من خلال وضع السعة حسب الطلب، تدفع حسب الطلب لعمليات القراءة والكتابة للبيانات التي يقوم التطبيق الخاص بك بها في الجداول الخاصة بك. ولا تحتاج إلى تحديد مقدار إنتاجية القراءة والكتابة التي تتوقع أن يقوم التطبيق الخاص بك بتنفيذها أثناء قيام DynamoDB بتلبية أعباء العمل لديك بشكل فوري عند زيادتها أو انخفاضها. توضّح هذه الصفحة كيف يفرض DynamoDB التكلفة على السمات الجوهرية والاختيارية في DynamoDB. للتسعير في مناطق AWS في الصين، راجع صفحة تسعير مناطق AWS في الصين.

المصطلحات الرئيسية

وحدة طلب القراءة: يتم تحديد فواتير استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات لقراءة البيانات من الجدول الخاص بك في شكل وحدات طلب القراءة. ويمكن أن تكون طلبات قراءة DynamoDB متناسقة بقوة أو متناسقة بشكل شامل أو معاملاتية. يتطلب طلب القراءة المتناسق بقوة لما يصل إلى 4 كيلوبايت وحدة طلب قراءة واحدة. بالنسبة للعناصر الأكبر من 4 كيلوبايت، يلزم توفير وحدات طلب قراءة إضافية. بالنسبة للعناصر التي يصل حجمها إلى 4 كيلوبايت، يتطلب طلب القراءة المتناسق بشكل شامل وحدة طلب قراءة نصفية، في حين أن طلبات القراءة المعاملاتية تتطلب وحدتي طلب قراءة. على سبيل المثال، يتطلب طلب القراءة المتناسق بقوة لعنصر حجمه 8 كيلوبايت وحدتي طلب قراءة، في حين أن القراءة بتناسق شامل لعنصر حجمه 8 كيلوبايت تتطلب وحدة طلب قراءة واحدة، بينما تتطلب القراءة المعاملاتية لعنصر حجمه 8 كيلوبايت أربع وحدات طلب قراءة. راجع تناسق القراءة للحصول على المزيد من التفاصيل.

وحدة طلب الكتابة: يتم تحديد فواتير استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات لكتابة البيانات في الجدول الخاص بك في شكل وحدات طلب كتابة. يمكن أن تكتب وحدة طلب الكتابة القياسية عنصرًا يصل حجمه إلى 1 كيلوبايت. بالنسبة للعناصر الأكبر من 1 كيلوبايت، يلزم توفير وحدات طلب كتابة إضافية. تتطلب الكتابة المعاملاتية وحدتي طلب كتابة. على سبيل المثال، يتطلب طلب كتابة لعنصر حجمه 1 كيلوبايت وحدة طلب كتابة واحدة، بينما يتطلب طلب كتابة لعنصر حجمه 3 كيلوبايت ثلاث وحدات طلب كتابة، في حين أن طلب الكتابة المعاملاتية لعنصر حجمه 3 كيلوبايت يتطلب ست وحدات طلب كتابة.

وحدة طلب كتابة متكررة:عند استخدام جداول DynamoDB العالمية، تتم كتابة البيانات الخاصة بك تلقائيًا في مناطق AWS المتعددة التي تختارها. وتتم كل عملية كتابة في المنطقة المحلية وكذلك في المناطق المتكررة.

وحدة طلب قراءة التدفقات: يكون كل استدعاء لواجهة برمجة تطبيقات GetRecords إلى تدفقات DynamoDB Streams عبارة عن وحدة طلب قراءة تدفقات واحدة. ويمكن أن تقوم كل وحدة طلب قراءة تدفقات بإرجاع ما يصل إلى 1 ميجابايت من البيانات.

طلبات القراءة / الكتابة المعاملاتية: في DynamoDB، تختلف الكتابة أو القراءة المعاملاتية عن الكتابة أو القراءة القياسية، لأنها تضمن نجاح أو فشل كل العمليات المضمنة في معاملة واحدة كمجموعة واحدة.


نظرة عامة على الميزات وتحرير الفواتير لـ DynamoDB

الميزة

ما تقوم به

وحدة تحرير الفواتير

الميزات الأساسية

 

طلب الكتابة

يقوم بكتابة البيانات في الجدول الخاص بك

وحدة طلب الكتابة

 

طلب القراءة

يقوم بقراءة البيانات من الجدول الخاص بك

وحدة طلب القراءة

الميزات الاختيارية

 

النسخ الاحتياطي المستمر

عمل نُسخ احتياطية مستمرة للأيام الـ 35 السابقة

جيجابايت/الشهر

 

النسخ الاحتياطي حسب الطلب

أخذ نُسخ احتياطية للقطات عند نقاط زمنية محددة

جيجابايت/الشهر

 

الاستعادة من النسخ الاحتياطي

استعادة جدول إلى لقطة أو فترة زمنية معينة

جيجابايت

 

الجداول العالمية

نسخ البيانات لإنشاء جدول متعدد المناطق ومتعدد الإدارات

وحدة طلب الكتابة المتكررة

 

DynamoDB Accelerator (DAX)

تقليل زمن الاستجابة عبر الذاكرة المؤقتة الموجودة في الذاكرة

عقدة في الساعة

 

DynamoDB Streams

توفير تسلسل مرتب زمنيًا للتغييرات على مستوى العنصر في جدول

وحدة طلب قراءة التدفقات

 

