, C6g, and R6g instances over M5, C5, and R5 instances respectively, based on internal testing of workloads with varying characteristics of compute and memory requirements.