نقل البيانات الصادرة

نقل البيانات إلى مناطق AWS أخرى

جيجابايت

تسعير ميزة DynamoDB التفصيلية

  • • طلبات القراءة والكتابة

    عندما تختار وضع السعة حسب الطلب لجدول DynamoDB الخاص بك، فإنك لن تدفع إلا مقابل عمليات القراءة والكتابة التي يقوم التطبيق الخاص بك بتنفيذها. ويمكنك إجراء استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات حسب الحاجة بدون إدارة سعة الإنتاجية في الجدول. يتعامل DynamoDB مع إدارة موارد الأجهزة من أجل تلبية أعباء العمل الخاصة بك عبر أداء متناسق وبزمن استجابة منخفض. يفرض DynamoDB تكلفة مقدارها وحدة طلب كتابة واحدة لكل عملية كتابة (بما يصل إلى 1 كيلوبايت)، بينما يفرض تكلفة مقدارها وحدتي طلب كتابة لعمليات الكتابة المعاملاتية. بالنسبة لعمليات القراءة، يفرض DynamoDB تكلفة تساوي وحدة طلب قراءة واحدة لكل عملية قراءة بتناسق شامل (بما يصل إلى 4 كيلوبايت) ووحدتي طلب قراءة لكل عملية قراءة معاملاتية ووحدة طلب قراءة نصفية لكل عملية قراءة بتناسق شامل. راجع تناسق القراءة للحصول على المزيد من التفاصيل.

  • • تخزين البيانات

    لن تحتاج إلى توفير التخزين: يراقب DynamoDB حجم الجداول الخاصة بك من أجل تحديد رسوم التخزين الخاصة بك. يقيس DynamoDB حجم بياناتك القابلة لتحرير فاتورة عن طريق جمع الحجم الأساسي بالبايت للبيانات التي تقوم بتحميلها إلى جانب تكلفة إضافية لتخزين كل عنصر من 100 بايت يمثل الفهرسة. 

  • • النسخ الاحتياطي والاستعادة

    يوفر DynamoDB طريقتين لعمل النسخ الاحتياطي لبيانات الجدول الخاص بك. توفر عمليات النسخ الاحتياطي المستمرة مع استرجاع النقطة الزمنية (PITR) نسخًا احتياطية مستمرة للجدول الخاص بك للأيام الـ 35 السابقة. يمكنك استرجاع الجدول الخاص بك إلى حالته عند أي ثانية محددة في خلال الأسابيع الخمسة السابقة. تخلق عمليات النسخ الاحتياطي حسب الطلب لقطات للجدول الخاص بك لأرشفتها لفترات زمنية طويلة من أجل مساعدتك على الوفاء بالمتطلبات التنظيمية الخاصة بالشركات والحكومات.

    عمليات النسخ الاحتياطي المستمرة (PITR)

    يفرض DynamoDB الرسوم على عمليات النسخ الاحتياطي المستمرة اعتمادًا على حجم كل جدول من جداول DynamoDB (بيانات الجدول والفهارس الثانوية المحلية) التي تم تمكينه وفقًا لها. يراقب DynamoDB حجم الجداول التي يتم تمكين عمليات النسخ الاحتياطي المستمرة بها بشكل مستمر طوال الشهر من أجل تحديد رسوم النسخ الاحتياطي الخاصة بك، كما يستمر في تحرير الفواتير لك إلى أن تقوم بتعطيل عمليات النسخ الاحتياطي المستمرة في كل جدول.

    النسخ الاحتياطي حسب الطلب

    يفرض DynamoDB الرسوم على عمليات النسخ حسب الطلب اعتمادًا على حجم تخزين الجدول (بيانات الجدول والفهارس الثانوية المحلية). يتم تحديد حجم كل نسخة احتياطية في وقت طلب كل نسخة احتياطية. يتم تحرير فاتورة الحجم الإجمالي لتخزين النسخ الاحتياطي كل شهر حسب مجموع كل النسخ الاحتياطية من جداول DynamoDB. يراقب DynamoDB حجم عمليات النسخ الاحتياطي حسب الطلب بشكل مستمر طوال الشهر من أجل تحديد رسوم النسخ الاحتياطي الخاصة بك.

    استرجاع جدول

    يتم حساب تكلفة استرجاع جدول من نُسخ احتياطية حسب الطلب أو استرجاع نقطة زمنية على حسب الحجم الإجمالي للبيانات التي تم استرجاعها (بيانات الجدول والفهارس الثانوية المحلية والفهارس الثانوية العالمية) لكل طلب.

  • • الجداول العالمية

    عندما تختار وضع السعة حسب الطلب لجداول DynamoDB العالمية الخاص بك، فإنك لن تدفع إلا مقابل الموارد التي يستخدمها التطبيق الخاص بك في كل جدول مستنسخ. يتم قياس طلبات الكتابة للجداول العالمية في شكل وحدات طلب كتابة متكررة وليس وحدات طلب كتابة قياسية. يعتمد عدد وحدات طلبات الكتابة المستهلكة للنسخ المتماثل على إصدار جداول العالمية التي تستخدمها. للحصول على المزيد من المعلومات، راجع أفضل الممارسات والمتطلبات لإدارة الجداول العالمية. يتم تحرير فواتير طلبات القراءة وتخزين البيانات بما يتسق مع الجداول القياسية (جداول ليست عالمية). إذا أضفت نسخة متماثلة لجدول من أجل إنشاء جدول عالمي أو توسيع نطاقه في المناطق الجديدة، تفرض DynamoDB رسومًا لاستعادة الجدول في المناطق المُضافة لكل جيجابايت من البيانات المخزنة. يحتسب النسخ المتماثل عبر المناطق وإضافة النسخ المتماثلة إلى الجداول التي تحتوي على بيانات رسوم كذلك نظير نقل البيانات الصادرة. انظر قسم "نقل البيانات" في صفحة التسعير هذه للاطّلاع على التفاصيل.

  • • DynamoDB Accelerator (DAX)‎

    يفرض DynamoDB الرسوم لسعة DAX بالساعة وتعمل مثيلات DAX لديك دون أي التزامات طويلة الأجل. يتم التسعير وفقًا لكل عقدة في الساعة يتم استهلاكها، ويعتمد على نوع المثيل الذي تختاره. يتم تحرير فاتورة بساعة كاملة لكل جزء من العقدة في الساعة. يسري التسعير على كل العقد المنفردة في قطاع DAX. على سبيل المثال، إذا كان لديك قطاع DAX من ثلاث عقد، يتم تحرير فاتورتك لكل عقدة منفصلة (ثلاث عقد إجمالاً) على أساس سعر الساعة. 

    لا يوجد رسم على نقل البيانات بين Amazon EC2 وDAX في منطقة توافر الخدمات نفسها. تسري الرسوم القياسية لنقل بيانات Amazon EC2 عند نقل البيانات بين مثيل Amazon EC2 وعقدة DAX في منطقة توافر مختلفة بنفس منطقة AWS. ومع ذلك، لن تتحمل إلا رسوم نقل البيانات الصادرة أو الواردة إلى مثيل Amazon EC2. لا توجد رسوم نقل بيانات DAX مقابل المرور إلى عقدة DAX نفسها أو منها.

  • • DynamoDB Streams

    تفرض DynamoDB رسومًا مقابل قراءة البيانات من DynamoDB Streams في شكل وحدات طلب القراءة. يتم تحرير فاتورة كل استدعاء لواجهة GetRecords API كوحدة طلب قراءة تدفقات وتعيد ما يصل إلى 1 ميجابايت من البيانات من DynamoDB Streams. تكون وحدات طلب قراءة التدفقات فريدة من نوعها عن طلبات القراءة في جدول DynamoDB الخاص بك. لا يتم فرض تكاليف عليك مقابل استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات GetRecords API التي تعتمد عليها خدمة AWS Lambda كجزء من مشغلات DynamoDB. ولا يتم كذلك فرض تكاليف عليك مقابل استدعاءات واجهة برمجة التطبيقات GetRecords API التي تعتمد عليها الجداول العالمية لـ DynamoDB.

  • • نقل البيانات

    يشير نقل البيانات الواردة والصادرة إلى النقل إلى داخل DynamoDB وخارجه. لا تفرض DynamoDB الرسوم على نقل البيانات الواردة، كما أنها لا تفرض الرسوم على البيانات المنقولة بين DynamoDB وخدمات AWS الأخرى في منطقة AWS نفسها (بعبارة أخرى، 0.00 USD لكل جيجابايت). البيانات المنقولة بين مناطق AWS (مثل المنقولة بين DynamoDB في منطقة شرق الولايات المتحدة [شمال. فرجينيا] وAmazon EC2 في منطقة الاتحاد الأوروبي [أيرلندا]) يتم تحديد رسومها على كلا جانبي النقل. كجزء من طبقة AWS المجانية، تتلقى 1 جيجابايت من نقل البيانات الصادرة لكل شهر في جميع خدمات AWS باستثناء منطقة AWS GovCloud (US)‎. للمزيد من المعلومات، راجع طبقة AWS المجانية. لنقل البيانات التي تتجاوز 500 تيرابايت في الشهر، اتصل بنا.


طبقة DynamoDB المجانية

تتيح لك طبقة AWS المجانية الحصول على خبرة عملية مجانية مع خدمات AWS. امتيازات DynamoDB التالية مضمنة كجزء من طبقة AWS المجانية. يتم حساب كل امتياز بشكل شهري على أساس كل منطقة وكل حساب دافع.

  • 25 جيجابايت من تخزين البيانات
  • 2.5 مليون طلب قراءة تدفقات من DynamoDB Streams
  • 1 جيجابايت من البيانات الصادرة، مجمعة عبر خدمات AWS

أمثلة تسعير DynamoDB

  • • مثال أساسي

    يوضح هذا المثال كيفية فرض رسوم DynamoDB باستخدام وضع السعة حسب الطلب.

    افترض أنك قمت بإنشاء جدول جديد في منطقة شرق الولايات المتحدة (شمال فرجينيا). ولأن هذا الجدول مخصص لتطبيق جديد، فإنك لا تعرف أنماط حركة المرور لديك. افترض من باب التبسيط أنه في كل مرة يتفاعل فيها المستخدم مع التطبيق الخاص بك، يتم إجراء عملية كتابة واحدة بحجم 1 كيلو بايت وعملية قراءة واحدة متسقة بشكل كبير بحجم 1 كيلو بايت.

    لمدة عشرة أيام، تتلقى حركة مرور قليلة إلى التطبيق الخاص بك، مما يؤدي إلى إنتاج 10000 عملية قراءة و10000 عملية كتابة في جدولك كل يوم. ومع ذلك، في اليوم الحادي عشر، يحظى التطبيق بالاهتمام على وسائل التواصل الاجتماعي، وتتزايد حركة المرور المتعلقة بالتطبيق بشدة لتصل إلى 2,500,000 قراءة و2,500,000 عملية كتابة في ذلك اليوم. يقوم DynamoDB بتوسيع نطاقه لتوفير تجربة سلسلة لمستخدمي التطبيق الخاص بك. وبعد ذلك، يستقر التطبيق الخاص بك عند نمط حركة مرور أكثر انتظامًا، حيث يبلغ متوسط عمليات القراءة 50000 عملية وعمليات الكتابة 50000 عملية أيضًا يوميًا حتى نهاية الشهر. يلخص الجدول التالي إجمالي الاستخدام الخاص بك خلال الشهر.

    الإطار الزمني (اليوم في الشهر)

    إجمالي عمليات الكتابة

    إجمالي عمليات القراءة

    1–10

    100000 عملية كتابة (10000 عملية كتابة x 10 أيام)

    100000 عملية قراءة (10000 عملية قراءة x 10 أيام)

    11

    2500000 عملية كتابة

    2500000 عملية قراءة

    12–30

    950000 عملية كتابة (50000 عملية كتابة x 19 يومًا)

    950000 عملية قراءة (50000 عملية قراءة x 19 يومًا)

    الإجمالي الشهري

    3550000 عملية كتابة

    3550000 عملية قراءة

    الفاتورة الشهرية

    4.44 USD (1.25 USD لكل مليون عملية كتابة x 3.55 مليون عملية كتابة)

    0.89 USD (0.25 USD لكل مليون عملية قراءة x 3.55 مليون عملية قراءة)

     

    تخزين البيانات: افترض أن الجدول الخاص بك يشغل مساحة تخزينية تبلغ 25 جيجابايت في بداية الشهر وتزداد إلى 29 جيجابايت في نهاية الشهر، حيث يبلغ المتوسط 27 جيجابايت بناءً على مراقبة DynamoDB المستمرة. يتم إدراج أول 25 جيجابايت من مساحة التخزين في الطبقة المجانية لـ AWS. يتم حساب الـ 2 جيجابايت المتبقية بقيمة 0.25 USD لكل جيجابايت، الأمر الذي ينتج عنه تكلفة بقيمة 0.50 USD لتخزين الجدول في الشهر.

    ستصل قيمة فاتورتك في هذا الشهر إلى 5.83 USD، ويتضمن هذا الإجمالي مبلغ 5.33 USD لعمليات القراءة والكتابة و0.50 USD لتخزين البيانات.

  • • مثال تفصيلي

    يوضح هذا المثال كيفية فرض رسوم DynamoDB باستخدام وضع السعة حسب الطلب.

    افترض أنك قمت بإنشاء جدول جديد في منطقة شرق الولايات المتحدة (شمال فرجينيا). ولأن هذا الجدول مخصص لتطبيق جديد، فإنك لا تعرف أنماط حركة المرور لديك. افترض من باب التبسيط أنه في كل مرة يتفاعل فيها المستخدم مع التطبيق الخاص بك، يتم إجراء عملية كتابة واحدة بحجم 1 كيلو بايت وعملية قراءة واحدة متسقة بشكل كبير بحجم 1 كيلو بايت.

    لمدة سبعة أيام، تصل حركة مرور قليلة إلى التطبيق الخاص بك، مما يؤدي إلى حدوث 1,000 عملية للقراءة والكتابة في جدولك كل يوم. إلا أن التطبيق الخاص بك يستحوذ في اليوم الثامن على انتباه أحد الأشخاص المؤثرين والبارزين في مجال عملك فتتصاعد حركة التطبيق بشكل غير متوقع إلى 10,000,000 عملية قراءة وكتابة خلال اليوم. سوف يستقر التطبيق الخاص بك بعد ذلك على نمط حركة مرور أكثر انتظامًا، حيث يبلغ متوسط عمليات القراءة والكتابة 150,000 يوميًا خلال الأسبوعين المقبلين. تبدأ حركة المرور في السير بسرعة، مع انخفاض المعاملات إلى 10,000 عملية من متوسط عمليات القراءة والكتابة يوميًا في الأيام السبعة المقبلة.

    وأخيرًا، يؤدي الانتباه غير المتوقع على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إصابة التطبيق الخاص بك بالفيروسات. في اليوم الأخير من الشهر، سيقوم التطبيق الخاص بك بإجراء 30,000,000 من متوسط عمليات القراءة والكتابة في الجدول الخاص بك. يلخص الجدول التالي إجمالي الاستخدام الخاص بك خلال الشهر.

    الإطار الزمني (اليوم في الشهر)

    إجمالي عمليات الكتابة

    إجمالي عمليات القراءة

    1–7

    7,000 عملية كتابة (1,000 عملية كتابة × 7 أيام)

    7,000 عملية قراءة (1,000 عملية قراءة × 7 أيام)

    8

    10,000,000 عملية كتابة

    10,000,000 عملية قراءة

    9–22

    2,100,000 عملية كتابة (150,000 عملية كتابة × 14 يوم)

    2,100,000 عملية قراءة (150,000 عملية قراءة × 14 يوم)

    23–29

    70,000 عملية كتابة (10,000 عملية كتابة × 7 أيام)

    70,000 عملية قراءة (10,000 عملية قراءة × 7 أيام)

    30

    30,000,000 عملية كتابة

    30,000,000 عملية قراءة

    الإجمالي الشهري

    42,177,000 عملية كتابة

    42,177,000 عملية قراءة

    الفاتورة الشهرية

    52.72 USD (‏1.25 USD لكل مليون عملية كتابة × 42.177 مليون عملية كتابة)

    10.54 USD (‏0.25 USD لكل مليون عملية قراءة × 42.177 مليون عملية قراءة)

    تخزين البيانات: افترض أن الجدول الخاص بك يشغل مساحة تخزينية تبلغ 25 جيجابايت في بداية الشهر وتزداد إلى 29 جيجابايت في نهاية الشهر، حيث يبلغ المتوسط 27 جيجابايت بناءً على المراقبة المستمرة لحجم الجدول الخاص بك. يتم إدراج أول 25 جيجابايت من مساحة التخزين في الطبقة المجانية لـ AWS. يتم حساب الـ 2 جيجابايت المتبقية بقيمة 0.25 USD لكل جيجابايت، الأمر الذي ينتج عنه تكلفة بقيمة 0.50 USD لتخزين الجدول في الشهر.

    النسخ الاحتياطي والاستعادة: إذا كان مجموع كل سعات التخزين الاحتياطية عند الطلب 60 جيجابايت لمدة 30 يومًا، ستبلغ التكلفة الشهرية لنسخك الاحتياطية (0.10 USD × 60 جيجابايت) = 6.00 USD/شهر. ومع ذلك، إذا قمت بحذف 15 جيجابايت من بيانات نسخك الاحتياطية حسب الطلب بعد مرور 10 أيام من دورة الشهر، فستتم محاسبتك بـ (0.10 USD × 60 جيجابايت) – (0.10 USD × 15 جيجابايت × 20/30) = 5.00 USD/شهر. الآن افترض أنه بالإضافة إلى إجراء النسخ الاحتياطية حسب الطلب، يمكنك استخدام نسخ احتياطية مستمرة. متوسط حجم الجدول الخاص بك يبلغ 27 جيجابايت، مما يؤدي إلى فاتورة تبلغ (0.20 USD × 27 جيجابايت) = 5.40 USD/الشهر. إذا كنت بحاجة إلى استعادة الجدول الخاص بك في نهاية الشهر، ستقدر التكلفة بـ (0.15 USD × 29 جيجابايت) = 4.35 USD.

    DynamoDB Accelerator (DAX): لقد قمت بتحديد أنك بحاجة إلى تسريع وقت الاستجابة للتطبيق الخاص بك وقرر استخدام DynamoDB Accelerator (DAX). يمكنك مراجعة مواصفات الأجهزة المتوفرة وتحديد أن الثلاث عقد المجمعة لنوع المثيل الصغير t2 تناسب احتياجاتك. يمكنك تمكين DAX في اليوم 26. يفرض DynamoDB رسومًا تقدر بمبلغ 0.12 USD في الساعة (0.04 USD‏ × 3 عقد)، بإجمالي يبلغ 14.40 USD للخمسة أيام الأخيرة في الشهر (0.12 USD‏ × 120 ساعة).

    الجداول العالمية: بافتراض أنك اخترت الآن إنشاء جدول متماثل للتعافي من الكوارث في منطقة غرب الولايات المتحدة (أوريجون). افترض أنك أضفت النسخة المتماثلة في منطقة غرب الولايات المتحدة (أوريجون) عندما يكون جدولك بحجم 25 جيجابايت، مما يؤدي إلى فرض مبلغ 3.75 USD (0.15 USD‏‏ ‏‏‏x ‏25 جيجابايت) لرسوم استعادة الجدول. يُنشئ إضافة هذه النسخة المتماثلة كذلك 25 جيجابايت من نقل البيانات، وذلك كما هو مُفصل ضمن قسم «نقل البيانات» أدناه. افترض أيضًا أن حركة مرور التطبيق الخاص بك من المرة السابقة في هذا المثال تتفق مع الجدول العالمي الخاص بك. سوف تستهلك 84.35 مليون وحدة من طلبات النسخ المتماثل للكتابة (42177000 عملية كتابة × منطقتين)، كما هو موضح في أفضل الممارسات والمتطلبات لإدارة الجداول العالمية‏، مما يؤدي إلى فرض رسوم تقدر بـ 158.16 USD (84.35 مليون وحدة طلب كتابة متكررة × 1.875 USD لكل مليون). يمكنك أيضًا تخزين 27 جيجابايت إضافية من البيانات في جدول النسخ المتماثل الخاص بك في منطقة غرب الولايات المتحدة (أوريجون). يتم إدراج الـ 25 جيجابايت الأولى في طبقة AWS المجانية في كل منطقة AWS. يتم حساب الـ 2 جيجابايت المتبقية من مساحة التخزين بقيمة 0.25 USD لكل جيجابايت، الأمر الذي ينتج عنه تكلفة إضافية بقيمة 0.50 USD لتخزين الجدول في الشهر.

    DynamoDB Streams‏‏‏:‏ افترض أنك تقوم بتمكين DynamoDB Streams وإنشاء التطبيق الخاص بك لإجراء طلب قراءة واحد في الثانية مقابل بيانات التدفق. يؤدي ذلك على مدار شهر واحد إلى تنفيذ 2,592,000 طلب لقراءة التدفقات، ويتم تضمين أول 2,500,000 طلب لعمليات القراءة في طبقة AWS المجانية. أنت تدفع فقط مقابل طلبات القراءة المتبقية البالغ عددها 92000، والتي تقدر بقيمة 0.02 USD لكل 100000 وحدة طلب قراءة.

    نقل البيانات: نظرًا لأنك تقوم بنقل البيانات بين مناطق AWS لتطبيق الجداول العالمية خاصتك، فإن DynamoDB يفرض رسومًا على البيانات المنقولة خارج المناطق ولكن ليس على نقل البيانات الواردة. بافتراض أن هناك 42177000 عملية كتابة في الشهر بسعة 1 كيلوبايت لكل منها، فإنك ستقوم بإنشاء بيانات بحجم 40.22 جيجابايت لنقلها بين المناطق. يُنشئ إضافة النسخ المتماثلة في منطقة غرب الولايات المتحدة (أوريجون) 25 جيجابايت إضافية من نقل البيانات. إذا كنت قد استخدمت بالفعل بدل نقل بيانات طبقة AWS المجانية المخصص لك على خدمات AWS الأخرى، فستتم محاسبتك بقيمة 5.94 USD (‏0.09 USD ‏× [41 + 25] جيجابايت) لنقل البيانات.

    باختصار، تكون الرسوم الشهرية الإجمالية الخاصة بك لجدول DynamoDB الفردي هي:

    • حركة مرور عمليات الكتابة: 52.72 USD
    • حركة مرور عمليات القراءة: 10.54 USD
    • تخزين البيانات: 0.50 USD
    • النسخ الاحتياطي عند الطلب: 5.00 USD
    • النسخ الاحتياطي المستمر لـ (PITR‏): 5.40 USD
    • استعادة الجدول: 4.35 USD
    • DynamoDB Accelerator (DAX)‎:‏ 14.40 USD
    • DynamoDB Streams‏: 0.02 USD

    إجمالي الرسوم: 92.93 USD

    إجمالي الرسوم الشهرية الخاصة بك لـ DynamoDB بعد إضافة منطقة غرب الولايات المتحدة (أوريجون) هي:

    • حركة مرور عمليات القراءة: 10.54 USD
    • تخزين البيانات في منطقة شرق الولايات المتحدة (شمال فرجينيا): 0.50 USD
    • النسخ الاحتياطي عند الطلب: 5.00 USD
    • النسخ الاحتياطي المستمر لـ (PITR‏): 5.40 USD
    • استعادة الجدول في منطقة شرق الولايات المتحدة (شمال فرجينيا): 4.35 USD
    • DynamoDB Accelerator (DAX)‎:‏ 14.40 USD
    • DynamoDB Streams‏: 0.02 USD
    • استعادة جدول الجداول العالمية في منطقة غرب الولايات المتحدة (أوريجون): 3.75 USD
    • طلبات الكتابة المتكررة في الجداول العالمية: 158.16 USD
    • تخزين بيانات الجداول العالمية في منطقة غرب الولايات المتحدة (أوريجون): 0.50 USD
    • نقل البيانات: 5.94 USD

    إجمالي الرسوم: 208.56 USD

موارد التسعير الإضافية

حاسبة تسعير AWS

احسب التكاليف الشهرية الخاصة بك بسهولة من خلال AWS

مركز موارد الاقتصاد

الموارد الإضافية للتبديل إلى AWS

صورة صفحة الويب
تعرَّف على كيفية البدء في الاستخدام

راجع البرامج التدريبية والفيديوهات واشترك في التدريب.

تعرَّف على المزيد 
صورة تسجيل دخول الحساب
قم بتسجيل الاشتراك للحصول على حساب مجاني

تمتع بالوصول الفوري إلى الطبقة المجانية لخدمة AWS. 

تسجيل الاشتراك 
صورة صندوق الأدوات
ابدأ البناء في وحدة التحكم

ابدأ في البناء باستخدام Amazon DynamoDB على وحدة الإدارة في AWS.

تسجيل الدخول

With on-demand capacity mode, you pay per request for the data reads and writes your application performs on your tables. You do not need to specify how much read and write throughput you expect your application to perform as DynamoDB instantly accommodates your workloads as they ramp up or down. This page details how DynamoDB charges for the core and optional features of DynamoDB. For pricing in AWS China Regions, see the AWS China Regions pricing page.

Key terms

Read request unit: API calls to read data from your table are billed in read request units. DynamoDB read requests can be either strongly consistent, eventually consistent, or transactional. A strongly consistent read request of up to 4 KB requires one read request unit. For items larger than 4 KB, additional read request units are required. For items up to 4 KB in size, an eventually consistent read request requires one-half read request unit, and a transactional read request requires two read request units. For example, a strongly consistent read request of an 8 KB item requires two read request units, an eventually consistent read of an 8 KB item requires one read request unit, and a transactional read of an 8 KB item requires four read request units. See Read Consistency for more details.

Write request unit: API calls to write data to your table are billed in write request units. A standard write request unit can write an item up to 1 KB. For items larger than 1 KB, additional write request units are required. A transactional write requires two write request units. For example, a write request of a 1 KB item requires one write request unit, a write request of a 3 KB item requires three write request units, and a transactional write request of a 3 KB item requires six write request units.

Replicated write request unit: When using DynamoDB global tables, your data is written automatically to multiple AWS Regions of your choice. Each write occurs in the local region as well as the replicated regions. As a best practice, for each write you perform you should plan to use a replicated write request unit in each replicated region, times two. For example, if you have deployed a global table in the US East (Ohio) and EU (Frankfurt) Regions, you should plan to use four replicated write request units per write performed.

Streams read request unit: Each GetRecords API call to DynamoDB Streams is a streams read request unit. Each streams read request unit can return up to 1 MB of data.

Transactional read/write requests: In DynamoDB, a transactional read or write differs from a standard read or write because it guarantees all operations contained in a single transaction set succeed or fail as a set.


DynamoDB features and billing overview

Feature

What it does

Billing unit

Core features

 

Write request

Writes data to your table

Write request unit

 

Read request

Reads data from your table

Read request unit

Optional features

 

Continuous backup

Takes continuous backups for the preceding 35 days

GB-month

 

On-demand backup

Takes snapshot backups at specified points in time

GB-month

 

Restore from backup

Restores a table to a specific snapshot or time

GB

 

Global tables

Replicates data to create a multiregion, multimaster table

Replicated write request unit

 

DynamoDB Accelerator (DAX)

Reduces latency through in-memory cache

Node-hour

 

DynamoDB Streams

Provides a time-ordered sequence of item-level changes on a table

Streams read request unit

 

Data transfer out

Transfers data to other AWS Regions

GB

DynamoDB detailed feature pricing

  • • Read and write requests

    When you select on-demand capacity mode for your DynamoDB table, you pay only for the reads and writes your application performs. You can make API calls as needed without managing throughput capacity on the table. DynamoDB handles the management of hardware resources to accommodate your workload with consistent, low-latency performance. DynamoDB charges one write request unit for each write (up to 1 KB) and two write request units for transactional writes. For reads, DynamoDB charges one read request unit for each strongly consistent read (up to 4 KB), two read request units for each transactional read, and one-half read request unit for each eventually consistent read. See Read Consistency for more details.

  • • Data storage

    You do not need to provision storage: DynamoDB monitors the size of your tables continuously to determine your storage charges. DynamoDB measures the size of your billable data by adding the raw byte size of the data you upload plus a per-item storage overhead of 100 bytes to account for indexing. 

  • • Backup and restore

    DynamoDB offers two methods to back up your table data. Continuous backups with point-in-time recovery (PITR) provide an ongoing backup of your table for the preceding 35 days. You can restore your table to the state of any specified second in the preceding five weeks. On-demand backups create snapshots of your table to archive for extended periods to help you meet corporate and governmental regulatory requirements.

    Continuous backups (PITR)

    DynamoDB charges for PITR based on the size of each DynamoDB table (table data and local secondary indexes) on which it is enabled. DynamoDB monitors the size of your PITR-enabled tables continuously throughout the month to determine your backup charges and continues to bill you until you disable PITR on each table.

    On-demand backup

    DynamoDB charges for on-demand backups based on the storage size of the table (table data and local secondary indexes). The size of each backup is determined at the time of each backup request. The total backup storage size billed each month is the sum of all backups of DynamoDB tables. DynamoDB monitors the size of on-demand backups continuously throughout the month to determine your backup charges.

    Restoring a table

    Restoring a table from on-demand backups or PITR is charged based on the total size of data restored (table data, local secondary indexes, and global secondary indexes) for each request.

  • • Global tables

    When you select on-demand capacity mode for your DynamoDB global tables, you pay only for the resources your application uses on each replica table. Write requests for global tables are measured in replicated write request units instead of standard write request units. Read requests and data storage are billed consistent with non-global tables. For more information about write requests for global tables, see Best Practices and Requirements for Managing Capacity. Cross-region replication also incurs charges for data transfer out. See the "Data transfer" section on this pricing page for details.

  • • DynamoDB Accelerator (DAX)

    DynamoDB charges for DAX capacity by the hour and your DAX instances run with no long-term commitments. Pricing is per node-hour consumed and is dependent on the instance type you select. Each partial node-hour consumed is billed as a full hour. Pricing applies to all individual nodes in the DAX cluster. For example, if you have a three-node DAX cluster, you are billed for each of the separate nodes (three nodes in total) on an hourly basis. 

    There is no charge for data transfer between Amazon EC2 and DAX within the same Availability Zone. Standard Amazon EC2 data transfer charges apply when transferring data between an Amazon EC2 instance and a DAX node in different Availability Zones of the same AWS Region. However, you are charged only for the data transfer into or out of the Amazon EC2 instance. There is no DAX data transfer charge for traffic into or out of the DAX node itself.

  • • DynamoDB Streams

    DynamoDB charges for reading data from DynamoDB Streams in read request units. Each GetRecords API call is billed as a streams read request unit and returns up to 1 MB of data from DynamoDB Streams. Streams read request units are unique from read requests on your DynamoDB table.  

  • • Data transfer

    Data transfer in and out refer to transfer into and out of DynamoDB. DynamoDB does not charge for inbound data transfer, and it does not charge for data transferred between DynamoDB and other AWS services within the same AWS Region (in other words, $0.00 per GB). Data transferred across AWS Regions (such as between DynamoDB in the US East [N. Virginia] Region and Amazon EC2 in the EU [Ireland] Region) is charged on both sides of the transfer. As part of the AWS Free Tier, you receive 1 GB of free data transfer out each month, aggregated across all AWS services except in the AWS GovCloud (US) Region. For more information, see AWS Free Tier. To transfer data exceeding 500 TB per month, contact us.


DynamoDB free tier

The AWS Free Tier enables you to gain free, hands-on experience with AWS services. The following DynamoDB benefits are included as part of the AWS Free Tier. Each benefit is calculated monthly on a per-region, per-payer account basis.

  • 25 GB of data storage
  • 2.5 million stream read requests from DynamoDB Streams
  • 1 GB of data transfer out, aggregated across AWS services

DynamoDB pricing examples

  • • Basic example

    This example demonstrates how DynamoDB charges using on-demand capacity mode.

    Assume you create a new table in the US East (N. Virginia) Region. Because this table is for a new application, you do not know what your traffic patterns will be. For simplicity, assume that each time a user interacts with your application, 1 write of 1 KB and 1 strongly consistent read of 1 KB are performed.

    For a period of 10 days, you receive little traffic to your application, resulting in 10,000 reads and 10,000 writes on your table each day. However, on day 11 your application gains attention on social media, and application traffic spikes to 2,500,000 reads and 2,500,000 writes that day. DynamoDB scales to deliver a seamless experience to your users. Your application then settles into a more regular traffic pattern, averaging 50,000 reads and 50,000 writes each day through the end of the month. The following table summarizes your total usage for the month.

    Timeframe (Day of Month)

    Total Writes

    Total Reads

    1–10

    100,000 writes (10,000 writes x 10 days)

    100,000 reads (10,000 reads x 10 days)

    11

    2,500,000 writes

    2,500,000 reads

    12–30

    950,000 writes (50,000 writes x 19 days)

    950,000 reads (50,000 reads x 19 days)

    Monthly total

    3,550,000 writes

    3,550,000 reads

    Monthly bill

    $4.44 ($1.25 per million writes x 3.55 million writes)

    $0.89 ($0.25 per million reads x 3.55 million reads)

     

    Data storage: Assume your table occupies 25 GB of storage at the beginning of the month and grows to 29 GB by the end of the month, averaging 27 GB based on DynamoDB continuous monitoring. The first 25 GB of storage are included in the AWS Free Tier. The remaining 2 GB of storage are charged at $0.25 per GB, resulting in a table storage cost of $0.50 for the month.

    For the month, your bill will be $5.83, a total that includes $5.33 for reads and writes and $0.50 for data storage.

  • • Detailed example

    This example demonstrates how DynamoDB charges using on-demand capacity mode.

    Assume you create a new table in the US East (N. Virginia) Region. Because this table is for a new application, you do not know what your traffic patterns will be. For simplicity, assume that each time a user interacts with your application, 1 write of 1 KB and 1 strongly consistent read of 1 KB are performed.

    For a period of seven days, you receive little traffic to your application, resulting in 1,000 writes and reads to your table each day. However, on the eighth day your application gains the attention of a prominent influencer in your industry, and application traffic unexpectedly spikes to 10,000,000 writes and reads for the day. Your application then settles into a more regular traffic pattern, averaging 150,000 writes and reads each day for the next two weeks. Traffic then begins to trail off quickly, with transactions dropping to 10,000 writes and reads per day for the next seven days.

    Finally, unexpected attention on social media causes your application to go viral. For the final day of the month, your application performs 30,000,000 writes and reads on your table. The following table summarizes your total usage for the month.

    Timeframe (Day of Month)

    Total Writes

    Total Reads

    1–7

    7,000 writes (1,000 writes x 7 days)

    7,000 reads (1,000 reads x 7 days)

    8

    10,000,000 writes

    10,000,000 reads

    9–22

    2,100,000 writes (150,000 writes x 14 days)

    2,100,000 reads (150,000 reads x 14 days)

    23–29

    70,000 writes (10,000 writes x 7 days)

    70,000 reads (10,000 reads x 7 days)

    30

    30,000,000 writes

    30,000,000 reads

    Monthly total

    42,177,000 writes

    42,177,000 reads

    Monthly bill

    $52.72 ($1.25 per million writes x 42.177 million writes)

    $10.54 ($0.25 per million reads x 42.177 million reads)

    Data storage: Assume your table occupies 25 GB of storage at the beginning of the month and grows to 29 GB by the end of the month, averaging 27 GB based on continuous monitoring of your table size. The first 25 GB of storage are included in the AWS Free Tier. The remaining 2 GB of storage are charged at $0.25 per GB, resulting in a table storage cost of $0.50 for the month.

    Backup and restore: If the sum of all your on-demand backup storage were 60 GB for a 30-day month, the monthly cost of your backups would be ($0.10 x 60 GB) = $6.00/month. However, if you delete 15 GB of your on-demand backup data 10 days into the monthly cycle, you are billed ($0.10 x 60 GB) - ($0.10 x 15 GB x 20/30) = $5.00/month. Now assume that in addition to performing on-demand backups, you use continuous backups. The average size of your table is 27 GB, resulting in a monthly cost of ($0.20 x 27 GB) = $5.40/month. If you need to restore your table at the end of the month, the cost is ($0.15 x 29 GB) = $4.35.

    DynamoDB Accelerator (DAX): You have determined that you need to accelerate the response time of your application and decide to use DynamoDB Accelerator (DAX). You review the available hardware specifications and determine that a three-node cluster of the t2.small instance type will suit your needs. You enable DAX on day 26. DynamoDB charges $0.12 per hour ($0.04 x 3 nodes), totaling $14.40 for the final 5 days in the month ($0.12 x 120 hours).

    Global tables: You also elect to redesign your table as a multiregion, multimaster database with the replica table in the US West (Oregon) Region. Assume that your application traffic from earlier in this example is consistent for your global table. You will consume 168.71 million replicated write request units (42.177 million writes x 2 regions x 2), as described in Best Practices and Requirements for Managing Capacity, resulting in a charge of $316.33. You also store an additional 27 GB of data in your replicated table in the US West (Oregon) Region, adding $6.75 ($0.25 x 27 GB) to your monthly data storage bill.

    DynamoDB Streams: Assume you enable DynamoDB Streams and build your application to perform one read request per second against the streams data. Over the course of a month, this results in 2,592,000 streams read requests, of which the first 2,500,000 read requests are included in the AWS Free Tier. You pay only for the remaining 92,000 read requests, which are $0.02 per 100,000 read request units.

    Data transfer: Because you are transferring data between AWS Regions due to your global tables implementation, DynamoDB charges for data transferred out of the region but not for inbound data transfer. Assuming 42,177,000 writes in the month of 1 KB each, you would generate 40.22 GB in data to transfer between regions. If you have already used your AWS Free Tier data transfer allowance on other AWS services, you will be charged $3.69 ($0.09 x 41 GB) for data transfer.

    In summary, your monthly charges for DynamoDB are:

    • Write traffic: $52.72
    • Read traffic: $10.54
    • Data storage: $0.50
    • On-demand backup: $5.00
    • Continuous (PITR) backup: $5.40
    • Table restore: $4.35
    • DynamoDB Accelerator (DAX): $14.40
    • Global tables write requests: $316.33
    • Global tables data storage: $6.75
    • DynamoDB Streams: $0.02
    • Data transfer: $3.69

    Total charges: $419.70

Additional pricing resources

TCO Calculator

Calculate your total cost of ownership (TCO)

Simple Monthly Calculator

Easily calculator your monthly costs with AWS

Economics Resource Center

Additional resources for switching to AWS

Webpage image
Learn how to get started

Review tutorials and videos, and sign up for training.

Learn more 
Account-signup image
Sign up for a free account

Instantly get access to the AWS Free Tier. 

Sign up 
Toolbox image
Start building on the console

Get started building with Amazon DynamoDB on the AWS Management Console.

Sign in